العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

الملاحظات

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة قسم يختص بجميع المواضيع العامة | مواضيع حوارية عامة , مواضيع عامة متنوعة , نقاشات عامة , مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة

الرجال يظلمون المراءة باوهام خمسة

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-23-2013, 11:57 AM   المشاركة رقم: 1
ترانيم عابثة

البيانات
ترانيم عابثة غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 748
الدولة: الجزاااائر قلب عاشقي
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 65
ترانيم عابثة will become famous soon enough


المنتدى : مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة
افتراضي الرجال يظلمون المراءة باوهام خمسة

الدراسات الحديثة تشير إلى أن الرجال يعتنقون سبعة
أوهام يظلمون بها النساء رغم أن الطب النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من
شخص لآخر
بناءًا على انطباعات خاطئة يتعامل الرجال مع النساء، فهم
دائماً يعتنقون المثل القائل (اقلب القدرة على فمها .. تطلع البنت لأمها )
ويدرسون الأم جيداً ثم يبدأون في تطبيق الأحكام الخاطئة علي الابنة، رغم أن
الطب النفسي يؤكد أن سلوك الإنسان يختلف من شخص لآخر حتى وإن كانت البيئة
واحدة.

وقبل أن يدخل آدم إلى القفص الذهبي برغبته يستمع إلى تجارب
المتزوجين السيئة، ليبدأ حياته الجديدة بسلسلة من الاعتقادات الخاطئة عن
الجنس الآخر. هذا ما جعل إحدى الدراسات الحديثة تشير إلى أن الرجال يعتنقون
سبعة أوهام يظلمون بها النساء. الدكتور محمد فكري عيسى أستاذ (م) الطب
النفسي بجامعة عين شمس، يعلق على نتائج الدراسة من الناحية النفسية ويوضح
مدى خطأ الرجال في اعتناقهم أوهام يظلمون بها النساء.

الوهم الأول:
النساء لا يشعرن بالرضا أبداً

يرى د. محمد فكري أن الرضا مرحلة
عميقة جداً من الإيمان لا يصل إليها الإنسان بسهولة، كما أنها صفة إنسانية
تنطبق على الجنسين معاً .

مؤكداً أن هذا الوهم قد يكون حقيقة إذا
تزوج الرجل من امرأة مفتقدة نعمة الرضا لا تقنع بأي شيء مهما بلغ عظمته،

وهنا مهما حاول الرجل وبذل جهود عظيمة لا يستطيع أن يرضي هذا النمط من
الزوجات .

الوهم الثاني : يحتجن إلى انتباه ورعاية دائمين

يؤكد
د. فكري أن هذه حقيقة وليس وهم يظلم به الرجل المرأة، والخطأ لا يقع في
الاعتقاد وإنما في الطريقة التي يفهم بها الرجل هذا الاعتقاد.

فالمرأة
إن لم تشعر باهتمام زوجها لها تشعر أنها لا تملأ عينيه، ولذلك هي في حاجة
إليه من حين لآخر لتأكيد مكانتها لديه، بينما يرى الرجل أن محاولته للتأكيد
على أنها مازالت أميرة أحلامه عبء ثقيل يحمله على كاهله، ويشعر بالضغط
عندما يبدي اهتمامه بها ويبدو متكلفاً في ذلك، لأنه متخيل أنه يفعل واجب إن
تهرّب منه سيلقى عقاب هو في غنى عنه.

الوهم الثالث: يردن السيطرة
على الرجال

لا جدال أنه وهم كبير لدى الرجال ،هذا ما يؤكده د. فكري
لكنه يستطرد قائلاً في بعض الأحيان يكون حقيقة. فعندما يتوهم الرجل أن
زوجته تريد السيطرة يكون هو غير قادر على منحها وقت ليتناقش معها حتى
يقنعها بوجهة نظره، وبالتالي يريح نفسه ويلبي رأيها مع اعتقاده أنه مجبر
وهي مسيطرة، وقد يعتقد أيضاً أنه مضحي بشخصيته وسعادته لتسير المركب، ولكنه
في الحقيقة يريد أن تنتهي نقاشاته مع زوجته بأقل حديث واحتكاك ممكن.

الاعتقاد
الرابع: غيورات ومتسلطات


هذا الاعتقاد حقيقي وهو غير وهم بل
هو حقيقة بعيدة عن الظلم يشير إليها د. فكري استاذ الطب النفسي، مفسراً ذلك
بقوله أنه لا توجد امرأة غير غيورة، والدراسات التي تؤكد أن الرجال أكثر
غيرة من النساء لا يصلح تعميمها لأنها مختصة بعينة البحث فقط وتلك العينة
تختلف حسب البيئة والعمر والوقت أيضاً .

أما تسلط المرأة فيرجع، من
وجهة نظر د.محمد فكري، إلى اندفاعها الدائم في تصرفاتها، واعتمادها على
الحكم بمشاعرها، والسبب أن النساء عاطفيات جداً، ولا يملكن قدرة الاستماع
إلى لغة العقل، وبالتالي يحكمن بالمشاعر يتمسكن بها ولا يستطعن تفهم وجهة
نظر الزوج، وإن اقتنعتن يعتقدن أن التراجع يعد نقطة ضعف وبالتالي لا يتمسكن
أكثر بموقفهن .

الوهم الخامس: عاطفيات في القرارات والمشاعر

د.
فكري يؤكد أن هذه حقيقة فالنساء يتميزن بالرقة والعاطفية، بدليل أنهن
ينعمن بعاطفة الأمومة وعطاءها .

الوهم السادس: اللواتي يبدين قويات
ومؤهلات لسن بحاجة إلى رجل يعتني بهن ( لا حاجة للهدايا، والكلام اللطيف )


هذا منتهى الوهم الخاطئ، لأن المرأة التي تبدو قوية من بعيد يتضح
عند التعامل معها عن قرب أنها مرت بظروف عصيبة في حياتها، ونتيجة ذلك تحاول
أن تكون أن تكون قوية كي لا تكون مطمعاً للآخرين، ولا جدل في أن أي أنثى
في حاجة للحب والاهتمام والهدايا أيضاً .

وينصح د. محمد فكري
الرجال عند التعامل مع هذا النمط من النساء بإتباع أسلوب مختلف في المعاملة
يعتمدون فيه على إحاطة المرأة بالأمان لتتخلى عن قناع القوة وتعود على
طبيعتها من جديد.

الوهم السابع : يسرقن حرية الرجال

إنها
كلمة حق يراد بها باطل، فالرجل قبل الزاوج لا يُسأل عن حريته ويتصرف كيفما
يشاء، ولكن الحال يتغير بعد دخوله القفص الذهبي، إذ يندرج تحت نظام جديد
وهنا عليه ألا ينسى أن الزواج منظومة. كما أن القادر على الزواج لا بد وأن
يكون قادر عليه نفسياً وليس مادياً فقط، فليس كل مقتدر مادي قادر على تحمل
مسئولية زوجة وأعباء أطفال والتزامات الزواج التي أهمها أن يخبر زوجته عن
طريقه دون أن يتركها مشغولة البال، لأن هذا حقها عليه.

في النهاية
ينصح الدكتور محمد فكري كل الزوجين بضرورة أن يتفهموا أن الزواج مشاركة وأن
الاثنين في قارب واحد، ليس مهم من الريس ولكن مهم جداً أن يسير القارب
بسلام وأن يتناقشوا في القرار قبل اتخاذه، وليس هناك داعي ليتمسك كل طرف
بقراره من أجل إثبات الذات، المهم المصلحة العامة.

ونصيحته الثانية
هي ألا يسلم الأزواج آذانهم للآخرين، خاصة الأهل والأصدقاء، لأن مقومات
البيت السعيد تختلف من أسرة لأسرة ومن مناخ للآخرالرجال يظلمون المراءة باوهام
















من مواضيع ترانيم عابثة
عرض البوم صور ترانيم عابثة رد مع اقتباس
قديم 10-23-2013, 01:34 PM   المشاركة رقم: 2
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : ترانيم عابثة المنتدى : مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة
افتراضي رد: الرجال يظلمون المراءة باوهام خمسة

ككل الششكر لكي على المجهود،،


ططرح أككثر من رائع،،

تقبلي مروري ..~
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المراءة, الرجال, بانهاء, خمسة, يعلمون


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رواية في بلاد الرجال pdf - تحميل رواية في بلاد الرجال هشام مطر 2013 ĄĐM̲ήt»7̴βk مملكة القصص والروايات - روايات ادبيه - قصص الحب - قصص واقعيه و حقيقية - قصص غرام 44 12-08-2017 08:48 PM
قصيدة شرهة الرجال - قصيدة شرهة الرجال محمد جار الله السهلي 2013 mp3 برابط مباشر ĄĐM̲ήt»7̴βk | مملكة القصآئد الصوتية والمرئية - قصائد مسموعه - قصائد نزار قباني - قصائد صوتية 2017 2 02-18-2014 09:28 PM
شيلة الرجاء واليأس 2014 - تحميل شيلة الرجاء والياس راكان الميزاني mp3 برابط مباشر ĄĐM̲ήt»7̴βk | مملكة القصآئد الصوتية والمرئية - قصائد مسموعه - قصائد نزار قباني - قصائد صوتية 2017 1 10-11-2013 06:48 PM
فيلم غية الرجال 2013، تحميل فيلم غية الرجال dvd، مشاهدة فيلم غية الرجال أون لاين ساحرة الاجفان قسم افلام عربية 2017 - افلام عربى- افلام عربية 2017 - احدث الأفلام 2017 2 10-07-2013 10:58 PM
شيلة الرجال العظيمه 2014 - تحميل شيلة الرجال العظيمه ناصر الرزيني mp3 برابط مباشر ĄĐM̲ήt»7̴βk | مملكة القصآئد الصوتية والمرئية - قصائد مسموعه - قصائد نزار قباني - قصائد صوتية 2017 1 10-05-2013 01:19 PM


الساعة الآن 04:39 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -