منتديات ساحرة الأجفان

منتديات ساحرة الأجفان (http://www.s-ajfan.com/vb/index.php)
-   قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 (http://www.s-ajfan.com/vb/forumdisplay.php?f=109)
-   -   ما هو نظام ساند ، طريقة عمل نظام ساند , من يستهدف فائدته علي المجتمع السعودي (http://www.s-ajfan.com/vb/showthread.php?t=204085)

angle girl 08-11-2014 12:38 AM

ما هو نظام ساند ، طريقة عمل نظام ساند , من يستهدف فائدته علي المجتمع السعودي
 
ما هو نظام ساند ، طريقة عمل نظام ساند , من يستهدف فائدته علي المجتمع السعودي
الرؤيا - تفاصيل نظام الدعم الذي سيطبق على الموظفين في المملكة العربية السعودية “نظام ساند” حيث اعلنت الهيئة العامة للتأمين اليوم السبت, 08/09/2014 في المملكة العربية السعودية لتطبيق نظام “ساند” على جميع العمال والمواطنين والموظفين في المملكة، ليتم تطبيقها على هذا النظام إلزامياً لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، والهدف من هذا النظام هو لمساعدة الناس الذين تركوا وظائفهم وأعمالهم لظروف خارجة عن إرادتهم، وبالتالي تقليل البطالة في المملكة العربية السعودية. اعلان طريقة عمل نظام ساند : التأمين ضد التعطل عن العمل طريقة تطبيق هذا النظام سيكون بخصم 2% من رواتب جميع الموظفين والعمال في المملكة، بطريقة إلزامية لجميع العاملين، وستكون الهيئة العامة للتأمين في المملكة المسئولة عن جمع هذه النسبة، ومساعدة الأشخاص الذين يتعرضون لظروف صحية أو أي ظروف أخرى خارجة عن إرادتهم وتسليمهم راتب شهري من هذه النسبة لمدة ركودهم عن العمل، بالإضافة إلى التعويض عن البطالة. أما بالنسبة للمبلغ الذي سوف يتم اعطائه للعاطلين عن العمل لظروف خارجة عن سيطرتهم فهي بقيمة تتراوح بين 2000 إلى 9000 ريال سعودي. وقيل أيضا أن الهيئة العامة للتأمين في المملكة العربية السعودية التي سوف تعطي الفرد راتب أو تعويض من الدعم منذ بداية ترك العمل حتى يعود للعمل مرة أخرى، وثم يدفع 2% للتأمين، ووفقا للنظام ، الأمر الذي استفاد منه عندما كان عاطلا عن العمل، والمصادر تؤكد ان النظام يأخذ في الاعتبار مبدأ التكافل الاجتماعي لجميع المواطنين في المملكة. اما عن التعليقات من السعوديين علي النظام “نام ساند” فقد ندد السعوديون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الإعلان عن موعد التطبيق نظام “ساند” الشهر المقبل، حيث تداولت الصحف السعودية اليوم خبر من تطبيق هذا النظام، ووصف القرار البعض بالمفاجئ حيث اليوم اعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تناولت جميع الوزارات والهيئات العامة والمؤسسات والمصالح الحكومية في المملكة، للإعداد لتطبيق النظام “ساند” وتطبيقه علي الموظفين السعوديين اعتبارا من 01.11.1435 وكانت تعليقات السعوديين علي النظام كالاتي:- “نحن أجراء للدولة نعمل بعقد معلوم براتب معلوم ولايجوز فرض واقتطاع شي من الراتب إلا برضى من الأجير وأنا لا أسمح بذلك” . “من ساهر إلى ساند ينطبق عليهما المثل الشعبي: “من جرف إلى دحديرة” أسماء حلوة ساهر وساند لكن أفعالهما مهلكة للجيب” “إن صح الخبر فهي سابقة سلبية كيف يؤخذ مال الموظف”الأجير”بغير إذنه؟!! هذا لايجوز بأي حال من الأحوال” “نظام حسومات في وقت تعاني فيه الناس من غلاء المعيشة وتراجع قيمه أجورهم ! هل هناك من يتعمد استفزاز المجتمع ؟” “أخطر دليل على سوء تقدير التأمينات ووزارة العمل؛ عدم رد المستقطع لمن لم يتعطل” “هههههه عادي اصلاً متعودين عالخصم ممنوعين من الاكرامية” “حكومتنا الله يطول بعمرها غنية وخيرها لغيرها ومطبقة مثل على شعبها “جوع كلبك يلحقك” “يا عمي أساند مين أساند السيسي والا الحريري وجيش لبنان الماروني بل أنتم ساندوا أهل البلد فلهم حق في بيت المال” “اعتقد ان هناك من يريد توسيع الفجوه بين الحاكم والشعب ويسعى لشحن المواطن على الدوله وفي ظروف معقده”

ĄĐM̲ήt»7̴βk 08-11-2014 12:43 AM

يعطيك العافية

HBOOSH 08-11-2014 02:10 AM

[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]
[عزيزى الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد التسجيلللتسجيل اضغط هنا]


الساعة الآن 11:13 AM


SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir