العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

ما هو مرض الهربس , علاج مرض الهربس

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2014, 10:10 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي ما هو مرض الهربس , علاج مرض الهربس

ما هو مرض الهربس , علاج مرض الهربس


ما هو مرض الهربس , علاج مرض الهربس ,ما هو مرض الهربس , علاج مرض الهربس ,ما هو مرض الهربس , علاج مرض الهربس,ما هو مرض الهربس , علاج مرض الهربس


عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كنت أنوي أن أتكلم عن مرض الهربس منذ فترة ولكن إصابة طفلة لدينا بالعائلة به الأسبوع الماضي جعلتني أتكلم عنه اليوم وذلك لأهميته.

يسبب الهربس أو مايعرف إختصاراً ب HSV تقرحات و التهابات حول الفم و الأنف و الأعضاء التناسلية و الأرداف فى أكثر الأحيان، لكنها يمكن أن تظهر في أي مكان على الجلد تقريباً.
و يمكن للهربس أن يكون مزعجاً لأن القروح غالباً ما تكون مؤلمة و بشعة المنظر و لأنه ممكن أن يعود للظهور بشكل دوري في المستقبل مما يأذي المريض.


النوع الأول – الهربس الفموي -
  • و عادة تكون أعراض هذا النوع عبارة عن ظهور بثور مليئة بالسوائل و قروح عادة ما تظهر على الفم والوجه لكن نسبة أن تكون معدية ضئيلة جداً.
  • هناك نوعين من العدوى- العدوى الأولية و العدوى المتكررة
  • على الرغم من أن الكثير من الأشخاص يصابون بالعدوى عند تعرضهم للفيروس إلا أن 10% فقط منهم ستظهر عليهم تلك العدوى على شكل القروح، تلك القروح تعتبر من العدوى الأولية و التي تظهر بعد يومين إلى عشرين يوم من الاتصال مع شخص مصاب و قد تستمر من سبعة إلى عشرة أيام.
  • يتراوح عدد البثور من بثرة واحدة إلى مجموعة من البثور. و يصاب الجلد بالحكة و الشعور بالحرق و التنميل قبل ظهور تلك البثور.
  • من الممكن أن تنفجر هذه البثور و تفرز القيح منها الذي نعتبره معدياً لأنه يحتوي على الفيروس
  • القروح التي تظهر في النوع الأول تشفى تماماً، و نادراً ما تترك ندباً. إلا أن فيروس الهربس المسبب للإصابة يبقى في الخلايا العصبية في الحبل الشوكي و بحالة أشبهها بالبيات الشتوي.
  • مجموعة من العوامل مثل الحمى،و التعرض لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية، الضغوط النفسية، الخضوع للعمليات الجراحية أو العلاج باليزر تجعل الفيروس يقوم من بياته الشتوي وينشط من جديد من جديد مسبباً الإصابات المتكررة التي تميل إلى أن تكون إصابات أقل شدة من الإصابة الأولية. تأتي مصاحبة
  • ومن الممكن أن تظهر دون أية عوامل مصاحبة إطلاقاً

النوع الثاني – الهربس الجنسي-
يظهر النوع الثاني من الهربس بعد يومين إلى عشرين يوم من الاتصال مع شخص مصاب ، و تظهر على الأرداف، و القضيب، و المهبل، و عنق الرحم. و أكثر وسيلة شيوعاً للإصابة بالعدوى من هذا النوع هو الاتصال الجنسي. سواء كانت العدوى أولية أو متكررة فإنها تسبب العديد من المشاكل منها:
  • طفح جلدي طفيف أو حكة
  • تقرحات جلدية مؤلمة
  • الحمى
  • ألم في العضلات
  • حرقة أثناء التبول
قد يظهر النوع الثاني من الهربس في أي مكان آخر في الجسم لكنها عادة ما تظهر تحت مستوى الخصر.
و الحال هنا مماثل للنوع الأول من حيث أماكن الظهور و نوبات التكرار. في المرة الأولى للإصابة تظهر بشكل خفيف لدرجة أن الشخص المصاب قد لا يلاحظها إلا بعد مرور السنوات، عندما تتكرر الإصابة بالهربس البسيط!


كيف يصاب الشخص بالهربس؟
معظم الأشخاص يصابون بالنوع الأول من الهربس – و التي تؤدي إلى ظهور تقرحات باردة- أثناء مرحلة الرضاعة و الطفولة. وعادة ما يصابون بالعدوى نتيجة اتصالهم المباشر بأفراد من العائلة أو الأصدقاء الذين يحملون الفيروس. و يمكن أن تنتقل عن طريق التقبيل، و تقاسم أواني الطعام أو المناشف. و عادة ما تصاب الشفتين و الفم و الأنف و الذقن أو الخدين بالتقرحات بعد فترة وجيزة من الاتصال مع شخص مصاب. و قد لا يلاحظ المريض أنه مصاب بالهربس إطلاقا أو قد يلتمس مساعدة طبية جراء انزعاجه من التقرحات .


معظم الأشخاص الذين يصابون بالنوع الثاني من الهربس – و التي تسبب قروح تناسلية- بعد الاتصال الجنسي مع شخص مصاب . و يصيب الفيروس ما يتراوح بين 5 إلى 20 مليون أمريكي بالسنة! تصل نسبة الإصابة إلى 20% من البالغين النشطين جنسياً في الولايات المتحدة الأمريكية!
و يمكن للعدوى أن تنتقل إلى مناطق سليمة بمجرد لمسها بعد لمس المناطق المصابة مباشرة.


كيف نشخص عدوى الهربس البسيط؟
غالباً ما يكون تشخيص الهربس سهلاً من تاريخ الأعراض إضافة إلى المظهر الخاص بالبثور, بمعنى أنه لا نقوم بإجراء تحاليل مخبرية لتأكيد الإصابة. لكن إذا كنا غير متأكدين من التشخيص نقوم بأخذ مسحة من الجلد المصاب كعينة ترسل إلى المختبر لتحليلها. و تشمل الفحوصات المخبرية اختبارات مجهرية خاصة و تحاليل للأجسام المضادة بالدم. بعض الاختبارات تصلح فقط في المراحل الأولى من الإصابة، و يمكن أن نطلب عدة تحاليل وإختبارات لتأكيد الإصابة بالعدوى، و ذلك لأن الهربس التناسلي كأقرب مثال يشبّه كثيراً بمرض الزهري. و قليل من النساء لا تعلم أنها مصابة بالهربس التناسلي و ذلك لأن الإصابة تكون في عنق الرحم.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-02-2014, 11:06 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

بَآقةَ أَنَاقَة تَجُودُ بِ الرَوعَهَ.
....مُمْتَنهَ لِ جُودْ كَرَمكْ

لِ روحكْ حَدائق} الوَردْ

sar5a amal
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, مرض, الهربس, عماد, هو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:36 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -