منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

اسباب التقيؤ الشديد أثناء الحمل: القيء المفرط الحملي Hyperemesis gravidarum

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2014, 11:42 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,079
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي اسباب التقيؤ الشديد أثناء الحمل: القيء المفرط الحملي Hyperemesis gravidarum

اسباب التقيؤ الشديد أثناء الحمل: القيء المفرط الحملي Hyperemesis gravidarum

من الشائع حدوث الغثيان والقيء في المرحلة المبكرة من الحمل، ولكن في بعض الأحيان يصبح القيء شديدا، وهذا ما يدعى بالقيء المفرط الحملي, ويعرف بأنه قيء متكرر ومستمر وشديد.
يصيب القيء المفرط الحملي حوالى واحدة من كل 300 امرأة؛ ولا يزال سبب حدوث هذه الحالة غير معروف بشكل مؤكد، ولكن يبدو أنه مرتبط بمستويات أعلى من الطبيعي لموجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية HCG والإستروجين، وهو أكثر شيوعا في الحمل الأول وعند النساء الشابات واللواتي لديهن أكثر من جنين (حمل توأمي).
الأعراض والعلامات


العلامة الرئيسية للقيء المفرط هي القيء الشديد المستمر، وقد يكون القيء في بعض الحالات شديدا بحيث أن المرأة الحامل يمكن أن تعاني من نقص الوزن والشعور بخفة الرأس أو الإغماء، كما يمكن أن تظهر عليها علامات التجفاف (ضياع السوائل والشوارد) dehydration.

إذا كان لديك غثيان وقيء شديدين جدا بحيث أنك تتقيئين كل ما تتناولينه من طعام أو سوائل (لا تستطيعين إبقاء أي من الطعام والسوائل في معدتك)، أو إذا استمر القيء إلى ما بعد الأسبوع 20 من الحمل، اتصلي بطبيبك؛ كما أن عليك الاتصال بالطبيب مباشرة إذا ترافق القيء بحمَى أو إذا شعرت بألم مستمر بعد التقيؤ.
يمكن للقيء المفرط الحملي – إذا لم يعالج – أن يمنعك من الحصول على الغذاء والسوائل الضرورية؛ وإذا استمر لفترة طويلة، يمكن أن يشكل خطرا على جنينك.
قد يقوم طبيبك ببعض الفحوصات قبل أن يبدأ بعلاج الحالة لينفي الأسباب الأخرى الممكنة للقيء، فقد يطلب فحصا للتأكد مما إذا كان لديك أكثر من جنين؛ أما أوجه الاحتمال الأخرى فهي أن تكون هناك اضطرابات معدية أو سكري أو حالة نادرة تتشكل فيها كتلة غير طبيعية في الرحم بدلا من الجنين (الحمل الرحوي)؛ وقد يتضمن التقييم أو الدراسة فحص الدم وفحص البول والفحص بواسطة الأمواج الفائقة الصوت (فوق الصوتية).
المعالجة

تعالج الحالات الخفيفة من القيء المفرط الحملي بطمأنة المريضة وتجنب الأطعمة التي تثير المشاكل واستخدام العقاقير المتاحة من دون وصفة طبية والاعتماد على الوجبات الصغيرة المتعددة؛ وتتطلب الحالات الشديدة غالبا إعطاء السوائل عن طريق الوريد واستعمال العقاقير التي تعطى بوصفة طبية؛ أما الحالات الشديدة جدا فتتطلب البقاء في المستشفى والتغذية الوريدية.
لا تتعرض المرأة الحامل المصابة بالقيء المفرط الحملي لمضاعفات خطيرة بالنسبة للأم أو للجنين فيما إذا كانت تعمل مع طبيبها للتأكد من أنها تحصل على الغذاء والسوائل بشكل كاف.

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2014, 11:43 AM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي

عَآشَتْ الآيَـــآدِي عَلى تَميُّزْ آطْروحآتِكْ
الدَّآئِمْ بـــآنْتِظآرْ فَيْضِ آبْدآعُكْ القآدِمْ
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أثناء, المفرط, التقيؤ, الحمل:, الحملي, الصحيح, القدم, اسباب, gravidarum, hyperemesis


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:54 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-