العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

التهاب الكبد ، اسباب التهاب الكبد عند الاطفال ، علاج التهاب الكبد 2014

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-29-2014, 02:09 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي التهاب الكبد ، اسباب التهاب الكبد عند الاطفال ، علاج التهاب الكبد 2014

التهاب الكبد ، اسباب التهاب الكبد عند الاطفال ، علاج التهاب الكبد 2014



ينتهي عادة بالشفاء التام
* ابني أصيب باصفرار في العينين وألم في البطن شخصت حالته التهاب كبد ولكن الطبيب أخبرني ان ذلك من النوع الحميد وأسمع عن هذا الالتهاب الذي يقلقني كثيرا .
ماهي أنواعه وماهو الفرق بين النوع الحميد والنوع الخطير وطريقة انتقال كل منهما وكيف يمكننا تجنبه ؟
- يعد التهاب الكبد الفيروسي من المشاكل الصحية التي تعاني منها الدول النامية والمتقدمة على حد سواء ومع تطور التكنولوجيا استطاع الانسان التعرف على الاقل على ستة انواع رئيسة تتسبب في التهاب الكبد الوبائي وصنفت بالأحرف a,b,c,d,e,g وتنتمي تلك الفيروسات لمجموعة متباينة من الفيروسات التي تسبب مرضا حادا متشابها سريريا ويمكن لبعض الادوية ان تسبب اعراضا مشابهة لالتهاب الكبد مثل الجرعة المفرطة لبعض الادوية مثل الادوية الخافضة للحرارة (الباراسيتامول) وحامض الفالبوريك وردا على سؤالك نذكر اشهر تلك الالتهابات :
التهاب الكبد من النوع a
يبلغ معدل الاصابة والانتشار الى 100% عند الاطفال عند بلوغهم سن الخامسة يحدث ذلك الفيروس التهابا حادا ويتم الانتقال عادة عن طريق الاكل او الماء الملوثين ومن النادر حدوثه عن طريق الجلد وتبلغ الفترة اللازمة لحضانة الفيروس قبل ظهور الاعراض الى حوالي اربعة اسابيع . يشتكي الطفل المصاب من حمى ، غثيان ، توعك بالبطن وقد يمر ذلك الالتهاب باعراض طفيفة دون الانتباه اليها خاصة عند الاطفال ماقبل سن المدرسة ويتصاحب مع ذلك تغير في لون البول الى الداكن وعادة تقل فترة ظهور الاعراض عن الشهر حيث تعود الشهية والنشاط الجسماني بالتدريج والذي ينتهي عادة بالشفاء التام بإذن الله تعالى وغالبا هذه حالة طفلك ولا يترافق الالتهاب بذلك النوع مع التهاب الكبد المزمن .
ويمكن تشخيص الحالة من خلال الاعراض المصاحبة وعمل التحليل المخبري للاجسام المضادة لذلك الفيروس والتي تتواجد في بداية المرض وتختفي بعد اربعة اشهر او اكثر. يعتبر الاطفال المصابون بذلك المرض مصدرا للعدوى لمدة تقارب الاسبوع بعد بداية اليرقان . وللوقاية من هذا المرض يجب غسل اليدين بصورة جيدة قبل تناول الطعام ويمكن اخذ اللقاح الخاص ضد ذلك النوع من الالتهابات حيث يمنح تقدما كبيرا في الوقاية من المرض وتعطى للاطفال من سنتين فاكثر في العضل على جرعتين . تعطى الجرعة الثانية بعد ستة اشهر او سنة من الجرعة الاولى ويمكن اعطاؤه مع اللقاحات الاخرى .
التهاب الكبد b
ترتبط العدوى الحادة المصاحبة لفيروس التهاب الكبد b بمجموعة من الاعراض حيث يبدأ المرض باعتلال الصحة العامة، وفقدان الشهية، والغثيان، والتقيؤ، آلام في الجسم، وحمى خفيفة والبول الداكن، ثم تتقدم للإصابة باليرقان.
وقد لوحظ أن حكة الجلد قد تكون مؤشرا كعرض ممكن لجميع أنواع فيروسات التهاب الكبد. يدوم المرض لبضعة أسابيع ثم يتحسن تدريجيا لأكثر الناس إصابة. وقد يصاب عدد قليل من المرضى بمرض الكبد الأكثر شدة.
العدوى المزمنة لفيروس التهاب الكبد البائي قد تكون بلا أعراض أو قد تترافق مع التهاب مزمن في الكبد ، مما يؤدي إلى تليف الكبد على مدى عدة سنوات. هذا النوع من العدوى يزيد بشكل كبير من حالات سرطان خلايا الكبد .
تم تطوير العديد من اللقاحات للوقاية من عدوى فيروس التهاب الكبد البائي. والتي تعتمد على استخدام واحد من البروتينات الفيروسية .
عقب التطعيم يُكتشف مضاد الالتهاب الكبدي البائي السطحي في مصل الدم لعدة أيام .
على عكس التهاب الكبد a لا ينتشر التهاب الكبد b عموما عن طريق الماء والغذاء. بدلا من ذلك، فإنه ينتقل عن طريق سوائل الجسم، حيث تستخدم الحماية لتفادي: الاتصال الجنسي ، وعمليات نقل الدم، وإعادة استخدام الإبر والحقن الملوثة، والانتقال الرأسي أثناء الولادة.

يمكن معالجة الأطفال الرضع لأمهات حوامل لالتهاب الكبد b بالأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد b الجلوبين المناعى لالتهاب الكبد ب عندما يُعطى مع اللقاح في غضون اثنتي عشرة ساعة من الولادة، تنخفض مخاطر اكتساب التهاب الكبد البائي 90 ٪.ويسمح هذا العلاج للأم أن ترضع ولدها بأمان .
التهاب الكبد c
لم يتم عزل هذا الفيروس وإنما تم تنسيله بتقنية خاصة للحمض النووي عام 1988م ويصنف كجنس منفصل ضمن فصيلة الفيروسات مع تميزه بتغير العوامل المولدة وله ستة انماط جينية كبرى وتحت تلك الانماط انواع متشابهة الامر الذي يسمح له بالنجاة من الترصد المناعي ويشكل التعرض للدم الملوث ومنتجاته من اشخاص مصابين عامل الخطر الاكثر اهمية لانتقال ذلك الفيروس وتتضمن عوامل الخطر الاخرى حالات الالتماس الجنسي مع المصابين ويبقى مايقرب من 10 % من الاصابات الجديدة دون تفسير وقد يؤدي الى الاصابة المزمنة عند نسبة كبيرة من المرضى . تبلغ فترة الحضانة من 7 -9 اسابيع .
يميل ذلك الفيروس الى احداث الالتهاب المزمن بالكبد مقارنة بالتهابات الكبد الاخرى حيث يكون ذلك نصيب حوالي 85 % من المصابين ويتطور حوالي 25 % من الحالات بعد 20 -30 سنة الى حدوث التليف بالكبد .
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 03-29-2014, 02:11 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

أحسنتٍ دوماْ مبدعة ..
موضوع أنيقْ يضافْ لما قبله منْ إهداءات راقيةْ ..

في انتظار الاجمل منك ..
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, الاطفال, التهاب, الكبد, اسباب, عماد, غنى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:30 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -