العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: مملكة ساحرة الأجفان الاسـلامي ::.. > | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

الملاحظات

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية قسم يختص بالمواضيع الاسلامية | فتاوي اسلامية , خطب اسلاميه , مواضيع اسلامية

الفرق بين السنة والشيعة , ماهوالفرق بين السنة والشيعة

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-15-2014, 04:16 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي الفرق بين السنة والشيعة , ماهوالفرق بين السنة والشيعة

الفرق بين السنة والشيعة , ماهوالفرق بين السنة والشيعة
بالخلافة ممن سواهم من قريش وقد اجمع على ذلك معظم المؤرجين ومنهم ابن خلدون واليعقوبي, واختلفوا مع اهل السنة بالعديد من الامور الجوهرية بالدين فهم يختلفون بالعقائد والفروع والاخلاق ومن هذه الفروقات:



اركان الاسلام



عند السنة: الشهادتان وأقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت عند الشيعة: أعظم الأركان بعد الشهادتين الإمامة لسيدنا علي، وأنها لا تخرج عن أولاده، وان الامامة كالنبوة تستوجب العصمة من جميع الذنوب منذ الولادة الى الممات.

القران الكريم



اهل السنة: يثق اهل السنة جميعا بقوله تعالى )إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُون ( لذلك فهم متاكدون من صحة القران الكريم وان الله قد حفظه من اي تحريف, فهو مصدرهم الاول بالتشريع ويؤمنون به ايمانا كاملا الشيعة: لا يصدقون بصحة القران ويحرفونه تحريفا عجيبا ليناسب معتقداتهم وكلام أئمتهم, كما انهم يعتمدون كلام الأئمة مصدرهم المعتمد للتشريعات.

الحديث الشريف



اهل السنة: يعتبرون كلام الرسول مصدرهم الثاني للتشريع فهو يوضح لهم احكام القران الكريم ويفسره, واتباع الرسول سنة مؤكدة لا يجوز اهمالها او مخالفتها, وبثق اهل السنة بصحة الاحاديث المنقولة من الصحابة الثقات والتي اجتهد الائمة الصالحين بتجميعها.
الشيعة: لا يثقون الا بما نقل عن ال البيت الكرام ويطعنون بكل ما جاء على لسان غيرهم دون الاهتمام بصحة النقل والسند, وينكرون كل ما جاء على لسان أئمة الحديث كالبجاري والشافعي.

الصحابة الكرام رضي الله عنهم أجمعين



اهل السنة: يحترمون جميع الصحابة الكرام ويطلبون لهم الرضوان من الله, ويعترفون بفضلهم وجهدهم بنشر الدعوة الاسلامية, ويعتبرون ما كان بينهم من خلاف وغيره من قبيل الاجتهاد, بل إنهم رضي الله عنهم هم الذين قال الله فيهم خير ما قال في أمة. أما عن علي بن أبي طلب رضي الله عنه فهم يعتقدون أنه أول من أسلم من الصبيان وانه قام بمصاهرة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه رابع الخلفاء ومشهود له بالجنة ثم أكرمه الله بالشهادة.
الشيعة: يكفرون الصحابة الكرام وخصوصا ( ابو بكر, وعمر, وعثمان) وكل من بشر بالجنة, فالكل قد كفروا وارتدوا عن الإسلام إلا عدد قليل يعد على أصابع اليد الواحدة ويضعونعلى بن أبي طالب رضي الله عنه في مكانة خاصة الخاصة, فبعضهم يراه وصياً وبعضهم يراه نبياً وبعضهم يراه إلهاً.

عقيدة التوحيد



اهل السنة: يعتمد ايمانهم على وحدانية الله الذي لا اله الا هو وانه لا شريك له ولا ولد, فلا يدعون سواه ولا يرجون غيره وليس بنهم وبين الله حجاب فهم لا يحتاجون لوساطة احد عند الله, ويؤمنون يالرسل والانبياء جميعا وانهم يحملون رسالة التوحيد وقد ارسلوا لتبليغها.
الشيعة: يؤمن بوحدانية الله بعقيدتهم ولكنهم لا يثبتون ذلك بتصرفاتهم حيث انهم حيث انهم يتوسلوا ائمتهم واوليائهم عند الشدائد والحاجة كما يشركون ال البيت من علي كرم الله وجهه وابنائه بالعبادتهم ونذرونهم ويذبحون لغير الله, ويعتقدون أن أئمتهم معصومون وأنهم يعلمون الغيب. ولهم في الكون تدبير مع الله.


ومن احدى الواقف التي حصلت بين السنة والشيعة لاثبات صحة الاعتقاد ان الشاه بايران استدعى علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقربهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم, علماء الشيعة جاؤواكلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعدتأخرعليهم, فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه,نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاهوانت حاملا حذائك؟؟؟ قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصرالرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!! فقالوا وهم ينظرون لبعضهم البعض: لم يكن هناك في عصرالرسول شيعه!!! فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-15-2014, 06:23 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي

متصفح له عبق عميق يفوح منه
عطر الابداع والتميز
اتمنى ان لا يجف نهر ذوقك الرفيع
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ماهوالفرق, السنة, الفرق, بين, والشيعة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:57 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -