منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

ما هو السونار أو الإيكو ثلاثي ورباعي الأبعاد؟

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-26-2014, 06:50 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,261
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي ما هو السونار أو الإيكو ثلاثي ورباعي الأبعاد؟


ما هو السونار أو الإيكو ثلاثي ورباعي الأبعاد؟




سؤال
ما هو السونار أو الإيكو ثلاثي ورباعي الأبعاد؟



جواب

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كريسي هاموندز

ممرضة توليد متخصصة بتصوير السونار وخبيرة "بيبي سنتر" في اختبارات التصوير.


إن التصوير ثلاثي الأبعاد 3D هو صور غير متحركة تبيّن طفلك في ثلاثة أبعاد، مثل الصور التي تشاهدينها أحياناً في الصحف والمجلات. أمّا التصوير رباعي الأبعاد 4D (مع الزمن كبُعد رابع) فيظهر طفلك في صور ثلاثية الأبعاد متحركة. إذا قررت إجراء تصوير رباعي الأبعاد، فقد تحصلين على نسخة من التصوير على (دي في دي) DVD.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد ربما تكونين قد انتظرت أول موعد للتصوير بالموجات ما فوق الصوتية بفارغ الصبر، وقد تكونين أصبت بخيبة أمل عند رؤية الصورة ثنائية الأبعاد 2D برسمها الضبابي رمادي اللون. فالتصوير يَرى من خلال طفلك، ولهذا تُبيّن الصور أجهزة طفلك الداخلية.
في التصوير ثلاثي أو رباعي الأبعاد، يمكنك أن تشاهدي جلد طفلك يغطي الأعضاء الداخلية.

تكونين قادرة على رؤية شكل فم طفلك وأنفه، أو رؤيته وهو يتثاءب أو يمدّ لسانه إلى الخارج، وتأخذين فكرة عن شكله، هل يشبه أمه أكثر أم أباه.

تظهر الصور نفس نوع التفاصيل التي يمكن أن ترينها في التصوير ثلاثي الأبعاد. الصورة، إلى اليمين، لطفل في الأسبوع 14 من الحمل.

من الناحية الطبية، تعتبر فوائد التصوير ثلاثي ورباعي الأبعاد محدودة. ربما تُظهر المزيد من التفاصيل حول إعاقة أو تشوّه تمّ اكتشافه مسبقاً. فهذه الأنواع من التصوير يمكن أن توضح المزيد من التفاصيل من زوايا مختلفة، كما يمكن أن تساعد في تشخيص الشفاه المشقوقة (تشوّه خلقي في الشفة العلوية عادةً). مما يساعد الأطباء على التخطيط للعلاج ما بعد الولادة. قد يكون التصوير ثلاثي الأبعاد مفيداً أيضاً للنظر إلى قلب طفلك وأعضائه الداخلية الأخرى.

تعتبر هذه الأنواع من التصوير آمنة بنفس درجة التصوير العادي بالموجات ما فوق الصوتية 2D، لأن الرسم الذي يتكون من أجزاء رسوم ذات أبعاد ثنائية يتم تحويله الى صورة. ولم يتم التأكد من وجود أي تأثيرات ضارة لها. عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
مع ذلك، وعلى الرغم من أنه من المفهوم تماماً أنك ترغبين في الحصول على صورة لطفلك، فقد اتخذ الخبراء موقفاً حذراً من هذا الأمر وذكروا أنه لا ينبغي إجراء هذا التصوير إلاّ لأسباب طبية فقط، وعلى أيدي أخصائيي تصوير مدرّبين.

تعتبر الفترة ما بين الأسبوعين 26 و30 من الحمل أفضل وقت لإجراء التصوير بالموجات ما فوق الصوتية ثلاثي أو رباعي الأبعاد. فقبل أن يكمل طفلك الأسبوع 26 من الحمل تكون الدهون تحت بشرته قليلة جداً، وبالتالي ستظهر عظام وجهه من خلال الجلد. الصورة، إلى اليمين ، تظهر طفلاً في الأسبوع 26 من الحمل. بعد أن يكمل طفلك الأسبوع 30 من الحمل، قد ينزل رأسه عميقاً في الحوض، فلا تتمكنين من رؤية وجهه.


من الطبيعي أن ترغبي في رؤية وجه طفلك أثناء التصوير المسحي، ولكن قد لا يكون هذا الأمر ممكناً لأنه يعتمد على الوضعية التي يتخذها طفلك. فإذا كان يستلقي متجهاً إلى الخارج مع وجود كمية كافية من السائل الأمنيوسي (السائل الذي يحيط بالجنين) تحيط بكافة ملامحه، تكونين قادرة على رؤية وجهه بشكل واضح جداً. لكن لو كان متجهاً نحو ظهرك، أو لم يكن حوله ما يكفي من السوائل، أو لو كان لديك كمية كبيرة من الدهون في بطنك، فلن تستطيعي رؤية الكثير.

من المحتمل أن تطلب منك أخصائية التصوير المشي أو التنزه لبعض الوقت، أو قد تنصحك بالعودة
في خلال أسبوع حتى يكون طفلك قد تحرّك وأصبح في وضعية أفضل. إذا كان من الصعب رؤية وجهه بوضوح، يمكنك رؤية أصابع يديه وقدميه عوضاً عن ذلك.




angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2014, 09:04 AM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي

بَآقةَ أَنَاقَة تَجُودُ بِ الرَوعَهَ.
....مُمْتَنهَ لِ جُودْ كَرَمكْ
لِ روحكْ حَدائق} الوَردْ


sar5a amal
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, من, الأبعاد؟, السونار, الإيكو, ثلاثي, هو, ورباعي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:22 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-