العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 > قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017

الملاحظات

قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017 مملكة عالم الرجل , ازياء رجالية ,موضة , ماركات , ملابس شباب , اكسسوارات رجال - ملابس واحذيه وعطورات واخر صيحات الموضة لأدم - ازياء الشباب - ازياء شباب , ازياء رجال , ملابس شباب , ملابس رجال , اخر صيحات الموضة أزياء شباب , ملابس رجال , احذيه شباب - , ملابس شباب , تشيرات شباب احذيه رجاليه , جزم رجاليه . جزم شباب . جينزات.

للاكتئاب عند الرجل علامات خاصة...

قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-03-2012, 12:53 PM   المشاركة رقم: 1
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي للاكتئاب عند الرجل علامات خاصة...








 
للاكتئاب عند الرجال علامات خاصة


 



 


للاكتئاب علامات ودلائل غالباً ما تكون حزنا أو كآبة بالإضافة الى فقدان الرغبة في أمور كانت مرغوبة في السابق وغير ذلك من العلامات. وعلى الرغم من أن الأطباء والمتخصصين يؤكدون أن الاكتئاب لا يميز بين الرجال والنساء، ولا بين الفئات العمرية المختلفة، فإنهم يخصون الرجال بالتحديد ببعض العلامات الدالة على إصابتهم بالاكتئاب.


يمر المكتئب بسلسلة من التغيرات الجسدية والنفسية، منها الشعور بالتعب إلى درجة الإرهاق حتى إذا لم يقم بأي جهد، بالإضافة الى شعوره بتردي قدرته على القيام بأي نشاط. بل إن الأمر قد يصل به إلى مواجهة صعوبة في الكلام أو حتى التفكير السليم. في ما يلي بعض أبرز علامات الاكتئاب لدى الرجال:



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



مشاكل النوم
المقصود هنا هو النوم لفترات أقصر أو أطول من أوقات النوم الطبيعي. الأرق، الاستيقاظ المبكر جداً، النوم حتى ساعة متأخرة من الصباح.. كلها علامات تؤكد أن صاحبها مصاب بالاكتئاب.
فالبعض قد ينام اثنتي عشرة ساعة يومياً ومع ذلك يظل يشعر بالإرهاق، والبعض يظل يتقلب في سريره ويستيقظ كل ساعة أو ساعتين من دون أي سبب معقول للاستيقاظ. وينصح الأطباء كل من يعاني من مشاكل في النوم بمناقشة الموضوع مع الطبيب قبل فوات الأوان.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




آلام المعدة أو الظهر
بعض المشاكل الصحية كالإمساك أو الإسهال أو الصداع أو أوجاع الظهر قد تكون دليلاً على أن صاحبها مصاب بالاكتئاب. لكن المشكلة مع الرجال أن غالبيتهم ترفض إدراك حقيقة جلية وهي أن الكثير من الآلام المزمنة واضطرابات الجهاز الهضمي ترتبط بصورة وثيقة بالاكتئاب كما يقول فريق طبي برئاسة البروفيسور نورمان سوسمان من معهد الطب النفسي التابع لجامعة نيويورك.
وبعد دراسات مطولة خرج هذا الفريق بنتيجة مفادها أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب غالباً ما يعانون من مشاكل صحية تنجم عنه.
ويقول البروفيسور سوسمان وهو أيضاً أستاذ علم النفس في جامعة نيويورك ان الاكتئاب مرض عضوي وليس مجرد حالة نفسية.
حدة الطبع وسرعة الانفعال
بدلاً من الهدوء والسكينة يصبح المصابون بالاكتئاب أكثر نزقاً وحدة في الطبع.. يصبحون سريعي الانفعال في أحاديثهم وفي أفعالهم وردود أفعالهم على تصرفات الآخرين.. قد يبدو الأمر مثيراً للحزن والشفقة في معظم الأحيان.
ويوضح البروفيسور كلابو أن الأفكار السلبية غالباً ما تصبح هي المسيطرة على تفكير المصاب بالاكتئاب، وغالباً ما يشكو من أنه بات سريع الانفعال بسبب سيطرتها على تفكيره بصورة دائمة.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




صعوبة التركيز
من نتائج التخلف النفسي أن تصبح القدرة على تداول المعلومات أكثر بطئاً، كما أنه يسبب صعوبة في التركيز أثناء العمل أو في الشؤون الحياتية الأخرى.


وكما قلنا فالاكتئاب يملأ العقل بأفكار سلبية وبالتالي يظل المرء يفكر بالجوانب السلبية في الحياة، وبالنتيجة يصبح عاجزاً عن التركيز على أي شيء آخر.
ويصف البروفيسور كلابو الاكتئاب بأنه شكل من أشكال فشل الدماغ. فعندما يصاب المرء بالاكتئاب يصبح مثل الكمبيوتر الذي غزته الفيروسات فلم يعد قادراً على القيام بأي عمل بطريقة صحيحة.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




الغضب والعدوانية
يعبر البعض عن الاكتئاب بالعدوانية تجاه الآخرين وبالغضب من كل شيء تقريباً. فالمكتئب الذي يدرك وجود خطأ ما يمكن أن يتصور إمكان التعويض أو تلافي هذا الخطأ بالظهور بصورة أنه لا يزال قوياً وقادراً. وبكل أسف فالقوة والقدرة كما يفهمهما المكتئب تكونان بالعدوانية في التصرفات والأفكار كما يقول البروفيسور سوسمان. ويضيف هذا المتخصص أنه لا بد من التمييز بين الغضب والعدوانية من جهة وسرعة الانفعال وحدة الطبع من جهة ثانية. فالغضب والعدوانية هما قمة الانفعال، أما سرعة الانفعال فليس سوى نزق وغرابة في الأطوار.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



الإجهاد
غالباً ما يشير المكتئب إلى أنه مصاب بالإجهاد، ليس لأنه مجهد بالفعل بل لشعوره بأن تحميل المسؤولية للإجهاد أو تعليق الاكتئاب على شماعة الإجهاد يمكن أن يكون مقبولاً لدى المجتمع كما يقول البروفيسور كلابو. ويضيف أن الاكتئاب والإجهاد يشبهان حارتين متقابلتين في طريق سريع، إذ إننا لا نكون مخطئين إذا قلنا ان الشعور بالإجهاد يمكن أن يكون دليلاً ومؤشراً على وجود حالة اكتئاب، كما يمكن أن يكون في الوقت نفسه، جزءاً من المشكلة نفسها.
وقد أثبتت العديد من الدراسات حول هذا الموضوع أن التعرض للإجهاد لفترات طويلة يمكن أن يؤدي إلى حدوث تغييرات جسدية وعقلية أيضاً.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




القلق
يجمع الدارسون والمتخصصون على وجود علاقة قوية بين القلق والاكتئاب. ويقول هؤلاء وأولئك ان الرجال ليسوا أكثر عرضة من النساء لتجربة القلق، بل إن الحقيقة تؤكد أن النساء أكثر عرضة بنسبة الضعفين، لكن اعتراف الرجال أو حديثهم عن القلق أكثر سهولة من اعتراف النساء وحديثهن عنه.
ويوضح البروفيسور إيان كوك الأمر بالقول ان الرجل لا يجد غضاضة في التعبير عن القلق من خسارة وظيفته مثلاً مما يعني العجز عن تأمين متطلبات حياته وحياة أسرته.. فترجمة القلق والخوف من المستقبل إلى كلمات ليست بالأمر الصعب.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد



الكحول والمخدرات
لا أحد يستطيع أن يتجاهل العلاقة بين تعاطي المخدرات أو إدمان الكحول والاكتئاب. وقد أكدت العديد من الدراسات أن متعاطي المخدرات أو المشروبات الكحولية غالباً ما يكونون من ضحايا الاكتئاب أيضاً.
ويقول البروفيسور كوك ان الرجال يتجهون إلى المخدرات أو الكحول لتغطية شعورهم بعدم الراحة بدلاً من استشارة الطبيب المختص وطلب المساعدة. ويضيف ان المشكلة مع الرجال هي في عقليتهم الموروثة فهم يتصرفون اعتقاداً منهم أنهم قادرون على تسوية كل المشاكل التي تعترضهم بأنفسهم.





عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد








الحيرة والتردد
يجد البعض صعوبة في اتخاذ القرار حول أي شيء في الحياة. هؤلاء كثيرون، لكن المثير للقلق حين يصبح المرء متردداً بعد أن كان قادراً على اتخاذ القرارات في وقتها دون تأجيل أو تسويف.
ويقول البروفسور كلابو ان اتخاذ القرارات قضية ترتبط بعملية التعامل مع المعلومات، وأن الاكتئاب يبطئ هذه العملية ويسبب التردد والحيرة.




عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد




الأفكار الانتحارية
تشير الإحصاءات إلى أن النساء اللواتي يحاولن الانتحار أكثر من الرجال الذين يحاولون التخلص من حياتهم.. لكن الرجال الذين ينتحرون بالفعل ويضعون حداً لحياتهم أكثر بأربع مرات من النساء اللواتي يفعلنها. والسبب كما يقول الخبراء أن الرجال يفضلون الوسائل والأساليب المضمونة والأكثر عنفاً، فهم غالباً ما يستخدمون الأسلحة النارية وبالتالي ينتهي بهم الأمر من أول محاولة.
ويشير المتخصصون إلى نقطة غاية في الأهمية وهي أن المتقدمين في السن أكثر من غيرهم عرضة للأفكار والهواجس الانتحارية، وغالباً ما تمر مثل هذه الهواجس من دون أن تثير انتباه أطبائهم، والدليل أن أكثر من سبعين في المائة من المنتحرين بين المتقدمين في السن ترددوا على أطبائهم في الشهر الأخير قبل إقدامهم على الانتحار


تحياتي
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 01:04 PM   المشاركة رقم: 2
حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ

البيانات
حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ غير متواجد حالياً
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 180
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 384
حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really niceحےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really niceحےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really niceحےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ is just really nice


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

يعطيكي العافيه
مآننحرم جديدك
وِدي
















من مواضيع حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ
عرض البوم صور حےـلًّمٍ ـالطےـيٍوٍرٍܟ رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 03:18 PM   المشاركة رقم: 3
ساحرة الاجفان

البيانات
ساحرة الاجفان غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 5
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1140
ساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud ofساحرة الاجفان has much to be proud of


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

تسلم عالجهود المميزة والعطاآآآء المستمر,,

تقديري لك..
بنتظار مايقدمه لنا قلمك من جديدك
سآحرة الاجفآن ./ مرت من هنا
















من مواضيع ساحرة الاجفان
عرض البوم صور ساحرة الاجفان رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 03:23 PM   المشاركة رقم: 4
♫ » ..Śảą

البيانات
♫ » ..Śảą غير متواجد حالياً
التسجيل: Feb 2012
العضوية: 233
الدولة: فٌوُقُ تًفكٌيَرُ البًشُرَ
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 1269
♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of♫ » ..Śảą has much to be proud of


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

شَآكرهً لك جمَآليّة طرّحك
وَ ذَآئِقتكك آلمُميّزه ..
طرّح وَ إنفرَآد فَآتِن ..

بسَآتيِنْ توُليبْ لًرًوحكً ،
















من مواضيع ♫ » ..Śảą
عرض البوم صور ♫ » ..Śảą رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 11:29 PM   المشاركة رقم: 5
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

ادمنتـك .؛


يسلمو اديكِ ع المشاركة الحلوة

يعطيكِ الف عافية

احترامي
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 11:29 PM   المشاركة رقم: 6
MR.shady

البيانات
MR.shady غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 2
الدولة: ♥ قلــب حبيبتــي ♥
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 267
MR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the roughMR.shady is a jewel in the rough


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

ادمنتـك .؛


يسلمو اديكِ ع المشاركة الحلوة

يعطيكِ الف عافية

احترامي
















من مواضيع MR.shady
عرض البوم صور MR.shady رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 12:56 AM   المشاركة رقم: 7
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غفےَـوهہ عےُـشقہ. . عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
شَآكرهً لك جمَآليّة طرّحك
وَ ذَآئِقتكك آلمُميّزه ..
طرّح وَ إنفرَآد فَآتِن ..
بسَآتيِنْ توُليبْ لًرًوحكً ،
نورتبمرورك العطر
لاعدمناطلتلك
كل الود ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أدمنتكـ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 12:57 AM   المشاركة رقم: 8
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساحرة الاجفان عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
تسلم عالجهود المميزة والعطاآآآء المستمر,,
تقديري لك..
بنتظار مايقدمه لنا قلمك من جديدك
سآحرة الاجفآن ./ مرت من هنا
نورتبمرورك العطر
لاعدمناطلتلك
كل الود ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أدمنتكـ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 12:57 AM   المشاركة رقم: 9
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ‏»إسـِتـثـنـآِآئيــِہ..彡 عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
يعطيكي العافيه
مآننحرم جديدك
وِدي
نورتبمرورك العطر
لاعدمناطلتلك
كل الود ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أدمنتكـ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
قديم 03-04-2012, 12:57 AM   المشاركة رقم: 10
انفاس الشوق

البيانات
انفاس الشوق غير متواجد حالياً
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 8
الدولة: قلوب تعشق القسوة
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 879
انفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to beholdانفاس الشوق is a splendid one to behold


كاتب الموضوع : انفاس الشوق المنتدى : قسم ازياء رجاليه , ماركات رجاليه , ساعات , عطورات رجاليه , احذية 2017
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.shady عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
ادمنتـك .؛

يسلمو اديكِ ع المشاركة الحلوة

يعطيكِ الف عافية

احترامي
نورتبمرورك العطر
لاعدمناطلتلك
كل الود ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
أدمنتكـ..
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
















من مواضيع انفاس الشوق
عرض البوم صور انفاس الشوق رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للاكتئاب, الرجل, خاصة..., علامات, غنى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل كتاب كيف تؤثرين في زوجك pdf كيف تؤثرين في الرجل طرق رائعه للوصول الى قلب الرجل فن الاحتيار على الزوج pdf ♫ » ..Śảą كتب اسلاميه , كتب ثقافيه , كتب الكترونية , كتب تعليميه - كتب تربوية - كتب اجتماعية - كتب تاريخية 4 03-02-2012 04:49 PM
وزارة الصحة في روسيا تصنع صناديق خاصة لرمي الاطفال الغير مرغوب فيهم,تخصيص اماكن خاصة لرمي الاطفال في روسيا ♫ » ..Śảą مملكة الصور العامة - صور منوعة - صور حديثة - صور قديمة - صور غريبة 2017 5 02-29-2012 04:12 PM
علامات الحمل قبل الدوره MR.shady قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 5 01-22-2012 11:24 AM
علامات الترقيم = Punctuation علامات الترقيم = Punctuation علامات الترقيم ساحرة الاجفان قسم اللغات الاجنبية - تعليم اللغات الانجليزية والفرنسية - قواعد انجليزية - مصطلحات انجليزية وفرنسية 5 12-24-2011 11:21 AM
علامات الولادة - ما هي علامات الولادة - ما اعراض الولادة MR.shady | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... 4 12-04-2011 09:26 PM


الساعة الآن 12:40 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -