العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

اسباب وعلاج الإمساك، البواسير والنزف من الشرج في الحمل Constipation, Hemorrhoids & Rectal bleeding

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2014, 08:02 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي اسباب وعلاج الإمساك، البواسير والنزف من الشرج في الحمل Constipation, Hemorrhoids & Rectal bleeding

اسباب وعلاج الإمساك، البواسير والنزف من الشرج في الحمل Constipation, Hemorrhoids & Rectal bleeding



يعد الإمساك Constipation واحدا من أكثر آثار الحمل الجانبية شيوعا، حيث أنه يحدث في فترة ما من الحمل لدى نصف الحوامل على الأقل, ويكون الإمساك عادة أكثر إزعاجا بالنسبة لأولئك النساء اللواتي كن معرضات له قبل الحمل.
ويعود سبب حدوث الإمساك إلى الزيادة في إفراز هرمون البروجستيرون في أثناء الحمل مما يبطِئ من عملية الهضم, لذا ينتقل الطعام ببطء أكبر خلال القناة الهضمية؛ بالإضافة إلى ذلك، فإنه في الأشهر الأخيرة من الحمل تسبب الزيادة في حجم الرحم ضغطا على الأمعاء الغليظة, كما أن القولون يمتص كمية أكبر من الماء في أثناء الحمل، مما يجعل البراز أكثر صلابة وحركة الأمعاء أكثر صعوبة.
ومن العوامل الأخرى التي قد تساهم في حدوث المشكلة عادات التغذية غير المنتظمة والإجهاد والتغيرات البيئية وكمية الحديد والكالسيوم الزائدة في الغذاء, ومن المناسب التنويه إلى أن الإمساك قد يؤدي إلى حدوث البواسير .
الوقاية والرعاية الذاتية في حال الإمساك

إن أول خطوة للتعامل مع المشكلة تكون في تقييم النظام الغذائي، إذ إن الغذاء الغني بالألياف وتناول الكثير من السوائل كل يوم يساعد على منع حدوث أو تخفيف الإمساك؛ ويمكنك على أية حال اتباع المقترحات التالية:
● تناول الأطعمة الغنية بالألياف، كالفواكه الطازجة والمجففة والخضروات النيئة والمطبوخة والنخالة والفول ومنتجات القمح مثل الخبز والرز البني والشوفان؛ كما أن العلاج القديم باستخدام البرقوق المجفف prunes – يسوق حاليا على شكل برقوق مجفف – قد يفيد أيضا؛ ويفيد عصير الفواكه أيضا، لا سيما عصير البرقوق.
● تناول وجبات صغيرة ومتكررة ومضغ الطعام جيدا.
● شرب كمية وافية من السوائل، لا سيما الماء، للوصول إلى كمية ثمانية أكواب من الماء سعة كل منها 8 أونصات (نحو 230 مل), بالإضافة إلى شرب كوب من الماء قبل النوم.
● القيام بمزيد من التمارين عن طريق توفير وقت أكبر بقليل لفترة المشي اليومية أو الأنشطة الفيزيائية الأخرى.
● قد تسبب إضافة الحديد الإمساك، ولكن إذا أوصى مقدم الرعاية الصحية باستخدام ذلك مع أنك تعانين من الإمساك فيمكنك حينها تناول حبوب الحديد مع عصير البرقوق.
الرعاية الطبية في حالة الإمساك

قد يوصي مقدم الرعاية الصحية باستخدام ملين laxative لطيف، مثل لبن المغنيزيوم (معلق هيدروكسيد المغنيزيوم) milk of magnesia, والعوامل المنتجة للكتلة كالميتاموسيل Metamucil أو السيتروسيل Citrucel, أو ملينات البراز المحتوية على الدوكوسات docusate إذا لم تجد أساليب الرعاية الذاتية, وقد يضطر إلى إجراءات أقوى في بعض الأحيان ولكن بعد استشارة الطبيب الممارس فقط.
ويجب عدم استعمال زيت كبد القد cod liver oil، لأنه قد يتعارض مع امتصاص بعض الأغذية والفيتامينات.
البواسير Hemorrhoids

تصاب بعض الحوامل بالبواسير (دوالي أوردة المستقيم), ويحدث ذلك بسبب ازدياد حجم الدم والضغط الواقع على أوردة المستقيم من الرحم, وبذلك تتضخم تلك الأوردة وتصبح قاسية وعلى شكل جيبات pouches تحت الأغشية المخاطية داخل أو خارج المستقيم, وقد يكون ذلك أول ظهور للبواسير في أثناء الحمل أو ربما تصبح البواسير أكثر عددا وشدة.
وقد يساهم الإمساك أيضا في حدوث البواسير، لأن الضغط أو الكبس في أثناء التغوط قد يؤدي إلى تضخم أوردة المستقيم؛ وللأسف، فإن الإمساك شائع الحدوث طوال فترة الحمل، لا سيما في الأشهر الأخيرة، لأن الرحم يضغط على الأمعاء الغليظة.
ويمكن أن تكون البواسير مؤلمة أو نازفة, وربما تكون حاكة أو لاسعة، لا سيما في أثناء أو بعد التغوط, وتتراجع البواسير أو تختفي بعد الولادة عادة.
الوقاية والرعاية الذاتية عند حدوث البواسير

يعد تجنب الإمساك أفضل طريقة للوقاية من البواسير, ويزداد ذلك ضرورة إذا كانت الحامل تعاني من البواسير قبل الحمل؛ ويمكن اتباع الخطوات التالية لمنع حدوث البواسير وتقليل الانزعاج الحاصل بسببها:
● تجنب الإمساك عن طريق تناول الغذاء الغني بالألياف, بالإضافة إلى الفواكه والخضروات وتناول كمية وافية من السوائل.
● تأدية بعض التمارين بشكل منتظم، والتي من شأنها أن تساعد على انتظام حركة الأمعاء.
● تجنب الإجهاد في أثناء التغوط، لأن ذلك قد يضغط على أوردة المستقيم مما يؤدي إلى تفاقم أو حدوث البواسير؛ وللتقليل من الإجهاد، يمكن وضع القدمين على كرسي, مع تجنب الجلوس على المرحاض لفترة طويلة.
● المحافظة على نظافة المنطقة المحيطة بالشرج، وذلك بغسلها بعد كل تغوط؛ وقد تساعد الرفادات الباردة على تخفيف الألم والحكة؛ كما يمكن وضع تلك الرفادات في الثلاجة لتصبح أكثر تخفيفا للألم, ويمكن تجريب حمام المقعدة sitz bath، وهو حوض قليل العمق يوضع حول المرحاض ويسمح بغمر الأليتين والوركين فيه.
● استخدام الكمادات الثلجية من أجل الحصول على بعض الراحة.
● تجريب المغاطس الدافئة، سواء أكان ذلك في وعاء أم حمام مقعدة؛ إذ يساعد ذلك على انكماش البواسير وتخفيف ألمها, كما يمكن إضافة بعض من دقيق الشوفان أو صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) baking soda إلى الماء لتخفيف الحكة.
● تجنب الجلوس لفترات طويلة، لا سيما على المقاعد الصلبة.
الرعاية الطبية عند حدوث البواسير

قد يفيد استخدام مطريات البراز أو الملينات الكتلية bulk-producing laxatives؛ ومع ذلك، يجب استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل استخدام أي من عقاقير البواسير التي تباع من غير وصفة طبية over the counter؛ وفي حال لم تجد وسائل الرعاية الذاتية، فقد يضطر مقدم الرعاية الصحية إلى وصف بعض الكريمات أو المراهم التي تساعد على انكماش البواسير.
ربما تصبح البواسير مليئة بالجلطات الدموية (متخثرة) في بعض الأحيان؛ وحينئذ، لا تعود الأوردة المنتفخة إلى وضعها الطبيعي, وقد نضطر إلى إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة البواسير.
نزف المستقيم (النزف الشرجي) Rectal bleeding


يشكل نزف المستقيم علامة هامة تستدعي التقييم دائما؛ ونادرا ما يدل النزف من فتحة الشرج – ولله الحمد – على مشكلة ما في الحمل؛ وإذا أخذنا العمر التي يحدث فيه الحمل بعين الاعتبار، يتضح أنه من النادر أيضا أن يشير إلى مرض قولوني مستقيمي, بل إن معظم نزوف المستقيم تحدث بسبب البواسير hemorrhoids الشديدة الشيوع خلال الأثلوث الأخير من الحمل وفي الأسابيع التي تلي الولادة.
ومن الأسباب الأخرى المحتملة لنزف المستقيم الفلع الدقيق أو الفلوع في منطقة الشرج (الشق الشرجي anal fissure)؛ وتحدث الشقوق عادة بسبب الإمساك – أحد المشاكل الشائعة في أثناء الحمل أيضا – وتكون مؤلمة جدا في العادة.
الوقاية والرعاية الذاتية في حال نزف المستقيم

غالبا ما تحدث أو تثار الشقوق الشرجية أو البواسير بسبب الإمساك؛ لذا، فإن أنجع وسيلة في هذا الشأن المحافظة على انتظام عادات التغوط.
متى تحتاجين إلى المساعدة الطبية بسبب نزف المستقيم

يجب إخبار مقدم الرعاية الصحية دائما بأي نزف من المستقيم ليقوم بالبحث عن سبب ذلك النزف، وقد يوصي بعلاج آخر للبواسير, وقد يشير النزف المترافق مع إسهال ومخاط وألم بطني إلى داء الأمعاء الالتهابي inflammatory bowel.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-06-2014, 09:41 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يعطيك ﺍﻟﻌَﺂﻓﻴَـــﺔْ..
ﻋَﻠَـــﻰْ ﺭﻭْﻋـــَــﺔْ ﻃﺮْﺣِـــﻚْ’..

ﺑﺈﺁﻧْﺘﻈَـــﺂﺭْ ﺍﻟَﻤﺰﻳِــﺪْ ﻣﻦْ ﺇﺑﺪَﺁﻋِﻚْ .
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
&, من, bleeding, البواسير, الحمل, الشرح, الإمساك،, اسباب, constipation, hemorrhoids, rectal, في, والنصف, وعلاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:07 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -