العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

خصوبة المرأة غير كافية . نصائح مهمة للحمل . معلومات جديدة للحمل بإذن الله.

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-23-2014, 01:26 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي خصوبة المرأة غير كافية . نصائح مهمة للحمل . معلومات جديدة للحمل بإذن الله.

خصوبة المرأة غير كافية . نصائح مهمة للحمل . معلومات جديدة للحمل بإذن الله.




[
خصوبة المرأة وحدها لا تكفى لحدوث الحمل وهو ما تؤكده الأبحاث الطبية الحديثة حيث تلعب العوامل النفسية و الفسيولوجية دوراً رئيسياً فى حدوث الحمل لذلك يقدم لك الأطباء 10 طرق لتقوية خصوبتك وهى كالتالى:
راقبى وزنك:
لاشك أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تراكم الدهن حول الرحم الأمر الذى ينتج عنه صعوبة التبويض ... كما أن نقصان الوزن عن الطبيعى يؤثر على كمية افرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل.


ولكى تحصلى على الوزن المناسب ينصح أخصائى أمراض النساء و الولادة الأمريكى د. كريستوفر وليم كل امرأة بضرورة ممارسة رياضة المشى يومياً فهى تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة.


الغذاء الصحي
عادة ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة فهى تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين ج ، الحديد ، الزنك ، و البروتين حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لدى المرأة لذلك ينصح د.وليم كل امرأة ترغب فى تقوية خصوبتها بتناول مالتى فيتامين والاكثار من تناول اللحوم والأسماك ، البيض ، و الخضروات ، وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز و التوفو.


التدخين
لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة فحسب بل يؤدى أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغه 35 عامل كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاما مما يؤدى لضعف خصوبتها.


دورتك التناسلية
تبدأ الدورة التناسلية للاخصاب ما بين 25 إلى 35 من أول يوم على بدء الدورة الشهرية حيث تكون أفضل فترة للاخصاب هى الخمسة أيام قبل وعقب الدورة الشهرية وجدير بالذكر أن الدورة التناسلية تختلف من امرأة لأخرى ومن ثم يصعب الجزم بفترة محددة للاخصاب تتناسب مع جميع النساء إنما يعتمد الأمر على استشارة الطبيب المختص.


ابتعدى عن التوتر
لا شك أن التوتر والقلق ينتج عنهما تدمير الخصوبة لدى المرأة وهو ما كشفت عنه دراسة ألمانية أجريت على 393 امرأة يرغبن فى الحمل حيث ثبت أن عدم حدوث الحمل لديهن يرجع إلى معاناتهن من مشاعر الأحباط مما يؤدى إلى حدوث تغيرات هرمونية تؤثر على الخصوبة.


القهوة و الشاي
فهناك علاقة وثيقة بين الاكثار من المشروبات الغنية بالكافيين و الخصوبة حيث تؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يتسبب فى ضعف الخصوبة ، وجدير بالذكر أن تناول كوب من الشاى و القهوة يومياً لا يؤثر إطلاقاً على الخصوبة.



لا توجد مواعيد
يقوم بعض الأزواج بتحديد موعد أسبوعى لممارسة العلاقة الحميمة ورغم أن ذلك يساعد المرأة على افراز هرمون الاستروجين إلا أنه يؤثر على درجة خصوبتها ومن ثم ينصح بممارسة العلاقة الجنسية كل بضعة أيام خلال الشهر الواحد فى حالة الرغبة فى حدوث الحمل.


الأمراض التناسلية
كثيراُ ما تصاب النساء ببعض الالتهابات المهبلية وبعض أنواع الميكروبات والتى تنتقل عبر دوات المياه وحمامات السباحة وعادة ما تؤثر هذه الأمراض على خصوبة المرأة لذلك ينصح باللجوء إلى اخصائى لتحديد العلاج المناسب. وجدير بالذكر أن أعراض هذه الميكروبات تظهر فى شكل حرقان وحكة جلدية يصاحبها شعور بالألم عند ممارسة الجنس.


حبوب منع الحمل
كثيراً ما يؤدى تناول حبوب منع الحمل فى بداية الزواج إلى حدوث اضطرابات فى الاخصاب عادة ما يزول أثره بعد شهر من تاريخ التوقف عن تناول الحبوب إلا أن الأمر يختلف لدى بعض النساء عند مواظبتهن على تناول أقراص منع الحمل لذلك يجب استشارة الأخصائى قبل اللجوء إلى أى من موانع الحمل حتى لا تؤثر على الخصوبة فيما بعد.


صحة زوجك
عادة ما تتأثر خصوبة الرجل مثلما تتأثر خصوبة المرأة ببعض العوامل منها التدخين ، الخمور، الرجيم الغذائى الخاطيء لذا يجب أن يتجنب زوجك هذه الأشياء حيث تؤثر على سلامة الحيوانات المنوية.



كيف تخففين من القلق؟


إذا كنت تشعرين بالقلق أو الإرهاق أو المزاجية أو حتى الغضب عليك قبل أن تتعاملي مع المصدر الذي يسبب لك هذا الإحساس أن تصلي بنفسك إلى حالة عقلية من التوازن والصفاء الداخلي.


بعد ذلك يصبح بإمكانك ان تتعاملي مع الموقف بصورة أكثر ايجابية وإيجاد حلول دائمة لمشاكلك. نقدم لك الآن بعض الطرق للتركيز:


خذي إجازة، مهما بدا ذلك صعبا أو مهما كان الموقف يبدو معقدا فان اخذ وقت لتغيير إيقاع الحياة من شأنه أن يغير من وجهه نظرك حول ما يقلقك أو انه قد يغير من طريقة نظرتك للمشكلة التي تجعلك قلقة. لذلك خذي وقتا لنفسك وركزي في عمل أمور أخرى مختلفة عن المشكلة التي تمرين بها.


حاولي التدرب على التنفس بعمق، قد يكون الأمر بسيطا إلا انه من أكثر الأمور الفعالة في حل المشاكل التي تواجهك وهي من أفضل الأمور التي قد تمارسيهن لتخفيف أعراض القلق. عندما تكونين قلقة فانك تميلين إلى التنفس بطريقة سطحية وسريعة حتى أن بعض الأشخاص يقومون بحبس أنفاسهم هذا الأمر يخفف من الأكسجين الداخل إلى الجسم مما يعيق جسمك عن الاسترخاء.
تخلصي من القلق بدنيا، إن ممارسة نشاط بدني مثل المشي أو اليوغا يساعد الجسم والعقل كثيرا في الاسترخاء حتى لو كانت مدة التمرين لا تتجاوز الدقائق المعدودة.
ركزي على الجانب الايجابي، كلما فكرت أكثر بالمشكلة كلما شعرت بالقلق أكثر حاولي الانتباه إلى ما أنجزت بدل التفكير فيما أنت عاجزة عن انجازه بهذه الطريقة ستكتشفين انك ناجحة وان بإمكانك أن تجدي الحل للمشكلة التي تواجهك حاليا.


هذا ومن جانب آخر، يجمع الجميع على أن الحياة التي نعيشها هذه الأيام تتمتع بالتعقيد والصعوبة، متى تعلمنا أن نتقبل ذلك عندها تبدأ الخطوة الثانية في التعامل مع ضغوط الحياة.


الضغوطات التي يعاني منها الإنسان متعددة المصادر تبدأ من ضغوط العمل والعائلة والزواج بالإضافة إلى المناسبات الاجتماعية مما يجعل المرأة تشعر بالضغط والإرهاق.


لمحاولة تخفيف هذه المشاعر بالإرهاق والضغط نسدي إليك النصائح التالية لتتمتعي بحياة اقل إرهاقا:


اقتربي من الطبيعة اكثر: إن لم تكوني قد انتبهت مسبقا فعليك أن تدركي الآن أن هذا العالم الذي نعيش به مكان رائع الجمال، لذا عليك التوقف قليلا وتأمله والاستمتاع به.


ابطئي من وتيرة حياتك وحاولي أن تتناغمي مع الطبيعة ، قد يبدو الأمر سخيفا إلا انه يعطي نتائج جيدة جدا للاسترخاء وتحسين النفسية.


مارسي الرياضة: عليك ممارسة حد أدنى من النشاط البدني اليومي ولو حتى ربع ساعة من المشي، هذا الأمر له اثر كبير في تخفيف الإرهاق والضغوط التي تشعرين بها. فالتمارين الرياضية الخفيفة يوميا تساعد الدماغ على إفراز كميات إضافية من endorphins وهو من العوامل المقاومة للإرهاق والمساعدة على الاسترخاء.


استمتعي بالعطل: إن اخذ إجازة لقضائها بعيدا عن جو العمل والتخلص من الروتين اليومي للعمل لها اثر علاجي كبير. فهناك عامل مهدئ في قضاء الإجازات في التعرف على أماكن جديدة وأناس جدد.


تنفسي بعمق: حاولي إيجاد مكان هادئ لا يزعجك فيه أحد، اجلسي في وضع مريح واعلقي عينيك وركزي فقط على تنفسك وحاولي إفراغ جسمك من كل الأفكار. عمل ذلك لمدة ربع ساعة في اليوم يساعدك في حفظ توازنك وفي القدرة على الاستمرار في الحياة ومقاومة الإرهاق.


عاملي نفسك بلطف: لا تكوني قاسية مع نفسك وتحاولي دائما أن تسعدي الجميع على حساب سعادتك الشخصية. أنت أيضا بحاجة إلى الاهتمام والى الحنان والى الراحة.


قومي بتدليل نفسك بين الحين والآخر بالذهاب لعمل مساج لجسمك بعد أسبوع طويل من العمل أو اذهبي إلى أحد مراكز التجميل للعناية بمظهرك والحفاظ على جمالك.


تعلمي إدارة وقتك: القلق حول تحقيق الهدف في الموعد المحدد قد يتراكم مع الوقت ويؤدي إلى وضع ضغوط إضافية على نفسيتك لذلك قومي بعمل المهمات الصعبة أولا ومن ثم استمتعي بعمل الأمور السهلة في ما تبقى من وقت العمل اليومي. لكن ضعي نصب عينيك دائما أن العمل لا يمكن أن ينتهي وان هناك دائما ما يمكن عمله لذلك لا تضغطي على نفسك حتى تستطيعي أن تكملي عطائك.



الخس والجرجير في علاج العقم
مما أثار حيرة العلماء والمتخصصين وجود بذور نبات الخس ضمن بعض الآثار الفرعونية.. وكذلك وجود رمز الخصب والتناسل المشهور في هابو بالأقصر وتحت رجليه أكوام من نبات الخس!!
إلا أن هذه الحيرة ما لبثت أن انتهت بعدما اكتشف العلماء أن نبات الخس يعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بفيتامين (هـ) المضاد للعقم والخاص بالتناسل.
كما أن الجرجير من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات المهمة مثل ب، هـ، أ وعرفه العرب قديماً ووصفوه بأنه مغذٍ ومقوٍ جنسياً.
وكذلك البصل مع الخل، وفي هذه الطريقة يقطع البصل إلى شرائح عدة، وينقع في الخل ليلة واحدة ثم يؤكل ويكون له مفعول مقوٍ جنسياً.
وكذلك الذرة المسلوقة، منشطة جنسياً ومثيرة للرغبة ومساعدة في تكوين المني وعلاج العقم للرجال ومقوية للغدد التناسلية.



القلق والتوتر.. يسببان تأخير الحمل!
مع تأخر الحمل في بداية الحياة الزوجية تشعر الزوجة بالقلق خاصة إذا كانت قد


استعملت حبوب منع الحمل بعد الزواج لفترة طويلة‏,‏ فبعض السيدات عندما يرغبن في الحمل ويقررن التوقف عن استعمال تلك الحبوب لايحدث الحمل لمدة قد تصل إلي ثلاث سنوات‏,‏ خاصة إذا كان الزواج قد تم في سن متأخرة نسبيا‏,‏ بمعني أن تكون الزوجة قد قاربت الثلاثين عاما‏..‏



وتقول الدكتورة غادة منصورة حسب صحيفة الاهرام ،‏ أحيانا ومع استعمال حبوب منع الحمل لمدة طويلة قد تنقطع الدورة الشهرية بعد إيقاف الحبوب بفعل ارتباك في عمل المبيض من تأثير الهرمونات الموجودة في الحبوب وتظن السيدة أنها حامل وتفرح لذلك‏.‏


وتكون الصدمة قاسية عليها عندما تكتشف انه لايوجد حمل ولكنه انقطاع فقط للدورة من تأثير استعمال حبوب منع الحمل لمدة طويلة ـوطبعا يزداد القلق والتوتر حتي يصل إلي أبعاد خطيرة وهي الشعور بالحمل الكاذب‏.‏


إن حالة القلق هذه قد تساعد هي الأخري علي تأخير الحمل وذلك بالتأثير علي الغدة النخامية الموجودة في قاع الجمجمة‏,‏ لأن اضطراب عمل هذه الغدة قد يضعف من إفراز هرموناتها المؤثرة علي المبيض وبالتالي إلي عدم حدوث التبويض وهو خروج البويضة اللازمة لحدوث الحمل في موعدها المقرر كل شهر‏..‏ وهذا يعني أن القلق في حد ذاته يمكن أن يؤدي بدوره إلي عدم حدوث الحمل والذي يزيد بدوره من القلق وهكذا


هذا ومن جانب اخر، بالنسبة للقلق فقد وجد الباحثون في دراسة امريكية ان المستويات المرتفعة من الاستروجين تجعل الدماغ عرضة اكثر للقلق. هذا الاكتشاف قد يفسر لماذا تكون النساء عرضة اكبر للامراض المرتبطة بالقلق مثل الاكتئاب.




اكتشفت الدراسة هناك منطقة في الدماغ تسمى (prefrontal cortex) تتمتع بحساسية عالية للقلق. فقد توصلت الدراسة الى ان الوظائف الادراكية للدماغ في تلك المنطقة تتعرض للتلف عندما تتعرض المنطقة للقلق الخارج عن السيطرة. الا ان العلماء لم يتوصلوا بعد الى الدور الذي يلعبة الاستروجين في تلف هذه المنطقة.






تشير النسب ان امرأة واحدة من خمسة نساء تعاني من الاكتئاب لمرة واحدة على الاقل خلال حياتها. وذلك بغض النظر عن العمر او العرق او حتى مستوى الدخل. اما عن السبب الحقيقي الذي يقف وراء اصابة النساء اكثر من الرجل فلا زال مجهولا. يعزي العلماء هذه الظاهرة الى اختلاف بيولوجي بين الذكر و الانثى ، مثل اختلاف افراز الهرمونات و الاعضاء خاصة الجهاز التناسلي عند النساء و الدورة الشهرية التي قد تساهم الى حد ما في الاصابة بالاكتئاب.




على ما يبدو ان هناك عدة عوامل تساهم في اصابة النساء بالقلق الذي يقود الى الاكتئاب، الا ان الاسباب البيولوجية هي الاكثر احتمالا و بخاصة نسب الاستروجين في الجسم.



الميرمية أو القصعين
على الرغم من أن معظم الناس يستخدمون الميرمية في المطبخ كعشبة عطرة ،إلا أن فوائدها الصحية تفوق مزاياها في إعطاء الطعام نكهة متميزة .


هناك عدة أنواع من الميرمية ،أقواها النوع البنفسجي أو الأحمر ،غير أن كل الأنواع الأخرى مفيدة .ويعود اجمل الأقوال في الميرمية إلى العصور الوسطى وهو : لماذا يموت إنسان من المرض ،إذا كان يزرع الميرمية في حديقته .


وقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن مادة الثوجون الموجودة في زيت الميرمية تتمتع بقدرات تطهير عالية ،وهي طاردة للريح من الأمعاء والمعدة .وتتمتع أيضا بمزايا شبيهة بمزايا هرمون الاستروجين ،ومن هنا قدرة الميرمية الهرمونية ،خاصة في تخفيف إفرازات الحليب .غير أن الثوجون يصبح ساما إذا أفرطنا في استخدامه .


تحتوي الميرمية أيضا على حامض الروزمارينيك ،وهو مضاد قوي للالتهابات ويخفف من تشنجات العضلات ويكافح الجراثيم .


تستخدم الميرامية اليوم في علاج الكثير من الاضطرابات الصحية أبرزها :


_التهابات الحنجرة ،وتقرحات الفم ،والتهابات اللثة ونزفها .فالميرمية تعقم وتطهر وتخفف النزيف وهي تستخدم على شكل سائل للغرغرة.


_الاضطرابات الهضمية ،وفقدان الشهية وزيادة الإفرازات في المعدة .


_اضطرابات الدورة الشهرية وأعراض انقطاع الطمث وتساعد الميرمية على انسياب افضل للدم خلال العادة الشهرية ،بفضل ما تتمتع به من مزايا هرمونية .كذلك فإنها تخفف من التعرق ومن الهبات الساخنة التي تعاني منها النساء في سن اليأس .وهي تساعد أجسامهن على التأقلم مع التغيرات الهرمونية التي تحدث في تلك الفترة من العمر ويفيد استخدام كمادات الميرمية ونقيعها أيضا لتخفيف آلام الثدي التي تسبق العادة الشهرية .


_ضعف الرئتين والإصابات المتكررة بالرشح والنزلات الصدرية والحساسية


_الجروح التي لا تندمل بسرعة .وتستخدم الميرمية كسائل معقم لغسل هذه الجروح وتعجيل شفائها .


_الربو .منذ زمن بعيد والميرمية تستخدم لعلاج الربو .ولا تزال أوراقها الجافة تضاف إلى الأعشاب الأخرى المستخدمة لعلاج الربو .


_الاكتئاب والإرهاق العصبي .


_القلق والارتباك والإرهاق لدى المسنين .غالبا ما يكفي تناول فنجان من نقيع الميرمية في اليوم لضمان صحة جيدة للمسنين .


_ويمكن استخدام أوراق الميرمية الخضراء كإسعاف أولي : إذ يفيد جدا تمسيد المناطق المصابة بلدغات الحشرات بها . _كذلك تستخدم هذه الأوراق لعلاج الكدمات والاتنفاخات والأورام وذلك بعد تسخينها قليلا مع خل التفاح حتى تصبح طرية ثم توضع داخل قطعة من القماش وتستعمل ككمادة فاترة على المنطقة المصابة.


ويحذر اختصاصيو العلاج بالأعشاب من استخدام الميرمية أثناء فترة الحمل أو في حالات الصرع أو في حالات التحسس من الأسبرين .كذلك فهم لا ينصحون الأطفال بتناولها .
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 05-23-2014, 01:41 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يسلموو ايديك على الطرح

كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
آلخلل, معلومات, مهمة, المرأة, الله., بإذن, جديدة, خصوبة, غير, نصائح, كافية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:39 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -