منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

الملاحظات

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة قسم يختص بجميع المواضيع العامة | مواضيع حوارية عامة , مواضيع عامة متنوعة , نقاشات عامة , مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة

الهروب من الواقع

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-26-2012, 08:35 AM   #1
دموع امراة
ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط*ظ…ظٹظ„ - ط§ط*طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط*ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط*ظ…ظٹظ„ , طھط*ظ…ظٹظ„ طµظˆط±
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 11,246
معدل تقييم المستوى: 28
دموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the rough
افتراضي الهروب من الواقع

بسم الله الرحمن الرحيم

الهروب من الواقع

جال بخاطري وأنا أقرأ
في بعض المواضيع
التي أحب مطالعتها
لما فيها من العبر والفوائد الكثيرة
أن أتحدث اليوم عن هذا الموضوع

وهو الهروب من الواقع

وهذا الأمر كثيراً
ما نعايشه في البيت أو الحي
أوالمجتمع الذي نحن جزءً منه

فلماذا نهرب

من مواجهة أنفسنا وأخطائنا ؟
ونرضى أن نبقى منهزمين أمامها
كي لا نفتح جروحاً وأحزاناً ؟

لماذا نهرب من مآسينا

ومشاكلنا وأقدارنا ؟
فمن يهرب من قدره
لا يهرب إلا إلى قدره

فلماذا لا نسلّم ونعترف بمعاناتنا

ونواجهها بالإيمان وإرادة التّغيير
ونعزم على ذلك
بشجاعة وبقوة الإرادة

ونترك الأمر كله لله

وبذلك لا نعيش في دوّامتها
ولا نستسلم لها

فنحيا حياة كريمة بمواجهة واقعنا
بكل صلابة وعنفوان وثقة بالنفس

كيف لنا أن نتعلّم إن لم نتألّم ؟
وهل يكتب القلم حرفاً دون أن يُبرى ؟

إلى متي

هذا الهروب من الخطأ
من النّدم من الألم ؟

إلى متى ؟

نخاف ممّن يضع
يده على الجرح ؟

وأسألكم جميعاً

هل المشكلة في اليد
أم في الجرح ؟
ألا نعلم أنّ الجرح
إذا كان عميقاً
فإنّ برد البلسم يبدو
للمجروح كيّاً ؟

أم نريد كما تعوّدنا
أن نرشّ على الموت سكّراً
ونسطّح الأمور لكي
لا يقترب من جرحنا أحد
ولو كان يسعى
لراحتنا وكفكفة جراحنا ؟

وأخيراً أقول لكم

إذا كنّا مدركين
أنّنا نعيش في جحيم
فكيف لا نسعى إلى الجنّة ؟

وإن كانت جنّة الآخرة
قد حفّت بالمكاره
فكلّ نعيم كذلك
سواء في الدّنيا والآخرة

إلى متى نُبقي الورم في أحشائنا
خوفاً من ألم استئصاله؟

يقول المثل

وجع ساعة ولا كلّ ساعة

فلنواجه أنفسنا ولا نكن جبناء
فلن ننهض أو ننتصر
إن انهزمنا مع أنفسنا

ولنتذكر قول الله تعالى

( إنّ الله لا يغيّر ما بقوم حتّى يغيّروا ما بأنفسهم )

حقيقة أرتبط بذهني مثل قديم وهو

أنه قد يجد الجبان ألف حل لمشكلته
لكنه يختار حلا واحداً وهو

الهروب

إنني أرى الكثير
من القرارات التي تصدر
تحت مسمى الهروب من المشكلة
نجد فيها ظلما وتعسفا علينا

والسبب الهروب

في حياتنا الإجتماعية

فقد نهرب من مواجهة مشاكلنا
أو نتخذ حلا تحت مسمى

الهروب

الأب مثلاً يصدر قراراً
بمنع خروج إبنه
أو احتكاكه بأبناء الحي
تحت مبرر لا للمشاكل

وهو في الحقيقة يهرب

ومن المؤكد أن 99%
من علماء النفس يؤكدون
أن القرارات الذي تصدر
في لحظات هروب الشخص
هي قرارات خاطئة وسلبية

أنها قرارات يتبعها الندم والتأنيب

لماذا ؟ وإلى متى نهرب من واقعنا
ولا نحاول تغييره ؟

إلى متى الهروب ؟

دموع امراة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2012, 09:00 AM   #2
انفاس الشوق
افتراضي

أَسعَدنِــي طرحك كُـ كثيراً
يَعطِيكُ الف عَآفيَ ـــه

كل الود والتقدير
لمجهودك الرائع
احترامي
:
.~.أدمنتكـ.~.
:
انفاس الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2012, 12:10 PM   #3
ساحرة الاجفان
✿ مديرة المنتدى
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 172,679
معدل تقييم المستوى: 197
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of
افتراضي

يعطيك الف عافيه عالطرح الجنان

ماننحرم من جديدكـ ولاتميزك


المتآلق

ودي وجزائل شكري

ساحرة الاجفان
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2012, 01:05 PM   #4
MR.shady
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
المشاركات: 50,144
معدل تقييم المستوى: 66
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough
إرسال رسالة عبر MSN إلى MR.shady
افتراضي

دموع امرأه
يسلمو اديكِ ع الطرح الرائع
يعطيكِ الف عافية
احترامي
:152:
MR.shady غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2012, 02:31 PM   #5
دموع امراة
ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط*ظ…ظٹظ„ - ط§ط*طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط*ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط*ظ…ظٹظ„ , طھط*ظ…ظٹظ„ طµظˆط±
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 11,246
معدل تقييم المستوى: 28
دموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the rough
افتراضي

ادمنتك

حضور جميل طغي على متصفحى


لاحرمنــــآ روعه توآصلك


و حضورك المعهود

كل الاحترآم
دموع امراة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2012, 02:32 PM   #6
دموع امراة
ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط*ظ…ظٹظ„ - ط§ط*طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط*ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط*ظ…ظٹظ„ , طھط*ظ…ظٹظ„ طµظˆط±
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 11,246
معدل تقييم المستوى: 28
دموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the rough
افتراضي

ساحرة الاجفان


تبهرينى دائما بطلتك الرائعة

لا حرمنا الله تواجدك


كل التحايا لك عزيزتى
دموع امراة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-26-2012, 02:33 PM   #7
دموع امراة
ظ…ظ„ظƒ ط§ظ„طھط*ظ…ظٹظ„ - ط§ط*طھظپط¸ ظ…ظ„ظپط§طھظƒ ظ…ط¹ظ†ط§ ظ…ط¯ظ‰ ط§ظ„ط*ظٹط§ظ‡ , ظ…ط±ظƒط² طھط*ظ…ظٹظ„ , طھط*ظ…ظٹظ„ طµظˆط±
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 11,246
معدل تقييم المستوى: 28
دموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the roughدموع امراة is a jewel in the rough
افتراضي

شادى

دوما تبدعنا بمرورك

فلك كل الشكر لمرورك


لا حرمنا الله تواجدك

فلك كل الود

تحياتى
دموع امراة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الهروب, الواقع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طبيعتي آخذ مع الناس ||وأعطي||أساير:الواقع: على اقل تقدير..لكن على [ذاتي] محال Just Smile قسم توبيكات ماسنجر - توبيكات بالصور 2018 , صور ماسنجر 2018 - صور مسن جديده 2018 7 02-28-2012 02:12 AM
طرفة من طرائف الواقع........ رائعة ريحانة الروح العاب , نكت 2018 , فرفشه , نكت جديدة , صرقعه , ضحك , تسليه , وناسه 4 02-17-2012 03:04 AM


الساعة الآن 02:25 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-