العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

ما هو مرض الزهايمر 2015 ، اسباب مرض الزهايمر وعلاجه 2015 ، The treatment of Alzheimer's disease and its causes

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-29-2014, 11:46 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي ما هو مرض الزهايمر 2015 ، اسباب مرض الزهايمر وعلاجه 2015 ، The treatment of Alzheimer's disease and its causes

ما هو مرض الزهايمر 2015 ، اسباب مرض الزهايمر وعلاجه 2015 ، The treatment of Alzheimer's disease and its causes

ما هو مرض الزهايمر 2015 ، اسباب مرض الزهايمر وعلاجه 2015 ، The treatment of Alzheimer's disease and its causes

ما هي اسباب مرض الزهايمر و طرق علاج الزهايمر

يعتبر مرض الألزهايمر أو الخرف المبكّر أكثر الأمرض الهنية الشائعة بين كبار السنّ حول العالم. 36 مليون مسنّ مصابون بهذا الداء الصعب، بحسب منظمة الصحة العالمية. وترجح تقديرات المنظمة الدولية أن يزيد عدد هؤلاء ثلاثة أضعاف بحلول عام 2050.


يطال الخرف المبكر الخلايا العصبيّة في الدماغ، ويسبب تدميرها، ما ينتج عنه فقدان تدريجي للوظائف الذهنيّة، وخصوصاً الذاكرة... هكذا، يصاب المريض بحالة فقدان شبه كاملة لقدرته على إدراك الواقع، وحتى على تذكر وجوه من يحيطون به وأحياناً مكانه، وأسماء أبنائه أو إخوته، أو أقرب أصدقائه. عطب يصعب لأي دواء ــ حتى الآن ــ تصحيحه، ويتحوّل معه كبير السنّ إلى طفل يحتاج العناية والمتابعة لحظةً بلحظة. الكثير من المشاهير أصيبوا بهذا المرض، من بينهم الرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان، والممثلة الفرنسية التي رحلت قبل أيام آني جيراردو... إضافةً إلى أخبار غير مؤكدة حامت مؤخراً حول إحتمال إصابة الأمير تشارلز به، ما سيمنعه من الصعود إلى عرش المملكة المتحدة، ويرجح الكفة لصالح ابنه ويليام.


"أسباب الألزهايمر، لا تزال مجهولة، رغم تقدّم الأبحاث والدراسات الطبية حول مراحله وعوارضه وكيفية التعاطي معه"، يقول طبيب الجهاز العصبي هيثم عبدالقادر. "نميّز في
تشخيصنا لحالة الخرف المكبر بين نوعين. الألزهايمر الناتج عن أسباب وراثيّة، ويظهر في عمر مبكر نسبياً. وهناك الأزهايمر غير الناتج عن أسباب وراثيّة، وتظهر عوارضه بشكل متقطع".


بالطبع التقدم في العمر هو السبب الرئيسي لتدهور الصحة العهلية عند مريض الألزهايمر، لكنّ هناك عوامل خرى قد تلعب دوراً مهماً في زيادة احتمالات الإصابة بهذا المرض. أحدث الدراسات مثلاً تبيّن أنّ الإصابة بالإكتئاب تضاعف الإصابة بالأزهايمر مع التقدم بالعمر، إضافةً إلى دور قد يلعبه النقص الحاد في الفيتامين d. وبسبب افتقاد الباحثين إلى أبحاث جديّة حول مسببات الأزهايمر، نسمع أحياناً بعض العلماء من يربطون بين الألمينيوم والمبيدات والحقول الكهرومغناطسية والإصابة بالألزهايمر...



"رغم عدم تحديد المسببات بدقّة، تبقى سبل الوقاية واضحة وبسيطة وممكنة. فقد أثبتت الدراسات الأخيرة مثلاً أن التحصيل العلمي يحمي الدماغ من حالة التدهور المبكرة، أو بالأحرى قد يؤخر ظهور المرض لسبع أو عشر سنوات.

نحن ننصح دوماً بضرورة تمرين الذاكرة بشكل دوري ومستمرّ، ما يساعد الدماغ على البقاء في حالة تحفز ونشاط، ويؤخر حالة التقهقر التي قد تصيب الخلايا العصبيّة"، يؤكد الطبيب.


"هناك نصائح مهمة أيضاً يمكن أن تبقي الخلايا الدماغية في حالة جيدة، وهي ممارسة الرياضة، واتباع نظام غذائي صحي، ومكافحة ارفاع ضغط الدم المؤذي للشرايين الرفيعة في المخ"، يقول الدكتور عبد القادر.


حتى الآن لم يثبت أي علاج لمرض الألزهايمر فعاليته، وتقدر مدة حياة المصابين به من ثلاثة إلى ثماني سنوات، تبعاص لحالة المريض وعمره.


كيف اعرف اني مريض بالزهايمر ؟, ما اسباب الزهايمر , هل يوجد لمرض الزهايمر علاج , هل لزهايمر علاج


كيف اعرف اني مريض بالزهايمر ؟, ما اسباب الزهايمر , هل يوجد لمرض الزهايمر علاج , هل لزهايمر علاج

**********************
********
*****

الزهايمر/ أعراضه/ أسبابه/ علاجه.


يعتبر الزهايمر مرضا منتشراً الآن، لكنه نادراً ما يصيب الشباب، حيث تنتشر الأصابات بين سن65_74 سنه. وذلك بمعدل شخص واحد من بين كل 25. أما من تجاوزوا الــ 85 من العمر فأن النسبه تصبح على الأقل شخصاُ واحداً في كل خمسة أشخاص.



ويعود سبب فقدان الذاكره الى وجود تجمعات ليفيه وعصبيه وحبيبات هدم تسببها مادة تسمى بيتا أميلويد، وهي ماده تتواجد في دماغ المصابين بالمرض، وينتج عنها أضطراب في عملية نقل الأرشادات العصبيه والكيماويات. ويصاحب مرض الزهايمر أعراض أخرى مثل التغير في الشخصيه التصرفات الشاذه وصعوبه أتخاذ القرارات كما يمر المرض بعدة مراحل::




المرحله المبكره:: وهي غالباً ما تأتي دون الأنتباه لها، فيتجاهلها الأقرباء والناس وقد يرجعونها لتقدم العمر أو الشيوخيخ، ويلاحظ في هذه المرحله ظهور بعض الأعراض مثل الصعوبه في التعبير، فقدان ملحوظ في الذاكره خاصه لفترات معينه، عدم تقدير الوقت، نسيان الأماكن المعروفه أو المألوفه بالأظافه الى الأكتئاب أو الغضب.




المرحله المتوسطه:: وهي عباره عن فقدان الذاكره بشكل حاد ولافت للأنتباه وعدم تذكر أسماء الأشخاص بسهوله ، وعجز المريض عن القيام بنشاطاته بسهوله، بالأظافه الى أن المريض يزداد تعلقاً بالأخرين ، ويحتاج الى المساعده للححفاظ على نظافته، كما يمكن أن يصاب بالهذيان.



المرحله المتأخره:: وفيها يصاب المريض بصعوبات في الأكل والتغذيه، وعدم القدره على التمييز ومعرفه الأقارب والأشياء المألوفه. كذلك عدم القدره على الحركه وصعوبات في فهم الأحداث وتفسيرها بالأظافه الى عدم القدره على التحكم عند قضاء الحاجه.




_ علاج الزهايمر_



أما عن علاج الزهايمر فحتى الآن لا يوجد علاج شاف من هذا المرض، لكن توجد علاجات تبطئ من تفاقمه وتحد مؤقتاً من تضرر خلايا المخ. فهناك عقاقير كثيره من الممكن استخدامها تعمل على توقف تدهور الذاكره وتكون فعاليتها اكثر عند المراحل الاولى من المرض. ومن السبل الأخرى التي يمكن أتباعها في العلاج تحديد اسلوب ونمط روتيني وطبيعي للمريض لأن الروتين يساعد على تنظيم الحياه اليوميه. وكذلك تشجيع المريض في الحفاظ على استقلاليته وحمايته من أي صدمات نفسيه وأجتماعيه وجسديه.



ولتقوية الذاكره ينصح بالتغذيه السليمه والطعام الغني بالبروتين والأحماض الأمينيه والفيتامينات والكالسيوم مع الحفظ على اللياقه البدنيه.



والعقل يحتاج لتمارين رياضيه مثل الجسم وذلك بتدريب الذاكره عن طريق تسجيل بعض المواعيد الثابته في مفكره خاصه مثل مواعيد النوم والأكل وهكذا، لأن هذه الطريقه تساعد على أستعاده المعلومه بسرعه
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 04-30-2014, 01:57 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2017
افتراضي

مشكورة على جهودك

كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, 2015, ما, alzheimer's, and, مرض, الزهايمر, causes, اسباب, disease, its, of, the, treatment, هو, وعلاجه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:37 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -