العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

الريشي 2014 , فوائد الريشي 2014 , استخدامات الريشي 2014

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2014, 02:41 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي الريشي 2014 , فوائد الريشي 2014 , استخدامات الريشي 2014

الريشي 2014 , فوائد الريشي 2014 , استخدامات الريشي 2014


يعتبر الريشي أو جانوديرما لوسيديوم عشب ذو مزايا خارقة فقد كان يستخدم منذ أكثر من 5000 عام لما له من فوائد طبية. وأن أهم ما يميز الريشي عن غيره من الأعشاب أن له تأثيرات إيجابية على الصحة وذلك نتيجة لاحتوائه على أكثر من 200 عنصر فعال التي جعلته يحتل المرتبة الأولى في عالم الأعشاب. كما يمكن استخدامه كمكمل علاجي في أي نوع من العلاجات.
وقد أكدت الأبحاث والدراسات خلو الريشي من أي آثار جانبية بل على العكس فإن فوائده واضحة, غير سامة و آمنة على جسم الإنسان.

التأثيـرات العضمـى للجانوديــــــــــرما:
مضـاد للتأكسـد: مضادات التأكسد عبارة عن مواد تعمل على تخليص الجسم من التأثيرات الضارة "للجزيئات الحرة". ولمضادات التأكسد القدرة على تأخير عملية الشيخوخة وبالتالي تساعد في المحافظة على الصحة خصوصا في السنوات المتقدمة من العمر. ويعتبر الريشي من أقوى هذه المضادات(أكثر فعالية من الجنسنغ بمعدل سبع مرات ).
وللتأكسد أضرار على صحة الإنسان منها أنه يعمل على تغيير كولسترول ldl إلى كولسترول متصلب لذي يترسب على جدار الوعاء الدموي وبذلك يعزز من الإصابة بتصلب الشرايين التي تسبب انسداد في الأوعية الدموية وبالتالي حدوث الأزمة القلبية أو السكتة الدماغية.
وبما أن الريشي يعتبر من أقوى المضادات للتأكسد فأنه يمنع تحول كولسترول ldl إلى كولسترول ldl متصلب وبذلك يمنع الإضطرابات الوعائية. وكذلك يساعد الريشي في خفض مستويات الكولسترول ldl, كما يمكن تناوله بانتظام لمنع حدوث الإضطرابات الوعائية.
معـزز للمناعـة: يمتلك الريشي تأثير قوي على الجهاز المناعي, حيث يساعد على تقوية المناعة لدى الإنسان. ويزيد كلا من المناعة الهرمونية وكذلك يساعدنا في محاربة العديد من الأمراض الفيروسية و البكتيرية الحادة.
ويعتبر الريشي من أقوى المحفزات للمناعة, حيث ينظم حالة الزيادة في المناعة ويسيطر على إضطرابات المناعة الذاتية. وهناك مجموعة من المواد الكيميائية تعرف باسم أحماض الجانوديريك و البوليسكرايد لديها تأثير منظم للمناعة ومحاربة أمراض المناعة الذاتية. وتعتبر معززات جهاز المناعة نافعة في علاج السرطان لتدمير الخلايا السرطانية. ويزيد الريشي من إنتاج الأنترلوكين 1-11وهي مواد فعالة مضادة لنمو السرطان. وكذلك يزيد من إنتاج الأنترفيرون التي تحفز مختلف التفاعلات المناعية, ويساعد في محاربة الأمراض.
أن الزيادة في المناعة يلعب الدور الأهم عند الأطفال في منع العديد من الأمراض البكتيرية والفيروسية, وللريشي القدرة على حماية الأطفال من الأمراض المميتة ويستخدم في علاج الكثير من الأمراض مثل hiv, و التهاب الكبدb.
مضـاد لنمو السرطان: أكتشف باليابان عام 1977 باليابان أن للريشي تأثير مضاد للسرطان, وذلك لأنه يحتوي على عنصر البوليسكرايد الذي يمتلك هذا التأثير. وقد تم الاعتراف باللريشي كعقار مضاد للسرطان من قبل الحكومة اليابانية ويتم استخدامه كمكمل علاجي في علاج السرطان.ويمكن استخدام الريشي للتقليل من الآثار الجانبية الناتجة عن العلاج الكيماوي والعلاج بالأشعة ويخفف الألم.
ويساعد الريشي في منع انتشار الأورام السرطانية وكذلك تكرارها. حتى في المراحل النهائية للسرطان يمكن استخدام الريشي لتخفيف الألم والشعور بالتحسن. ويعتبر الريشي فعال في علاج الصدفية.
مضـاد للالتهابات والأورام: للريشي تأثير فعال ضد العوامل المسببة للالتهابات, فهو مفيد في علاج العديد من الأمراض المؤلمة خصوصا أمراض التهابات المفاصل المزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتيزمية. وللريشي القدرة على منع إنتاج cox- 2, ويعتبر قاتل طبيعي يقضي على الألم. يمكن استخدام الريشي لفترات طويلة دون أن يكون له أي آثار جانبية, ويساعد في التقليل من تناول الأدوية المهدئة للألم التي لها تأثيرات ضارة على الجسم.
ويستخدم هذا التأثير المضاد للالتهاب في علاج مض الزهايمر والإضطرابات المتدهورة للدماغ.
توسيـع الأوعيـة: يلعب الأدنوسين دور مهم في توسيع الأوعية, ولذلك يعتبر الريشي من أقوى الموسعات للأوعية فهو يزيد من كمية الدم في الأعضاء الأساسية مثل القلب – الدماغ – الكلية والكبد.. الخ. ويمتلك الأدنوسين أيضا تأثير مضاد لتجمع الصفائح الدموية ويحسن الدورة الدموية الكبرى والصغرى. حيث يستخدم الريشي في علاج الكثير من الأمراض المرتبطة بالأوعية الدموية مثل الأزمة القلبية والسكتة الدماغية وذلك من خلال تحسين عملية تدفق الدم وبالتالي يساعد على التشافي من هذه الأمراض.
ويقوم الريشي بحماية الأنسجة من التلف عن طريق تحسين كمية الدم في مختلف الأنسجة, وتنظيم وظائفها ويساعد على الشفاء من التقرحات المزمنة مثل تقرحات الأقدام الناتجة من الإصابة بالسكري.

وكلما تقدم الإنسان بالعمر, تقل مقدرة الأعضاء على القيام بوظائفها نتيجة لانخفاض كمية الدم. وهنا يأتي دور الريشي في تحسين كمية الدم وبالتالي يصون الأعضاء ووظائفها.
تأثيـر مضـاد للحساسيـة: يمتلك الريشي خصائص ممتازة مضادة للحساسية. حيث يعمل اللأنوستان الموجود بالريشي على كبح إنتاج المواد المسببة للحساسية. وأيضا يثبت الخلايا السارية وبذلك يمنع انطلاق العوامل المسئولة عن تفاعلات الحساسية وذلك من خلال التأثير على جهاز المناعة. وللريشي القدرة على علاج الكثير من أمراض الحساسية مثل التهاب الجيوب الأنفية – التهاب الشعب الرئوية – الربو والالتهابات الجلدية... الخ.
وتناول الريشي بانتظام يمكن مرض الربو من السيطرة و التخفيف من الأعراض الربوية و التقليل من الوصفة الدوائية.

وللريشـي تأثيـرات مهمـة في أجسـامنا منها:
1- لديه قدرة السيطرة على ارتفاع ضغط الدم عن طريق تأثيره المانع لإفراز ace. (يمتلك حمض الجانوديريك هذه التأثير).
ويساعد في ضبط انخفاض ضغط الدم, وأيضا يساعد القلب في تحسين وظيفة ضخ الدم (عن طريق منع إفراز ace).
2- يساعد الريشي في خفض ارتفاع مستوى سكر الدم, فهو مفيد لمرضى السكري. ويزيد من تدفق الدم البنكرياسي ويحسن وظائفها. حيث يصبح العديد من مرضى السكري قادرين على خفض نسبة الأنسولين أو الجرعة الدوائية حتى يتوقف عن أخذ الأنسولين.وللريشي القدرة على تحفيز إنتاج الأنسولين عن طريق خلايا b البنكرياسية. يعتبر جانوديلان a&b الموجود بالريشي هو المسئول عن خاصية خفض مستوى سكر الدم. وتناول الريشي يساعد في منع العديد من المضاعفات الوعائية للسكري أو يؤخرها.
3- يساعد الريشي في خفض مستوى الكولسترول في الدم.
4- يساعد الريشي على تنظيم درجات النوم الطبيعي وله تأثيرات مفيدة على وظائف الدماغ والجسم.
5- يساعد الريشي على تهدئة الأعصاب وإراحة البال. ويعرف الريشي بعشب القـــــوة الروحية.
6- يساعد الريشي في تحسين وظيفة الهضم وينظم نشاط الأمعاء, فهو مفيد في حالة الإمساك.
7- يعمل على ضبط المستويات الهرمونية ويساعد جميع أعضاء الجسم على أداء وظائفها.

عمليـة التخلـص من السمـوم:
من أهم وظائف الريشي هي تصفية السموم من جسم الإنسان. حيث يساعد الريشي الكبد والكلى على التخلص من السموم الموجودة بالجسم.
فعندما تبدأ السموم بالخروج من الجسم تتحسن الصحة ويبدأ المرض بالشفاء.
يعتبر الريشي من أقوى المقويات للكبد – الدماغ – و القلب. ولديه تأثيرات فعالة على إضطرابات الدماغ والكبد( التهاب الكبد ). خصوصا في علاج الفشل الكلوي و الكبدي ويساعد في تحسين وظائف الكلية و الكبد.
وللريشي القدرة على تحسين وظيفة الدماغ عند الأطفال, ويساعدهم على تنشيط القوة الذهنية والتركيز والنمو بشكل سليم وصحي.
أن الريشي عقار غير سام, ولا يختص بعضو أو نسيج معين, فهو يمتلك تأثير شامل على جسم الإنسان. ويعمل على تنظيم وظائف الأعضاء المختلفة. حيث يمكن استخدامه كـطب وقـائـي.
أن من أهم فوائد الريشي هي منع الإصابة بالأمراض خصوصا في السنوات المتقدمة من العمر.

وظيـفة التجـديـد:
إن الهدف الرئيسي من تناول الريشي هو تحسين تجديد الخلايا. فجميع الأنسجة تمتلك هذه القدرة على التجديد ويعمل الريشي على تحفيز هذه الوظيفة خصوصا في سن الشيخوخة عندما تقل هذه القدرة. للحفاظ على الصحة و استمرار هذه الوظيفة (التجديد) يجب أخذ الريشي لمدة 3 سنوات أو أكثر.

الريشـي ودوره في تحسـين وظيـفة القـلب:
د/ رانجان
يمتلك الريشي أو جانوديرما لوسيديوم العديد من التأثيرات الإيجابية على القلب وتحسين وظيفته, وذلك نتيجة لاحتوائه على مركب الترايتربين ولهذا فهو يستخدم كمقوّ للقلب. علما بأن هذه التأثيرات مسجلة في الكثير من الأبحاث. وفيما يلي ملخص شامل لفوائد الريشي على القلب:
1- له تأثير مضاد للتأكسد: تعتبر مضادات التأكسد مفيدة في تأخير العوامل المسببة لتصلب الشرايين وتقلل من تحول ldl إلى ldl حامل للكولسترول المتصلب.أن أخذ الريشي يساعد في منع حدوث الأمراض القلبية خصوصا الازمة القلبية وذلك عن طريق تأثيراته القوية المضادة للتأكسد.
2- له تأثير مضاد لتجمع الصفائح الدموية: يحتوي الريشي على الأدنوسين و الجوانوسم اللذان يعيقا تجمع هذه الصفائح الدموية, وذلك نتيجة فعالية أنزيم (فوسفوليباز). وهذا التأثير يمنع حدوث الجلطة نتيجة لتدفق الدم في الأوعية الدموية, خصوصا أثناء الدورة الدموية الكبرى وبذلك يمنع الإصابة بالأزمة القلبية.
3- يعيق إفراز ace: يعتبر عنصر الترايتربين الموجود بالريشي من العوامل التي تمتلك هذه التأثير. ولحمض الجانوديريكf التأثير الأقوى على منع إفرازace. وهذا التأثير يساعد في خفض وتنظيم مستوى ضغط الدم ويقلل من العبء على القلب ويحسن عملية ضخ الدم إلى جميع الأعضاء, خصوصا عندما يكون القلب ضعيفا. وللريشي القدرة على موازنة ضغط الدم والحفاظ عليه في الحدود الطبيعية.
4- له تأثير موسع للأوعية: أن الريشي مفيد في علاج أمراض الشريان التاجي, ويساعد على التشافي من آلم الذبحة الصدرية, وذلك لأنه يحتوي على عنصر الأدنوسين الذي يعتبر من أقوى الموسعات للأوعية, حيث يساعد على تحسين كمية الدم و توزيع الأكسجين إلى مختلف الأعضاء ومنها عضلة القلب.

تحتاج جميع الأعضاء والأنسجة في أجسامنا على كمية كافية من الدم للقيام بوظائفها على أكمل وجه, وللريشي القدرة على القيام بكل هذا من خلال تأثيره المضاد لتجمع الصفائح الدموية و القدرة على توسيع الأوعية الدموية. ويساعد الريشي في تنظيم عملية تدفق الدم في كلا من الدورة الدموية الكبرى و الصغرى. وأيضا لديه القدرة على تحسين وظائف الأعضاء من خلال زيادة كمية الدم و الأكسجين خصوصا في السنوات المتقدمة من العمر عندما تبدأ هذ الوظائف بالنقصان نتيجة لقلة كمية الدم والأكسجين.

وللريشي تأثيرات أخرى على الجسم منها, موازنة سكر الدم – تنظيم درجات النوم – ويحافظ على صفاء الذهن, بالإضافة إلى تأثيراته المفيدة على القلب والمذكورة سابقا. فهو لا يساعد على التخلص من الأمراض التي تصيب القلب فحسب بل يعمل على حماية القلب بالدرجة الأساسية.
وإليـك منـي بـعض العبـارات

تنـاول تفاحـة باليـوم تبـعد عنـك الأمـراض و زيـارة الطبيــــــب.....

أخـذ قـرص واحـد من الأسبريـن باليـوم تبـعد عنـك الإصابـة بالأزمـة القلبيــة !!

أن تنــاول الريشـي بإنتظـام يبـعد عنــك أمـراض القلـــــــــب......
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
ace أنزيم يعمل على منع حدوث التغيرات بالجسم anti converting enzyme
ldl عامل يوجد بالدم لحمل الكولسترول low density lipo protien
cox2إنزيم يعمل على حدوث تغيرات بالدم cycloxegenase 2
حيث أخذ قرص من الأسبرين يعمل على تعطيله وبذلك يمنع تجمع الصفائح الدموية و بذلك يصبح الدم سائلا.


جانوديرما لوسيديوم ( الريشي )
يعتبر الريشي من أقوى الأعشاب فهو لديه العديد من التأثيرات المفيدة للجسم. وذلك نتيجة لوجود القواعد حيث يحتوي على أكثر من 200 عنصر.

للريشي تأثير قوي على الجسم ويعمل على تنظيم وظائف الجسم المختلفة (الأعضاء) ويطر السموم منه ( تصفية السموم ).
يعتبر الريشي قاتل طبيعي يقضي علىالآلم ويعيق إفراز cox2.
يعتبر الريشي من أقوى المواد المضادة للتأكسد ( لديه فعالية أقوى من الجنسنغ بمعدل سبع مرات لتأخير آثار شيخوخة الأعضاء)
لديه تأثير مضاد للالتهابات – فعال في السيطرة على الألم و الالتهاب الناتج عن أي نوع من الإمراض.
مضاد للحساسية – يساعد في علاج مرضى الربو, مشاكل الحساسية المختلفة و مشاكل البشرة.
يعتبر الريشي موسع الأوعية حيث يحسن الدورة الدموية ويزود جميع الأعضاء بالأكسجين( فوائد الأدنوسين ).
لديه تأثير مضاد لنمو السرطان – يعتبر مكمل علاجي في علاج السرطان.
يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع, يخفض كولسترول الدم, السيطرة على سكر الدم, ويحسن وظيفة الجهاز الهضمي.
يعتبر مقوّ ممتاز للأعصاب و القلب.
لديه تأثير مضاد للصفائح الدموية ويحسن عمل الدورة الدموية الكبرى.
يساعد على التشافي من التقرحات المزمنة – تقرحات القدم بسبب الإصابة بالسكري.
لديه تأثير قوي للتخلص من السموم الموجودة بالجسم ويساعد الكلية, الكبد والرئتين على تأدية وظائفها بشكل صحيح وطرد السموم من الجسم وبالتالي يحافظ على الصحة( التطهير ).
يعمل الريشي على تحسين البشرة ويجملها ويساعد على التخلص من مشاكل الجلد المختلفة, الالتهابات الجلدية- الصدفية و الإكزيما.
يساعد في محاربة الخلايا السرطانية

جرعات مسحوق ا لريشي :
لا توجد هناك جرعة محددة للريشي, وغالباً ما تستخدم الجرعات كالتالي:
الأسبوع الأول – نصف ملعقة شاي من مسحوق الريشي
الأسبوع الثاني – ملعقة شاي كاملة
الأسبوع الثالث – ملعقتان
الأسبوع الرابع – ثلاثة ملاعق من مسحوق الريشي
وتأخذ هذه الجرعات لمدة ستـة أشهـر ويمكن أن تخفض إذا لزم الأمر.

وبشكل أبسط تحدد الجرعات كالتالي:
الشخص السليم: مابين نصف إلى ملعقة شاي من مسحوق الريشي.
الشخص المريض: من 2 إلى 3 ملاعق شاي.

بالنسبة للأمراض الخطيرة تحدد الجرعات كالتالي:
يأخذ 3-5 ملاعق شاي من مسحوق الريشي ثلاث مرات باليوم أو حمية علاجية. وللأطفال يجب تناول الـ gl فقط لأنه يحتوي على نسبة أكثر من البوليسكرايدات والجرمانيوم العضوي اللذان يساعدا على بناء الجهاز المناعي ويحسنا وظيفة الدماغ.

















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-21-2014, 12:14 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

أحسنتٍ دوماْ مبدعة ..
موضوع أنيقْ يضافْ لما قبله منْ إهداءات راقيةْ ..
في انتظار الاجمل منك ..
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, الريسي, استخدامات, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:49 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -