منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

تعرف على أكثر الأطعمة التي تفقدك التحكم في الشهية وتتسبب في تناول مزيد من الطعام

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-28-2014, 08:53 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,156
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي تعرف على أكثر الأطعمة التي تفقدك التحكم في الشهية وتتسبب في تناول مزيد من الطعام

تعرف على أكثر الأطعمة التي تفقدك التحكم في الشهية وتتسبب في تناول مزيد من الطعام

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


قد يدفع الجوع الشخص نحو تناول بعض الأطعمة التي تشعره بتحسن سريع نتيجة الحصول على دفعة من الطاقة، لكن بعد انتهاء مفعول هذه الوجبة الخفيفة ينخفض معدل السكر في الدم ويرسل الجسم إشارات للدماغ بأنه يريد وجبة أخرى.

إليك أكثر الأطعمة التي تفقدك التحكم في الشهية، وتتسبب في تناول مزيد من الطعام:

العصائر والسموثي

إذا كنت تعتقد أن السموثي والعصائر يمكن أن تكون بديلاً صحياً للمشروبات الغازية عليك أن تصحح هذه المعلومة، لأن عصائر السموثي المضاف إليها لبن (زبادي) مجمد تضر عملية السيطرة على الشهية تماماً، لأنها تحتوي على جرعة عالية من السكر تترك الجسم تحت تأثير الشعور بالتعب والجوع بعد أن يزول تأثيرها السريع.

أما عصائر الفاكهة المصنّعة فهي من الخيارات السيئة صحياً خاصة للأطفال، فهذه العصائر خالية من الألياف، وتحتوي على سكريات ما يجعلها وسيلة لتعزيز الشعور بالجوع سواء للأطفال أو البالغين. السوائل الصحية هي التي لا تتضمن سعرات حرارية مضافة، لذلك تناول الماء أو عصائر الفاكهة الطبيعية.



الكعك والكوكيز
إذا تناولت قطعة كعك مصنوعة من القمح الكامل ستحصل على 7 غرامات من الألياف، لكن لو كانت مصنوعة من الدقيق الأبيض ستحتوي على غرامين من الألياف فقط. أما الكوكيز فيحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، ولو تناولت علبة كاملة لن يدوم إحساسك بالشبع إلا قليلاً. لا يتم تصنيع الكوكيز من الكربوهيدرات المعقدة، لذلك يتم هضمها بسرعة، ويضاف ذلك إلى تأثير جرعة السكر العالية فيتجدد الشعور بالجوع سريعاً.

رقائق البطاطا
تحتوي رقائق البطاطا (الشيبسي) المالحة على مزيج من الدهون والملح، وهي خلطة تفقدك السيطرة على الشهية بسرعة خاصة إذا كنت جائعاً. لذلك من السهل أن تأكل كيساً كاملاً وتظل رغبتك في تناول العشاء تلح عليك، في الوقت الذي تكون قد حصلت على كمية كبيرة من السعرات الحرارية عن طريق الدهون غير الصحية، ومصدرها الزيوت التي يتم قلي البطاطا فيها.


الأرز البيض والمعكرونة
إذا كنت من عشاق أكل الأرز والمعكرونة عليك اختيار الأرز الكامل أو البني، والمعكرونة المصنّعة من القمح الكامل، لتحصل على كمية كافية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع. تأكد من تناول بعض الدهون الصحية، مثل التي يحتوي عليها زيت الزيتون، والبروتين لتعزيز الشعور بالشبع عند تناول الأرز والمعكرونة.

الكاندي
يشعر البعض بصعوبة مقاومة الحلوى والكاندي، لكن إذا أردت السيطرة على شهيتك عليك محاربة هذه الرغبة، فالسكريات المكثفة التي تحتوي عليها الحلوى تفسد سيطرتك على شهيتك تماماً. لا يجب أن تكون الحلوى وجبة خفيفة بأي شكل من الأشكال، هي نوع من المكافأة في المناسبات فقط، ويجب أن تأكل منه القليل. عليك التفكير في وجبات خفيفة صحية.


الدونات
المعجنات والمخبوزات المضاف إليها سكريات ليست إلا سعرات حرارية فارغة لا تشبع الجسم، ويؤدي معدل السكر المرتفع إلى فقدان السيطرة على الشهية.


الوجبات المعلبة والمجمدة
قد تجد تسخين وجبة جاهزة في المايكروييف أمراً سهلاً، لكن احذر فهذه الوجبات خالية من الألياف والمغذيات التي يحتاجها الجسم، كما أن مكوناتها موضع شك من خبراء التغذية. عليك الاعتماد على وجبات صحية خلال نهار العمل، وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات والسلطات مع البروتين.

المشروبات الغازية
تروي هذه المشروبات الشعور بالعطش سريعاً لكنها تزيد الشعور بالجوع وتثير الشهية إلى درجة كبيرة، ولا يمكنك التحكم في وزنك مع الاستمرار في تناولها بانتظام. بمجرد انتهاء مفعولها السريع سيتجدد اشتهائك للسكريات

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مسجد, من, أكثر, الأطعمة, التي, التحكم, الشهية, الطعام, تعرف, تفقدك, تناول, على, في, وتتسبب


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:53 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-