العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

اسباب وعلاج سكري الحمل: الداء السكري الحملي Gestational diabetes

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2014, 11:45 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي اسباب وعلاج سكري الحمل: الداء السكري الحملي Gestational diabetes

اسباب وعلاج سكري الحمل: الداء السكري الحملي Gestational diabetes

الداء السكري حالة لا يجري فيها تنظيم سكر (غلوكوز) الدم بشكل مناسب؛ وتتعلق الحالة بهرمون يسمى الأنسولين، وهو ينظم مستويات الغلوكوز؛ وعندما يظهر الداء السكري عند امرأة ليس عندها هذه الحالة قبل الحمل، تسمى الحالة هنا الداء السكري الحملي؛ ويعتقد بأن هذا الاضطراب ينتج عن تبدلات استقلابية تسببها تأثيرات الهرمونات في أثناء الحمل، ويحدث المرض في حوالى 3 إلى 5 % من النساء الحوامل في الولايات المتحدة؛ ويكون خطر حدوث الداء السكري الحملي أعلى عند بعض النساء، ولا سيما اللواتي:
● أعمارهن فوق 30 عاما.
● لديهن قصة عائلية للداء السكري.
● البدينات.
● لديهن حمل مختلط (مضاعفات حملية) سابق.
إذا كان قد حدث لديك حالة ولادة جنين ميت أو ولادة طفل كبير الحجم أو داء سكري حملي في حمل سابق، يكون لديك خطر أعلى لظهور هذه الحالة عندك؛ ولأسباب غير واضحة، يزداد خطر حدوث السكري الحملي عند الزنجيات والأمريكيات من أصل هندي والهسبانيات (من أمريكا اللاتينية) Hispanic.
وعلى الرغم من أن الداء السكري الحملي لا يهدد صحة الأم عادة، يجري الأطباء فحوصات لكشفه، لأنه يحمل بعض المخاطر على الجنين؛ ويكون الخطر الرئيسي لأجنة النساء اللواتي لديهن داء سكري حملي هو زيادة وزن الولادة الشديد (العملقة) Macrosomia لدى الطفل، ويعرف معظم الأطباء العملقة بأنها الوزن عند الولادة الذي يبلغ 9 باوندات و14 أونصة (نحو 4400 غ) أو أكثر.
ويكون الأطفال الكبار الحجم عرضة للأذيات الولادية أكثر من غيرهم، ويعزى هذا الأمر بشكل كبير إلى تعسر ولادة الكتفين، والذي يحدث عندما يجري توليد الرأس إلى خارج قناة الولادة بينما يمنع حجم الكتفين الكبير خروجهما أو ولادتهما؛ ويمكن أن تظهر بعض المشاكل الأخرى كنتيجة للداء السكري الحملي، وهي تتضمن انخفاض مستوى سكر الدم Hypoglycemia عند الطفل بفترة قصيرة بعد الولادة واليرقان ومتلازمة الضائقة التنفسية (وهي حالة تسبب صعوبة في التنفس).
إذا لم يجر اكتشاف الداء السكري الحملي، يكون لدى الطفل خطر أعلى لأن يولد ميتا أو يموت في مرحلة الوليد (ما بعد الولادة) Newborn؛ ولكن عندما تشخص المشكلة ويجري تدبيرها بشكل مناسب، لا يكون لدى طفلك خطر زائد عن أي طفل لا تعاني أمه من الداء السكري الحملي.
الأعراض والعلامات

لا يسبب الداء السكري الحملي أية أعراض عادة؛ وبما أنه لا يمكن تشخيص الحالة بناء على الأعراض والعلامات الموجودة عند الأم، يجب قياس سكر الدم لكشفه.

يجري اختبار تحمل السكر glucose tolerance test عادة في الأسبوع 26 إلى 28 من الحمل؛ ويمكن إجراؤه أبكر إذا كان طبيبك يعتقد بوجود خطر أعلى لديك لظهور الداء السكري الحملي؛ ولا يوجد لدى حوالى نصف النساء اللواتي يظهر لديهن الداء السكري في أثناء الحمل عوامل خطورة للحالة؛ لهذا السبب، يفضل الكثير من الأطباء إجراء الفحص لدى جميع النساء بغض النظر عن أعمارهن أو وجود عوامل خطورة لديهن.
عند إجراء اختبار تحمل السكر، يطلب منك أن تشربي محلولا يحتوي على الغلوكوز، ويجري بعد ساعة سحب عينة من دمك وقياس مستوى الغلوكوز فيها؛ ويكون لدى حوالى 15% من النساء الحوامل اللواتي يجري لهن هذا الاختبار مستويات غير طبيعية من غلوكوز الدم؛ وفي هذه الحالة، يجرى اختبار ثان يدعى اختبار تحمل السكر الفموي.
وبالنسبة إلى اختبار المتابعة، تصومين خلال الليل، ثم يجري إعطاؤك محلولا سكريا آخر لتشربيه، ومن ثم يجرى قياس غلوكوز الدم عندك بفواصل 3 ساعات عدة مرات. وفي حوالى 15% من النساء اللواتي كانت لديهن نتائج غير طبيعية في الاختبار الأول، واللواتي خضعن لاختبار المتابعة، يشخص الداء السكري الحملي.
علاج سكري الحمل

إن مفتاح تدبير الداء السكري الحملي هو السيطرة على مستوى سكر الدم لديك، ويتحقق ذلك في معظم الحالات من خلال حمية مدروسة بعناية وممارسة التمارين بكثرة وفحص مستوى غلوكوز الدم بشكل منتظم.
وفي هذه الأيام، يطلب معظم الأطباء منك مراقبة الغلوكوز في المنزل بفترات منتظمة للتأكد من السيطرة الكافية على مستوى الغلوكوز، ويجري هذا عادة في الصباح قبل أن تكوني قد تناولت طعاما، ويعاد بعد الوجبات لتحديد المستوى الذي يرتفع إليه الغلوكوز بعد الطعام.
إذا بقي مستوى غلوكوز الدم عندك شديد الارتفاع رغم الحمية والتمارين, يتطلب الأمر علاجا إضافيا، ويتضمن العلاج في هذه الحالة حقن الأنسولين، ولا يعبر الأنسولين المشيمة، وبذلك فهو لا يصل إلى الجنين، ولكنه يسيطر بشكل فعال على مستوى سكر الدم عند الأم.
يمكن استعمال عقار فموي يدعى الغليبوريد Glyburide قبل إضافة الأنسولين في محاولة للسيطرة على سكر الدم، وتعد الخبرة الموجودة في هذه الطريقة قليلة، ولكنها تبدو آمنة بالنسبة للطفل وفعالة بالنسبة لمعظم النساء.
قد ينصح طبيبك بمراقبة منتظمة للجنين خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل، إضافة إلى مساعدتك في الحفاظ على مستوى طبيعي من غلوكوز الدم؛ وتستعمل الأمواج الفائقة الصوت (الإيكو) لتقدير نمو الجنين. ويجب التذكر بأنه هناك نسبة خطأ كبيرة للإيكو في تقدير وزن الجنين، وهو يعد طريقة مفيدة في تحديد نزعات النمو Trends of growth، ويكون أقل فائدة في تحديد وزن الولادة للطفل بشكل دقيق.
يكون الخطر قليلا عند توليد الطفل قبل تمام الحمل؛ ومع ذلك، يحاول معظم الأطباء توليد الطفل بالتاريخ المحدد لتمام الحمل؛ وبوجود خطر من زيادة حجم الطفل، لا تستعمل بعض الخيارات التي تساعد أو تحرض الولادة المهبلية عند النساء اللواتي لديهن داء سكري حملي بسبب خطر تعسر ولادة الكتفين؛ وتكون الولادة القيصرية نتيجة شائعة.
إذا لم يبدأ المخاض من تلقاء نفسه في الأسبوع 40 من الحمل، يمكن تحريضه؛ وإذا كانت هناك خطة للولادة قبل الأسبوع 39، يجري عادة بزل السلى (السائل الأمنيوسي) لتحديد ما إذا كانت رئتا الجنين ناضجتين بشكل كاف للولادة.
ويختفي الداء السكري الحملي، في جميع الحالات تقريبا، بعد الولادة بوقت قصير؛ وقد يجري طبيبك فحصا له مرة أو مرتين في اليوم التالي للولادة، ليتأكد من أن مستوى غلوكوز الدم لديك قد عاد إلى المستوى الطبيعي؛ وقد يعاد قياس الغلوكوز بعد ستة أسابيع من الولادة.
إذا حدث لديك داء سكري حملي في أحد الحمول، يزداد خطر حدوثه في الحمل التالي؛ كما يزداد لديك خطر حدوث الداء السكري من النمط 2 (والذي كان يسمى سابقا الداء السكري عند البالغين أو السكري غير المعتمد على الأنسولين) في المستقبل؛ وفي حوالى نصف النساء اللواتي حدث لديهن داء سكري حملي، يحدث لديهن في نهاية المطاف الشكل غير الحملي من الداء السكري؛ ولهذا السبب، يكون من المهم أن تتبعي نصيحة طبيبك فيما يتعلق بالحمية والتمارين بعد الولادة وقياس مستوى غلوكوز الدم لديك مرة بالسنة على الأقل.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-14-2014, 11:59 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

كل الشكر والتقدير لك على الطرح الرآئع والمميز*
تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز دآآآئما*
وفي انتظار جديدك من المواضيع المميزة

لا تحرمينا مما تقدميه
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحمل:, الحملي, الياء, السكري, اسباب, diabetes, gestational, شكري, وعلاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:47 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -