العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

السموم الموجودة في البيئة المحيطة

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-10-2014, 08:07 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي السموم الموجودة في البيئة المحيطة

السموم الموجودة في البيئة المحيطة

هناك بعض السموم التي تصل إلينا من البيئة المحيطة بنا (مصادر خارجية) أو التي قد تتولد داخل الجسم (مصادر داخلية). سوف نبدأ باستعراض بعض السموم التي تصل إلينا من العالم الخارجي.
تلوث الهواء

هناك نوعان من تلوث الهواء، هما تلوث الهواء خارج المنزل وتلوث الهواء داخل المنزل. وتعد أكبر مصادر تلوث الهواء خارج المنزل عوادم المصانع والسيارات. أما تلوث الهواء داخل المنزل فينبعث في الأساس من غازات المواد الكيماوية التي تخرج من السجاجيد والأثاث والأجهزة الكهربية والمواد الكيماوية التي تستخدم في تنظيف المنزل.
أهم المواد الكيماوية التي توجد في الهواء، وكيف تنعكس بالسلب على حالتنا الصحية:
أول أكسيد الكربون

غاز عديم اللون والطعم والرائحة، ولكنه شديد السمية. وينتج هذا الغاز من الاحتراق غير الكامل للغاز الطبيعي والغاز النفطي المسال والأخشاب والفحم النباتي والفحم العادي والنفط والجازولين والكيروسين.
ومن المصادر الشائعة لأول أكسيد الكربون عوادم السيارات ودخان التبغ والكيروسين غير المعرض للهواء (المكتوم) ومواقد الغاز وسخانات المياه التي تعمل بالغاز والمدافئ التي تعمل باحتراق الخشب والعوادم التي تخرج من الأفران.
كيف يؤثر أول أكسيد الكربون على الصحة؟
إن التعرض لكمية بسيطة من أول أكسيد الكربون قد يسبب الشعور بالتعب والإنهاك وآلام الصدر والعرق والأعراض المشابهة لأعراض البرد وفقدان الذاكرة والأمراض الجلدية وصعوبة التنفس، أما التعرض المستمر لهذا الغاز فقد يؤدى على المدى البعيد إلى أمراض القلب وتلف الجهاز العصبي، وقد يؤدى التسمم بأول أكسيد الكربون إلى الوفاة.
بالنسبة للسيدات الحوامل، قد يؤدى التعرض لأول أكسيد الكربون إلى الإجهاض أو زيادة فرص حدوث تشوهات للجنين، وقد يؤدى أيضًا لانخفاض وزن الطفل بعد الولادة وتلف الجهاز العصبي.
أكاسيد النيتروجين

تتكون أكاسيد النتروجين من مجموعة من الغازات المصنوعة من النيتروجين والأكسجين. وأشهر هذه الأكاسيد أكسيد النيتريك وثاني أكسيد النيتروجين.
تنطلق أكاسيد النيتروجين في الهواء من عوادم السيارات واحتراق الزيت والفحم والغاز الطبيعي ومصانع توليد الطاقة الكهربية على وجه الخصوص، أما السجائر فتخرج نسبة بسيطة منه. ومن بين العمليات الأخرى التي تخرج أكاسيد النيتروجين عمليات اللحام والطلاء بالكهرباء ونقش المعادن والتفجير باستخدام الديناميت.
وعند تفاعل أكاسيد النيتروجين مع مركبات عضوية متطايرة (كالمركبات التي تحتوي على الكربون)، فإنها تكوِّن غاز الأوزون أو الدخان والضباب.
يستخدم أكسيد النيتريك في تبييض حرير الرايون، أما ثاني أكسيد النيتروجين فيستخدم في تصنيع وقود الصواريخ والمواد المتفجرة، وفى تبييض الدقيق في بعض الأحيان.
كيف تؤثر أكاسيد النيتروجين على الصحة؟
قد يسبب التعرض لأكاسيد النيتروجين الموجودة في الدخان على المدى البعيد مشكلات خطيرة في الجهاز التنفسي؛ كأن تتسبب في تلف أنسجة الرئتين وقصور وظائفهما. وقد يتسبب التعرض لها أيضًا في تهييج العينين والأنف والحلق والرئتين، كما قد ينتج عنها الكحة وصعوبة في التنفس والدوار والتعب.
قد يؤدى التعرض لكميات كبيرة من أكاسيد النيتروجين إلى انهيار أو احتراق وتورم أنسجة الحلق والجهاز التنفسي العلوي، فضلاً عن صعوبة التنفس والوفاة عند التعرض لكميات كبيرة منه.
البنزين

سائل عديم اللون له رائحة حلوة، وهو نوع من المركبات العضوية المتطايرة. وينتج البنزين من انفجار البراكين واحتراق الغابات، وهو مكون طبيعي للزيت الخام والجازولين ودخان السجائر.
يستخدم البنزين في تصنيع بعض المواد الكيماوية اللازمة في صناعة البلاستيك والراتين والنايلون وغيرها من الألياف الصناعية، كما أنه يستخدم أيضًا في صناعة المتفجرات والمواد الكيماوية التي تستخدم في الطباعة والتصوير والأصباغ ومواد التشحيم والطلاء والمنظفات والمطاط والصمغ والمبيدات الحشرية والمخدرات ويستخدم في بعض الأحيان كمادة تضاف إلى الجازولين.
كيف يؤثر البنزين على الصحة؟

من المعروف أن البنزين يسبب الأمراض السرطانية؛ ولهذا السبب صنفه البرنامج القومي للسميات بالولايات المتحدة على أنه مادة مسرطنة. وقد يؤدى التعرض لكميات كبيرة منه على المدى الطويل إلى الإصابة بسرطان الدم، وقد يؤدى التعرض له لنقص كرات الدم الحمراء على المدى الطويل، الأمر الذي يؤدى للإصابة بالأنيميا، كما أنه قد يسبب النزيف الشديد ويؤثر على الجهاز المناعي ويرفع نسب الإصابة بالعدوى. ويؤثر التعرض لكمية كبيرة من البنزين على المدى القصير على الجهاز العصبي، وقد يسبب الشلل والدوار وضيق الصدر وعدم القدرة على النوم وزيادة ضربات القلب والدخول في غيبوبة.
الأوزون

غاز يوجد في باطن الأرض وفى طبقات الجو العليا؛ حيث يتكون بشكل طبيعي ويحمى الأرض من أشعة الشمس فوق البنفسجية.
يعد الأوزون الموجود في باطن الأرض هو المكون الأساسي للدخان. ويتكون عند تفاعل ضوء الشمس مع التلوث الناشئ عن عوادم السيارات والمصادر الصناعية، ويحدث هذا بشكل كبير في فصل الصيف نظرًا لارتفاع درجة الحرارة وسطوع الشمس. ويمكن تصنيع غاز الأوزون أيضًا ويستخدم في تنقية الهواء وماء الشرب ومعالجة الفضلات الصناعية، وفى عملية التحكم في نمو الجراثيم والبكتيريا عند التخزين في درجات حرارة منخفضة، وفى تصنيع المشروبات الكحولية والأخشاب.
كيف يؤثر غاز الأوزون على الصحة؟
قد يسبب التعرض لغاز الأوزون بشكل مستمر تلف الرئتين بشكل دائم، خاصة لدى الأطفال ممن لا تزال رئاتهم في طور النمو. وقد يؤدى لصعوبة في التنفس وضيق الصدر وهياج الحلق وأمراض حادة في الرئتين، كالتهاب الشعب الهوائية وانتفاخ الرئتين.
ومن الممكن أن يُلحِق غاز الأوزون أضرارًا بالنسل والتركيب الوراثي وضعف الجهاز المناعي. وقد يؤدى استنشاق الأوزون للشعور بالصداع وتهيج المعدة والتعب والقىء والإمساك.
ثاني أكسيد الكبريت

غاز عديم اللون له رائحة تشبه راحة عود الكبريت عند اشتعاله، ويتكون عند حرق الوقود المحتوى على الكبريت كالبترول والفحم. وينتج أغلب ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء من مصانع توليد الطاقة الكهربية. ومن مصادره الأخرى تصنيع الأسمنت وتكرير البترول وصهر النحاس وتصنيع الورق ومعالجة المعادن، وتعمل السفن الضخمة والقطارات وبعض معدات الديزل من خلال حرق الكبريت.
يرتفع تركيز ثاني أكسيد الكبريت في الجو في فصل الصيف، عند سطوع الشمس وارتفاع درجة الحرارة وتفاعلها مع التلوث لتكوين الدخان والضباب. ويستخدم ثاني أكسيد الكبريت أيضًا في حفظ الأطعمة وبعض الفواكه (خاصة المجففة) والخضراوات، كما يستخدم أيضًا في تبييض الدقيق وصناعة الألياف الصناعية والصوف، كما يستخدم كمبيد للجراثيم وفى غيرها من الصناعات الكيماوية، فضلاً عن أنه يستخدم في استخراج المعادن وتنقيتها وفى معالجة المياه والصناعات الغذائية.
كيف يؤثر ثاني أكسيد الكبريت على الصحة؟
يعاني كثيرون من مرضى الربو الحساسية لثاني أكسيد الكبريت، كما أن تناولهم للفواكه المجففة التي تحتوي على مواد حافظة أو خروجهم خارج المنزل كثيرًا يؤدى لزيادة حالة الربو لديهم. وقد يتفاعل ثاني أكسيد الكربون الموجود في الهواء مع غيره من العناصر الكيماوية ليكوِّن دقائق كبريتية ضئيلة تتجمع في الرئتين وتسبب صعوبة في التنفس وهياج الأنف والحلق والرئتين وحدوث الكحة.
وقد يؤدى التعرض لثاني أكسيد الكبريت إلى التهاب حاد في الشعب الهوائية وانتفاخ الرئتين، كما أنه يؤدى لتفاقم أمراض القلب، وقد يؤدى التعرض له على المدى الطويل للعقم لدى الرجال والسيدات.
الفورمالديهايد

غاز عديم اللون له رائحة نفاذة، وهو من مصادر تلوث الهواء داخل المنازل، وهو من المركبات العضوية المتطايرة. ويستخدم الفورمالديهايد بشكل واسع في العديد من الصناعات كمواد البناء والعديد من المنظفات المنزلية، كما أنه ناتج ثانوى لعملية الاحتراق. وقد ينتج الفورمالديهايد في المنازل من مواد البناء والتدخين والمواقد التي تعمل بالغاز وطلاء الأظافر والسجاجيد الجديدة والصمغ ومواد الطلاء والورنيش. ويستخدم الفورمالديهايد لتحسين جودة الملابس والأنسجة الجاهزة. وقد تنبعث كميات كبيرة من الفورمالديهايد من السيارات الجديدة، وخاصة التي تظل في الشمس طوال اليوم. وتعد منتجات الخشب المضغوط المصنوع باستخدام مواد لاصقة تحتوي على راتنج صناعى أهم مصدر للفورمالديهايد في المنازل، وتشمل هذه المنتجات اللوحات المصنوعة من الخشب المضغوط والخشب الصلب والخشب الرقيق الذي يستخدم في تغطية الألواح، والألواح المصنوعة من ألياف الخشب المضغوط.
عادة ما يقل انبعاث الفورمالديهايد مع قدم السلعة، لذلك تجد المنازل الجديدة ترتفع فيها نسبة الفورمالديهايد بعض الشىء، كما تعمل درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة على زيادة انبعاثه.
كيف يؤثر الفورمالديهايد على الصحة؟
يسبب الفورمالديهايد دمع العينين والشعور بحرقان في العين والحلق والشعور بالدوار وصعوبة في التنفس. وقد يؤدى التعرض لكميات كبيرة منه إلى الإصابة بنوبات الربو. وقد أظهرت الأبحاث أن الفورمالديهايد قد يؤدى للإصابة بالسرطان لدى الحيوانات، ووفقًا للتقرير العاشر عن المواد المسرطنة وجد أن “الفورمالديهايد من العناصر المسرطنة”.
إن التعرض لكمية بسيطة منه قد يؤدى لتهيج العين والأنف والحلق والكحة وأزيز النفس. هذا فضلاً عن البقع الجلدية والتعب والإصابة بحساسية مفرطة.
معطرات الجو: هل تنقي أم تلوث الهواء؟
إن استخدام معطرات الجو في المنزل قد يؤدى لزيادة نسبة التلوث داخل المنزل بشكل كبير. فمعطرات الجو تطلق جزيئات عطرة كالبينين (مادة مذيبة) واليمونين في الهواء. وقد أثبتت الدراسات أنه عند اتحاد هذه الجزيئات مع الأوزون الموجود في الهواء تتكون مركبات قريبة الشبه من الفورمالديهايد، وبتركيز 50 ميكروجرام في كل متر مربع من الهواء، وهذه النسبة تقارب الحد المسموح به الذي أصدرته وكالة حماية البيئة. وعند اتحاده مع الفورمالديهايد المنبعث من الأثاث وغيره من المواد الكيماوية الموجودة في المنازل ستجد أنك تستنشق مجموعة كبيرة من المواد السامة. ومن الأسهل والأرخص التخلص من مصادر الرائحة بدلاً من محاولة إخفائها.
تلوث الماء

يعد تناول من ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم أمرًا ضروريًّا للتمتع بصحة جيدة. ولكن، ما درجة نقاء الماء الذي نأخذه من مياه الصنبور، وهل علينا شربه؟ يُستخدم حوالي 60000 طن من أكثر من 50 مادة كيماوية مختلفة كل عام في معالجة إمدادات الماء في أستراليا. وتتمثل المشكلة الأساسية لإمدادات المياه في الكلور ومنتجاته الثانوية من رصاص وبكتيريا ومركبات عضوية ونترات.
الكلور

تتم إضافته إلى مياه الشرب للسيطرة على كمية البكتيريا الموجودة فيه، وقد أثبتت الدراسات أن الماء الذي يحتوي على الكلور يؤدى إلى تهييج الجلد، وقد يؤدى للإصابة بالإكزيما. وقد يولد هذا الماء جذورًا حرة في الجسم، كما أنه يعمل على تدمير الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة وفيتامين e الموجود في الجسم. ويعمل الكلور الموجود في الماء على تدمير الكائنات المجهرية المفيدة الموجودة في الأمعاء؛ الأمر الذي يجعلنا أكثر عرضة لاضطرابات الهضم.

وعند خلط الكلور مع المركبات العضوية الموجودة في الماء يتكون ما يعرف بالترايهالوميثان، ويعد الكلوروفورم أحد هذه العناصر الكيماوية. ومن المعروف أن هذه المواد الكيماوية مواد مسرطنة يتم تخزينها في الأنسجة الدهنية في الجسم.
الرصاص

قد يتسرب إلى إمدادات المياه من اللوازم والمعدات المصنوعة من النحاس الأصفر (خليطة النحاس والتوتياء) وسبائك اللحام الموجودة في الأنابيب الموجودة تحت سطح الأرض بمئات الكيلومترات. وقد صرحت الحكومة الأسترالية أن الماء المطابق للمعايير الصحية لا يمكن أن ترتفع نسبة الرصاص فيه عن 50 جزءًا لكل بليون. كما أظهرت بعض الدراسات الأسترالية أن نسبة الرصاص ترتفع عن النسبة المسموح بها بمعدل يتراوح ما بين 12 إلى 300 مرة. وقد يؤدى الرصاص لتشوه الأجنة وتلف الجهاز العصبي والتأثير على عملية التعليم وسلوكيات الشخص.
البكتيريا

يمكنها العيش والتكاثر في الأنابيب؛ وتتغذى على المواد اللزجة أو الغروية والقذارة التي تتراكم مع مرور الوقت. وقد تكون نسبة البكتيريا منخفضة في مواقع تخزين المياه ولكنها تتزايد بشكل كبير بمجرد وصول المياه للصنبور. وتستطيع بعض أنواع البكتيريا مقاومة الكلور فلا يؤثر فيها، وقد تزداد بعض أنوع من الطفيليات مثل الجياردية وخفية الأبواغ في إمدادات المياه أيضًا.
النترات

تتكون النترات التي توجد في إمدادات المياه من المبيدات الحشرية التي لوثت المياه الجوفية.
عند البحث عن مخلفات المبيدات الحشرية التي توجد في مياه الصنبور، وجد باحثون من كل أنحاء العالم مستحضرات دوائية في إمدادات المياه. وقد اشتملت هذه المستحضرات على المسكنات وأدوية خفض الكولسترول والمضادات الحيوية وأدوية المعالجة الكيماوية وبقايا هرمونات من أقراص منع الحمل والعلاج بالهرمونات ومضادات الصرع ومستحضرات بيتا ـــ كل هذه الأدوية موجودة مياه الصنبور التي نتناولها!
السجائر

إن التدخين يعنى تلويث الجسم بالسموم بكامل رغبتك! وهذه العادة تزيد حجم التلف الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم، كما أنها تعمل على زيادة فرص الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والشيخوخة بسرعة أكبر.
وطبقًا لما ذكرته وزارة الصحة الأمريكية، هناك أكثر من 11 مادة سامة في دخان السجائر، وهي:
• الأسيتون – سائل سريع الاشتعال عديم اللون يستخدم كمذيب.
• الأمونيا – غاز عديم اللون نفاذ الرائحة. ويساعد الأمونيا على امتصاص كمية أكبر من النيكوتين الموجود في السجائر.
• الزرنيخ – معدن رمادي مبيض. وهو عنصر سام يستخدم في صناعة مبيدات الآفات.
• البنزين – سائل سريع الاشتعال يتم الحصول عليه من قطران الفحم ويستخدم كمذيب.
ويستخدم البنزين في صناعة الكثير من المواد الكيماوية، بدءًا من المبيدات الحشرية وحتى مستحضرات التنظيف.
• بنزوبيرين – فحم مائي متبلور أصفر اللون، يوجد في القطران، وهو مادة مسرطنة.
• البيوتان – مركب هيدروكربونى يستخدم كوقود، وهو غاز سريع الاشتعال، كما أنه مكون أساسي للجازولين.
• كادميوم – عنصر كيميائي يستخدم في صناعة السبائك. ويتراكم هذا المعدن في الجسم، وقد يتسبب في تلف الكبد والكليتين والمخ.
• فورمالديهايد – غاز لاذع عديم اللون يستخدم في المحاليل كمادة حافظة ومبيدة للجراثيم. وقد يسبب تلف الرئتين والجلد والجهاز الهضمي، وقد يؤدى للإصابة بالسرطان. وهو يستخدم في تحنيط الجثث للحفاظ عليها.
• الرصاص – معدن ثقيل لونه رمادي مائل للزرقة سام. وقد يؤدى التسمم بمعدن الرصاص لإعاقة عملية النمو وتلف المخ.
• بروبيلين جليكول – سائل مرطب ولزج يستخدم كمضاد للتجمد وكمذيب للسوائل الهيدروليكية. ويستخدم للحفاظ على التبغ ومنعه من الجفاف، وقد يساعد في توصيل النيكوتين إلى المخ.
• تربنتين – زيت متطاير عديم اللون، وهو مادة شديدة السمية يشيع استخدامها لتخفيف قوام مواد الطلاء.
المشروبات الكحولية

من المعروف أن معاقرة المشروبات الكحولية تلحق ضررًا كبيرًا بالجسم، وتسبب الكثير من المشكلات. فقد أثبتت الإحصائيات أن رجلا من بين كل ستة رجال وسيدة من بين كل اثنتي عشرة ممن يعاقرون المشروبات الكحولية يعانون تدهور حالتهم الصحية.
يلجأ العديد من الناس لتناول المشروبات الكحولية في نهاية اليوم لمساعدتهم على الاسترخاء، وللأسف تعد هذه الطريقة خاطئة لأنهم يضطرون لتناولها بشكل يومي حتى يشعروا أنهم في حالة جيدة؛ فتناول المشروبات الكحولية يسبب العديد من المشكلات الصحية.
عند دخول المشروبات الكحولية الجسم فإنه يتعامل معها على أنها سموم وأنه يجب تكسيرها مباشرة، وبالتالي تقوم الكبد بالتعامل معها وتترك وتؤجل القيام بوظائفها الحيوية الأخرى. لذلك، سوف تجد أن تناول المشروبات الكحولية يؤدى لصعوبة في فقد الوزن، وقد تؤثر الكحوليات على الصحة بشكل حاد ومزمن. ومن بين الآثار الوخيمة لمعاقرة المشروبات الكحولية سوء تقدير الأمور؛ الأمر الذي يؤدى إلى حوادث السيارات أو الغرق أو انهيار العلاقة الزوجية…إلخ.
تشمل الآثار المزمنة لمعاقرة الكحوليات الإصابة بالكبد الدهني وتلف الكبد في نهاية المطاف، وظهور مشكلات عاطفية كالاكتئاب وموت خلايا المخ وزيادة فرص الإصابة بالسرطان وسرطان الثدي وإثارة الجهاز الهضمي والبولي. وتتفاقم أغلب حالات التهاب الأنسجة الخلوية للمثانة من معاقرة الكحوليات.
الكافيين

لأي مدى تجيد القيام بما تقوم به عند امتناعك عن تناول الكافيين ليوم واحد؟ لا يطيق أغلبنا حتى مجرد التفكير في ذلك. قد يساعدك تناول الكافيين على الانتباه واليقظة وتحسين قدرتك على التركيز عند تناوله بكميات صغيرة؛ فللقهوة بعض المزايا، حيث تحتوي على حمض الكلوروجينيك – المضاد للأكسدة – والماغنيسيوم، إلا أن تناول أكثر من 4 أكواب من القهوة كل يوم قد يكون له تأثير عكسي تمامًا.
أثبتت الأبحاث التي أجرتها جامعة “ديوك” بالولايات المتحدة الأمريكية أن من يتناولون أكثر من 400 ملى جرام من الكافيين كل يوم بشكل منتظم (حوالي 4 أكواب من القهوة)، ترتفع لديهم هرمونات الضغط مقارنة بمن يشربون كمية أقل منها. ويعمل الكافيين على زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم، أما الإسراف في تناولها فيرتبط بأمراض القلب وتليف أنسجة الثدي، وقد يؤدى الإسراف في تناول القهوة إلى زيادة الشعور بالحموضة وحدوث قرح، لأنها تعمل على زيادة إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وكلما زادت نسبة القهوة التي تتناولها، زادت نسبة خروج الكالسيوم مع البول. ومن المشكلات الكبرى المصاحبة لشرب القهوة ارتفاع نسبة مخلفات المبيدات الحشرية فيها؛ فعادة ما تتم زراعتها في دول العالم الثالث التي تستخدم مبيدات حشرية سامة حظرت الدول الغربية استخدامها منذ زمن طويل. تتوفر القهوة العضوية في المتاجر الكبيرة وفى متاجر بيع الأغذية الصحية، وقد يكون من الأسلم لك استخدامها. انتبه عندما تتناول القهوة الخالية من الكافيين إلى أنه لم يتم التخلص من الكافيين عن طريق مذيبات سامة. اختر القهوة التي تم التخلص من الكافيين منها عن طريق الماء.
تعد القهوة أغنى مصدر للكافيين، ولكن هناك مصادر عديد له كالشاي ومشروب الكولا ومشروبات الطاقة والجوارانة والشوكولاتة.
فيما يلي نقدم لك متوسط نسبة الكافيين الموجودة في بعض الأطعمة:
• كوب من القهوة الفورية 60 مليجرام
• كوب من قهوة الإسبريسو 100 مليجرام
• كوب من القهوة المفلترة 150 مليجرام
• كوب من الشاي 50 مليجرام
• زجاجة كولا 35-46 مليجرام
• 50 جرام من الشوكولاته الداكنة 30 مليجرام
• 50 جرام من الشيكولاتة التي تحتوي على اللبن 15 مليجرام
• 250 ميلي لتر من اللبن الذي على الشيكولاته 8 مليجرام
• زجاجة مشروب الطاقة 80 مليجرام
المبيدات الحشرية

هي أي مادة كيماوية تستخدم في القضاء على الحشرات. وتشمل الحشرات المهمة والقوارض والطفيليات والفطريات والبكتيريا والأسماك أو غيرها من الكائنات الضارة. وتعد المواد الكيماوية في الوقت الراهن أكثر الطرق فاعلية لحماية المحاصيل. ووفقًا لإحدى المنظمات الأسترالية فإن مبيعات العالم من المبيدات والكيماويات الزراعية (من مبيدات حشرية وفطريات وأعشاب ضارة) تتعدى 20 مليار دولار أمريكي في العام الواحد.
ويمكن تصنيف المبيدات الحشرية إلى أنواع عديدة. ونعرض فيما يلي أغلب الأنواع انتشارًا، والأمور التي تستخدم فيها:
المبيدات الفسفورية العضوية

أسيفان
كلوربريفوس
دايزينون
وهي مواد كيماوية كثيرًا ما توجد في رشاشات الحشائش الخضراء ورشاشات الحدائق ومبيدات الحشرات المنزلية وبراغيث الحيوانات، كما توجد في أطواق الحيوانات وغيرها من المنتجات والرشاشات الزراعية.
مبيدات الكلور العضوية

إندوسالفين
يستخدم للقضاء على الحشرات الموجودة في محاصيل الأطعمة وغيرها من المحاصيل، كما يستخدم كمادة حافظة للأخشاب أيضًا، وله تأثير يشبه تأثير هرمون الأستروجين في الجسم.
مبيدات البريثرويد الصناعية

سيفلورثرين
سيبرميثرين
دلتاميثرين
بيرمثرين
وهي مواد كيماوية توجد في مبيدات الحشرات المنزلية والحشرات التي توجد خارج المنزل وفى مبيدات النمل الأبيض.
مبيدات الحشرات/مبيدات السوس

كرباريل
مادة كيماوية تستخدم في قتل العثة والناموس والخنافس والقرادة والصراصير والنمل. ويستخدم الكرباريل في رش الخضراوات والفاكهة والحشائش الخضراء والنباتات المنزلية.
مبيدات الفطريات

بينوميل
كاربينادازيم
ديثيوكارباماتس
إبروديون
حمض الفوسفوريك

قد تستخدم هذه المواد الكيماوية في قتل الفطريات قبل حلول موسم الحصاد وفى رش الأرض بعد الحصاد. وهي مضادة لأنواع عديدة من الأمراض الفطرية الموجودة في محاصيل الخضراوات والفواكه التي لا تحتوي على نوى، وعيش الغراب والجوز والطماطم والخس والمروج الخضراء.
مبيدات الأعشاب

الجلايوفوسيت
أرايزالين
أوكسيفلورين
البنداميثالين
تعمل هذه المواد الكيماوية على إبادة الأعشاب الضارة، وتوجد في المنتجات المعالجة للمحاصيل والغابات وأسطح المياه وجوانب الطرق والأعشاب الخضراء.
كيف تؤثر مبيدات الآفات والحشرات على الصحة؟
إن آثار التعرض للمبيدات الحشرات على المدى الطويل غير واضحة. بوجه عام، قد تشمل أعراض التعرض لكميات كبيرة منه على المدى القصير الصداع وحدوث أعراض مماثلة لأعراض البرد والشعور بدوار وحدة الطباع. وقد يؤدى التعرض لها على المدى الطويل إلى إلحاق الضرر بالجهاز العصبي ويؤدى لاضطرابات هرمونية وزيـــادة فـــرص الإصابة بالسرطان. ويتوقف مدى تأثير المبيدات عليك – إلى حد كبير – على حالتك الصحية ودرجة تعرضك لها وسنك واستعدادك الوراثي لذلك وكمية المواد الكيماوية التي يتعرض جسمك لها. وترتفع نسبة مخاطر التسمم بالمبيدات الحشرية في الأجنة والرضع والأطفال الصغار. وتسبب أنواع عديدة من المبيدات الحشرية اضطرابات للغدد الصماء، وهذا يعنى أن المواد الكيماوية قد:
• يكون لها تأثير يشبه الهرمونات الطبيعية: وتعمل على خداع الجسم للاستجابة لها وكأنها هرمون.
• تحول دون الاستفادة بالهرمون.
• تحفز أو تثبط الغدد الصماء في الجسم بشكل مباشر.
وعادة ما تسبب المبيدات الحشرية خللاً في الهرمونات الجنسية، ومن الأمثلة المشهورة لذلك مادة دي دي تي (التي تتحول بعد عملية الأيض إلى دي دي إي) ذات النشاط المقاوم للهرمون الذكوري، الأندروجين، أي أنها تؤثر بالسلب عليه، أو بعبارة أخرى: تنزع منه الصفات الذكورية. ولمادة الإندوسالفين تأثير مشابه أيضًا لتأثير مادة دي دي تي؛ حيث إن له خواص هرمون الأستروجين. كما أن الأترازين يعمل على إبادة الأعشاب الضارة وله نشاط هرموني كبير.
ماذا يمكنني أن أفعل كي أحد من تعرضي للمبيدات الحشرية؟
عند التحدث عن المبيدات الحشرية تصبح الوقاية خير من العلاج؛ فقد يكون من الصعب على أجسامنا التخلص من المبيدات الحشرية، حيث إن عددًا كبيرًا منها قابل للذوبان في الدهون ويتراكم في الأنسجة الدهنية وفى الكبد، كما أن الكثير من المبيدات الحشرية له تأثير يستمر في الجسم لفترات طويلة؛ فبعضها يحتاج لحوالي 40 سنة حتى يتكسر في الجسم.
منظمة الحفاظ على البيئة ewg. منظمة خيرية أمريكية تعمل على حماية الصحة والبيئة. ووفقًا للدراسات التي قامت بها، فإن بعض الخضراوات والفاكهة تحتوي على كميات كبيرة من مخلفات المبيدات الحشرية وكميات أكبر من المبيدات الحشرية.
ووفقًا لمنظمة الحفاظ على البيئة، تعد الخضراوات التالية أكثر الخضراوات والفاكهة الملوثة:
• التفاح
• الفلفل
• الكرفس
• الكرز
• العنب
• الدراق
• البرقوق
• الكمثرى
• البطاطس
• التوت
• السبانخ
• الفراولة
وتعد الخضراوات التالية أقل الخضراوات والفاكهة تلوثًا:
• الهليون (نبات من الفصيلة الزنبقية)
• الأفوكادو
• الموز
• البروكلي
• القرنبيط
• كوز الذرة
• الكيوي
• المانجو
• البصل
• البابايا
• الأناناس
• البازلاء
إذا كنت تستطيع شراء الفاكهة والخضراوات العضوية فمن الأفضل لك أن تقوم بذلك. حاول أيضًا أن تنوع الأطعمة التي تتناولها قدر استطاعتك، وتجنب الإسراف في تناول صنف واحد من الفاكهة أو الخضراوات. اغسل الفاكهة والخضراوات الطازجة جيدًا قبل تناولها ويستحسن تقشير بعضها.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-10-2014, 08:18 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

مشكوووووووووورة على جهودك الجبارة
واصلي تميز طرحك
كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المحيطة, الموجودة, البيوت, السلوم, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:32 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -