منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2018

عباس ومشعل يقران شراكة فلسطينية

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2012, 01:21 AM   #1
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي عباس ومشعل يقران شراكة فلسطينية

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل عن بدء "شراكة فلسطينية جديدة" وجاء ذلك في تصريح أدليا به للصحفيين عقب اجتماعهما اليوم الخميس بالقاهرة والذي وصف بالإيجابي والناجح.

وقال عباس للصحفيين "لا يوجد أي خلافات إطلاقا الآن بيننا، واتفقنا أن نعمل كشركاء بمسؤولية واحدة".

وبدوره أكد مشعل قائلا "أطمئن شعبنا والأمة العربية والإسلامية أننا فتحنا صفحة جديدة كبيرة حقيقية من الشراكة بكل ما يتعلق بالبيت الفلسطيني".

من جانبه قال مدير مركز الدراسات الفلسطينية بالقاهرة إبراهيم الدراوي، إن الاجتماعات شهدت تفاهما على البرنامج السياسي للمرحلة الانتقالية المقبلة بحيث يتم يوم 22 ديسمبر/ كانون أول المقبل تشكيل الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية، مع الاتفاق على عقد اجتماع لمختلف الفصائل الفلسطينية قبل ذلك بيومين بهدف إبرام اتفاق نهائي بهذا الشأن.

توافق سياسي

كما شهدت اجتماعات اليوم التفاهم بشأن الحكومة المقبلة، وكذلك إنهاء ملف المعتقلين السياسيين لدى الجانبين بحيث يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بهذا الشأن خلال الأيام المقبلة.

ووفق الدراوي، فقد تم أيضا الاتفاق على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في مايو/ أيار المقبل مع التوافق على إطار سياسي يقود المرحلة المقبلة، مع النص على تفعيل المقاومة الشعبية وتسويقها لمواجهة الاعتداءات "الإسرائيلية" المختلفة من حصار وتهويد للقدس فضلا عن الجدار العازل.

وتطرق المجتمعون إلى العلاقة مع "إسرائيل" حيث تم الاتفاق على أن تكون هناك هدنة على حدود 1967 بما فيها القدس عاصمة لفلسطين، وأن يكون هذا هو السقف الأدنى للمطالب الفلسطينية على أن يكون التفاوض مع الجانب "الإسرائيلي" بقيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

وكانت اجتماعات مشعل مع عباس قد بدأت باجتماع منفرد، قبل أن يعقد اجتماع موسع ضم وفدي فتح وحماس بمشاركة مصر.

من جانبها، كشفت مصادر مطلعة أن لقاء عباس مشعل اليوم بالقاهرة تحيط به بوادر إيجابية للخروج بـ "تفاهمات كبيرة" مؤكدة أنهما توافقا على العناوين الرئيسية لبرنامج سياسي مشترك يقوم أساسا على دولة فلسطينية على حدود عام 1967 واعتماد خيار "المقاومة السلمية" ضد "إسرائيل".

كما أضافت المصادر أن هناك تفاهمات يتم البحث فيها تتعلق بتنفيذ اتفاق المصالحة، وأبرزها تشكيل حكومة التوافق وإجراء الانتخابات الرئاسية التشريعية والمجلس الوطني الفلسطيني في مايو/ أيار المقبل إلى جانب المضي في ملفات الأمن والمصالحة الاجتماعية.

مواضيع اللقاء

وحول المواضيع المدرجة على طاولة الأطراف الفلسطينية المجتمعة بالقاهرة، قال رئيس وفد فتح لحوار المصالحة عزام الأحمد إن اللقاء يناقش كافة المسائل المتعلقة بتنفيذ اتفاق المصالحة، كما سيبحث في مستقبل السلطة الفلسطينية.

وأضاف الأحمد أن اللقاء يتناول "مستقبل السلطة الوطنية والوضع في مدينة القدس، ومنظمة التحرير الفلسطينية وتفعيلها، والإسراع في خطوات إعادة بناء المجلس الوطني الفلسطيني ثم بقية بنود اتفاق المصالحة" مشيرًا إلى أنه سيبحث أيضًا "قضية التهدئة في الضفة وغزة مع "إسرائيل" وقضية المقاومة الشعبية وتنظيمها وتوحيد أطرها وتعميقها".

وبدوره، قال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم في تصريحات من القاهرة إن اللقاء يبحث "الموضوع السياسي المتعلق بالتوافق على برنامج وطني شامل يشكل السياج الواقي للحقوق والثوابت الوطنية ويشارك فيه الجميع".

وأضاف ببيان "كما يتم مناقشة ملف منظمة التحرير الفلسطينية وكيفية إنجاز هذا الموضوع بما يضمن إعادة بناء مؤسساتها على أسس توافقية وطنية بحيث تكون المرجعية لكل الشعب الفلسطيني وإطار شامل يشارك فيها الجميع".

يُذكر أن لقاء عباس مشعل هو الأول من نوعه منذ الثالث من مايو/ أيار، تاريخ توقيع اتفاق المصالحة بالقاهرة والذي ينص على تشكيل حكومة فلسطينية من شخصيات مستقلة تتولى الإعداد للانتخابات والتعامل مع القضايا الداخلية الناجمة عن الانقسام، على أن تلي ذلك إعادة إعمار قطاع غزة ورفع الحصار المفروض عليه وتوحيد مؤسسات السلطة الفلسطينية بالضفة وغزة.

MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 01:33 AM   #3
انفاس الشوق
افتراضي


الله يصلح حالهم وحال البلد
دائما نرى التميزفي الاقلام الرائعه وانت منهم
اشكرك على جهودك الواضحه .
وعلى نقلك المتميزوالرائع للخبر
ولك شكري وتقديري لتواصل عطاءك
اكليل من الورد لروحك

انفاس الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 06:59 AM   #4
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

يسلمو ع تواجدك الرائع


ما ننحرم يا رب

احترامي
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 07:46 AM   #5
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي

يعطيك الف عاافيه عاالطرـح الرآـئع

لاحرمنآ الله منكـ ولامن جديدك

ودي لقلبك
سآحرة الاجفان
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
يقران, شراكة, عباس, فلسطينية, ومشعل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:05 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-