العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: مملكة ساحرة الأجفان الاسـلامي ::.. > | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

الملاحظات

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية قسم يختص بالمواضيع الاسلامية | فتاوي اسلامية , خطب اسلاميه , مواضيع اسلامية

فتوى الشيخ المطلق بجواز كشف المرأة لوجهها تثير الجدل في المملكة

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-20-2014, 09:38 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي فتوى الشيخ المطلق بجواز كشف المرأة لوجهها تثير الجدل في المملكة

فتوى الشيخ المطلق بجواز كشف المرأة لوجهها تثير الجدل في المملكة
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



أثارت فتوى جواز كشف المرأة وجهَها، التي أطلقها المستشار في الديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبد الله المطلق، عبر برنامج “فتاوى رمضانية” بإذاعة القرآن الكريم؛ اهتمام المغردين بين مؤيد ومعارض للفتوى.
وبحسب موقع "عاجل "تلقى “المطلق” اتصالًا من مقيم سوداني يستفتيه عن حكم كشف وجه زوجته التي تقيم معه في المملكة. وبيَّن المتصل أنه خيَّر زوجته بين تغطية وجهها وطلاقها، فرد عليه الشيخ: “لا تضغط عليها ما دام مذهبكم في السودان يجيز للمرأة كشف وجهها”.
وفي اليوم التالي، تلقى “المطلق” اتصالًا آخر من إحدى النساء تطلب منه توضيح الفتوى التي اختلف عليها متابعوه حول جواز كشف الوجه للمرأة السودانية، فأوضح الشيخ أن فتواه كانت خاصة بالرجل المقيم وزوجته، مبينًا أن من أراد الحرام فلن يلتفت لفتواه ولا لفتوى غيره من العلماء.

قال الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء إن كشف الوجه للمرأة أمر مختلف فيه بين الفقهاء والعلماء , ولكن كشف النساء الوجه للزينة أمر محرم شرعا , وأضاف الشيخ المطلق في محاضرته التي القاها في ملتقى " خير امة " الذي تنظمه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض , إنني لا اعتقد أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ينكرون كشف الوجه بالنسبة للنساء , ولكنهم يحاربون المنكرات والتبرج والاختلاط ,وأضاف : أما الذين يثيرون الفتنة ويحركون غرائز الرجال والشباب فهذا مرفوض , فليس المراد كشف الوجه بل الحذر من كشف الوجه مع الزينة , وحذر فضيلته من التزين بعض النساء بكشف وجوهن لإثارة الرجال والشباب , وقال الشيخ المطلق إن رجال الهيئة هم صمام الأمن في المجتمع ولهم دورهم , وان ولاية الحسبة نشأت من الدولة الإسلامية, وان الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شعيرة من شعائر الإسلام , وهي مصدر خيرية الأمة , وقد أولتها المملكة جل الاهتمام من أن أسس كيانها الملك عبد العزيز رحمه الله . وأضاف الشيخ المطلق قائلا: إن كل مسلم يجب عليه نصيب من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, وفق مسؤولياته وموقعه .
وقال الشيخ عبد الله المطلق : إن رجال الهيئة ليسوا في حاجة لمن يتقمص وظيفتهم , فالجهاز يقصر عمل الحسبة على العاملين في الرئاسة العامة للأمر بالمعروف وفروعها ومراكزها , ولكن هذا لا يمنع الجميع من التعاون معهم , وإرشادهم إلى أوكار المفسدين , ومن يحاولون العبث بأمن البلاد , وأصحاب الاتجاهات والسلوكيات المنحرفة .
وأضاف : أن هناك من يتحاملون على رجال الهيئة بلا مبرر , كما أن هناك قسم آخر وهم : المستعجلون وينقسمون هؤلاء إلى قسمين , الأول : يريد أن توافق الهيئة على كل ما يريد والقسم الآخر يريد أن يتصرف باسم الهيئة وهو ليس منها وربما يجر عليها المشاكل. واثني الدكتور عبد الله المطلق برجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اليوم وقال: إن غالبيتهم جامعيون ومتخصصون, وتم تدريبهم وتأهيلهم لتأدية المهام المنوطة بهم .
وأعرب الشيخ المطلق عن استغرابه و أسفه تجاه أناس يحبون الفساد وظهور الفواحش داعيا الله أن يهديهم وقال : إن محبة الخير وأهل الخير هو مما يحبه الله ويأمر به.

ودلل الشيخ المطلق بالآيات من القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة الدالة على أهمية الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, منها قوله تعالى " كنتم خير امة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر " وقوله تعالى " ولتكن منكم امة يدعون إلى الخير , ويأمرون بالمعروف , وينهون عن المنكر , وأولئك هم المفلحون", وقوله تعالى " والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض , يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر " وقال فضيلته إنه يجب على المحتسب الاهتمام بضرورة إصلاح المدعو من الباطن وألا يلتقي بدعوة من الخارج كون إصلاح الشخص من الداخل هو ما يدوم.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 07-21-2014, 08:19 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي

يسلمو ايدك علي الطرح

كل الاحترام
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لوجهها, المملكة, المرأة, المطلق, الحجم, الشيخ, تثير, بجواز, فتوح, في, كشف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:04 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -