منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

اسباب و علاج خراج اللثة بالاعشاب , افضل طريقة لعلاج لخراج اللثة 2014

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-04-2014, 02:36 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,127
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي اسباب و علاج خراج اللثة بالاعشاب , افضل طريقة لعلاج لخراج اللثة 2014

اسباب و علاج خراج اللثة بالاعشاب , افضل طريقة لعلاج لخراج اللثة 2014

*خراج اللثة :
نصف تينة تنقع في الماء المغلي ثم توضع على الخراج 0
هو عبارة عن تجمع للصديد في منطقة جذور الاسنان, حيث ينشأ عن تحلل وتموت جزء من خلايا الأنسجة التي يوجد بها الخراج, ويعتبر الخراج السني من الحالات الشائعة بين امراض الفم والاسنان, وتلعب مناعة الجسم دوراً كبيراً في تطور الخراج, ومن الممكن احتواء الخراج ومنع انشاره. وهنا يبدأ جهاز المناعة في الجسم الموهوب من رب العالمين بأرسال خلايا الدم البيضاء الى المنطقة المصابة, وهنا تدور رحى معركة بين البكتيريا الغازية وكريات الدم البيضاء المدافعة مما ينتج عن هذه المعركة تموت في بعض الخلايا وتورم وسوائل وصديد ومن الخلايا الميتة من البكتيريا. وهنا يتجمع هذا الصديد ويشكل ما يسمى خراجاً بالفم, وفي بعض الحالات ومن شدة الاصابة يتم انتشار الخراج ممتداً الى الوجه مشكلاً ورماً ونتوء تتم مشاهدته من قبل الشخص المصاب ومن الغير.
الأسباب التي قد تسبب خراج سني :
1-تعرض السن لضربة خارجية: من الممكن ان تؤدي الى تموت للعصب وتحلله, مما يسمح للبكتيريا داخل قناة السن المصابة بالتحلل وتسبب خراجاً مصدره السن المصاب.
2-تسوس الاسنان: فإن الاهمال والخوف والكسل في علاج مرض تسوس الاسنان في بدايته يسمح بحدوث حفرة سنية كبيرة احياناً تصل الى حجرة العصب, مما يسبب ألم شديد ومن ثم يحصل خراجاً او تورم في السن المسبب.
3-فشل في المعالجة اللبية: يتعرض السن المصاب للمعالجة اللبية قد تكون فاشلة احياناً, مما يسبب تكون خراجات سنية في الاسنان المعالجة.
4-العمليات الجراحية : في حالة قلع الاسنان الجراحي يتعرض الوجه احياناً للانتفاخ بعد التداخل الجراحي.
5-وجود أضراس أو أسنان مطمورة: مما يسبب ألماً حاداً وينتشر الألم احيانا الى الأذن والى الوجه والرقبة باتجاه السن او الضرس المطمور, لذلك ننصح بإجراء الجراحة للأضراس أو الأسنان المطمورة كي لا تتكون مادة حمضية قد تصيب العظام المحطية بالاسنان وتقوم بإذابة العظم, ويصاحب ذلك تورم شديد يخرج عن طريق اللثة الى الفم, او عن طريق الجلد الى الوجه.

الأعراض والمواصفات التي قد تصاحب الخراج السني:
1-ألم حاد.
2-الألم عند إطباق الاسنان على بعضها البعض.
3-ألم عند تناول المشروبات والاطعمة الساخنة.
4-تورم الخد والوجه.
5-تورم في اللثة.
6-تورم في الغدد الليمفاوية.
7-ارتفاع موضعي في حرارة الخراج.
8-ارتفاع في درجة الحرارة في بعض الحالات.
9-روائح كريهة بالفم.
عند انفجار الخراج تكون السوائل المصاحبة مكونة من دم فاسد, وبكتيريا, وصديد نتيجة التكاثر الذي يتم داخل الخراج, مما يسمح للبكتيريا بإفراز سموم محدثة التهاب حاد حول منطقة العدوى, ويتكون في المركز منطقة ميتة تحتوي على الجرثومة المسببة.
العلاج :
يلجأ طبيب الأسنان غالباً الى فتح الخراج جراحياً, مما يسمح للصديد بالخروج من المنطقة المصابة او المتورمة, حيث يبدأ الألم بالزوال والورم بالإنخفاض, ويقوم طبيب الاسنان بوصف أدوية حسب الحالة أما إبر تؤخذ عن طريق العضل أو كبسولات من المضادات الحيوية والمسكنات, وبعدها يتم معالجة مصدر الخراج, فإذا كان السن هو السبب يقوم طبيب الاسنان بوضع خطة للاسنان مناسبة حسب تطور الحالة.
إن من أهم اسباب نجاح العلاج هو التشخيص السليم, والتفريق فيما اذا كان الخراج مصدره سني أي من جذر أحد الاسنان, او مصدر الخراج لثوي أي سببه يكون من اللثة حيث تلعب أمراض اللثة دوراً كبيراً في حدوث خراجات لثوية مما يسبب في انسحال اللثة بعيداً عن الأسنان وتشكل جيوب عميقة بين الأسنان وجذورها واللثة, حيث تصبح بقايا الطعام مرتعاً خصباً للبكتيريا, مما يؤدي الى انتفاخ في اللثة وتشكل خراج لثوي, حيث يقوم طبيب الاسنان المختص بأمراض اللثة بأجراء العمليات والعلاجات اللازمة لمثل هذه الحالات من اجل انقاذ الاسنان.



angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2014, 03:27 AM   #2
HBOOSH
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2013
المشاركات: 14,085
معدل تقييم المستوى: 26
HBOOSH has a spectacular aura aboutHBOOSH has a spectacular aura aboutHBOOSH has a spectacular aura about
افتراضي



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


طُرٌحّ يّسَتَحَقً أًلٌمَتّأَبًعًة

دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ

بآقٌة وًردْ لِروْحكْ العطِرة

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



HBOOSH غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, ميراي, لعلاج, اللثة, اسباب, افضل, بالاعشاب, جراح, عماد, طريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:42 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-