العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

ماهو انحباس الطمث ,اسباب انحباس الطمث 2014,مضاعفات انحباس الطمث2014

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-2013, 02:34 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي ماهو انحباس الطمث ,اسباب انحباس الطمث 2014,مضاعفات انحباس الطمث2014

ماهو انحباس الطمث ,اسباب انحباس الطمث 2014,مضاعفات انحباس الطمث2014

مضاعفات انحباس الطمث:


يُشار إلى احتباس الحيض بأنه انقطاع الطمث بسبب الحمل الغير مُشخص، حيث إنها طبيعة فسيولوجية في المرأة :



ما هو انحباس الطمث ..؟؟



إن انحباس الطمث هو المصطلح الطبي لعدم وجود فترات طمث، إما على أساس دائم أو مؤقت، كما يمكن تقسيم احتباس الطمث إلى احتباس ابتدائي واحتباس ثانوي.

الاحتباس الابتدائي يحدث عندما تصل الفتاة لسن 16 عاما ولا تمر بفترة من فترات الحيض مطلقاً.

أما الاحتباس الثانوي فهو غياب الطمث وانقطاعه لمدة ثلاث فترات متتالية أو لمدة ستة أشهر بالنسبة لإمرأة حاضت سابقاً.

كما يمكن أن تتأثر الدورة الشهرية الطبيعية بعدة عوامل داخلية تشمل تغيرات في مستويات الهرمونات الداخلية في الجسم، إضافة إلى الإجهاد والمرض فضلاً عن العوامل الخارجية أو البيئية.

وعندما تمر الفترة الكاملة دون حدوث حيض فإن هناك مشكلة خطيرة تحتاج إلى الاستشارة الطبية، كما أن حدوث ذلك لمدة أطول يدل على وجود مرض أو حالة مزمنة.



ما هي أسباب انحباس الطمث ..؟؟


قد يكون السبب وراء هذا الأمر هو العامل الوراثي عند الشابات اللائي لم يحضن حتى سن الـ16 عاماً، حيث إن المبيضين يستجيبان للإشارات الهرمونية التي تقع في قاع الجممجة والتي بدورها تسيطر على الهرمونات التي تنتج في منطقة تحت المهاد تحت الجسم.

كما يمكن أن تؤثر الاضطرابات الهرمونية التي تؤثر على أي عنصر من عناصر هذه الدورة التنظيمية مما يؤدي إلى احتباس الحيض داخل الجسم.

وقد يُشار إلى احتباس الحيض بأنه انقطاع الطمث بسبب الحمل الغير مُشخص، حيث إنها طبيعة فسيولوجية في المرأة.




انحباس الطمث الابتدائي:-


إن انحباس الطمث الابتدائي هو ظرف يحدث للمرأة نتيجة العوامل الوراثية التي تؤدي إلى عدم وقوع الحيض مطلقاً لدى الفتاة عند سن الـ16، وعند عدم وجود الحمل أيضاً.

وقد تتسبب بعض الأمور الوراثية أيضاً في هذا الأمر مثل أمراض الغدة النخامية ومنطقة تحت المهاد المسئولة عن التوزيع الهرموني في الجسم، وفي مناطق حساسة أخرى مثل المبيض.

وقد يكون أحد الأسباب أيضاً حدوث خلل في الغدد التناسلية، في المبايض والبويضات، مما يؤدي إلى فشل في الطمث وهي من أكثر الحالات شيوعاً عند الفتيات.

أما السبب الآخر فهو الإصابة بمتلازمة ترنر، حيث يكون حينها الإنتاج الأدنى لهرمون الإستروجين، مما يؤدي إلى عدم وجود طمث أصلاً، حيث إن الإستروجين الذي يعمل على نضوج الأعضاء الجنسية التناسلية في الجسم غير موجود بسبب متلازمة تيرنر.

وقد يكون هناك أسباب أخرى مثل حدوث خلل في النظام الوراثي للكروموسومات، والاستجابة لهرمون التستيرون، إضافة إلى حدوث تضخم في الغدة الكظرية، أو الإصابة بتكيس متلازمة المبيض.



- احتباس الحيض الثانوي:-


إن الحمل هو السبب الأكثر شيوعاً لانقطاع الحيض الثانوي، إضافة إلى أسباب أخرى تتنوع ما بين خلل في الغدة النخامية ومنطقة تحت المهاد في المخ ووجود بعض المؤثرات على المبيض والرحم.

يتم تعريف انحباس الطمث الثانوي أنه مرض ناتج عن اضطراب في معظم الهرمونات التي تنتجها منطقة تحت المهاد في الدماغ، والتي بدورها ترسل إشارات إلى المبيضين، كما يؤثر على انحباس الطمث الثانوي كل من الآتي أيضاً:-

- فقدان الوزن المبالغ فيه.

- الإجهاد العاطفي والجسدي.

- شدة المرض.



كما توجد ظروف طبية أخرى تؤدي إلى احتباس الطمث الثانوي مثل:-


- الأورام والأمراض الأخرى التي تصيب الغدة النخامية فتساعدها على إنتاج هرمون البرولاكتين "الذي يشارك في انتاج الحليب" وهو يسبب أيضاً في احتباس الطمث نتيجة لارتفاع مستوياته في الدم.

- فشـــل في المبيض.

- متلازمة المبيض متعدد التكيس.

- متلازمة "آشرمان" والتي هي سبب في احتباس الطمث حيث ثؤثر على تدنب بطانة الرحم.



حبـــوب منع الحمل في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث:-


النساء اللائي أوقفن تناول حبوب منع الحمل من الطبيعي أن يعود لهن الطمث في غضون ثلاثة أشهــر بعد التوقف عن استخدام تلك الحبوب، فقد كان يُعتقد قديماً أن حبوب منع الحمل تؤثر بشدة على صحة المرأة ودورتها الشهرية، لكنه تم اثبات العكس، في حين أنه يجب وقف تناول حبوب منع الحمل بسبب عودة الطمث مرة أخرى.



أعراض انحباس الطمث:-


- في حين بلغت الفتاة سن الـ16 و لم يحدث طمث.

- عند توقف الدورة الشهرية لمدة ثلاث دورات متتالية عند امرأة حاضت من قبل، ولكنها لم تكن حامل.

- أعراض أخرى يمكن أن تكون السبب الكامن وراء انحباس الطمث مثل حدوث اضطراب هرموني أثر على عدم انتظام الطمث، مما يؤثر على نمو الشعر في مناطق غير مرغوب فيها أيضاً وخشونة الصوت.

- ارتفاع مستوى هرمون البرولاكتين.



متـــى يجب اللجوء للرعاية الطبية بخصوص انحباس الطمث ..؟؟


من الواجب جداً اللجوء إلى الطب بخصوص انحباس الطمث، خصوصاً إن لم يكن هناك حمل، فلا بد من اللجوء للرعاية الطبية شكاً في وجود اضطراب هرموني قد يؤثر على الجسم كلياً بعد ذلك.



كيف يتم تشخيص انحباس الطمث ..؟؟


يجب أولاً اجراء الفحص البدني إضافة إلى اجراء فحص كامل على منطقة الحوض.

ووفقاً لآخر فحوصات بدنية تشخيصية، يكون هناك عدة فحوصات تشخيصية أخرى، حيث اجراء فحوصات عدة على مستويات هرمونات المبيض والغدة النخامية، ومستويات الثيروتروبين، إضافة إلى هرمون التسوتسيرون.

وقد يتم اختبار الحمل أيضاً لمعرفة ما إذا كان هناك حمل أم لا.

تتم أيضاً عدة فحوصات تصويرية مثل الفحص باستخدام الموجات الفوق صوتية والأشعة السنينية والمقطعية ومسح تصويري بالرنين المغناطيسي، كما يمكن أيضاً المساعدة في تحديد فترات انقطاع الطمث.



ما هو علاج انحباس الدورة الشهرية ..؟؟


يتم تحديد علاج انحباس الطمث، بتحديد ما ان كانت الحالة ثانوية أم ابتدائية، كما أن أهداف المعالجة يمكن أن تتلخص في تخفيف أعراض الخلل الهرموني على الجسم والوقاية من مضاعفات انحباس الحيض، وتحقيق الخصوبة الجنسية أيضاً، وعلى الرغم من ذلك فهذه الأهداف ليست كل شيء.

وقد تكون في بعض الحالات، التشوهات الجينية والتشريحية السبب الرئيسي في انقطاع الطمث، ما يُوصى بإجراء جراحة حينها لتصحيح التشوهات التشريحية.

عادة ما يكون انحباس الطمث المرتبط بمنطقة تحت المهاد في المخ يؤدي إلى فقدان الوزن والمجهود المفرط فيه والأمراض الجسدية والضغط المفرط فيه، والذي يمكن معالجته من خلال تصحيح الأسباب الكامنة وراك ذلك.

على سبيل المثال مقاومة فقدان الوزن بزيادته وخفض كثافة التدريبات البدنية والتي تعمل على استعادة الطمث مرة أخرى، كما أن المشورة الغذائية قد تكون ذات فائدة في بعض الحالات.

عندما يكون السبب فشل المبيض، فإن العلاج الهرموني يكون الأفضل لتجنب الأعراض الجانبية الغير سارة من نضوب هرمون الإستروجين وكذلك الانخفاض المضاعف لمستوى هرمون الإستروجين الذي يؤدي إلى هشاشة العظام أيضاً.

في حين ارتبط العلاج الهرموني لانحباس الطمث بمخاطر صحية معينة في النساء كبيرات السن، أما النساء اللاتي عانين من فشل المبيض في صغرهن، فيمكن التوجه للعلاج الهرموني وقاية من الإصابة بهشاشة العظام.

كما يمكن للمرأة المصابة بمتلازمة تكيس المبايض الاستفادة من العلاجات التي تقلل مستوى الهرمونات الذكرية أو الأندروجين.

كما يكون العلاج أيضاً عن طريق خفض مستويات البرولاكتين المرتفعة في الدم، وبالتالي يتم التعديل الهرموني منعا لانحباس الطمث.

ويمكن للتكنولوجيا التناسلية المساعدة في حمل النساء الراغبات للحمل وليس لديهن فرصة طبيعية لذلك.

وفي حين أن عددا كبيرا من الشركات يسوق بعض الأدوية البديلة والأعشاب كعلاج لانحباس الطمث، فقد تم اثبات أنه ولا واحداً من هذا قد يكون ذا فائدة.

كما ارتبطت العلاجات العشبية تلك بآثار جانبية خطيرة قد تؤدي للموت في بعض الحالات، والتي أظهرت بعض الفحوصات أنها تحتوي على قدر عالٍ جداً من السموم.

وأخيراً يجب أن نقول أنه من بالغ الأهمية أن نتجه لمشورة الطبيب أولاً وأخيراً.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-04-2013, 02:45 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي رد: ماهو انحباس الطمث ,اسباب انحباس الطمث 2014,مضاعفات انحباس الطمث2014

بَآقةَ أَنَاقَة تَجُودُ بِ الرَوعَهَ.

....مُمْتَنهَ لِ جُودْ كَرَمكْ
لِ روحكْ حَدائق} الوَردْ

sar5a amal
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, ماهو, مضاعفات, الطمث, الطمث2014, اسباب, انحباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:17 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -