منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

اسباب الخطوط الزرقاء تحت جلد الحامل، علاج دوالي الأوردة

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2014, 07:26 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,123
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي اسباب الخطوط الزرقاء تحت جلد الحامل، علاج دوالي الأوردة



اسباب الخطوط الزرقاء تحت جلد الحامل، علاج دوالي الأوردة


تصبح الأوردة في جميع أجزاء الجسم أكثر اتساعا في أثناء الحمل، وذلك من أجل استيعاب الزيادة في جريان الدم إلى الطفل، وتظهر تلك الأوعية الدموية المتسعة تحت الجلد على شكل خطوط مزرقة أو محمرة أو أرجوانية، وغالبا ما يكون ذلك على الساقين والكاحلين؛ كما أن الأوعية الدموية الموجودة على جلد الثديين تصبح أكثر وضوحا، وتبدو على شكل خطوط زرقاء أو قرنفلية اللون، وسرعان ما تختفي كل تلك الخطوط بعد انتهاء الحمل.
ومن بين كل خمسة حوامل تصاب واحدة بالدوالي الوريدية varicose veins (أوردة ناتئة ومنتفخة، لا سيما في الساقين)؛ وقد تشاهد الدوالي للمرة الأولى في أثناء الحمل أو قد تسوء في وقت متأخر من الحمل، أي عندما يضغط الرحم بشكل كبير على أوردة الساقين.
دوالي الأوردة Varicose veins


تؤدي التغيرات الدورانية التي تحدث في أثناء الحمل إلى المساعدة على نمو الجنين، كما قد تتسبب في ظهور الآثار الجانبية لدوالي الأوردة التي يصاب بها حوالى 20% من الحوامل؛ وللتأقلم مع الزيادة في الجريان الدموي في أثناء الحمل، فإن الأوعية الدموية تتوسع؛ وفي الوقت نفسه، فإن جريان الدم من الساقين إلى الحوض يتناقص، وقد يؤدي ذلك إلى قصور الصمامات الموجودة في أوردة الساقين، مما يسبب توسع الأوردة وانتفاخها؛ وربما تظهر مشاكل الأوردة على شكل خطوط رقيقة محمرة أو مزرقة أو أرجوانية اللون تحت سطح الجلد، لا سيما على الساقين والكاحلين؛ وتميل دوالي الأوردة إلى الحدوث في بعض العائلات، وقد تكون الحامل أكثر عرضة للإصابة بالدوالي نتيجة ضعف موروث في صمامات الأوردة.
وقد لا تسبب الدوالي أية أعراض، وقد تكون مؤلمة أو مزعجة، مما يسبب الحكة والألم في الساقين؛ ويقل حجم دوالي الأوردة نوعا ما بعد الولادة في العادة.
الوقاية والرعاية الذاتية عند حدوث دوالي الأوردة


قد تساعد الإرشادات التالية في منع حدوث دوالي الأوردة أو في منع ازدياد الحالة سوءا أو في التقليل من إزعاج الدوالي:
● تجنب الوقوف لفترات طويلة.
● عدم الجلوس في وضعية تكون فيها الساقان متصالبتين، لأن ذلك قد يفاقم من مشاكل الدوران.
● رفع الساقين قدر المستطاع ووضعهما على كرسي آخر عند الجلوس؛ أما عند الاضطجاع، فتوضع وسادة تحت الساقين والقدمين.
● القيام بتمارين منتظمة لتحسين الدوران الدموي بشكل عام.
● ارتداء الجوارب الداعمة منذ الاستيقاظ وحتى الذهاب للنوم، حيث تساعد تلك الجوارب على تحسين الدوران الدموي في الساقين؛ ويمكن الاستفسار من مقدم الرعاية الصحية عن النوعية الجيدة.
● ارتداء ملابس واسعة عند الفخذين والخصر، وقد تكون الجوارب والملابس الضيقة عند أسفل الساقين مناسبة؛ ويجب عدم ارتداء الملابس التي تحزم أعلى الساقين، مثل السراويل الداخلية ذات الثقوب الضيقة، إذ إن ذلك قد يعيق عودة الدم من الساقين، ومن ثم تزداد الدوالي سوءا.
الرعاية الطبية في حال حدوث دوالي الأوردة

لا تحتاج الدوالي في العادة إلى أي علاج، ولكن قد تستأصل جراحيا في الحالات الشديدة، إلا أن ذلك لا يجرى عادة في أثناء الحمل.

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2014, 07:30 PM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي

يًعّ ــطيًكْ آلِعّ ــآفيًة
وَلِآ عّ ــدِمنآ تِميًز آنآملِكْ آلِذهبيًة
دِمتِ وَدِآم بح ــرٍ عّطآئكْ بمآ يًطرٍح متِميًزآ

بنتِظآرٍ آلِقآدِم بشوَوَق
فلِآ تِح ــرٍمنآ من جدِيًدِ تِميًزكْ .
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأوردة, الحامل،, الخطوط, الزرقاء, اسباب, تحب, حلى, دوالي, عماد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:13 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-