العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

هل قلة حركة الجنين في الشهر السادس تعني وجود تشوهات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-02-2014, 10:51 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي هل قلة حركة الجنين في الشهر السادس تعني وجود تشوهات

هل قلة حركة الجنين في الشهر السادس تعني وجود تشوهات

أنا الآن بمنتصف الشهر السادس ولا أعلم بأي أسبوع، وعند إجراء كشف المتابعة بالشهر الماضي لم يكن الجنين يتحرك كثيرًا، وحاولت الطبيبة تحريكه بحركة من جهاز السونار الذي يتم الكشف به فلم يتحرك، وأمس أيضًا، ومضى شهر كامل على هذا، فكانت تريد تحريكه لمعرفة النوع فلم يكن يتحرك.

سؤالي: هل الطفل قليل الحركة بالسونار يعني ذلك وجود تشوهات؟ مع العلم أن الطبيبة قالت أن حجمه ونموه طبيعي، وسألتني عن الحركة التي أحس بها، فأخبرتها أنها نبضات، فذكرت أن الحركة بهذا العمر يجب أن تكون أشد من مجرد نبضات.

وأعاني من عدم الرغبة في الطعام، ولا أشرب اللبن مطلقًا غير الشاي باللبن فقط، ولا آكل بيضا، هل لسوء التغذية علاقة بحركة الجنين؟ علمًا بأني أتناول أدوية كالسيوم (كالدين سي)، وحديد فروسانول ديودينال) وأوميجا 3 بلس.

وأعاني منذ بداية الحمل من وجود ألم أسفل البطن، وكانت الطبيبة تعطيني مجرد مسكنات مثل سبازمو كيور، ولكن أمس قالت: إن المشيمة نازلة حتى أسفل البطن، ومن المؤكد أن تكون هي سبب الألم. وأعطتني بروجست صباحًا ومساء، هل لنزول المشيمة والألم الذي أحس به خطر على الطفل؟ وهل يحتاج للولادة القيصرية؟

وعذرًا لدي سؤال آخر عن احتقان الأنف، لا أستطيع التنفس من حوالي شهر ونصف، ومستمرة على قطرة الأنف بريزولين حوالي 5 - 6 مرات يوميًا، وأحيانًا أكثر من ذلك، هل لها أي أضرار على الجنين؟

عذرًا على الإطالة، وجزاكم الله خيرًا.


أتفهم خوفك وقلقك – يا عزيزتي -، وأحب أن أوضح لك بأننا لا نعتمد على حركة الجنين في هذه المرحلة من أجل تقييم صحة الجنين، فالشعور بحركة الجنين في هذه المرحلة يختلف كثيرا من سيدة لأخرى، وأغلب البكريات لا يشعرن بالحركة إلا بعد بلوغ الحمل 18-20 أسبوعا على الاقل، أي في الشهر الخامس، ومنهن من لا يشعرن بالحركة إلا في الشهر السادس، ومن الطبيعي جدا أن تكون الحركة على شكل نبضات خفيفة في الشهر الخامس ومنتصف السادس، كما أن لوزن السيدة تأثيرا كبيرا على شعورها بالحركة، فالوزن الزائد يعني بأن جدار البطن سميك ولن تنتقل الحركة من خلاله بشكل جيد، ومن رسالتك يتبين لي بأن وزنك زائد عن الوزن الطبيعي.

على كل حال، أكرر ثانية بأنه يجب الاعتماد على التصوير التلفزيوني في هذه المرحلة من أجل تقييم صحة الجنين، فإن شاهدت الطبيبة بأن الجنين طبيعي، ونبضه جيد، وكان السائل الأمنيوسي حوله طبيعي، فحتى لو كانت حركته خفيفة فلا بأس، لأن الجنين كالإنسان العادي يقضي جزءا من وقته في النوم، وقد يكون الجنين نائما عندما تم التصوير، اطمئني من هذه الناحية، ولا داعي للخوف، فقلة الحركة في هذه المرحة لا تدل على وجود تشوه – لا قدر الله -، وأساس التقييم في هذ المرحلة هو التصوير التلفزيوني، ومع تقدم الحمل ستبدو الحركة أكثر وضوحا - إن شاء الله تعالى –.

وبالنسبة لنزول المشيمة فهو تعبير غير دقيق، ويجب تحديد درجة النزول، فإن كان بدرجة بسيطة، فهذا يعتبر غير هام، ولا يؤثر لا على مسيرة الحمل ولا على طريقة الولادة، أما إن كان من الدرجة الشديدة، فهنا يجب الحذر والمتابعة بدقة، والولادة يجب أن تكون عن طريق عملية قيصرية، لكن عندما تنضج رئتي الجنين.

إن الخوف والقلق يؤديان إلى فقدان الشهية، وهذا كثير الحدوث عند الحوامل، لذلك قد يكون خوفك وقلقك على الحمل هو السبب في قلة الشهية، وعليك بالانتباه لتغذيتك لتكون متوازنة، فتحتوي على كل المكونات الغذائية بكميات كافية، ويجب الاستمرار بتناول الحديد والكالسيوم حتى إلى ما بعد الولادة، أما الأوميجا 3 فلم يثبت بأنها ضرورية للحمل، خاصة إن كانت التغذية متوازنة.


ويمكنك التعويض عن شرب الحليب بتناول الأجبان والألبان، والجبن يعتبر أغنى من الحليب بالكالسيوم، فمن أجل صنع قطعة من الجبن يلزم استخدام أربعة أو خمسة أضعاف وزنها من الحليب السائل، كما يمكنك تناول المكسرات والحبوب فهي غنية جدا بالكالسيوم والبروتين، ورغم أنني أنصحك بالتغذية الجيدة إلا أنك يجب أن تنتبهي لوزنك بحيث لا يزيد عن المعدل المقبول، وهو بحدود 12 كلغ طوال فترة الحمل.

بالنسبة للقطرات المضادة لاحتقان الأنف، فلا يجوز استخدامها لفترة طويلة لأنها تسبب انقباض الأوعية الدموية، وقد يمتص جزء منها إلى الدم مع طول الاستعمال، فيؤثر على أوعية المشيمة، لذلك يجب عدم استخدامها إلا لفترة قصيرة، وإن استمر الاحتقان فيجب مراجعة أخصائي الأنف والحنجرة لمحاولة معرفة السبب وعلاجه.

نسأل الله العلي القدير أن يتم لك الحمل والولادة على خير.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 10-02-2014, 10:58 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الحنين, السادس, السهر, تشوهات, تغني, حركة, في, هل, نجوى, قمة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:58 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -