العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

الملاحظات

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... مملكة الاسرة , الطفل , التربية , الحمل والولادة , كل مايتعلف بالحوامل

الروتين اليومى للطفل , روتين للطفل , تحضير روتين يومى لطفلك2014

| مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-02-2014, 09:56 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي الروتين اليومى للطفل , روتين للطفل , تحضير روتين يومى لطفلك2014


الروتين اليومى للطفل , روتين للطفل , تحضير روتين يومى لطفلك2014



أهم الإرشادات المتعلقة بتنظيم روتين للطفل التي زوّدتنا بها أخصائية الرعاية الصحية.

1-يمكن لروتين الطفل أن يكون مرناً أو صارماً بالقدر الذي تريدينه. لتعريف الروتين بشكل جيد، يمكننا القول أنه بمثابة تنظيم ليوم الطفل، يأخذ في الاعتبار احتياجاته على صعيد التغذية والنوم في كل من الليل والنهار وطريقة تلبية هذه الاحتياجات. وهو يعني أنك أنت وطفلك لا تعلمان بوضوح كيف ستسير الأمور خلال اليوم بحيث يمكنك التخطيط لإقامة النشاطات وإرضاء الطفل في الوقت نفسه.
2
يتعيّن عليك في بادئ الأمر تحديد عناصر الروتين قبل محاولة جمعها معاً. ويأتي في طليعة هذه العناصر تنظيم الرضاعة الطبيعية. فتأمين وجبات رضاعة مبكرة ومتكررة وكاملة في الأسابيع القليلة الأولى يؤدي إلى تحسين مخزون الحليب للطفل. يحتاج الطفل في بادئ الأمر إلى الرضاعة بشكل متكرر وعند الطلب. وبعد مرور بعض الوقت، وعند تشجيع الطفل على تناول وجبات كاملة، سيتمكّن من إقامة تباعد أطول بين الوجبة والأخرى. وسيؤدي ذلك إلى جعل الروتين أكثر سهولة ولن يؤثر في مخزون حليبك.
3
تُعد عادات النوم الجيدة من العناصر الأساسية التي تشكّل الروتين الناجح. ومن جديد، فإنه من الأسهل العمل على هذه العناصر قبل المباشرة بتنظيم روتين يعتمد على التوقيت. يُعتبر النوم الكافي أساسياً ويعود بالفائدة على كل أفراد العائلة، وبالتالي فإن تدريب الطفل على النوم الكافي ليس هاماً كروتين فحسب بل أيضاً لتأمين الراحة والسعادة لجميع أفراد العائلة.
4
إبدأي يومك بإرضاع طفلك عندما يستيقظ. قد يكون طفلك جاهزاً لأخذ غفوته الأولى بعد مرور ساعة أو ساعتين على استيقاظه في الصباح، وهذا يتوقف على عمره.
5
من المفيد جداً تعويد الطفل، عندما يبلغ الشهرين أو الثلاثة من عمره، على وقت منتظم للحمام في المساء الباكر. فالحمام ثم التدليك والرضاعة ومن بعدها أغنية النوم والمحيط المألوفين لتهدئة الطفل كلها إشارات يدرك الطفل من خلالها أن وقت النوم قد حان وأنه سينهي يومه بهذه الطريقة الرائعة.
6
بالنسبة إلى الطفل الذي لم يبلغ بعد الستة أشهر من العمر، فإن متوسط الوقت الذي يمكنه البقاء خلاله مستيقظاً هو 90 دقيقة. يمكنك استخدام هذه المعلومة لمساعدتك على معالجة الحالات التي يكون فيها الطفل متعباً بدلاً من الوقت المحدد في الروتين. فقد يبذل الطفل جهداً كبيراً للهدوء والنوم عند وضعه في سريره في وقت مبكر جداً أو متأخر جداً. وقد يبقى المولود الجديد في الأسابيع القليلة الأولى مستيقظاً لمدة تكفي فقط لتناول وجبة الرضاعة (45 إلى 60 دقيقة بحد أقصى)، ثم يعود فينام من جديد.
7
عند بقاء الطفل مستيقظاً من 3 إلى 4 ساعات بين الوجبات، يمكنك إرضاعه في الصباح الباكر ومنتصف الصباح ومنتصف فترة بعد الظهر وفي المساء الباكر والمتأخر. دعي الطفل يستيقظ بشكل طبيعي خلال الليل للرضاعة.
8
خصصي وقتاً للعب/الاستيقاظ بعد وجبات الرضاعة النهارية لدى ظهور بوادر التنبّه الطبيعية لدى الطفل (عندما يبلغ 3 أسابيع من العمر تقريباً). وسيشمل وقت الاستيقاظ هذا التحادث مع الطفل أو غناء ألحان رتيبة له أثناء تغيير حفاضه. وعند بلوغهم الشهر الثالث، يستمتع معظم الأطفال بقضاء بعض الوقت على بساط ألعاب (baby gym) أو كرسي هزاز، أو على عربة بعجلات عند الوجود خارج البيت أو على حضنك لبعض الوقت قبل حلول موعد الغفوة الجديدة.



9
يعشق الأطفال التناسق والأمان والأشياء المألوفة التي يوفرها لهم الروتين. وسيؤدي نجاحك في تنظيم أوقات النوم لدى الطفل إلى منعه من التذّمر والبكاء نتيجة لشعوره بالتعب الشديد.



إذا كنت تمارسين الرضاعة الطبيعية، فعليك التأكد دائماً من إعطائه وجبة رضاعة إذا بدا أنه بحاجة إليها، بصرف النظر عن الروتين المتبع. سيؤدي ذلك إلى حماية مخزون حليبك وإشباع حاجة الطفل إلى الحليب. ولن تؤثر الوجبة الخفيفة أو الوجبة المبكرة في الروتين ككل
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 05-02-2014, 09:58 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ...
افتراضي

تسلم ايدك علي الموضووع الرائع

انتظر المزيد منك بشوق
ودي وتقديري
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للطفل, لطفلك2014, اليومي, الروتين, تحضير, خولي, روتين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:03 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -