منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

فوائد التدليك لعلاج العقم- علاج العقم بالتدليك

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-11-2014, 10:34 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,127
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي فوائد التدليك لعلاج العقم- علاج العقم بالتدليك

فوائد التدليك لعلاج العقم- علاج العقم بالتدليك

اشتهرت مسنة إماراتية تعالج النساء بالطب الشعبي بقدرتها على علاج تأخر الحمل، معتمدة في ذلك على عملية تدليك بطون السيدات، بهدف تنشيط الرحم، وتقديم الوصفات العشبية لهن.


واعتبر أستاذ أمراض نساء وتوليد في تصريحات لموقع mbc.net أن هذه الطريقة في مواجهة تأخر الحمل «غير دقيقة.. وتعد من الدجل»، مؤكدا أن تدليك البطن لا يؤثر على نشاط الرحم.


وقالت الثمانينية روية بنت بخيت العليلي ـ المقيمة بإمارة عجمان: «تختلف عملية التدليك التي أقوم بها في الجزء الأسفل من البطن لتحفيز نشاط وظائف الرحم، من حالة لأخرى، فهناك حالات تستدعي التدليك ليوم واحد فقط، وهناك حالات تتطلب تدليكا لمدة ثلاثة أيام، وكذلك الحال بالنسبة للوصفات العشبية»، بحسب صحيفة الإمارات اليوم.

وأشارت روية ـ الجدة لـ 97 حفيدا والتي تمارس هذه المهنة منذ 40 عاما ـ إلى أن: «عملية التدليك والوصفات العشبية لا تقتصر على حالات تأخر الحمل فقط، بل تتعداها إلى علاج مجموعة من الأمراض، التي تصيب الكبار والصغار، على حد سواء، أبرزها الحمى، والتهاب اللوزتين، وآلام البطن، وغيرها».

وحول الشكوك الشائعة في قدرة الطب الشعبي على العلاج قالت روية إن: «ممارسي ومجربي هذا العلاج يدركون خلاف ذلك، فالطب الشعبي لا يقوم على العلاج بالمصادفة، بل يقوم على أسس وفنون يدركها الممارس بالتجربة والخبرة التي يكتسبها مع الوقت، فهو يعتمد على التعرف إلى الأعراض، ومن ثم تحديد العلاج المناسب لها».

وأشارت أن أولى الحالات التي عالجتها «كانت مواطنة تعاني تأخرا في الحمل، حال دون أمومتها لمدة 11 عاما، وبالتدليك والوصفات العشبية، تحقق حلمها بعد فترة وجيزة»، ومنذ ذلك الحين ذاع صيتها في مختلف إمارات الدولة، ثم في دول الخليج العربي وإيران، على حد تعبيرها.

وعن آخر الحالات التي عالجتها، قالت إن: «امرأة عربية مقيمة في الدولة، تعاني تأخرا في الحمل دام 17 عاما، قمت بعلاجها بالتدليك بزيت الزيتون، إلى أن حملت، وفاجأني زوجها قبل نحو ما يزيد على الشهرين، بطرق باب منزلي بعد منتصف الليل، ليبشرني بولادة زوجته طفلة في مستشفى لطيفة بدبي».

ولا تحدد روية أسعارا للعلاج، بل تقبل ما يقدمه إليها المرضى حسب إمكاناتهم، وبعضهم يلجأ إلى تقديم الهدايا الرمزية البسيطة.
وفي تعليقه على هذه الطريقة في العلاج قال الدكتور أسامة عزمي ـ أستاذ النساء والتوليد ـ «هذا الكلام غير دقيق، ولا يمكن وصفه بأكثر من الدجل»، موضحا أن عمل تدليك أو مساج يساعد بالفعل في تنشيط الجزء الذي تم تدليكه، لكن تدليك الجزء الأسفل من البطن ينشط عضلات البطن فقط ولا ينشط الرحم.

وتابع قائلا: «هذا الكلام لا يستند لأرضية علمية لأنها لم تعرف السبب في تأخر الحمل قبل عمل إجراءاتها العلاجية.. فربما كان السبب فيه شيء آخر لا يتعلق بكسل الرحم كانسداد القنوات أو ربما كان السبب متعلقا بالزوج».

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لعلاج, التدليك, العقل, العقم-, بالتدليك, عماد, فوائد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 11:49 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-