منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: المحبــة ::.. > طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

الملاحظات

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018 مملكة ساحرة الاجفان الطبية , وصفات طبية , وصفات اعشاب , علاج اعشاب , صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم , مملكة ساحرة الاجفان الطبية - وصفات طبية - وصفات اعشاب - علاج اعشاب , طب وصحة الانسان,العلاج في الاعشاء,معلوماتة صحية علاج الامراض المزمنة فوائد صحية

اغذية هامة تحافظ على جمال وصحة شعرك فى رمضان 2014

طب صحة , اعشاب , علاج الامراض , فوائد صحية , خلطات رجيم , اعشاب رجيم , اغدية صحية 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-18-2014, 08:57 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,123
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي اغذية هامة تحافظ على جمال وصحة شعرك فى رمضان 2014

اغذية هامة تحافظ على جمال وصحة شعرك فى رمضان 2014


على الرغم من أن الصوم نظام غذائيّ يساعدك في الحفاظ على صحة جسمك، والتخلص من السموم داخله ومساعدته على القيام بوظائفه بشكل كامل وسليم، إلا ان إتباعك لنظام غذائي خاطئ في شهر رمضان يسبب الضرر لصحتك. ينعكس ذلك على صحة شعرك وجمالك، مثل إهمالك للوجبات الصحية والاتجاه الى الوجبات الجاهزة في الإفطار، أو تناول الأطعمة المليئة بالسكريات والدهون والزيوت المهدرجة على معدة خاوية. كما إغفالك لشرب الماء وعدم اهتمامك بشرب العصائر الطبيعية حتى السحور يؤثر على نسبة السوائل في الجسم وينعكس ايضًا على شعرك، فتكون النتيجة شعرًا مجهدًا ومتقصفًا وجافًا.



ولأن شهر رمضان يحل علينا في فصل الصيف الذي يسبب الجفاف والبهتان لشعرك، فيجب عليكِ مضاعفة الاهتمام بنوعية غذائك الذي تتناولينه يومياً سواء في وجبة الإفطار أو السحور. وتجنبي الإنشغال في الواجبات المنزلية وإعداد الطعام ونسيان الروتين اليومي الذي ننصحك باتباعه يومياً في غذائك.


نقدم لكِ فى هذا المقال أهم الأطعمة التي ينصحك أطباء التغذية بتناولها خلال شهر رمضان في وجبتي الإفطار والسحور حتى لا يتأثر شعرك بالصيام، و للحفاظ على شعر صحي جذاب ورائع.
شرب الماء

احرصي على شرب كميات كبيرة ووفيرة من الماء يومياً وتدريجيا خلال اليوم من الإفطار وحتى السحور. لا تلجئي لشرب كمية كبيرة من الماء مرة واحدة قبل السحور، لأن هذه العادة خاطئة، لأن ارتفاع الماء في المعدة يعيق حركة الهضم، ولان جسمك وقتها سيأخذ كفايته مما يحتاج من ماء وسيتخلص من الباقي في اسرع وقت. فالجسم لا يخزن أي فائض، عليكِ لتجنب العطش أثناء نهار رمضان بالإكثار من تناول السلطات الخضراء لانها تحتوي على الألياف اللازمة التي تحتفظ بالمياه كالإسفنج، فتساعدك على تقليل الشعور بالعطش، كما تساعد على وصول السوائل اللازمة لبرشتك وشعرك والتي لا تصل اليها في فترة الصيام ولمدة تقترب من 16 ساعة. كما عليكِ بتجنب الأطعمة عالية الملوحة والفلفل الحار والشطة لانها تهيج جدار المعدة.


لهذا إشربي ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، وابتعدي عن شرب الماء وقت الإفطار مباشرة وبعد سماع الآذان، لانه يساعد في انقباض الشعيرات الدموية بجدار المعدة ويعيق وظائفها الحيوية، فيندفع الطعام الى المعدة وهي غير مستعدة للقيام بوظيفتها فتؤدي الى عسر الهضم، لهذا إبدئي فطورك بالشوربة أولاً.
العصائر المحلاه الصناعية

ابتعدي نهائيا عن شرب العصائر الصناعية المحلاة والمشروبات الغازية والمضافة اليها نكهات، وإستبدليها بالمشروبات الرمضانية كالدوم وقمر الدين العرقسوس والتمر الهندي. كما يمكنك شرب العصائر الطبيعية الطازجة فكل هذه المشروبات مفيدة لصحة جسمك عامة ولصحة شعرك خاصة.
منتجات الألبان

يجب ان تحتوى وجبة السحور على منتجات الألبان قليلة او خالية الدسم المختلفة، لأنها أهم مصدر للكالسيوم بالإضافة الى احتوائها على معادن الحديد والبوتاسيوم والفيتامين b وc و a و e والتي تساعد كلها فى الحفاظ على صحة شعرك وتجنب سقوطه. فالكالسيوم هام لنمو الشعر، والبروتينات والفيتامينات هامة أيضا لتوفير العناصر البنائية لنمو شعر صحي ولامع، لذا ينصحك الأطباء بتناول كوب من اللبن أو الزبادي أو قطعة من الجبن يومياً وقت السحور. ولضمان الإستفادة الكاملة إمزجي مع قطعة الجبن ملعقة مطحونة من بذر الكتان الغنية بدهون الأوميجا 3 التي تحافظ على لمعان شعرك وكثافته.

الخضراوات الداكنة

هذه الخضراوات من الأطعمة الهامة جدا التي يجب عليكِ تناولها خلال شهر رمضان، لإحتوائها على المصادر الغذائية الهامة التي تحفز فروة الرأس لإفراز الدهون الطبيعية. كما تمد فروة الرأس بالحديد والكالسيوم، وتعمل على علاج ضعف الشعر وجفافه، لهذا يمكنكِ تحضير تلك الاغذية وتناولها يوميا في وجبة الإفطار كالملوخية والسبانج والجرجير والبروكلي والسلق.
الحلويات

لا تخلو أي مائدة في رمضان من الحلويات ذات السكريات العالية التى يتم تناولها بعد الإفطار، وخاصة في الزيارات الرمضانية العائلية كالسمبوسك المحشي بالمكسرات، البسبوسة، القطائف، والكنافة وغيرها، والتي ننصحك بالإقلال منها قدر المستطاع لانها تؤثر على شعرك وصحة جسمك هذا فضلا عن انها تساعد بشكل كبير في زيادة وزنك خلال الشهر.
angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, اغذية, تدافع, حمام, رمضان, شعرك, على, في, هامة, نسخة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:07 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-