العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: مملكة ساحرة الأجفان الاسـلامي ::.. > | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

الملاحظات

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية قسم يختص بالمواضيع الاسلامية | فتاوي اسلامية , خطب اسلاميه , مواضيع اسلامية

دعاء يوم عرفة , دعاء الرسول يوم عرفة ، فضل موافقة عرفة ليوم الجمعة، ادعية يوم عرفة

| مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2014, 05:43 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي دعاء يوم عرفة , دعاء الرسول يوم عرفة ، فضل موافقة عرفة ليوم الجمعة، ادعية يوم عرفة

دعاء يوم عرفة , دعاء الرسول يوم عرفة ، فضل موافقة عرفة ليوم الجمعة، ادعية يوم عرفة
دعاء يوم عرفة , دعاء الرسول يوم عرفة ، فضل موافقة عرفة ليوم الجمعة، ادعية يوم عرفة



دعاء يوم عرفة , دعاء الرسول يوم عرفة .فضل موافقة عرفة ليوم الجمعة. ادعية يوم عرفة دعاء يوم عرفة , دعاء الرسول يوم عرفة .فضل موافقة عرفة ليوم الجمعة. ادعية يوم عرفة دعاء يوم عرفة , دعاء الرسول يوم عرفة .فضل موافقة عرفة ليوم الجمعة. ادعية يوم عرفة
يوم عرفة من المواقف التي ينبغي للمسلم أن يعتني بالدعاء فيها بجد وإخلاص، فيدعو بالمأثور عن النبي "صلى الله عليه وسلم".

فقد ورد عن النبي (صلى الله عليه وسلم) "أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة، وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له".

وما أثر عن النبي من الدعاء في هذا اليوم ما رواه الترمذي عن علي بن أبي طالب، قال: "أكثر ما دعا به رسول الله عشية عرفة في الموقف "اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح".
ويجب على كل مسلم في ذلك اليوم أن يأتي بهذه الأذكار فتارة يهلل ويكبر وتارة يسبح ويقرأ القرآن وتارة يصلي على النبي وتارة يدعو وتارة يستغفر ويدعو مفردا، وفي جماعة وليدع لنفسه ولوالديه وأقاربه وأصحابه وأصدقائه وأحبائه وسائر من أحسن إليه وسائر المسلمين.

وينبغي أن يكرر الاستغفار والتلفظ بالتوبة من جميع المخالفات مع الندم بالقلب، وأن يكثر البكاء مع الذكر والدعاء.

ومن الأدعية المختارة: "اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.


اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير.

اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا".

وليوم عرفة هذا العام ميزة خاصة وهو مصادفته ليوم الجمعة، فالمعروف أن الحج عرفة.. والكثير يتمنى أن يصادف أدائه لفريضة الحج والوقوف بعرفة، يوم الجمعة، اعتقادا إنه إذا صادف عرفة يوم جمعة فإن ذلك يعدل سبع حجج.

واجمع العلماء على انه إذا اجتمع فضل يوم الجمعة ويوم عرفة كان لذلك ميزة على سائر الأيام، فيوم عرفة عيد ويوم الجمعة عيد وإذا اتفق العيدان فهذا خير، فيوم الجمعة، هو خير يوم طلعت فيه الشمس، ويوم عرفة هو أفضل الأيام.
ووفقا لدار الإفتاء المصرية، بالنسبة لأعمال الحج لا فرق بين أن يكون عرفة يوم جمعة وبين كونه يوما آخر، لكن اجتماع عرفة والجمعة في يوم واحد يزيد في فضل ذلك اليوم، لأن يوم عرفة يوم عظيم وترجى فيه الإجابة، ويوم الجمعة كذلك، لذا فعلى الحجاج أن يجتهدوا في الدعاء تحريا للإجابة.
وأضاف أن حجة الوداع للنبي "صلى الله عليه وسلم" صادفت يوم جمعة، ولم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم حديث يؤكد ما يشيعه البعض عن فضل عرفة يوم الجمعة.
وأورد جلال الدين السيوطي صاحب الجامع الصغير والكبير،أن وقفة عرفات يوم الجمعة، تفضل غيرها من خمسة أوجه وهى، موافقة حجة النبي، فقد حج النبي يوم الجمعة، وفي يوم الجمعة ساعة إجابة للدعاء، كما إن الأعمال تشرف بتشرف الأزمنة، كما تشرف بشرف الأماكن، وأفضل أيام الأسبوع هو يوم الجمعة، فإن صادفه الحج كان أفضل، وورد أيضا أن أفضل الأيام يوم عرفة، وإذا وافق يوم الجمعة.
وإذا كان الحج يوم جمعة، يحتمل أن يغفر الله لجميع أهل الموقف بلا واسطة يوم الجمعة، بينما في غيرها يهب قوما لقوم.
وكما يطلق البعض على موافقة عرفة ليوم الجمعة" الحج الأكبر"، ذكرت دار الإفتاء أن يوم الحج الأكبر هو يوم النحر، لكن إذا صادفت الجمعة يوم عرفة صار فضل إلى خير، فضل الجمعة وفضل عرفة
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 10-02-2014, 07:26 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : | مواضيع اسلاميه -مواضيع دينيه - أحاديث واحكام الدين - نفحات إيمانيه - فتاوي اسلامية
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ليوم, موافقة, الجمعة،, الرسوم, ادعية, دعاء, يوم, عرفت, فضل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:07 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -