العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

موعد إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية النسائية من الهند بالسعودية 1435 ، تفاصيل فتح الاستقدام من الهند بالسعودية

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-2014, 08:47 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي موعد إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية النسائية من الهند بالسعودية 1435 ، تفاصيل فتح الاستقدام من الهند بالسعودية

موعد إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية النسائية من الهند بالسعودية 1435 ، تفاصيل فتح الاستقدام من الهند بالسعودية

"الحقباني": الصياغة الجديدة تضمن الحقوق والواجبات



غداً.. بدء إصدار تأشيرات العمالة المنزلية النسائية الهندية



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عبير الرجباني، غزوان الحسن- سبق- الرياض: أعلنت وزارة العمل بدء إصدار تأشيرات استقدام العمالة المنزلية النسائية من الهند، من يوم غدٍ الخميس الموافق 13/ 9/ 1435هـ، وذلك بعد أن توصلت مع الجانب الهندي إلى صياغة للعلاقة التعاقدية بين صاحب العمل والعامل.

وتضمن الصياغة الجديدة ضبط عملية الاستقدام وحماية حقوق جميع الأطراف، حيث أنجز فريق العمل المشترك "السعودي الهندي" عقد العمل الذي سيتم بموجبه استكمال إجراءات الاستقدام، وذلك وفقاً لاتفاقية تنظيم استقدام العمالة المنزلية الموقعة بين البلدين في ربيع الأول من العام الهجري الحالي 1435.

وقال نائب وزير العمل، الدكتور مفرج بن سعد الحقباني: "يجب أن تتقيد مكاتب وشركات الاستقدام بصيغة العقد المتفق عليها مع دولة الهند، والمنشورة على موقع وزارة العمل وموقع "مساند"، والتي تم تعميمها على اللجنة الوطنية للاستقدام، ومكاتب الاستقدام، بحيث يتم العمل والتعاقد وفق الصيغة المتفق عليها".

وأضاف "الحقباني": "البدء في عملية استقدام العمالة النسائية المنزلية من الهند في هذا التوقيت، يعد خطوة إيجابية حيث كان سوق العمالة المنزلية في المملكة يترقبها، نظراً لما يعانيه من ضغوطٍ تزامنت مع الجهود التي تبذل بهدف إعادة الهيكلة التنظيمية والقانونية لضمان حفظ حقوق أصحاب العمل والعمال على حد سواء".

وشكر الجانب الهندي ووزارة الخارجية السعودية على ما بذل من جهود خلال الفترة الماضية لترجمة اتفاقية تنظيم عملية استقدام العمالة لمنزلية الهندية على أرض الواقع.

وأردف: "بدء إصدار التأشيرات يهدف إلى تفعيل الاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع وزارة شؤون المغتربين في الهند، ونشيد بجهود الفريق "السعودي الهندي" خلال الفترة الماضية لوضع عملية الاستقدام حيز التنفيذ بما يتناسب مع تطلعات البلدين ويلبي احتياجات واشتراطات كل جانب".

وقال "الحقباني": "لقد اشتملت الاتفاقية على العديد من الضوابط والالتزامات، التي يأتي في مقدمتها وضع صيغة معتمدة لعقد العمل لتحديد كافة الحقوق والواجبات، وضمان توفير بيئة إقامة مناسبة للعامل المنزلي، ضبط تكاليف الاستقدام بين البلدين، معاقبة المكاتب والشركات المخالفة، تحديد آلية الاستقدام المتبعة عن طريق المكاتب والشركات المرخصة بين البلدين للحد من التلاعب والتحايل، إضافة إلى تشكيل فريق عمل مشترك من كبار المسؤولين في الطرفين السعودي والهندي للاجتماع بشكل دوري لمناقشة وحل الإشكالات المستجدة التي قد تطرأ بما يتناسب مع الأنظمة واللوائح والتعليمات المعمول بها في المملكة العربية السعودية".

وأشار إلى أن الاتفاقية ركزت على وضع اشتراطات محددة لقبول العمالة الوافدة "حسن السيرة والسلوك وعدم وجود إشكالات أو حقوق قانونية أو جنائية عليها، اجتياز الفحص الطبي، الالتزام بالقوانين والعادات خلال فترة العمل بالمملكة"، موضحاً أن الاتفاقية ستمتد لخمس سنوات، على أن يتم تجديدها تلقائياً لفترات مماثلة.


وأكد "الحقباني" أنّ الاستقدام من الهند يدخل في نطاق خطة الوزارة الرامية إلى فنح قنوات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية، حيث تعمل الوزارة ممثلة بوكالتها للشؤون الدولية، بشكل متواصل، من أجل إبرام عدد من الاتفاقيات الثنائية التنظيمية مع عدد من الدول.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 07-12-2014, 08:52 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يعطيك العافية علي جهودك
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
قديم 07-12-2014, 10:06 PM   المشاركة رقم: 3
HBOOSH

البيانات
HBOOSH غير متواجد حالياً
التسجيل: Aug 2013
العضوية: 9527
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 216
HBOOSH has a spectacular aura aboutHBOOSH has a spectacular aura aboutHBOOSH has a spectacular aura about


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الردعزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع HBOOSH
عرض البوم صور HBOOSH رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
1435, من, موعد, المنزلية, الاستقدام, العلامة, الهند, النسائية, استقدام, تأشيرات, بالسعودية, تفاصيل, فتح, إصدار


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:27 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -