العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

اسباب و اعراض و علاج آلام أسفل الظهر

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-01-2014, 10:43 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي اسباب و اعراض و علاج آلام أسفل الظهر

اسباب و اعراض و علاج آلام أسفل الظهر

آلام أسفلالظهر كابوس يطارد المصابين ويحرمهم من التمتع بمزاولة الأنشطة التى يرغبون بها, ويحجّم من حركتهم بل ويقيّدهم, فإذا ما استسلم مريض آلامأسفلالظهر لهذه الآلام ولازم الفراش تمكن هذا المرض اللعين منه وأصبح هذا المرض يجرى فى عروقه مجرى الدم.

من هذا المنطلق قررت أن أعد لكم هذا الموضوع الأكثر من رائع الذى يضم خلاصة وعصارة الخبرات والممارسات والتجارب فى مجالى الطب والرياضة, "طب ورياضة", ليخرج لنا نتاج هذا الارتباط بين هذا الثلاثى, فحينما يجتمع الطب مع الرياضة يكون الناتج إما الصحة أو الصحة !! أى أنه لا شىء سوى الصحة.

لا أريد أن أطيل عليكم مقدمتى لهذا الموضوع, ما رأيكم أن نتوجه مباشرة وسريعاً لسرد النصائح والتعليمات ؟؟ نعم فلنبدأ مباشرة مع النصيحة الأولى:


تؤدى زيادة الوزن إلى ضغوط زائدة على أنسجة الظهر1- لابد من أن تقلل من وزنك حيث تؤدى زيادة الوزن إلى ضغوط زائدة على أنسجة
الظهر لذا حاول جاهداً تقليل وزنك عن طريق المداومة على المشى والتمرينات والتقليل من المواد السكرية والنشوية والدهنية فى طعامل والاتجاه إلى الخضروات والفاكهة قليلة السعرات.

ويمكنكم التعرف أكثر على أساليب وطرائق التخسيس بطريقة صحية من خلال زيارتكم لقسم التخسيس والأنظمة الغذائية ويمكنكم أيضاً قراءة هذا الموضوع الشيق والمفيد لأنه سيفيدكم كثيراً فى التعرف على الطريقة المثلى لفقد الوزن من خلال الريجيم الفعال:
أكذوبة هذا العصر: "ريجيمك فى العلبة دى !"




تجنب الاستمرار فى الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة2- تجنب الاستمرار فى الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة وإذا كان ذلك ضرورياً فيجب أنا يكون هناك فاصل كل نصف ساعة على الأقل تقوم خلاله بالمشى قليلاً وتغيير الوضع وعمل بعض التمرينات الموصوفة من الأخصائى.

3- تجنب الجلوس منحنياً للأمام ويجب أن يكون طول المكتب أو المنضدة التى تعمل عليها مناسباً حتى لا تميل أكتر وظهرك منحنى, ويجب أيضاً أن يكون المكتب قريب جداً منك.

4- تجنب النوم أثناء الجلوس.

5- عند الجلوس يجب أن يكون من الأرداف إلى أعلى
الظهر مستقيماً وملاصقاً للكرسى, ويمكن وضع وسادة صغيرة لسند أسقل الظهر فى المكتب أو السيارة. لا تزحزح نفسك للأمام وتجلس مسترخياً.

6- يفضل أن يكون الكرسى الذى تجلس عليه ذا مساند للذراعين, فهذا يزيل كثيراً من الأحمال على الظهر, ويقضل الاستناد على هذه المساند أثناء القيام من الجلوس للوقوف.

ولمزيد من المعلومات عن طريقة الجلوس, وموضوعات اخرى عن الجلوس, إقرأ أيضاً هذه المواضيع:
تقليص ساعات الجلوس يطيل العمر.
الجلوس مع وضع الساق على الأخرى.
العادات اليومية بين الصواب والخطأ.


يفضل استخدام كرسى ضغير لوضع أحد القدمين عليه ثم التبديل بالساق الأخرى7- يمكن استخدام وسادة تحت الذراع أثناء القراءة بهدف التقليل من الضغوط على
أسفلالظهر والرقبة.

8- عند الاضطرار إلى الوقوف لفترة طويلة (أثناء حلاقة الذقن أو تنظيف الأسنان أو كى الملابس) يفضل استخدام كرسى ضغير (إرتفاع 20 سم مثلاً) لوضع أحد القدمين عليه ثم التبديل بالساق الأخرى.



9- لكى تمنع ثنى
الظهر بشدة أثناء ارتداء الحزاء أو الجوارب أو البنطلون يمكنك الاستناد على الحائط ورفع الساق للإرتداء. يمكنك أيضاً الجلوس أو الاستلقاء على السرير أثناء الإرتداء.

10- تجنب ثنى
الظهر لعمل أو حمل شىء حتى لو كان لمجرد إلتقاط ورقة.

11- ×× ثنى
الظهر مع دوران الجذع ×× لرفع شىء من أشد الضغوط الميكانيكية التى يتعرض لها الظهر.

12- ×× التدخين ×× من العوامل التى تزيد من
آلامأسفل الظهر, إذا كنت مدخناً توقف فوراً عن التدخين.



المشى المنتظم لمدة 15 - 20 دقيقة13- المشى المنتظم لمدة 15 - 20 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات يومياً مفيد جداً لتحسين الدورة الدموية لأنسجة
الظهر ولتحسين تغذية الغضاريف, وزيادة قوة تحمل عضلات الظهر.
إقرأ أيضاً هذا الموضوع عن المشى وفوائده:
المشى إلى المسجد .. فوائد صحية بلا حدود.

14- السباحة من الرياضات المفيدة والآمنة لمريض
آلامأسفلالظهر حيث تساعد قوة دفع الماء على التقليل من الضغوط على أسفلالظهر وممارسة التمرينات بسهولة.



15- تجنب القراءة أو مشاهدة التليفزيون وأنت مستلقى على السرير, حيث أنه فى أغلب الأوضاع سيكون
الظهر فى وضع سىء.

16- تجنب الإنحناء للأمام أثناء العطس أو السعال, ولمنع الألم للظهر أثناء العطس أو السعال إقبض عضلات ظهرك وبطنك قبل العطس أو السعال.

17- إحمل حقيبتين متساويتين بدلاً من حقيبة واحدة ثقيلة (توزيع الحمل على جانبى الجسم).

18- تجنب تعريض ظهرك لتيارات الهواء, وحاول تجنب التغيرات المفاجئة للجو كالإنتقال من جو ساخن إلى جو بارد (التكييف مثلاً).

19- للقيام من السرير يثنى المريض الركبتين ويستدير للنوم على جمبه ويقوم من هذا الوضع إلى الجلوس عن طريق الدفع بالأيدى بينما ينزل ساقيه ثم القيام, ويقوم المريض بنفس الخطوات للنوم على السرير ولكن بترتيب عكسى.

20- تجنب رفع الأشياء الثقيلة, وعند رفع شىء من الأرض يجب أن يكون قريباً منك (بين ركبتيك مثلاً) وقدم ساق عن الأخرى, حيث تثنى الركبتين مع الحفاظ على
الظهر مستقيماً ثم يرفع الشىء عن طريق فرد الركبتين مع الحفاظ على الظهر مستقيماً.

21- تجنب الحركات السريعة واللف بالجذع أثناء حمل الوزن ولكن در بجسمك كوحدة واحدة عن طريق قدميك.

22- عند تناول شىء من على رف عالٍ يفضل الوقوف على شىء مرتفع, وإذا كان الرف غير مرتفع يتبع الآتى:

قدم ساقاً للأمام.
إجعل وزن جسمك على الساق الأمامية أثناء إنزال الشىء.
نقل الوزن على الساق الخلفية.


23- تجنب النشاط الجنسى أثناء نوبات الألم.

24- تجنب إجهاد
الظهر أو حمل شىء عند الاستيقاظ من النوم خاصة بعد النوم لفترة طويلة, حيث يكون المحتوى المائى للغضروف أكبر وبالتالى فإن إحتمال الإصابة أكبر. تجنب أيضاً إجهاد الظهر أو حمل شىء بعد الجلوس لفترة طويلة (مثل حمل الشنط بعد فترة طويلة من الجلوس أثناء السفر).




تجنب استخدام الحذاء ذو الكعب العالى 25- تجنب استخدام الحذاء ذو الكعب العالى حيث يؤدى إلى خلل فى ميكانيكية
الظهر مما يؤدى إلى تفاقم الألم.

للتعرف اكثر على مخاطر الكعب العلى وتأثيراته السلبية على جسم الإنسان توجهوا إلى ذلك الرابط:
إحترسى من الكعب العالى.




26- إذا كنت مضطراً للوقوف طويلاً حاول على فترات منتظمة أن تقوم بثنى
الظهر وأنت واقف فى إتجاه لمس أصابع قدميك ولكن مع الحفاظ على الركبة مثنية قليلاً.

27- ضع وسادة صغيرة أثناء الجلوس مابين
أسفلالظهر وكرسيك على قدر حجم الفراغ بين الفقرات القطنية والكرسى, وإذا كانت هذه الوسادة غير متاحة إبرم فوطة وضعها مابين أسفلالظهر والكرسى الذى تجلس عليه فى البيت أو المكتب أو السيارة.



28- تجنب النوم على البطن, حيث تزيد الضغوط الميكانيكية التى يتعرض لها الظهر, وإذا كان ذلك ضرورياً, ضع وسادة تحت بطنك للمساعدة فى استقامة الفقرات القطنية أثناء النوم على البطن.
تجنب النوم على البطن

29- يجب أن يكون فراشك دعامة قوية لظهرك, فالمرتبة الرخوة جداً (كالاسفنج أو السرير ذو السوست) يؤدى إلى ضغوط زائدة على أنسجة الظهر.

للتعرف على مزيد من الموضوعات التى تمدك بالمعلومات التى من شأنها تمتعك بنوم هنىء وصحى تفضل بزيارة هذا القسم.



30- يمكن استخدام الحزام السائد أثناء المجهود الشديد أو السفر, ولا ينصح بالاستخدام الدائم للحزام حيث يصبح المريض معتمداً عليه بشكل كامل, مما يؤدى إلى ضعف العضلات التى تحمى وتثبت العمود الفقرى مما يفاقم من مشكلة الظهر.

31- أنصت جيداً لجسدك, فعندما تشعر بالألم مع أى نشاط توقف عنه فوراً وأمنح نفسك استراحة من هذه الأنشطة ولا تستمر حتى يجبرك الألم عن التوقف.

32- بالنسبة للمطبخ - خاص بالسيدات - حاولى أن ترتبى دولاب مطبخك بحيث يكون كل شىء تستعملينه باستمرار - وخاصة الأشياء الثقيلة - فى متناول اليد, أى غير منخفضة جداً فتضطرين إلى الانحناء لأخذها, أو مرتفعة جداً فتضطرين إلى رجوع
الظهر بشكل خاطىء للخلف مجهدة إياه.

33- إذا كان السطح الذى تعملين عليه فى المطبخ مرتفع جداً فاستخدمى كرسى بالطول المناسب أثناء العمل.


لا يجب الانحناء بالظهر لأسفل لحمل الأغراض34- تذكرى أن تدخلى وتخرجى الأشياء من الفرن عن طريق ثنى الركبتين وليس الانحناء بالظهر وخاصة الأشياء الثقيلة.

قاعدة عامة: عند حمل الأشياء من على اللأرض أو مستوى منخفض - خاصة الثقيلة - لا يجب الانحناء بالظهر لأسفل لحملها, ولكن يجب ثنى الركبتين مع الابقاء والمحافظة على
الظهر فى وضع الاستقامة, وبعد حمل الحمولة من على الأرض نحافظ أيضاً على استقامة الجسم مع فرد الركبتين تدريجياً للوصول إلى وضع الوقوف.


35- إركعى على ركبتيك لتنظيف البانيو أو التواليت بدلاً من الإنحناء بالظهر ولا تأخذى وقتاً طويلاً حتى لا تؤلمك ركبتيك.

36- اثنى ركبتيك وأنت تغسلين شعرك على الحوض أو اركعى على ركبتيك بجوار البانيو ممسكة بالدش المحمول باليد.

37- يمكن أن تحدث إصابات للظهر أثناء الدخول أو الخروج من البانيو لذا حاول وضع قطعة بساط مضادة للإنزلاق - وهى متاحة بالأسواق - داخله.

38- أثناء تجفيفك لقدميك بعد غسيلها ×× لا تنحنى ×× عليها أو ترفعها لتجفيفها, ولكن أجلس وأفعل ذلك من وضع الجلوس.

39- حاولوا بقدر الامكان تجنب الامساك, فهو يزيد من الضغوط والأحمال على عضلات
الظهر السفلى, وذلك عن طريق الخضروات والفاكهة المليئة بالألياف والابتعاد عن تناول الخبز الأبيض.

40- عند فرش السرير إركعى على ركبتيك ويديك بدلاً من الإنحناء بالظهر ولا تنحنى وتشدى جسدك للوصول إلى الجانب الآخر من السرير, فقضاء عدة دقائق للدوران للجانب الآخر من السرير لفرشه أفضل من قضاء عدة أيام عليه بظهر مؤلم.

41- الغسيل المبتل ثقيل, لذا إحملى سلة الغسيل قريبة جداً منك, وعند نشر الغسيل ضعى السلة على كرسى أو شىء مرتفع حتى لا تضطرين للإنحناء مع إلتقاط كل قطعة ملابس من السلة.

42- حاولى أن تجلسى عند كى الملابس, وان لم تستطيعى فاستخدمى كرسى صغير - إرتفاع 20 سم تقريباً - لكى تقومين بتبديل قدميك من وقت لآخر أثناء الوقوف.

43- تجنبوا الكراسى التى طول مقعدها - الجزء الأفقى من الكرسى - أطول من طول فخذيك حيث أنك ستضطر لأخذ وضع سىء للظهر.

44- عند الجلوس استخدموا مسند للقدمين بارتفاع حوالى 10 سم لرفع القدمين بحيث ترفع مستوى الركبتين وتجعل
الظهر فى وضع أفضل.

45- الطريقة المثالية لتخفيض الوزن هى الإقلال من السعرات الحرارية الداخلة للجسم وزيادة استهلاك الطاقة, أى حرق أكثر للسعرات الحرارية للجسم.

وفى النهاية أتمنى أن أكون وفقت فى عرض وإعداد هذه البيانات والنصائح, وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-02-2014, 11:07 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

بَآقةَ أَنَاقَة تَجُودُ بِ الرَوعَهَ.
....مُمْتَنهَ لِ جُودْ كَرَمكْ

لِ روحكْ حَدائق} الوَردْ

sar5a amal
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
آلام, لَـآ, الظهر, اسباب, اعراض, عماد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:15 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -