العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

متلازمة مارفان 2014، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال 2014

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-20-2013, 04:35 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي متلازمة مارفان 2014، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال 2014

متلازمة مارفان 2014، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال2014
متلازمة مارفان 2014، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال 2014
متلازمة مارفان 2014، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال 2014


ان مرض مارفان، هو مرض وراثي صبغي جسدي سائد، وهو يصيب اجهزة متعددة، التي تنتمي الى مجموعة امراض النسيج الضام. ان سبب هذا المرض هو عيب في البروتين فبرلين (Fibrillin) الموجود في الغضروف، الاوتار، العينين، في القلب والاوعية الدموية.
يكون المرض لدى 75 ٪ الى 85 ٪ من مرضى داء مارفان، موجودا في افراد الاسرة الاخرين. لا يمكن، في بعض الاحيان، التعرف على الحالات الطفيفة، وذلك، نتيجة لوجود مجموعة متنوعة من المظاهر السريرية.
ان نسبة انتشار متلازمة مارفان في عموم السكان، هي اصابة الى اصابتين لكل عشرة الاف شخص. (1-2 :10000) بغض النظر عن الجنس او الاصل.
لقد توفرت في السنوات الاخيرة، معلومات تشير الى وجود علاقة وطيدة بين الاعراض السريرية ونوع الطفرة، وتمكن هذه المعلومات في بعض الحالات، من تحديد توقعات سير المرض بالنسبة لحدة اعراض المرض.
ان مرض
مارفان
الخلقي، هو مرض خطير وصعب تشخيصه. تشمل الاعراض قدرا كبيرا من المرونة في المفاصل الكبيرة والصغيرة، الوجه الطويل، العيون الغائرة، حنك عال جدا وضيق، تشوه في الصدر، اكف اليدين والساقين طويلة، اصابع نحيلة وطويلة اكثر من المعتاد. تتطور عند البنات ظاهرة الجنف (Scoliosis)، تسطح اكف القدمين، ضعف حاد في الرؤية وتوسع في جذر الشريان الابهر.



أعراض
متلازمة
مارفان

ان تشخيص المرض سريري، ويشتبه بوجود المرض عادة لدى الاشخاص طوال القامة والنحيفين، مع وجود اطراف طويلة، خصوصا عندما يكون هناك هبوط في صمام القلب التاجي (منترالي)، توسع لجذر الشريان الاورطي، جنف، انتباذ العدسات، الاغماء بعد القيام بجهد و/ او التاريخ العائلي. ان نمط العلامات السريرية (Phenotype) ، مثلا سن ظهور المرض (Age of onset) يختلف.



تشخيص
متلازمة
مارفان

لا توجد فحوصات خاصة لتشخيص هذا المرض، وبنية الهيكل ايضا موجودة في امراض اخرى، او انها بنية تميز الاسرة ولا علاقة لها بالمرض، وهناك معايير سريرية (Diagnostic criteria) لتعريف المرض: اصابة جهازين ومرض واضح عند قريب من الدرجة الاولى، او علامات في الهيكل العظمي وعلامات اصابة في جهازين اضافيين مع احد الاعراض الهامة على الاقل، مثل توسع او تسلخ الشريان الاورطي (Aortic dissection)، انتباذ العدسة (ectopia lentis).
ان الجين المعطوب FBN1، موجود على الذراع الطويلة لكروموزوم رقم 15 في الموقع 15q21 المشفر لبروتينFibrilin1. ان تسلسل الجين طويل جدا، وتعرف فيه مئات الطفرات، حدوث تغيرات في جين ال- FBN1 دون تكرار الطفرات بين المرضى من عائلات مختلفة؛ وهذا يعني انه في الحالات العشوائية، ليست ذات صلة عائلية، لا توجد عادة طفرات مماثلة، والتشخيص الجزيئي يكون صعبا وطويلا. توجد حالات مع اعراض سريرية واضحة، والتي لم تجد لها بعد الطفرة المميزة، وتثير بعض هذه الحالات الشك، بان الجين المعطوب ليس FBN1.


علاج
متلازمة
مارفان

يتم علاج
متلازمة
مارفان على يد طاقم متعدد الاختصاصات. يخضع بعضهم لجراحة العظام، العيون، القلب والاسنان. يعالج المرضى بواسطة دمج عدة مجالات: امراض القلب، النمو، امراض الغدد الصماء، تقويم الاسنان، طب العيون، مع الدعم النفسي. يعاني 60 ٪ من المرضى، في سن متقدم، من الصداع نتيجة للتغيرات في اغلفة الدماغ، ويتم اخضاعهم لمراقبة مستمرة للجهاز العصبي. يتطلب حدوث الحمل عند النساء المريضات بداء مارفان، مراقبة القلب عن كثب، ومتابعة في عيادة متخصصة بمراقبة حالات الحمل عالي الخطورة.
يوجد، ككل الامراض الصبغية الجسدية السائدة، احتمال بنسبة 50 ٪ من المرضى الذين يعانون من مرض
مارفان لنقله للجنين. يسمح اكتشاف الطفرة التي تسبب المرض عند احد الوالدين بالتشخيص قبل الولادة.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-20-2013, 06:08 PM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي رد: متلازمة مارفان 2014، اسباب متلازمة مارفان عند الاطفال 2014

يسلم ايدنيك عالموضوع الرائع

ماننحرم جماليتتتتتك طرحك الراقي

ودي ..��
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, 2014،, مارفان, متلازمة, الاطفال, اسباب, غنى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
آلام الظهر عند الاطفال 2014، اعراض آلام الظهر عند الاطفال ,علاج الام الظهر angle girl | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 1 09-20-2013 06:08 PM
وصفات طبيعية لتبيض الجسم 2014، خلطات تبييض الجسم بالكامل 2014، العناية بالجسم 2014 angle girl قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2017 1 09-20-2013 03:38 PM


الساعة الآن 09:08 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -