العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

ما هو إيكو الجنين, التصوير المسحي التفصيلي لقلب الجنين

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-26-2014, 06:53 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي ما هو إيكو الجنين, التصوير المسحي التفصيلي لقلب الجنين

ما هو إيكو الجنين, التصوير المسحي التفصيلي لقلب الجنين



ما هو إيكو الجنين, التصوير المسحي التفصيلي لقلب الجنين


سؤال
ما هو إيكو الجنين (التصوير المسحي التفصيلي لقلب الجنين)؟







جواب

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
كريسي هاموندز

ممرضة توليد متخصصة بتصوير السونار وخبيرة "بيبي سنتر" في اختبارات التصوير.


يعتبر إيكو الجنين تصويراً مسحياً تفصيلياً لقلب طفلك وجميع الأوعية الدموية والصمامات المتصلة به للكشف عن أي عيوب خلقية في القلب. إن ايكو الجنين تسمية مأخوذة من الانجليزية وهي اختصار للتصوير المسحي التفصيلي لقلب الجنين.

إذا كان هناك شك أو احتمال بأن طفلك يعاني عيباً أو خللاً في القلب، ستنصحين بالخضوع لهذا التصوير. ضعي في بالك أنه إذا أظهر التصوير مشكلة صغيرة في قلب طفلك، فمن المرجح أن تتحسّن من تلقاء نفسها.

يعاني واحد من أصل 100 طفل من وجود عيب أو خلل في القلب. وهو يعتبر من أكثر أنواع العيوب أو التشوهات الخلقية التي يُولد معها الأطفال. تظهر جلسات التصوير المسحي الروتينية في الأسبوع 20 من الحمل حوالي ربع العيوب التي قد توجد في القلب. لكن أصبح هناك العديد من أجهزة الموجات ما فوق الصوتية التي تظهر تفاصيل أكثر عند استخدامها، وتنظر إلى الأوعية الدموية الأساسية في منطقة القلب، الأمر الذي ضاعف عدد المشاكل التي يستطيع أن يظهرها التصوير العادي، لكن يظهر إيكو الجنين المتخصص تقريباً كل العيوب التي ربما تتواجد في القلب.

يعتبر أفضل وقت للخضوع لإيكو الجنين ما بين الأسبوعين 18 و22 من الحمل. ويمكن رؤية بعض المشاكل الرئيسية قبل هذا الوقت باستخدام التصوير المهبلي. يتم إجراء إيكو الجنين عادةً بواسطة طبيب أخصائي في مجال طبّ الأجنّة، أو من قبل أخصائي أمراض القلب.

قد يتم تحويلك للخضوع لإيكو الجنين في الحالات التالية:


  • إذا وُلدت بعيب أو خلل في القلب، أو لديك بالفعل طفل يعاني من عيب أو خلل في القلب.
  • إذا كنت مصابة بمرض السكري، لأنك في هذه الحالة تكونين أكثر عرضة بنسبة قليلة لإنجاب طفل يعاني من عيب أو خلل في القلب.
  • إذا كنت تأخذين نوعاً معيناً من الأدوية التي يمكن أن تزيد احتمال اصابة طفلك بمشاكل في القلب، مثل بعض علاجات الصرع.
  • إذا كان طفلك يعاني من زيادة في حجم الرقبة الخلفية (NT) ، أو سوائل تحت الجلد في الجزء الخلفي من رقبته، ما بين الأسبوعين 11 و14 من الحمل، وأظهرت نتائج فحص عيّنة من الأنسجة المخصبة لمعرفة الأمراض الوراثية CVS أو عملية فحص السائل المحيط بالجنين (السائل الامنيوسي) أن الكروموسومات طبيعية، فمن المحتمل أن تكون الزيادة في حجم الرقبة الخلفية NT بسبب عيب أو خلل في القلب. إذا شكّت أخصائية التصوير بوجود مشكلة عند خضوعك لتصوير الأسبوع 20 من الحمل .

كيف يختلف هذا التصوير عن جلسات التصوير العادية؟

يتم إجراء إيكو الجنين باستخدام دوبلر ذي التقنية العالية وأجهزة التصوير المسحي الملوّنة. ستتمكن الأخصائية من رؤية الدم وهو يتدفق من خلال شرايين وأوردة طفلك. تحمل الشرايين الدم من القلب إلى بقية أعضاء الجسم، وتعيده الأوردة إلى القلب مرةً أخرى. ستكون الأخصائية قادرة على رؤية أي ثقوب في القلب، أو ضيق في الشرايين، أو الصمّامات التي لا تنفتح وتنغلق بصورة طبيعية.

لا تقلقي بشأن حاجتك إلى الخضوع لتصوير بهذه الدرجة العالية من التقنية. فسيطلعك على الكثير عن وضع طفلك، وليس له أي مخاطر معروفة قد تضرك.

تُظهر معظم جلسات الإيكو أن قلب طفلك يؤدي وظيفته بشكل طبيعي. قد يكون هناك عيب أو خلل بسيط، مثل ثقب صغير الحجم، وعلى الأرجح أنه سينغلق من تلقاء نفسه بدون الحاجة إلى علاج. إذا تم العثور على مشكلة أكثر خطورة، فستكون معرفتها قبل الولادة في صالح طفلك، لأنه خلال هذا الوقت يمكن علاج معظم العيوب.

إذا كان طفلك يعاني من مشكلة خطيرة في القلب، سيحتاج إلى الولادة في وحدة متخصصة. بهذه الطريقة، تكونين أنت وطفلك في المكان المناسب إذا احتاج إلى الخضوع لعملية جراحية طارئة بعد الولادة.

مع أنه يمكن رؤية معظم المشاكل في القلب عبر إيكو الجنين، لكن قد لا تظهر بعض التشوّهات أو العيوب الخلقية، حتى إذا حاولت أخصائية التصوير إيجادها. ربما تكون عيوباً بسيطة، مثل ثقوب صغيرة الحجم في القلب أو عيوب خلقية بسيطة في الصمامات. قد لا تتّضح بعض العيوب في القلب إلا بعد الولادة.



















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 02-26-2014, 09:04 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

بَآقةَ أَنَاقَة تَجُودُ بِ الرَوعَهَ.

....مُمْتَنهَ لِ جُودْ كَرَمكْ
لِ روحكْ حَدائق} الوَردْ

sar5a amal
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, أقلب, المسجد, التصوير, التفصيلي, الحنين, إيكو, هو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:31 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -