العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

السلس البولي 2014 , اعراض السلس البولي 2014 , علاج السلس البولي 2014

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-23-2014, 07:36 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي السلس البولي 2014 , اعراض السلس البولي 2014 , علاج السلس البولي 2014

السلس البولي 2014 , اعراض السلس البولي 2014 , علاج السلس البولي 2014

يجد الكثير من النساء والرجال حرجا في مراجعة طبيب المسالك البولية بعد الإصابة بالسلس البولي والحقيقة التي لا جدل فيها أن 50% من النساء يصبن بالسلس البولي، وهي عدم القدرة على التحكم في البول في مرحلة ما من العمر.وتبين إحصائية أميركية أن من كل خمس إصابات بأمراض المسالك البولية هناك واحدة فقط تراجع الطبيب.


كما أن نصف حالات مراجعة أطباء المسالك البولية هي بسبب السلس. ويؤكد أطباء المسالك البولية أن السلس ليس من الآثار الجانبية الحتمية للشيخوخة وأنه يمكن علاجه بسهولة.


وأشارت الدراسات الطبية التي أجريت حول ذلك المرض إلى أن التمرينات الرياضية وتدريب المثانة يفيدان في الحد من السلس، وقد تبين أن 80% من حالات الإصابة بالسلس سواء أكانت وراثية أم نتيجة الإصابة بمرض أو إجراء جراحة، قابلة للعلاج والشفاء. إلا أن ملايين المصابين يشعرون بالحرج ويخشون الذهاب إلى الطبيب ولشعورهم أن إمكانية الشفاء من المرض مسألة مستحيلة.


رسائل علاجية


كما أكدت أبحاث طبية حديثة نجاح طريقة جديدة سهلة في علاج سلس البول عند النساء بنسبة 90 في المئة باستخدام شريط من البرولين تحت مخدر موضعي بدلا من إجراء عملية كبيرة. وتجدر الإشارة الى أن سلس البول الإجهادي يحدث نتيجة لنقص هرمون الأستروجين والذي يصيب نحو ثلث السيدات بعد انقطاع الطمث ونتيجة لتمزق في عضلة المهبل والهبوط المهبلي ويحدث هذا النوع من السلس أثناء بذل أي مجهود مما يسبب الإحراج والضيق لدى المريضة أو المريض.


وتعد تمرينات قاع الحوض العلاج المفضل للحالات البسيطة، أما العلاج الدوائي فيكون ضروريا في الحالات الأشد. لكن الأسلوب الجديد يعد وسيلة مستحدثة وآمنة لعلاج الحالة باستخدام شريط مصنع من مادة البرولين «تي في تي» ولا يسبب أية تفاعلات مع الأنسجة.ويعرف أن مؤسسة الغذاء والدواء الأميركية وافقت عليه ويوفر الشريط الدعامة اللازمة لقناة البول وعنق المثانة ولا يحتاج لتثبيت بالخيوط الجراحية ويتم تحت التخدير الموضعي.


وتجري العملية في أقل من نصف ساعة دون فتح البطن وتخرج المريضة في اليوم نفسه من المستشفى وتعود لممارسة حياتها بصورة طبيعية وبأقرب فرصة. وتشير الأبحاث إلى أن هذا الأسلوب ينجح بنسبة 90% في منع تسرب البول لدى المريضات.


توعية صحية


الدكتور إسماعيل عبارة اختصاصي أمراض المسالك البولية في دبي وعضو الجمعية الأوروبية للمسالك البولية والجمعية الألمانية لجراحي المسالك البولية وزراعة الكلى والجمعية العربية للسلس والتحكم البولي تحدث لمجلة «الصحة أولا» على هامش المؤتمر الثاني للجمعية العربية للسلس البولي الذي عقد في دبي أخيرا وضم نخبة من أطباء المسالك البولية من الإمارات والأقطار العربية وأوروبا والقارة الأميركية.


وكان الهدف من المؤتمر، الذي رعته شركة فايزر كبرى شركات الأدوية في العالم، زيادة الوعي الطبي في منطقة الشرق الأوسط والتطرق إلى أحدث الطرق العلاجية المتبعة في علاج السلس البولي أو ما يعرف أحيانا باسم النشاط المفرط للمثانة. وأتيحت الفرصة من خلال المؤتمر مناقشة التطورات القائمة في مجال علاج السلس البولي والأسباب التي تقف وراء إصابة رجل من بين كل ثلاثة رجال بالسلس البولي وإصابة نحو نصف النساء بالمرض ذاته في المنطقة العربية وفشل هؤلاء في الحصول على المساعدة الضرورية الهادفة إلى الشفاء من المرض. وألقى المؤتمر الضوء على الخطوات التي تتخذ لزيادة الوعي حول الطرق العلاجية الملائمة.


وقال الدكتور إنه جرى التحضير لعقد المؤتمر الثاني من خلال اجتماع تمهيدي تم بإشراف شركة فايزر العالمية لصناعة وتطوير الأدوية. وأشار إلى أهمية انعقاد المؤتمر برئاسة رئيس الجمعية الطبيب الجراح البروفسور أشرف مراد وحضر المؤتمر أعضاء في الجمعية من الإمارات ومصر وسوريا والسعودية والكويت والجمعية الدولية للسلس البولي ومقرها الرئيسي لندن. وقدم عدد وفير من الأطباء المستشارين الضيوف محاضرات ودراسات عن أساليب جديدة في العلاج. وبلغ عدد الأطباء المشاركين في المؤتمر 250 طبيبا عربيا.


أهم المناسبات


يحتل السلس البولي حيزا كبيرا من حياة الناس ويشكل هما بالنسبة لشريحة كبيرة من الناس سواء من النساء أو الرجال أو الأطفال. وقبل كل شيء ينبغي أن نعرف الأسباب التي تؤدي إلى السلس البولي ونعرف أسبابها وأعراضها وما هي الطرق الحديثة التي توصل إليها الأطباء في الدول الأجنبية، غير العربية، لتوفير العلاج المتطور.


وهو ما ينبغي معرفته وتطبيقه في بلادنا. كما ينبغي علينا نحن الأطباء في الوطن العربي تطوير أنفسنا وليس الاكتفاء بتلقي المعلومات من الخارج وذلك عن طريق قيام أطبائنا بتقديم الأبحاث الطبية لتعريف العالم بأن لدينا أيضا القدرات الطبية ولا نكتفي فقط باجترار تجارب الآخرين.


أنواع السلس البولي


يمكن تقسيم سلس البول بصورة عامة إلى الأنواع التالية:


الإجهاد: تسرب البول خلال السعال، العطس، التدريبات الرياضية أو حمل الأثقال أو أية أعمال أخرى تخلف ضغطا على البطن وبهذه الصورة يمارس ضغط على البطن مما يؤدي إلى دفع البول للخروج من المثانة.ويحدث هذا النوع من سلس البول بشكل خاصة عند النساء ويحدث عندما يتولد ضعف في عضلات الحوض.وتتضمن الأسباب المحتملة للإصابة الولادة وعملية جراحية في الحوض أو نتيجة لتلفيات عصبية. ويمكن أن تعالج الحالة أحيانا ببساطة بتحسين قاع الحوض ومرونة العضلات فيها.


السلس الملح ( الطاريء): ينطلق البول نتيجة لدافع قوي بالتوجه إلى غرفة الحمام. وقد تواجه النساء مصاعب في التحكم بالتبول في طريقهن الى الحمام ويشعرن بوجود ضعف في المثانة. ويمكن أن يتبولن بصورة متقطعة.وقد يحدث ذلك في كل نصف ساعة. وهي من أكثر أنواع السلس البولي شيوعا. ويمكن معالجة الحالة بالعقاقير الطبية.


عدم قدرة المثانة على تفريغ البول تفريغا كاملا، فيتجمع البول في المثانة حتى تصل الكمية أقصى درجات الاستيعاب.ومن ثم يبدأ البول بالتدفق.


السلس المتنوع: أحيانا يسبب السلس سلسلة من العوامل.


ويمكن أن يحدث السلس نتيجة لالتهابات مزمنة ومؤلمة في جدار المثانة.وقد تتبول النساء المصابات بالالتهابات مرات عدة في اليوم وقد تشعر المرأة المصابة بالحرج وهي تتردد على الحمام.


خيارات العلاج


هناك خيارات كثيرة للعلاج منها ما هو غير جراحي وجراحي وهي متوفرة لعلاج السلس البولي وهي غالبا تتكون من مجموعة من العلاجات لمساعدة المريض على تحسين القدرة على التحكم في تفريغ المثانة.


العلاجات غير الجراحية


* تدريبات عضلات الحوض: صمم التدريب لتقوية عضلات أرضية الحوض. ويمكن أن يشكل العلاج تأثيرا فعالا إذا أتبعت المريضة توجيهات الطبيب بالصورة الكاملة. وتفيد هذه التدريبات النساء المصابات بالسلس الإجهادي.


* الإرجاع الحيوي: وهو عبارة عن سلسلة من المعدات التي تستخدم لتسجيل الإشارات الكهربائية التي تنطلق عندما يتم الضغط على عضلات معينة. ويمكن أن يساعد الإرجاع الحيوي المرضى في أن يكونوا اكثر قدرة على الوعي والتحكم بوظيفة المثانة.


* تدريب المثانة:


يتعلم المريض مقاومة الشعور بالرغبة الملحة للتبول بتأجيل التبول والتبول وفقا لجدول زمني محدد.


* العلاج الدوائي :يمكن للعلاج الدوائي أحيانا أن يؤثر على انقباض المثانة وعلى توتر العضلات المحيطة وعلى بوابة المثانة للتحكم بالسلس.


* الحمية الغذائية:الأغذية الحمضية والبهارات وتلك التي تحتوي على الكفايين. ويمكن أن تسهم جميعها في ظهور مشكلات خاصة بالتبول. ويمكن تعديل الحمية الغذائية حسب كل فرد على حدة وحسب المشكلة التي يعاني منها.


العلاجات الجراحية


تفرض الحالة المرضية ضرورة إجراء عملية جراحية لإستعادة السيطرة على المثانة. ويمكن القيام بالكثير من تلك الإجراءات باستخدام تقنيات العمليات الجراحية في الحد الأدنى وهي عمليات تتطلب عمل فتحات صغيرة فقط ويتبعها فترة تعاف قصيرة الأمد.وتتضمن العمليات الجراحية الرامية إلى إستعادة التحكم بالمثانة العمليات التالية:


* تعليق عنق المثانة:غرز يتم القيام بها بالمنظار في جدار المهبل بالقرب من فتحة المثانة لدعم وتثبيت الإحليل.



* الرباط الداعم: عبارة عن رباط يؤخذ من نسيج جسم المريض أو من شريط شبكي يمكن المثانة من التحكم في تدفق البول.


* العضلة العاصرة الاصطناعية: يتم، في بعض الحالات المعقدة، استخدام جهاز قابل للزرع لتطويق الإحليل ومنع البول من السيلان. ويقوم المريض بالضغط على زر لتنفيس الحلقة مما يسمح للمثانة بتفريغها من البول.


* منشط الكتروني قابل للزرع: عبارة عن جهاز يرسل تيارا كهربائيا خفيفا للأعصاب للتحكم بالمثانة وبعضلات الحوض لتخفيف سلسل البول أو للتخلص منه بصورة نهائية.


يتسم مجتمعنا العربي والإسلامي بأنه محافظ وفي العادة تخجل السيدات في الإفصاح عن معاناتهن ويؤثرن الصمت. وعلى الأغلب تفضل المرأة في بيئتنا المحافظة البحث عن طبيبة اختصاصية في المسالك البولية. ويرتكز جل معاناة المرأة من السلس على مشكلة الطهارة الضرورية للصلاة، إذ ينبغي أن تكون نظيفة تماما للقيام بشعيرة الصلاة،


ومن هنا لابد من توعية النساء وتعريفهن بحقيقة العلاج وأنها سهلة وخالية من أية مصاعب سواء على صعيد العلاج الدوائي أو الجراحي، وهو آخر ما يمكن أن يلجأ إليه الطبيب. ويبدو أن جانبا من عدم زيارة النساء لأخصائي المسالك البولي وجود اعتقاد خاطيء بأن علاج السلس مستحيل، خاصة عندما يكون السلس مزمنا. وقد تعتقد الكثيرات أن الشيخوخة هي السبب في السلس وهو اعتقاد خاطيء أيضا. وكذلك الأمر بالنسبة لتعدد الولادات.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-23-2014, 11:53 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

يعطيك ﺍﻟﻌَﺂﻓﻴَـــﺔْ..
ﻋَﻠَـــﻰْ ﺭﻭْﻋـــَــﺔْ ﻃﺮْﺣِـــﻚْ’..
ﺑﺈﺁﻧْﺘﻈَـــﺂﺭْ ﺍﻟَﻤﺰﻳِــﺪْ ﻣﻦْ ﺇﺑﺪَﺁﻋِﻚْ ..
ﻟــﻚْ ﻭﺩّﻱْ ﻭَﺃﻛﺂﻟﻴﻞَ ﻭﺭْﺩﻱْ .
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, البومى, الشمس, اعراض, عماد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:00 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -