العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... > قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017

الملاحظات

قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017 عالم حواء , اسرار البنات , مشاكل البنات , نصائح حواء , العناية بالبشرة ، تفتيح البشرة ، تبييض البشرة ، خلطات ، خلطات العناية ، العناية بالوجه ، العناية بالجسم ، العناية بالقدمين ، العناية باليدين ، تبييض الجسم ، خلطات العناية بالبشرة والجسم 20172018

طرق العناية بجميع انواع البشرة 2013 ، كيفية معرفة نوع البشرة 2013

قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-2013, 06:41 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017
افتراضي طرق العناية بجميع انواع البشرة 2013 ، كيفية معرفة نوع البشرة 2013


طرق العناية بجميع انواع البشرة 2013 ، كيفية معرفة نوع البشرة 2013

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
نوع البشرة أمر وراثي يولد مع المرء ،وحالات البشرة قد تكون مرتبطة بعوامل داخليّة وخارجية على حد سواء.
تعرفي على نوع بشرتك :
معرفة نوع بشرتك، هي غسل وجهك ثم تجفيفه، عن طريق الربت، وتركه لمدة 20 دقيقة (كي يكون أمام البشرة وقت لموازنة نفسها)… ثم أجري اختبار البشرة.
خذي بعض المناديل الورقيّة، واضغطي بها على مناطق مختلفة من وجهك. إذا كانت بشرتك دهنيّة، سيلتصق بها المنديل، وتلتصق به قطع صغيرة دهنيّة ويصبح شفافاً. إذا لم يلتصق المنديل الورقي، أو يلتقط بقعاً زيتيّة، تكون بشرتك جافّة. إذا التصق المنديل الورقي على منطقة الأنف والذقن والجبين، تكون بشرتك مختلطة (أو عادية). علماً أنّ حوالي 70 % من النساء لديهنّ بشرة مختلطة في الوطن العربي. سواء كانت بشرتك دهنيّة أو مختلطة أو جافة، فإنّ نوع البشرة يحدّد نوع مستحضرات التجميل ومنتجات العناية التي عليك استخدامها على بشرتك. إذا أحسنت اختيار منتجاتك، فستحصلين على بشرة رائعة، وإلا ستفتحين الباب للبثور والتجاعيد، أو لأسوأ من ذلك.
. البشرة الجافّة
تكون البشرة الجافة مشدودة، خاصة بعد تنظيفها. وتميل لظهور التجاعيد الرقيقة والتقشّر والبقع الحمراء، وقد يظهر الماكياج على الأماكن الجافّة. إذا كانت بشرتك سوداء أو آسيويّة، قد تظهر رماديّة أو باهتة، بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة.
هل بشرتي جافّة؟
تُظهر البشرة الجافّة العديد من الأشكال. ففي أخفّ الحالات، يكون الجلد مشدوداً، وقد يكون هناك تقشّر معتدل. وفي الحالات الحادّة، ستعانين من الحكّ ومن وجود بقع حمراء أو بيضاء على الجلد، والتقشّر والنزيف، وألم شديد … وقد يكون هذا نتيجة الأكزيما. للجلد مرونته الخاصّة مما يمكّنه من التمدّد والتحرّك مع حركات جسمك، ولكن الجفاف يقلّل هذه الخاصيّة ويؤدّي إلى مشاكل أخرى للبشرة، مثل التجاعيد وعلامات التشقّق.
أسباب البشرة الجافّة
للبشرة الجافّة العديد من الأسباب المحتملة. وقد تكون ناجمة عن التدفئة المركزيّة داخل المنازل والطقس البارد في الخارج، أو بسبب أضرار الشمس. حمامات الشمس لفترات طويلة من الوقت، حتى لو كنت قد وضعت الواقي الشمسي، قد تجفّف طبقة الأدمة (الطبقة الخارجيّة من الجلد). وتشمل الأسباب الخارجيّة للبشرة الجافة، الإفراط في تنظيفها أو استخدام منتجات رغويّة قاسية تحرم البشرة من الحاجز الطبيعي (تحتوي عادة على مهيّج للجلد يسمّى سلفات لوريل الصوديوم).
من الناحية الداخليّة، قد تكون الحالة ناتجة عن قلة نشاط الغدد الزهميّة، التي توجد الزيوت الطبيعيّة في الجلد. قد يكون هذا أيضاً علامة على مرض أو سوء تغذية أو أحد الآثار الجانبيّة لدواء ما. في جميع الحالات، عليك أن تحافظي على مستويات الترطيب في الجسم من الداخل والخارج، لمساعدة الحاجز الطبيعي للجلد على تجديد نفسه. وتعتمد كلّ عمليّة كيميائيّة تحدث في الجسم على الترطيب. من المفيد أخذ مكمّلات للبشرة الجافّة، حيث أنّ زيت السمك مفيد جدّاً، واحرصي على شرب ما لا يقلّ عن ثمانية أكواب من الماء يوميّاً.
البشرة الجافّة على الوجه
يُنصح باستخدام مقشّرات الوجه ومنظّف على شكل كريم أو لوشن بانتظام، بدلاً من غسول رغوي. اهتمّي بشكل خاص بالمناطق العرضة للجفاف حول العينين والخدّين والرقبة وأعلى الصدر. استخدمي علاجاً أو زيتاً عطريّاً، لتغذية جلدك وحبس الرطوبة في الداخل. تشمل المكوّنات الجيّدة فيتامين E وزيت زهرة الربيع المسائيّة وزيت الماكاداميا والطحالب الدقيقة. ابحثي عن منتجات تحتوي على زيت الياسمين والورد الأساسيين أيضاً، لأنّ لهما خصائص مرطّبة طبيعيّة.
البشرة الجافّة على اليدين
غذّي البشرة حول الأظافر، عن طريق وضع ما تبقّى من منتج الترطيب، الذي استخدمته لوجهك أو جسمك، على الجلد حول الأظافر. يمكنك أيضاً غمس أظافرك في زيت اللوز أو زيت الزيتون الدافئ. وغذّي اللحم حول الأظافر عن طريق تدليك مرهم في الأظافر. قشّري البشرة بلطف حول الأظافر بالملح والزيت أو السكّر والزيت، وضعي زيوت الأظافر في الليل.
لتغذية اليدين الجافّتين جدّاً، ضعي كريم يدين غنيّاً، وارتدي قفّازات قطنيّة قبل النوم.
البشرة الجافّة على الجسم
من المفيد استخدام الليفة على الساقين، التي قد تعاني بشدّة من الجفاف، لأنّ الجلد هناك لا ينتج الكثير من الزيت. تسريع عملية تجدّد الخلايا عبر التقشير المكثّف هو أفضل طريقة للتعامل مع الجفاف، لأنّ المرطّب بعد التقشير قادر على اختراق البشرة، دون وجود حاجز خلايا الجلد الميتة.
لائحة الجمال لبشرة الجسم الجافة:
1 حليب مرطب «أو تاندر ليه فوندان بور لو كور بودي مويستشر» Eau Tendre Lait Fondant Pour le Corps Body Moisture من مجموعة «تشانس» Chance من «شانيل» Chanel.
2 كريم لتنعيم وترطيب البشرة «سموذينغ بودي كريم موستشورايزز سينتس أبليفتس» Smoothing Body Cream Moisturizes Scents Uplifts من مجموعة أو دي جاردان» Eau des Jardins من «كلارنس» Clarins.
3 مستحضر مائي لشدّ وتجميل البشرة «أو دو سوان سورآكتيف بودي تريتمنت فريغرانس تونز بوتيفايز» Eau de Soin Suractive Body Treatment Frangrance Tones Beautyfies من مجموعة «أو سفيلت» Eau Svelte من «ديور» Dior.
4 جيل لبشرة حريرية «سيلكي بودي جيل» Silky Body Gel من مجموعة «تشيري برينسس» Cherry Princess من «لوكسيتان» L’Occitane.
. البشرة الدهنيّة
البشرة الدهنيّة تكون عادة لامعةً ومساماتها ظاهرة، وهي عرضة للرؤوس السوداء والبثور. ينزلق المكياج بسهولة، إذا لم يتمّ وضعه بشكل جيّد أو إذا لم يكن مناسباً للبشرة الدهنيّة. اعرفي الأفضل للبشرة الدهنيّة، بما في ذلك كيفيّة التعامل مع البشرة الدهنيّة وأفضل المنتجات لها.
ما هي البشرة الدهنيّة؟
تحدث البشرة الدهنيّة حين تكون الغدد الزهميّة مفرطة النشاط، وتنتج زيوتاً زائدة. وقد تسدّ المسامات وتجتذب البكتيريا، التي تسبّب ظهور البثور بشكل متكرّر. لا تصدّقي أن الشوكولاته تزيد المشكلة سوءاً، فالنظام الغذائي يلعب دوراً أقلّ بكثير في البشرة الدهنيّة من العوامل الوراثيّة والهرمونات. جرّبي مكمّل فيتامين B2 إذا أردت أن تضمني الحصول على مغذّيات كافية.
قد يؤدّي فرط التحفيز للجلد، مثل استخدام الكثير من المنتجات أو استخدام علاجات قاسية تزعج توازن حمض البشرة، إلى إنتاج الزهم بشكل فائض. وقد تؤدّي محفّزات، مثل الحرارة وغرف البخار والقهوة، إلى تفاقم المشكلة.
هل بشرتي دهنيّة؟
ستعرفين أنّ بشرتك دهنية لأنّها تكون لامعة ودهنيّة، وقد تصبح كذلك بسرعة بعد الغسل أو استخدام الماكياج. وقد تشير المسامات الكبيرة أو «جلد قشور البرتقال» إلى أنّ البشرة دهنيّة، وكذلك الاستعداد لظهور الرؤوس السوداء والبثور. الخبر السارّ هو أنّ التجاعيد والخطوط الرقيقة لا تظهر بسرعة على البشرة الدهنية ، لذا ستبدين أصغر سنّاً لفترة أطول.
الخبر السيّء هو أنّه إذا تُرك الزيت على البشرة، قد يكون الزيت عرضة للأكسدة الناجمة عن عوامل بيئيّة، مثل الأشعة فوق البنفسجية وعوادم السيارات. وحين يتأكسد الزيت يضرّ بالجلد. الجزء الأسود من الرؤوس السوداء، هو زهم متأكسد على سطح الجلد. تزدهر البكتيريا في البيئة الغنيّة بالزهم، ويصبح حدوث الالتهاب أكثر احتمالاً، مما يؤدّي إلى البثور.
منظّف للبشرة الدهنيّة
ليس عليك أن تشتري غسولاً للوجه معيّناً أو مكلفاً للبشرة الدهنيّة، ولكن ابتعدي عن الغسول أو المنظّف الرخيص، حيث يحتوي عادة على مكوّنات قاسية، مثل سلفات لوريل الصوديوم الرغوي، الذي يحرم البشرة الكثير من الزيت، ويشجّع جسمك على إنتاج المزيد من الزيت.
يمكنك أن تجرّبي لوشن منظّفاً خفيفاً جيّد النوعيّة، بحيث يكون لطيفاً جدّاً ولا يسدّ المسام. وهو يعيد التوازن إلى الجلد، ويحدّ من إنتاج الزيوت. ابحثي عن منتجات مثل إبرة الراعي والبنزوين لموازنة الجلد، والبابونج لتهدئة البشرة. استخدمي ملطّفاً لإزالة آثار المنظّف، ولكن ابتعدي عن الملطّفات القابضة أو القاسية، التي تحرم الجلد الغطاء الحمضي، مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت.
مرطّب للبشرة الدهنيّة
قد تتعرّض البشرة الدهنيّة للجفاف أيضاً، لذا لا تزالين بحاجة للكريم المرطّب. ابحثي عن كريم مرطّب خالٍ من الزيت، بتركيبة خفيفة ولا تظلّ على سطح البشرة، ولا يكون غنيّاً جدّاً أو ثقيلاً جدّاً.
ابحثي عن مطهّر ومكوّنات لطيفة، مثل الشاي الأخضر واللافندر والنعناع والليمون وأكليل الجبل، وأيضاً المكوّنات التي تحقّق التوازن، مثل إبرة الراعي والبنزوين والبابونج. عليك أيضاً استخدام كريم للعينين، حتى إن كانت بشرتك دهنيّة، حيث أنّ العينين عرضة للجفاف والتجاعيد.
منطقة الأنف والجبين والذقن
غالباً ما تكون البشرة الدهنيّة على الأنف والجبين والذقن، ويُشار إلى هذا غالباً بأنّه البشرة المختلطة. إذا كان هذا هو نوع بشرتك، استخدمي نوعين مختلفين من المرطّبات: كريم يوازن الزهم لمنطقة الأنف والجبين والذقن، ويحتوي مثلاً على زيت الشاي الأخضر لمكافحة البثور، وكريم آخر بتركيبة أغنى للمناطق الجافّة، مثل الخدين أو العنق.
لائحة الجمال:
1 زيت للبشرة الدهنية والمختلطة «لوتوس فايس تريتمنت أويل 100 % بيور بلانت إكستراكتس أويلي أور كومبينسشن سكين» Lotus Face Treatment Oil 100% Pure Plant
Extracts Oily or Combination Skin من «كلارنس» Clarins.
2 مجموعة للعناية للبشرة العادية والدهنية من جيل التنظيف «مالاشيت كلينزينغ جيل» Malachite Cleansing Gelle وقابض «بينك تورونجا ريفاينينغ تونر» Pink Toronja Refining Toner وكريم مقاوم لتجاعيد البشرة الدهنية «روزا فروت أنتي آيجينغ هايدرا-كريم» Rosa Fruit Anti-Ageing Hydra-Crème من «مولتون براون» Molton Brown.
. البشرة المختلطة
نوع البشرة الشائع هذا له ملمس ناعم، ومتساوٍ بدورة دمويّة جيّدة ولون صحّي. وتميل هذه البشرة نحو الجفاف على الخدّين مع مسامات كبيرة بعض الشيء، في حين تكون دهنيّة على منطقة الأنف والجبين والذقن.

ما هي البشرة المختلطة؟
تحدث البشرة المختلطة حين تكون أجزاء من الجلد جافّة أو مجفّفة، ومناطق أخرى دهنيّة. قد يكون الأمر وراثياً، وهذا أمر شائع، حيث أنّ منطقة الأنف والجبين والذقن أكثر دهنيّة من الخدّين، عادة. أحياناً قد تكون البشرة الدهنيّة على منطقة الأنف والجبين والذقن ناجمة عن استخدام المنتجات الخاطئة. على سبيل المثال، في محاولة بعض الأشخاص، الذين لديهم بشرة دهنيّة، لتقليل الزيوت، يستخدمون عادة منتجاً قاسياً جدّاً قد يؤدّي إلى أن تصبح مناطق غير دهنيّة على الوجه جافّة أو مجفّفة.
إذا كانت بشرتك مختلطة، تكون منطقة الأنف والجبين والذقن لامعةً وعرضةً للبثور والرؤوس السوداء، في حين يكون الخدّان مشدودين ومتقشّرين، أو حسّاسين.
منتجات للبشرة المختلطة
تختلف البشرة المختلطة في ديناميكيّة المناطق الجافّة والدهنيّة، لذا ليس هناك منتج شافٍ. النصيحة الرئيسيّة، فيما يتعلق باختيار منظّف للبشرة المختلطة، هي معالجة الحالة السائدة. لذا إذا كانت بشرتك جافّة في معظمها ولكن منطقة الأنف والجبين والذقن دهنيّة، اختاري منظّفاً يعالج البشرة الحسّاسة والجافّة، ثم استخدمي قدراً أقلّ من المرطّب على منطقة الأنف والجبين والذقن.
لا تستخدمي المنظّف أو الغسول القاسي جدّاً، لأنّ هذا قد يؤدّي إلى الإفراط في تحفيز المناطق الدهنيّة، ويجعل المشكلة أكثر سوءاً. يحبّ معظم الناس، الذين لديهم بشرة مختلطة، ملمس الماء على وجوههم، لأنّه يجعلهم يشعرون بأنّهم أكثر نظافة، ولكن هذا الغسول مرطّب أيضاً، لذا لن يجعل البشرة جافّة أو مشدودة. جرّبي استخدام منتج خالٍ من سلفات لوريل الصوديوم الرغوي، لأنّ هذه المادّة تحرم البشرة من الزيوت الطبيعيّة. جرّبي أيضاً حليب التنظيف، لأنّه يذوب في الماء وهو خفيف ومرطّب.


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
اختاري كريماً خفيفاً غير دهنيّ، أو منتجاً بتركيبة الجلّ، لأنّك لا تشعرين بأنّه ثقيل على البشرة الدهنيّة التي ستمتصه بسهولة من دون أن يتسبّب ذلك في سدّ المسام. ابحثي عن مكونّات أساسيّة، مثل الليمون والمريميّة واللافندر، التي تساعد على موازنة نشاط الزهم (إنتاج الزيت الطبيعي في الجلد). يمكنك استخدام كريمات، مثل هذه، على كامل الوجه.
منطقة الأنف والجبين والذقن
المناطق الدهنيّة تحتاج إلى تقشير أقلّ، مرّة في الأسبوع على الأكثر، وليكن تقشيراً لطيفاً، حيث قد تحفّزين البشرة كثيراً فتنتج المزيد من الزيت. يمكن معالجة أيّ بثور بمنتج مطهّر، مثل جلّ شجرة الشاي، الذي يتمّ استخدامه موضعيّاً على البثور لتهدئة البشرة.
يجب تقشير المناطق الجافّة مرّتين في الأسبوع، لإزالة خلايا الجلد الميتة وترطيبها بشكل جيّد. ليس عليك تجنّب المنتجات التي أساسها الزيت تماماً. الزيوت العلاجيّة المكثّفة مغذيّة جدّاً لجميع أنواع البشرة، خاصّة حين يتمّ استخدامها في الليل، حين يكون الزيت أقل احتمالاً لاجتذاب الأوساخ أو التلوّث. ابحثي عن مكوّنات توازن البشرة، مثل الليمون واللبان، التي تساعد على استعادة درجة pH في الجلد.
لائحة الجمال لبشرة الوجه الجافة:
1 مصل لتجديد الخلايا «إكسترا ريبير سيروم»
Extra Repair Serum من بوبي براون»
Bobbi Brown.
2 كريم الحماية القصوى ضد التجاعيد العينين «كريم يو هوت بروتيكسيون ريد» Crèmes Yeux Haute Protection Rides من مجموعة «كابتور أكس بي» Capture XP من «ديور» Dior.
3 كريم تنعيم البشرة «سوبليماج لا كريم تيكستور فين» Sunlimage la Crème Texture Fine من «شانيل» Chanel.
4 غسول قابض ومصحّح لعيوب البشرة «إيفن بيتر سكين تون كوريكتينغ لوشن اس بي أف 20» Even Better Skin Tone Correcting Lotion SPF 20 من «كلينيك» Clinique.
5 مصل لبشرة شابة «فورإيفر يوث ليبرايتور سيروم» Forever Youth Liberator Serum من «إيف سان لوران» YSL.
6 كريم لتبييض ولشباب البشرة «راديانت وايت آيدج – رينيوال كريم» Radiant White Age-Renewal Cream من مجموعة ري-نيوتريف» Re-Nutrive من «إستيه لودر» Estée Lauder.
7 إكسير لتجديد خلايا البشرة «إيليكزير دو ريجينيراسيون أولتيم» Elixir de Régénération Ultime من مجموعة «آبسولو ليكستريه» Absolue l’Extrait من «لانكوم» Lancôme.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 05-04-2013, 06:44 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017
افتراضي رد: طرق العناية بجميع انواع البشرة 2013 ، كيفية معرفة نوع البشرة 2013

تَألق وتفرد لاَ مثيلَ لهْ..

وَ هُطول زاخرٌ بِـ الكرمِ كما عٌهدت سَلفًاْ..
شُكرا لِـ بداخةِ طَرحكْ
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2013, معرفة, البشرة, العناية, انواع, تجميع, نوع, طرق, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور ايمو 2013 ، صور ايمو الايمو 2013 ، صور بنات ايمو جديدة 2013 ، Photos emo girls 2013 انفاس الشوق مملكة الصور العامة - صور منوعة - صور حديثة - صور قديمة - صور غريبة 2017 17 10-12-2017 05:46 PM
تصاميم منوعه , تواقيع حلوه , صور فيس بوك 2012 , صور اغلفة فيس بوك 2012 , كفرات فيس بوك 2012 انفاس الشوق مملكة صور الفوتوشوب صور تصميم - صور لتصميم والجرافيكس- صور فوتوشوب - صور تصميم 2017 14 10-28-2014 07:39 PM
صور شوق 2013 , صور اشتياق 2013 , صور لهفة وشوق 2013 angle girl مملكة الصور العامة - صور منوعة - صور حديثة - صور قديمة - صور غريبة 2017 2 02-13-2013 01:07 AM
توقعات كارمن شماس 2013،توقعات الابراج 2013،توقعات الفلك كارمن شماس 2013 Just Smile قسم الابراج اليومية 2017 3 12-30-2012 07:49 AM
العناية والوقاية من آلام اسفل الظهر 2013 ،كيف يمكن العناية بالظهر 2013 قطر الندى ..! طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 3 12-06-2012 03:08 AM


الساعة الآن 02:52 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -