العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

لائحة عقوبات على الطلاب في حال الاعتداء على المعلم

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2013, 07:56 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي لائحة عقوبات على الطلاب في حال الاعتداء على المعلم


لائحة عقوبات على الطلاب في حال الاعتداء على المعلم

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

متابعات محمد العشرى(ضوء):أقرت وزارة والتعليم اتفاقية أخلاقية تعقد بين الطالب وإدارة المدرسة يوقع عليها الطرف الأول على أن يتم تجديد هذه الاتفاقية التي اختارت لها التربية مسمى "التعاقد السلوكي" مع بداية كل عام دراسي، وتستهدف ضبط وتقويم سلوك الطلاب من خلال خصم الدرجات وفق آلية محددة في المرحلتين المتوسطة والثانوية.
وصنفت الوزارة المخالفات وفقًا لهذه الاتفاقية إلى 6 أقسام تشمل مجموعة من المخالفات السلوكية منها: التحرش الجنسي وظواهر مثل "البويات" والتنمر إضافة إلى الإيمو.
ويبدأ سلم هذه المخالفات بالدرجة الأولى التي تشمل النوم في الفصل والمقاطعة المستمرة غير الهادفة لشرح المعلم وعدم الجدية في الطابور الصباحي.
فيما صنف حمل الطلاب لأجهزة تواصل داخل المدرسة بالمخالفات من الدرجة الثانية، ويرتفع سقف العقوبات في الدرجة الثالثة عند تلفظ الطالب على معلميه أو أحد منسوبي المدرسة بألفاظ نابية أو تقليدهم بسخرية أو رميهم بالطباشير أو الرش بالمواد الغازية إلى الخصم ثلاث درجات من درجات السلوك المقدرة بـ100 درجة.
وجاءت مخالفة تصوير المعلمين أو الطلاب بأجهزة الفيديو من أجل الابتزاز أو النشر على مواقع الانترنت في سلم مخالفات الدرجة الرابعة التي تقتضي خصم عشرة درجات من الطالب.
ووضعت التربية عقوبة الاعتداء على المعلم بالضرب أو الطعن بآلة حادة أو التهديد بالسلاح في الدرجة الخامسة، ووضعت خروج الطالب مع الجنس الآخر في الدرجة السادسة التي تشمل الاستهزاء بشعائر الدين الإسلامي وحيازة المخدرات أو ترويجها أو تعاطيها.
ولوحت التربية وفقًا لما أوردته صحيفة "الجزيرة" باستدعاء الجهات الأمنية والحرمان من الدراسة لمدة شهرين مع خصم 15 درجة من سلوك الطالب ونقله إلى مدرسة أخرى في المخالفات من الدرجة الخامسة.
فيما سيتم حرمان الطالب من الدراسة عام كامل مع استدعاء الجهات الأمنية في حال تم ضبطه في المخالفات المصنفة من الدرجة السادسة.

عصا مكنسة

من جانبه أقدم معلم بإحدى مدارس المرحلة المتوسطة بمحافظة شقراء على تنفيذ عقاب جماعي لجميع طلاب الصف الأول المتوسط الذين يتجاوز عددهم 33 طالبًا، وذلك بضربهم بعصا مكنسة غليظة حتى تكسرت على أحدهم؛ مما تسبب في استياء أولياء أمورهم من هذا العمل القاسي وغير التربوي.
وقال أحد أولياء الأمور وفقا لموقع سبق الالكتروني: "قدمت يوم الخميس الماضي 14 ذي القعدة لأخذ ابني من المدرسة، فتفاجأت به يبكي بحرقة ويضع يديه بين ركبتيه من شدة الألم، فنظرت إلى كفيه فوجدتهما متورمتين وبهما إحمرار شديد، فسألته عن سبب ذلك فقال: في الحصة السادسة دخل علينا مدرس مادة الحاسب، وسألنا عن سبب ارتفاع أصواتنا قبل دخوله الفصل، فقلنا: كنا نتبادل الأحاديث قبل دخول الحصة، إلا أنه أحضر عصا المكنسة، وبدأ في ضرب جميع طلاب الفصل واحدًا تلو الآخر حتى تكسرت عصا المكنسة على أحد الطلاب".
وأضاف المواطن: "على الفور توجهت بابني لمستشفى شقراء العام لفحصه والاطمئنان على أصابع يده المتورمة، فتفاجأت بوجود أحد طلاب المدرسة مع ولي أمره في المستشفى، وقد حضر للمستشفى لعلاج ابنه من آثار الضرب الذي تعرض له، وأكد لي حادثة الضرب الجماعي والوحشي التي تعرض لها أطفال لا تتجاوز أعمارهم 13 عامًا".
وتابع: "بعد الفحص تبين وجود كدمات في أصابع الأطفال تجاه راحة الكف، وتمت طمأنتنا بعدم تعرضهم لأي كسور أو أضرار جسيمة".
وأضاف: "لم نستطع أن نتواصل مع المسؤولين؛ كون الحادثة حصلت في آخر حصة ليوم الخميس 13 ذي القعدة آخر أيام الدوام، وظل أبناؤنا طيلة الإجازة يعانون آثار الحادثة نفسيًا وجسديًا، ولم نهنأ ولم يهنأوا بإجازة يوم الوطن".
وقال: "وفي صباح اليوم الثلاثاء بعثنا ممثلين عنا لمدير التربية والتعليم بشقراء؛ ليقدموا شكوى رسمية يطالبون فيها بمعاقبة المعلم، وأخذ حقنا وحق أولادنا ممن اعتدى عليهم، وتسبب في إلحاق الضرر بهم."
فيما قالت إحدى المواطنات، وهي أم لأحد الطلاب المعنّفين: "بعد خروج ابني من المدرسة قام كعادته باللعب بجهاز "البلاي ستيشن"، إلا أنني لاحظت أنه لا يستخدم إلا يدًا واحدة أثناء مزاولته للعبة، فسألته عن عدم استخدامه ليده الأخرى، فقال: لا أستطيع الإمساك بها؛ بسبب قيام المعلم بضربي بعصا المكنسة!".
وأضافت: "لم أصدقه للوهلة الأولى! ثم نظرت إلى "يد" ابني فوجدتها متورمة ولا يستطيع أن يقبضها من شدة الألم، فاتصلت بوالده فورًا للاطمئنان على سلامة يده، وبعد حضوره تم نقله للمستشفى، وتبين وجود تورم في أصبع الإبهام وراحة اليد من آثار الضرب المبرح بالعصا الغليظة".

وناشد عدد من أولياء الأمور وزير التربية والتعليم بتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في الحادثة، وطالبوا بمعاقبة المعلم على فعلته، ونقله عن مدرسة أبنائهم بشكل عاجل؛ وذلك للتخفيف من المعاناة النفسية والمعنوية التي يمرون بها بعد الحادثة الأليمة والقاسية التي تعرضوا لها.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-25-2013, 09:27 AM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي رد: لائحة عقوبات على الطلاب في حال الاعتداء على المعلم

يسلم ايدنيك عالموضوع الرائع
ماننحرم جماليتتتتتك طرحك الراقي


ودي ..��
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مائية, المعلم, الاعتداء, الطلاب, جال, على, عقوبات, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب المعلم انجليزي ثالث متوسط الفصل الثاني، كتاب المعلم انجليزي ثالث متوسط الفصل الثاني ساحرة الاجفان بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 1 09-23-2013 04:03 PM


الساعة الآن 09:05 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -