منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

خطورة الحمل مع داء الأمعاء الالتهابي Inflammatory bowel disease IBD

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2014, 11:55 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,242
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي خطورة الحمل مع داء الأمعاء الالتهابي Inflammatory bowel disease IBD

خطورة الحمل مع داء الأمعاء الالتهابي Inflammatory bowel disease IBD

يؤدي داء الأمعاء الالتهابي إلى التهاب مزمن في القناة الهضمية, ويعد التهاب القولون التقرحي ulcerative colitis وداء كرون Crohn’s disease أكثر أشكال داء الأمعاء الالتهابي شيوعا، حيث يؤدي كلا النوعين إلى نوبات متكررة من الترفع الحروري (الحمى) والإسهال والنزف الشرجي والألم البطني؛ ولا يعلم بالضبط ما هو السبب الدقيق لداء الأمعاء الالتهابي، وربما تلعب الوراثة والبيئة وجهاز المناعة دورا في ذلك.
يمكن أن يصيب داء كرون أي جزء من القناة الهضمية, كما يمكن أن ينتشر إلى طبقات الأنسجة المصابة، مما يسبب قرحات وانسدادا معويا intestinal obstruction وصعوبة في الأكل وفي امتصاص العناصر الغذائية؛ أما بالنسبة لالتهاب القولون التقرحي، فغالبا ما يؤثر في الطبقة الداخلية للأمعاء الغليظة (القولون colon) والمستقيم rectum فقط. ورغم أنه لا يوجد علاج شاف لالتهاب القولون التقرحي أو لداء كرون، إلا أنه توجد بعض العقاقير والمعالجات الأخرى. وقد تبدأ حالات داء الأمعاء الالتهابي في أثناء الحمل، بينما يكون التشخيص في الغالب قبل الحمل.

قد يصعب الحمل على النساء اللواتي أثر داء الأمعاء الالتهابي في حالتهن الغذائية ووزنهن, كما أن النساء اللواتي يعانين من داء كرون الفعال قد يواجهن مشاكل نسائية تؤثر في قدرتهن على الحمل؛ وقد تزداد نسبة خطورة حدوث الولادات المبتسرة؛ ومع ذلك، عندما يكون داء الأمعاء الالتهابي مضبوطا ومتحكما به قبل الحمل وفي أثنائه، فمن المحتمل الحصول على حمل صحي وولادات مكتملة وناضجة.
تدبير داء الأمعاء الالتهابي في أثناء الحمل

تستطيعين العمل مع طبيبك لمواجهة أية مشكلة قد تعيق حملك؛ وعلى العموم، لا يؤثر الحمل بشكل واضح في نوع المعالجة, إذ إن غالبية العقاقير المستخدمة لا تضر بالجنين, بل إن التحسن في الحالة يفيد الأم والطفل كثيرا بالمقارنة مع الأضرار المحتملة للعقاقير المستخدمة.
ولكن بعض مثبطات المناعة Immunosuppressive Drugs المستخدمة في علاج بعض الحالات قد تسبب ضررا لجنينك, لذلك عليك مناقشة هذا الأمر مع طبيبك إذا كنت تستخدمين أحد تلك العقاقير؛ كما يجب عليك مناقشة استخدام مضادات الإسهال anti-diarrheal، لا سيما في الثلث الأول من الحمل.
عندما يكون داء كرون لديك غير فعال قبل بدء الحمل، فمن المحتمل أن يبقى كذلك أيضا خلال فترة الحمل؛ بينما إذا كان فعالا، فإنه غالبا ما يبقى كذلك في أثناء الحمل، بل ربما يسوء أيضا؛ أما بالنسبة لالتهاب القولون التقرحي، فإن حوالى ثلث النساء اللواتي يصبحن حوامل في أثناء هدأة المرض remission، غالبا ما يتعرضن لفترة تهيج للمرض؛ لكن عندما يكون التهاب القولون فعالا في أثناء الحمل، فغالبا ما يبقى كذلك, بل ربما يسوء أيضا، لا سيما في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

عندما يصبح العمل الجراحي ضروريا للتعامل مع داء الأمعاء الالتهابي، فإنه يجرى في الغالب بشكل آمن مع بعض الاحتياطات الإضافية لتقليل الخطر على الجنين, كما يمكن إجراء بعض الفحوصات التشخيصية، مثل تنظير السيني sigmoidscopy وخزعة المستقيم rectal biopsy أو تنظير القولون colonoscopy بشكل آمن في أثناء الحمل، بينما تؤجل صور الأشعة السينية X-ray إلى ما بعد الولادة ولكن – في الحالات الخطيرة – قد تفوق الفائدة المرجوة الخطر المحتمل.

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-14-2014, 12:00 PM   #2
ĄĐM̲ήt»7̴βk
افتراضي

كل الشكر والتقدير لك على الطرح الرآئع والمميز*
تمنياتي لك بالتوفيق ومواصلة التميز دآآآئما*

وفي انتظار جديدك من المواضيع المميزة
لا تحرمينا مما تقدميه
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مع, bowel, الأمعاء, الالتهابي, الحمل, disease, ibd, جال, inflammatory, خطورة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:17 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-