العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

استعداد فتح للانتخابات و اختبار دحلان

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-2012, 02:07 AM   المشاركة رقم: 1
Just Smile

البيانات
Just Smile غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 3
الدولة: غزة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 414
Just Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really niceJust Smile is just really nice


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي استعداد فتح للانتخابات و اختبار دحلان

استعداد فتح للانتخابات و اختبار دحلان



د. سفيان ابو زايدة
يكثر الحديث هذه الايام عن استعداد حركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية و الرئاسيه و انتخابات المجلس الوطني و كذلك الانتخابات للمجالس المحلية. الكثير من قيادات الحركة يؤكدون على ان فتح جاهزة لخوض الانتخابات و ستفوز بها ، و هذا امر جيد ان يتم زرع الثقة في النفوس و شحذ الهمم و الابتعاد عن تكسير المجاديف ووضع العصي في الدواليب. و هناك من يطالب بضرورة الاقدام على العديد من الخطوات التي تهدف الى تنقية الاجواء و تصفية النفوس و توحيد الصفوف من اجل الوصول الى النتيجة التي يصبوا اليها كل فتحاوي حريص.
اللجنة المركزية لحركة فتح هي الحلقة القيادية الاولى المسؤولة عن اتخاذ كل الخطوات اللازمة لخوض هذه المعركة و تحقيق الانتصار، و هي التي تتحمل مسؤولية اي نتائج سلبية لا سمح الله. هي المسؤولة عن وضع الاليات المناسبة لاختيار المرشحين و هي المسؤولة عن توفير الاجواء المناسبة و التي اهمها تعزيز الوحدة الداخلية للحركة.
هناك ثلاث قضايا رئيسية على الاقل يجب اخذها بعين الاعتبار، و يجب مواجهتها و عدم القفز عنها او تجاهلها. و هذه القضايا هي:
اولا: آلية اختيار المرشحين.
استنادا الى التجارب السابقة ، ان اهم العقبات التي تواجهها قيادة الحركة هي آلية اختيار المرشحين سواء في القائمة النسبية او الدوائر. في انتخابات 2006 الجدل حول تشكيل القائمة استمر حتى آخر لحظة من موعد تقديم القوائم و الاسماء للجنة الانتخابات المركزية .
حاولت الحركة اعتماد طريقة الانتخابات الداخلية (البرايمرز)، و لكن هذه الطريقة تم افشالها بفعل الفاعلين اللذين لم يكن لهم مصلحة بنجاحها . لم يكن مصادفة ان تفوز حركة فتح بكافة مرشحيها في دائرتي قلقيلية و رفح التي لم ينجح المخربين من تخريب الانتخابات الداخليه هناك، فكانت النتيجة مشرفه جدا.
آلية انتخاب المرشحين هي امر مهم جدا، ليس هناك طريقة مثاليه و احدة خاليه من العيوب، و ان من حق اللجنة المركزية و جهات الاختصاص ان تعتمد ما هو مناسب، لكن المهم ان يتم تقديم قائمة تعكس رضى و موافقة الغالبية العظمى من ابناء فتح. يجب على الجهات القيادية ان تقنع ابناء فتح اللذين سيحملون هذه القائمة على اكتافهم بأنها قائمة بعيدة عن الاقصاء و المحسوبية و الشللية و المزاجية. صحيح ارضاء كل الناس غاية مستحيله و لكن ايضا هناك امور تكون واضحه و لا تحتاج الى ذكاء كثير لفهمها و تحليلها. و عليه اي آلية يتم اعتمادها يجب ان تستند بالدرج الاساسية على مشاركة اكبر عدد من قيادات و كوادر وابناء فتح في عملية الاختيار.
ثانيا: ابناء فتح في غزة
لكي لا يفهمني احد بشكل خاطيء، ليس هناك فرق بالنسبة لي بين ابن فتح في مخيم جباليا او ابن فتح في جنين او في الصين، لكن هناك خصوصية لابناء فتح في قطاع غزة غير خافية على احد.
هناك مشكلة حقيقية لحركة فتح يجب مواجهتها و عدم التهرب منها، و هي شعور ابناء فتح انهم يدفعون الثمن ثلاث مرات في اليوم الواحد، يدفعون ثمن الانقسام و استمراره من خلال الاعتقالات و الاستدعاءات التي طالت الالاف من ابناء فتح خلال السنوات الخمس الماضية وما زالت، و ثمن تجاهل السلطة في رام الله من خلال سلسلة من الاجراءات و التي اهمها وقف الترقيات و التعيينات و قطع الرواتب و الحرمان من الامتيازات التي يتمتع بها بقية الموظفين في المحافظات الشمالية، و اخيرا يدفع ابناء فتح في غزة ثمن الخلافات الداخلية التي تمزق وحدة الصف، و على ما يبدوا هناك من يحاول التسخيف من تأثيرها السلبي او انعكاسها على نتائج الانتخابات المقبلة.
ان من الحكمة الاستماع الى أنين و صرخات و تظلمات ابناء فتح بشكل مباشر و العمل على حل مشاكلهم و التخفيف من معانياتهم، تجاهل هذا الامر الى حين اجراء الانتخابات ستكون نتائجه سلبية، و سلبية جدا. الانتقام سيكون صعب و العنوان مكتوب على الجدار و بالخط الاحمر العريض.
من يريد ان يفوز في الانتخابات يجب ان يستمع الى صوت الناخبين و ينزل لهم و ان لا يتوقع منهم ان يصعدوا هم له. القول ' انني لا اخضع للابتزاز و لا احد يحدثني عن تفريغات 2005 او يطلب مني موازنات' هي الوصفة السحرية للسقوط المدوي في الانتخابات. ان من يفكر بهذه الطريقة لا يهمه اذا ما خسرت فتح الانتخابات مرة اخرى ام لا ، و هو وحدة الذي سيتحمل المسؤولية التاريخية و التنظيمية و الاخلاقية.
ثالثا: قضية دحلان
هناك اتجاه في فتح يعتبر انه لا توجد مشكله اسمها دحلان تواجه حركة فتح، و ذلك بعد ان اتخذت اللجنة المركزية قرارها بفصله من الحركة، بالنسبة لهؤلاء دحلان لم يعد جزء من الحركة و مؤسسساتها و بالتالي لن يكون جزء من حسبت فتح الانتخابية. هناك من يعتقد ان قصة دحلان لم تنتهي بعد و يجب الدفع بأتجاه اغلاق الطريق عليه حتى اذا ما حاول ان يرشح نفسه من خلال قائمة مستقله، و الطريقة الامثل لذلك هو الدفع بأتجاه تقديم لائحة اتهام ضده للقضاء عليه اولا بشكل نهائي و ثانيا لاغلاق الطريق قانونيا امام الترشح في اي انتخابات مقبله.
و هناك اتجاه ثالث عقلاني، حريص على و حدة الحركة و مستقبلها يعتقد ان مشكلة دحلان ما زالت قائمة و ان هذا الجرح سيؤثر بشكل كبير على مستقبل الحركة بشكل عام و نتائج الانتخابات بشكل خاص. هذا الاتجاه يأمل ان يتم معالجة القضية بشكل مسؤول و بروح اخوية عالية مستندين في ذلك على ان منهجية حركة فتح مبنية على قانون المحبة اكثر منه على قانون الحسم و الصرامة التنظيمية. هؤولاء يدركون ان عدم حل قضية دحلان قبل الانتخابات سيؤثر بشكل سلبي على نتائجها سواء تم اقصاء دحلان نهائيا من المشاركة بها او اذا استنكف الرجل و لم يشارك لهذا الاعتبار او ذاك، النتيجة و احده.
تستطيع الجهات المسؤولة ان تتقدم بشكوى رسمية الى الجهات القضائية بالادعاءات التي على اساسها اتخذت اللجنة المركزية قرارها، و تستطيع ايضا ان تتفق مع حماس لرفع الحصانة البرلمانية عنه، و حماس ستعطيها ذلك بكل سرور، و تستطيع فيما بعد الجهات القضائية ان تدينه بكل او بجزء من التهم ( الافتراءات) ، هذا امر ممكن. و لكن في هذه الحالة سيتم اثارة الكثير من التسآلات التي سترافق الناخب الفتحاوي وهو في طريقة الى صندوق الاقتراع، اهمها:
اولا: قرار اللجنة المركزية بفصل الاخ دحلان من الحركة اتخذ في الصيف الماضي، كما تقول اللجنة المركزية بناء على ادله و اثباتات بالقتل و الفساد و الخيانه للوطن و القضية ، يفترض ان الملف جاهز مع الادله و الاثباتات، لماذا وبعد مرور اشهر لم يتم تقديم شيئ للقضاء او هيئة مكافحة الفساد؟ هل احد يذكر سابقة في التاريخ ان قرار بالفصل و تهم تئن تحتها الجبال تصرف اولا و من ثم يتم البحث عن الادله و الاثباتات؟
ثانيا؟ المتطوعون من ناطقين بأسم اصحاب القرار ابلغوا المشاهدين خلال المقابلات التلفزيونية ان كل الملفات في طريقها الى النيابة و هيئة مكافحة الفساد. الفتحاوي في طريقه الى صندوق الاقتراع سيتسائل لماذا لم يتم ذلك في حينه؟ و اذا ما تم تقديم اي شيئ عشية الانتخابات ألن تكون لعبه مكشوفة ليس لها علاقة لا بقانون و لا بشفافية او نزاهه؟
ثالثا: الذين يقولون ان دحلان قد انتهى، و ليس له رصيد في الحركة او في الشارع الفلسطيني، لماذا يخشون منه، سواء ترشح او لم يترشح؟ اتركوا الشارع لكي يقول كلمته. لكن على ما يبدوا ان هناك ادراك لدى اؤلائك الذين حركهم حقدهم الشخصي و حساباتهم الانانية الضيقة بأن المهمة لم تنجز بعد ، و ان الرجل رغم كل محاولات الشطب ما زال على ما يبدوا يتمتع بشعبية كبيرة سواء في اوساط الحركة او في اوساط الشارع الفلسطيني.
رابعا: ابناء فتح يتسائلون، بأي منطق كل اللجان التي شكلتها الحركة لم تنجز عملها و لم تسلم تقاريرها و توصياتها ، و لم يتخذ اي قرار بشأنها سوى قضية دحلان؟ قضيية رفيق الحسيني التي تم تشكيل لجنة لما سببته من اذى ، ليس فقط لم تعمل بل ايضا تم تعيينه عضوا في المجلس الثوري و تأمين وظيفة له بآلاف الدولارت. لجنة التحقيق في اغتيال الشهيد ياسر عرفات، لجنة حصر اموال الحركة، لجنة التحقيق في اغتيال الشهيد كمال مدحت، لجنة التحقيق في كيفية سقوط غزة، ولجان اخرى كثيرة.
كيف يمكن اقناع ابناء فتح ان اللجنة المركزية تحولت الى اسود في قضية دحلان و لم تفعل اي شيئ في القضايا الاخرى؟
خامسا: الرئيس ابو مازن بصفته رئيسا للسلطة و رئيسا للحركة، قال ' ان كل ما قيل عن دحلان هي مجرد شبهات'، و المتهم بريئ حتى يتم ادانته من خلال القضاء النزيه و المحايد. كيف يمكن ان يسلم ابناء فتح ان فقط ما قيل عن دحلان من اتهامات تم التعاطي معها كحقائق و مسلمات في نفس الوقت الذي تم فيه تجاهل اتهامات بالقتل و التحرش و الاختلاس بحق قيادات اخرى؟ هل زيد يرث وزيد لا يرث؟ هل هي مسألة استقواء و تغول و استغلال للنفوذ و للقوة و الصلاحيات؟ ام ان هؤلاء سيتم محاسبتهم وفتح ملفاتهم اذا ما حاولوا الخروج عن السرب؟ هل احد يراهن على سذاجة ابناء فتح و ذاكرتهم القصيرة حيث انهم يدركون انه لو تم فحص حسابات البعض و الوصول الى ما لديهم من اموال و عقار ربما سيحدث اهتزاز في سعر الدولار ؟
على اية حال، ما اردت قوله في هذا المقال هو ان عدم مواجهة الحقيقة لا تعني انها غير موجودة، و الحقيقة ايها السادة الكرام ان دحلان لو كان شخص عادي كمن جاءوا بطريق الصدفة الى المستويات القيادية لانتهى منذ زمن، و لكن لغز دحلان الذي لا يريد ان يفهمه البعض ان هذا الرجل لم يأتي بشكل عابر على ساحة العمل الوطني و ان له جذور عميقة في هذه الارض، و ان هناك الكثير من يرى به قائد شجاع يمتلك كل الصفات التي يفتقر لها الكثيرين. هذا لا يعني ان دحلان ملاك، و ليس لديه اخطاء ، لكنه ليس الوحيد.

واخيرا ، ليس المهم بالنسبة لي هو مستقبل دحلان او مستقبل فلان، الاشخاص يذهبون و موازين القوى متحركة، و الزمن دوار، و لكن المهم هو مستقبل هذه الحركة التي اصبحت جزء من شخصيتنا و تاريخنا و حاضرنا و مستقبلنا الذي نعتز و نفتخر به و نحرص على الحفاظ عليه.
















من مواضيع Just Smile
عرض البوم صور Just Smile رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 02:11 AM   المشاركة رقم: 2
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : Just Smile المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي



:sm4::sm4::sm4::sm4::sm4:

دائما نرى التميزفي الاقلام الرائعه وانت منهم
اشكرك على جهودك الواضحه .
وعلى نقلك المتميزوالرائع للخبر
ولك شكري وتقديري لتواصل عطاءك

اكليل من الورد لروحك
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 01-10-2012, 06:25 AM   المشاركة رقم: 3
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


كاتب الموضوع : Just Smile المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يسلمو ابو يزن ع الخبر الحلو


يعطيك الف عافية

احترامي
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للانتخابات, اختبار, استعداد, دحلان, فتح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل اختبار الحب 2011 ، العاب بنات جديدة اختبار الحب 2011 ، العاب فلاشية اختبار الحب 2011 Just Smile قسم العاب 2017 , العاب فلاش 2017 , العاب جديدة 2017 2 12-07-2011 07:23 AM


الساعة الآن 08:04 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -