منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

مشكلات صحية بعد الولادة

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2012, 07:44 PM   #1
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي مشكلات صحية بعد الولادة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بعدما تضع الأم الحامل وليدها تبدأ رحلة عودة الجسم الى الحال التي كان عليها قبل الحمل، ومدة هذه الرحلة تختلف بين المرأة المرضعة والمرأة غير المرضعة، فلدى الأخيرة تستغرق عادة ما بين خمسة وستة أسابيع، أي الى أن تعود الإباضة، أما عند المرضعة فإن هذه المدة تكون أطول لأن الإرضاع يعمل على لجم عملية الإباضة.
وعودة جسم المرأة الى ما كان عليه قبل الحمل تتم تدريجاً، وتلعب الهرمونات الجنسية دورها في هذا الشأن، وعموماً تكون هذه الفترة (أي فترة ما بعد الولادة) حساسة نظراً الى حدوث تبدلات هرمونية وتشريحية لها انعكاساتها الصحية على المرأة، وعلى الأم أن تلزم جانب الحذر في هذه الفترة بحيث تراقب نفسها وتنذر طبيبها بأي عارض اذا لزم الأمر، لتفادي الوقوع في مطب اختلاطات هي في غنى عنها، ومن أهم المشاكل الصحية الشائعة عند المرأة بعد عملية الولادة نذكر:

> الاضطرابات النفسية: وهذه تحصل لدى 80 في المئة من النساء، وتتظاهر عادة على شكل مزاج متقلب وحب البكاء من دون سبب واضح، ولكن هناك من يلقي اللوم على التعب، والشدة العصبية، ونقص مستوى هرمون البروجسترون، والتبدلات الحياتية التي يحدثها مجيء الطفل الى هذا العالم، ولحسن الحظ، فإن هذه الاضطرابات النفسية تكون عابرة، وقتية، ولا تحتاج الى أي علاج اللهم إلا في حال استمرارها وعنادها، وهنا ينصح باستشارة الطبيب لتدبيرها بالتي هي أحسن.

> السلس البولي (التبوال اللاإرادي): ويحدث هذا الخلل عند 15 في المئة من الأمهات، وهو كثيراً ما يحصل بعد السعال، أو الضحك، أو القيام بمجهود. إن سلس البول ناتج عن ضعف عضلات الحوض وتمددها بفعل عملية الولادة، إن علاج هذه المشكلة يتم بتقوية عضلات الحوض بواسطة تمارين «كيجل» التي تقوم على اجراء سلسلة متتابعة من التقلصات والاسترخاءات لعضلات قاع الحوض بشكل متتال، وتكرر هذه التمارين يومياً حتى بلوغ النتائج المرجوة.

> آلام البطن: في الأيام الاولى التالية للولادة قد تشكو المرأة من أوجاع تشنجية في البطن تعاود من حين لآخر، وهذه الاوجاع تشبه جداً الآلام الناتجة عن العادة الشهرية. ومنشأ هذه الآلام هو الرحم الذي يقوم بانقباضات متوالية، الغاية منها طرد الجلطات الدموية وبقايا الانسجة المتكومة فيه الى الخارج.
ان الآلام البطنية تدوم قرابة الاسبوع لتزول بعده. أما اذا استمرت فيجب أخذ رأي الطبيب بشأنها.

> الخثرة الوريدية في الساقين: ويعود سبب هذه الخثرة الى النوم المديد، وعدم التحرك عقب الولادة. وتميل هذه الخثرة للحدوث بشكل اكثر عند النسوة اللاتي لديهن سوابق للاصابة بها، ان الوقاية من هذه الخثرة تتم بتطبيق الوصايا الآتية:

1- النهوض والتحرك عقب الولادة، ففي الحركة بركة.
2- تحريك الساقين باستمرار.
3- اذا كانت هناك شكوك في وجود الخثرة، فيجب البدء باجراء التحريات لتأكيد وجودها أو نفيها، وفي حال وجودها تعالج بمضادات التخثر، إضافة الى مضادات الالتهاب.

> التهاب الثدي النفاسي: ويشاهد هذا الالتهاب في المستشفى أو بعد أيام من العودة الى المنزل. والجراثيم العنقودية الذهبية الحالّة للدم هي السبب في حدوثه، ويكون الالتهاب عادة وحيد الجانب، لكنه قد يحصل في الطرفين. يعالج التهاب الثدي باعطاء المضادات الحيوية المناسبة التي تأتي على الالتهاب خلال 24 ساعة، أما في حال تكوّن الخراج (القيح)، فلا بد من تفجيره جراحياً على يد الطبيب.

> تساقط الشعر: قد يصدف أن تعاني الأم من تساقط الشعر بين الشهر الثالث والشهر الخامس بعد الولادة. لا حاجة للهلع من هذا التساقط لأنه عرضي وموقت وعابر، أما سببه فيرجع الى التقلبات الهرمونية التي تزول مع مرور الوقت.


> انخفاض الرغبة الجنسية: وينتج هذا الانخفاض عن هبوط مستوى هرموني الاستروجين والتيستوستيرون، إضافة الى الدور الذي تلعبه الضغوط المتأتية عن الأعباء التي يلقيها الطفل على الأم، وخصوصاً اليقظات المتكررة ليلاً لإرضاع صغيرها. ان هبوط الرغبة الجنسية وقتي وعابر.

> آلام اسفل الظهر: وهذه الشكوى شائعة بعد أسابيع أو أشهر من عملية الولادة، واسباب هذه الآلام متعددة منها ضعف عضلات البطن والظهر وتعرضها للتمطط والارتخاء، وزيادة الوزن اضافة للمتاعب الناجمة عن العناية المتزايدة بالطفل. تعالج آلام اسفل الظهر بالتدابير المناسبة، ولكن الأهم من ذلك هو ممارسة التمارين الرياضية قبل الحمل لتقوية عضلات الظهر والبطن وبالتالي تفويت الفرصة على حدوث آلام الظهر بعد الولادة.


في المختصر المفيد، على الأم عقب الولادة أن تتغذى جيداً، وأن تمارس الرياضة المنتظمة، وأن تشرب ما يكفيها من السوائل، وأن تتناول الاغذية الغنية بالحديد والمغنيزيوم، وأن تشرع بما يسهل عودة وزنها الطبيعي، فكل هذه الامور من شأنها أن تعزز من مسيرة عودة الجسم الى ما كان عليه قبل الحمل.

MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 08:02 PM   #3
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي

يعطيك العافيه

ودي لروحك

ساحرة الاجفان
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:47 PM   #4
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

شكرآ ع تواجدكم الرائع

ما تحرموني طلتكم الحلوة
احترامي.:}
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مشكلات, الولادة, بعد, صيحة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف لمساعدتك ..نصائح أثناء الولادة بالإضافة إلى طرق تخفيف الألم أثناء الولادة MR.shady قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 5 01-22-2012 11:25 AM
علامات الولادة - ما هي علامات الولادة - ما اعراض الولادة MR.shady | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 4 12-04-2011 09:26 PM
نصائح لحل مشكلات البشرة بعيدا عن مراكز التجميل MR.shady قسم طرق العناية بالبشرة- مشاكل البنات- نصائح لحواء-العادة السرية 2018 2 12-04-2011 08:58 PM


الساعة الآن 07:49 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-