العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 > مملكة القضية الفلسطينية - قضايا - صور فلسطينية - مقالات عن اعتداءات وتشوية للقضية الفلسطينية

الملاحظات

مملكة القضية الفلسطينية - قضايا - صور فلسطينية - مقالات عن اعتداءات وتشوية للقضية الفلسطينية مملكة القضية الفلسطينية, قضايا , صور فلسطينية , صور من فلسطين , صور شهداء فلسطين , صور مدن فلسطين ,اناشيد فتح , اناشيد حماس , اناشيد ثورية , اناشيد الثورة الفلسطينية , صور الشهداء , صور ابو عمار , صور احمد ياسين , مملكة القضية الفلسطينية - قضايا - صور فلسطينية - مقالات عن اعتداءات وتشوية للقضية

موجز عاجل لاهم الاحداث في غزة اليوم الاربعاء -اخبار غزة اليوم الاربعاء 9/7/2014

مملكة القضية الفلسطينية - قضايا - صور فلسطينية - مقالات عن اعتداءات وتشوية للقضية الفلسطينية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-09-2014, 11:22 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : مملكة القضية الفلسطينية - قضايا - صور فلسطينية - مقالات عن اعتداءات وتشوية للقضية الفلسطينية
افتراضي موجز عاجل لاهم الاحداث في غزة اليوم الاربعاء -اخبار غزة اليوم الاربعاء 9/7/2014

موجز عاجل لاهم الاحداث في غزة اليوم الاربعاء -اخبار غزة اليوم الاربعاء 9/7/2014


اخبار غزة اخبار الحرب على غزة

اخبار غزة اخبار الحرب القصف ،
ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى خمسة وأربعين شهيدا وأكثر من ثلاثمائة جريح، في وقت ما زالت إسرائيل تشن سلسلة غارات على مناطق عدة في القطاع لليوم الثالث على التوالي، كما واصلت استهداف منازل قياديين في فصائل المقاومة.
وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال شنت في الساعات الماضية غارات مكثفة وعنيفة على جنوب شرق غزة والشريط الحدودي بين القطاع ومصر، مشيرا إلى أن ألسنة النيران شوهدت وهي تتصاعد جراء هذه الغارات.
وقال المراسل إن الغارات الجديدة أسفرت عن سقوط شهيدين، وهما مسنة وطفلة، في حي السلام في رفح، مشيرا إلى أن نحو 70 منزلا استهدفت في هذه الغارات.
وكانت إسرائيل توعدت بتكثيف غاراتها على غزة إذا استمرت فصائل المقاومة في قصف المدن الإسرائيلية.
وقال مراسل الجزيرة في قطاع غزة تامر المسحال إن الغارات الإسرائيلية تصاعدت منذ صباح الأربعاء، وأدت إلى استشهاد طفل شرق غزة وامرأة مسنة في حي المغرافة، وشاب في غارة استهدفت دراجة نارية في بيت لاهيا شمال القطاع.
وشملت قائمة الشهداء أيضا فلسطينيين آخرين في غارة على أرض زراعية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وسيدة وابنها في غارة على بيت حانون شمال القطاع.
الطائرات الإسرائيلية كثفت القصف على المنازل بغزة صباح اليوم الأربعاء (رويترز)
تكثيف الغارات
وقالت مصادر أمنية في قطاع غزة إنه تم تدمير أكثر من ستة منازل صباح الأربعاء في غارات إسرائيلية، مشيرة إلى أن عدد المنازل المدمرة منذ بدء العملية العسكرية بلغ 52 منزلا.
وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الجنرال موتي ألموز قال إن الطيران الحربي الإسرائيلي شن 160 غارة خلال الليل، مما رفع عدد الهجمات الجوية إلى 440 غارة منذ بدء عملية “الجرف الصامد”.
وأشار إلى أنه تم استهداف 120 موقعا لإطلاق الصواريخ وعشرة مراكز قيادية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) و”العديد من الأنفاق، ومكاتب لوزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطني لحركة حماس”.
وتزامن ذلك مع نشر صحيفة معاريف الإسرائيلية قائمة بأسماء شخصيات فلسطينية مطلوب اغتيالها بينها هنية وقيادات القسام.
وقال مراسل الجزيرة إن الطيران الإسرائيلي الحربي يحلّق بكثافة ودون انقطاع في سماء غزة، ويشن غارات استهدفت أيضا منازل قياديين ونشطاء، حيث استُهدف منزل قيادي في حماس شمالي القطاع.
إسرائيل أقرت بأن المقاومة الفلسطينية لديها صواريخ ذات مدى أبعد (الفرنسية)
صواريخ المقاومة
وفي المقابل، أعلنت إسرائيل لأول مرة اليوم الأربعاء أن صاروخا أطلقته كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحماس- وصل إلى مدينة الخضيرة في شمال إسرائيل.
وتبعد المدينة نحو مائة كيلومتر عن قطاع غزة، بما يظهر تقدما غير مسبوق في القدرة الصاروخية لكتائب القسام التي هددت سابقا بمفاجآت غير متوقعة لإسرائيل.
كما أعلنت الإذاعة أن صفارات الإنذار دوّت في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل صباح اليوم نتيجة إطلاق خمسة صواريخ من قطاع غزة باتجاهها دون وقوع إصابات أو أضرار.
ودوت أيضا صفارات الإنذار في موديعين بشمال القدس. وأفاد مراسل الجزيرة بأن كتائب القسام قصفت تل أبيب بأربعة صواريخ “أم 75″، كما قصفت مطار نيفاتيم العسكري لأول مرة، الذي يقع على بعد سبعين كيلومترا من قطاع غزة، وقصفت أيضا أسدود وكريات ملاخي بنحو عشرين صاروخا.
ورصدت الإذاعة إطلاق 160 قذيفة صاروخية باتجاه الأراضي الإسرائيلية منذ فجر أمس، وصل عدد منها إلى مسافة تتجاوز ثمانين كيلومترا عن قطاع غزة.
كما أعلنت كتائب القسام صباح اليوم عن إطلاق عشرة صواريخ من نوع غراد باتجاه مدينة كريات ملاخي، وعشرة أخرى باتجاه مدينة أسدود، وكلتاهما تبعد أكثر من أربعين كيلومترا عن القطاع.
وأعلنت كتائب القسام أيضا صباح اليوم إطلاق ثمانية صواريخ طويلة المدى من نوع “أم 75″ في اتجاه تل أبيب، ومنطقة موديعين شمال القدس المحتلة، التي دوّت فيها صفارات الإنذار، حسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.
دوت صافرات الإنذار في القدس المحتلة ومناطق من تل أبيب عدة مرات اليوم الأربعاء، فيما واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق العشرات من الصواريخ من قطاع غزة بعد تنفيذها عملية اقتحام لقاعدة زيكيم العسكرية الإسرائيلية جنوب تل أبيب وقبالة سواحل عسقلان.
وسارعت السلطات الأمنية الإسرائيلية إلى الإعلان عن سلسلة إجراءات احتياطية شملت تغيير خطوط الملاحة الجوية من وإلى مطار بن غوريون الدولي، ووقف الملاحة كليا في مطار سديه دوف المحلي في تل أبيب وتجهيز الملاجئ في تل أبيب ومحيطها ووسط إسرائيل.
ويرجح الجيش الإسرائيلي أن نحو مائة صاروخ أطلقت من غزة على إسرائيل طيلة يوم الثلاثاء، ووصل أقصى مدى لها مدينة الخضيرة التي تبعد حوالي 100 كيلومتر من قطاع غزة. وقالت إسرائيل إن القبة الحديدية اعترضت عددا من الصواريخ.

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أكدت في وقت سابق الأربعاء أنها قامت بعملية اقتحام لقاعدة زيكيم العسكرية الإسرائيلية جنوب تل أبيب وقبالة سواحل عسقلان.
وأشارت كتائب القسام إلى وقوع خسائر كبيرة في صفوف الإسرائيليين في الهجوم الذي نفذه مقاومون تسللوا عبر البحر. كما أكدت أنها قصفت القاعدة بصواريخ كاتيوشا بالتزامن مع عملية الاقتحام.
من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قتلت خمسة مسلحين يشتبه بأنهم تسللوا من البحر إلى قاعدة زيكيم العسكرية جنوب تل أبيب وادعى أن أحد جنوده أصيب بجراح.
حماس هددت بتوسيع دائرة استهدافها لإسرائيل (أسوشيتد برس)
تفجير وصواريخ
وقالت كتائب القسام إنها فجرت نفقا تحت معبر كرم أبو سالم جنوب شرق رفح جنوب قطاع غزة. ويعد المعبر التجاري الوحيد بين قطاع غزة وأراضي الـ48، ويخضع لتحصينات عسكرية وأمنية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مراسل الجزيرة إن أكثر من أربعين صاروخا أطلقت في الساعات القليلة الماضية باتجاه عدة أهداف في مناطق متفرقة وسط وجنوب إسرائيل.
كما أطلقت كتائب القسام 38 صاروخا من نوع غراد باتجاه مدينة أسدود. وقصفت مدينة حيفا للمرة الأولى بصاروخ من نوع آر 160. في هذه الأثناء تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إطلاق صاروخين على تل أبيب استهدف أحدهما مطار بن غوريون.
حماس تتوعد
وكان أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام قال إنه “إذا لم يوقف العدو سياسة قصف المنازل فسنرد بتوسيع دائرة استهدافنا”، مؤكدا أن الكتائب استهدفت مواقع إسرائيلية بعشرات الصواريخ ردا على الغارات الجوية في قطاع غزة.
وأضاف -في خطاب تلفزيوني- أن إسرائيل لن تنعم بالهدوء والاستقرار إلا إذا التزمت بوقف الحملة العسكرية على الضفة والقدس المحتلة، وبوقف الغارات على غزة وتحليق الطائرات، والإفراج عن أسرى صفقة “وفاء الأحرار” الذين أعيد اختطافهم في الضفة.
واستنكر أبو عبيدة تراجع إسرائيل عن كل التفاهمات، خاصة اتفاق 2012 واتفاق وفاء الأحرار، وأضاف أنها “اعتدت على شعبنا ومقدساتنا واعتدت على أسرانا”.
في الأثناء، قال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري للجزيرة إن حماس في حالة دفاع عن النفس، وإن إسرائيل هي التي بدأت بالاعتداء وبادرت باستهداف المدنيين.
واشنطن عبرت عن قلقها على المدنيين من الجانبين (رويترز)

إدانة أميركية
وتعليقا على هذه الأحداث، دانت الولايات المتحدة إطلاق الصواريخ على إسرائيل معربة عن قلقها على المدنيين من الجانبين عقب الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة التي أسفرت عن استشهاد 17 فلسطينيا.
ودعا المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الى إبقاء القنوات الدبلوماسية مع الفلسطينيين مفتوحة لحل الأزمة التي أشعلها العثور على جثث ثلاثة شبان إسرائيليين ومقتل فتى فلسطيني حرقا.
من جهتها دعت وزارة الخارجية الأميركية الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الضغط على حماس التي أبرمت اتفاق مصالحة مع السلطة الفلسطينية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية جين بساكي “نحن بالتأكيد نتوقع من الرئيس عباس أن يبذل كل ما بوسعه لمنع الهجمات الصاروخية وأن يدين العنف”.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 07-09-2014, 11:26 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : مملكة القضية الفلسطينية - قضايا - صور فلسطينية - مقالات عن اعتداءات وتشوية للقضية الفلسطينية
افتراضي

يسلمو اناملك علي الطرح
كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
-اخبار, 9/7/2014, لاهل, لويس, الاحداث, الاربعاء, اليوم, عادل, عزت, في


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 05:06 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -