العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

اسباب رفض طلبات مواطنين باستحقاق الدعم السكني وكيفية حلها

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2014, 09:08 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي اسباب رفض طلبات مواطنين باستحقاق الدعم السكني وكيفية حلها

اسباب رفض طلبات مواطنين باستحقاق الدعم السكني وكيفية حلها

اسباب رفض طلبات مواطنين باستحقاق الدعم السكني وكيفية حلها اسباب رفض طلبات مواطنين باستحقاق الدعم السكني وكيفية حلها اسباب رفض طلبات مواطنين باستحقاق الدعم السكني وكيفية حلها اسباب رفض طلبات مواطنين باستحقاق الدعم السكني وكيفية حلها
أكد وزير الاسكان الدكتور شويش الضويحى أن إقرار مجلس الوزراء تنظيم الدعم يهدف إلى أن يصل لمستحقيه، واعتبر الوزير أن إعلان أعداد المستفيدين من الطلبات المقدمة يعد خطوة مهمة، سبقتها خطوات أكثر أهمية كانت تهدف إلى تحقيق أكبر قدر من العدالة، وأن يصل الدعم إلى مستحقيه.
وذكر أن نظام تقدم الدعم السكني في المملكة قائم على دارسات مستفيضة، وما هو الأفضل من الخيارات داخل السعودية، إلى جانب الإحصاءات المتوفرة وأقر مجلس الوزراء تنظيم الدعم السكني منذ أقل من ستة أشهر، وكان من ضمنها بوابة إسكان، التي نجحت الوزارة في إعدادها وتجهيزها للمواطنين لتكون نافذة شاملة.
وكشف عن قيام الوزارة بالتواصل مع جميع جهات الدولة، وجميع المواطنين الذين تقدموا للدعم السكني، عبر بوابة إسكان، معربًا عن ارتياحه للأرقام التي نتجت عن الإحصاءات، من البوابة، بأن جميع مناطق المملكة التي يحتاج فيها المواطن السعودي إلى سكن يمكن الوفاء بها ويمكن تحقيقها.
وقال وزير الإسكان إن تركيز الوزارة في الوقت الحاضر، على فتح باب الاعتراض لمن رفضت طلباتهم بالحصول على الدعم السكني في المملكة. موضحًا أن الاهتمام سيكون منصبًا على إخواننا الذين رفضت طلباتهم وأدعوهم للتقديم من جديد عبر بوابة إسكان، وتقديم المستندات اللازمة وتلافي أسباب الرفض التي أبلغتهم الوزارة بها سابقًا.

وأردف أن أهم أولويات الوزارة في الوقت الحالي، هم غير المستفيدين، الذين عليهم معاودة الدخول مرة أخرى إلى بوابة إسكان في حال كانت الشروط تنطبق عليهم، أو لإيضاح أي أخطاء حصلت أثناء تقديمهم للطلب ومراجعته.
وكشف أن من السهل أن يتحول غير المستحق إلى مستحق بموجب تقديمه الدلائل التي تثبت ملائمة وضعه للشروط الموجودة في لائحة تنظيم دعم السكن المنشورة على موقع بوابة إسكان الإلكتروني.
وبسؤاله عن كيفية منع الواسطة والمحسوبية، قال الوزير: (أنا قمت بنفسي بتدشين الرسائل النصية التي أرسلت إلى المتقدمين، وكنت في داخل مركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، وكنا نتعاملإلكترونيًّا ولا يوجد تعامل ورقي)، موضحا أن عملية استقبال الطلبات وفرزها ومراجعتها مع جميع الجهات المعنية، قد جرت بطريقة إلكترونية 100% منذ بداية تلقي الطلبات.
وأضاف الضويحي قائلاً: أنا أحد العاملين في وزارة الإسكان ونحن لا نتعامل مع أسماء نتعامل مع السجل المدني والإعداد فقط.
واستعرض بعضًا من أهم الشروط، والأولويات في الحصول على دعم السكن، وعلى رأسها أن الطلبات تقبل من (الأسر لا من الأفراد) ويشمل هذا الشرط أولويات، منها أسرة مكونة من زوج وزوجة وأبناء ويزيد عمر الزوج فيها على 25 عامًا.
ومن الأولويات الأخرى، أن تكون الأسرة المتقدمة للحصول على سكن مؤلفة من مطلقة ولها أبناء فوق عمر سنتين، أو أرملة وتعول أبناء لها، أو أسرة من الأبناء فقدوا أبويهم، ويمكنهم التضامن في طلب واحد للحصول على مسكن.
وأشار إلى أولويات أخرى، تأتي تاليًا مثل أن من لديه منزل تقل أولويته في الحصول على نقاط أثناء تقديم الطلب، موضحًا أن الوزارة تأكدت من كامل البيانات المودعة من أصحاب الطلبات عبر التواصل مع وزارة العدل والصكوك، فمن كان باسمه صك ملكية مسكن، قامت وزارة الإسكان بإرسال رسالة نصيةله تفيد بسبب رفض طلبه، ونسخة من رقم الصك.

وذكر أن من بين أسباب الرفض الأخرى، أن يكون لدى المتقدم رخصة بناء، فإن هو لم يستفِد منها فعليه توضيح موقفه من خلال إعادة التقديم مرة أخرى، مبينا أن هذه المعلومات حصلت عليها الوزارة من خلال أرشفة موقع بوابة إسكان لأكثر من مليون رخصة بناء بأسماء مواطنين سعوديين.
وأوضح أن من بين أسباب الرفض أن يكون هناك صك أو رخصة بناء ولم يفصح عنها المتقدم بطلبه من البداية حاثًا المتقدمين على تضمين الطلب لكامل المعلومات الوافية، قبل الوصول إلى مرحلة مراجعة البيانات مع الجهات المختصة.
وعن مشكلة من رفضت طلباتهم لوجود عداد كهرباء مقيد بأسمائهم، قال إن عليهم إثبات أنهم مستأجرون للعقار وبالتالي يتم قبول طلباتهم من جديد.
وتحدث الوزير عن عوامل مؤثرة في أولوية الطلب، منها عدد أفراد الأسرة بحيث تستفيد الأسرة نقاطًاأكثر في طلبها لغاية 4 أبناء، كما أن لكبار السن أولوية، إلى جانب أولوية للحالات الاجتماعية (الإعاقة) والأرملة تحصل على 10 نقاط، والمطلقة تحصل على 5 نقاط زيادة في طلبها.
وعن معيار الدخل المادي الشهري لصاحب الطلب، قال وزير الإسكان شويش الضويحي، إن أحدًا لميُرفض بسبب دخله المادي، كاشفًا عن إحصاءات قال إنها تعلن للمرة الأولى، وتشير إلى أن 75 ألفًا من المتقدمين بطلبات الحصول على دعم السكن يقل دخلهم الشهري عن 3 آلاف ريال.
وذكر أن عدد المتقدمين الذين يتراوح دخلهم الشهري من 6 آلاف ريال إلى 9 آلاف ريال، يبلغ 160 ألف متقدم، في حين أن عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات للحصول على دعم الإسكان ويزيد دخلهم على 30 ألف ريال شهريًّا بلغ 7 آلاف سعودي.
وبسؤاله عن شخص وردته رسالة نصية من وزارة الإسكان، تفيد بأن رفض طلبه كان بسبب إقامته خارج المملكة لمدة 90 يومًا، قال وزير الإسكان، إن المواطن السعودي المقيم داخل المملكة له أولوية على المقيم خارجها.
وشدد الضويحي على أن قانون تنظيم دعم السكن يستثني من شرط الإقامة داخل المملكة كلاً من الدبلوماسيين والمبتعثين والمسافرين للعلاج، وأصحاب المصالح التجارية الخاصة خارج السعودية، وعليهم أن يقدموا دلائل عبر بوابة إسكان توضح ذلك.
وكشف الوزير عن عزمه الإعلان بعد أسبوع، عن إحصائية توزيع المساكن في جازان، ليؤكد استمرار الوزارة بالعمل بنفس الوتيرة على الدعم السكني.
وتعهد بالإعلان قريبًا عن أعداد وأرقام ونسب الذين تسلموا مساكنهم في مناطق المملكة وكيفية سير العمل لخدمة المستحقين، وذلك مباشرة بعد التأكد من حقوق الذين رفضت طلباتهم.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 09-02-2014, 09:32 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مواطنين, الدعم, الشكوى, اسباب, باستحقاق, خلها, رفض, وكيفية, طلبات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:57 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -