منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية سعودية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2018

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية سعودية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2018 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2018مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2019-2018- حل دروس المرحلة الاعدادية 2018- 2018- حل دروس الثانوى العام 2018- حل دروس الثانوى الصناعى 2018- الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2018- امتحانات وحلولها 2018دروس في كل المستويات 2018,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

خطبة محفلية عن الزواج . خطبة محفلية عن الزواج قصيرة جدا

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية سعودية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-16-2014, 09:05 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,267
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي خطبة محفلية عن الزواج . خطبة محفلية عن الزواج قصيرة جدا

خطبة محفلية عن الزواج . خطبة محفلية عن الزواج قصيرة جدا


خطبة محفلية عن الزواج . خطبة محفلية عن الزواج قصيرة جدا خطبة محفلية عن الزواج . خطبة محفلية عن الزواج قصيرة جدا خطبة محفلية عن الزواج . خطبة محفلية عن الزواج قصيرة جدا
بمناسبة موسم ولائم الزواج والأعراس :



هذه خطب مختارة مكتوبة ومسموعة في الزواج وآدابه ومنكراته والإسراف والعنوسة :



تخفيف المهور وتيسيرها "رضا بن محمد السنوسي"



"1- الزواج نشاط فطري أحله الله عز وجل. 2- دفع المهر للمرأة جزءمن تكريم الإسلام لها. 3- لم يحدد الإسلام قيمة معينة للمهر. 4- تفاوت مهور الصحابةعلى قلتها. 5- ظهور التغالي في المهور والمباهاة في نفقات الزواج. 6- من بركةالمرأة قلة مهرها. "



العادات السيئة والعنوسة "صالح بن محمد الجبري"



"1- عادات سيئة تؤدي إلى عنوسة النساء. 2- الترغيب في نكاحالمطلقة والأرملة. 3- أدب البحث عن الخاطب. "


منكرات الأفراح "حسين بن شعيب بن محفوظ"



"1-أهمية النصيحة. 2- بعض منكرات الخطبة. 3- من منكرات الأعراس الغناء."



حرب الأعداء (2) "سعيد بن عبد الباري بن عوض"



"1- تعدد الزوجات شريعة معروفة عند الأمم قبل الإسلام. 2- الإسلام يقر هذه الشريعة ويضع ضوابطها. 3- الإٍسلام راعى فطرة الإنسان وحاجته فأباحالتعدد. 4- تعدد الزوجات علاج لظاهرة العنوسة. 5- صور أخرى من مؤامرة الأعداء علىالمرأة. 6- رفض تعدد الزوجات ومناقشة أنوع من الحرب مع الله. "



صرخة فتاة "محمدالدوسري" صوتية



"ظاهرة العنوسة وخطرها – معنى العنوسة – أهم أسباب هذه الظاهرة – أهم آثارها – أمثلة من صواحب هذه الظاهرة – علاج هذه الظاهرة – كلمة للآباء. "



الزواج "عبد المحسن بن عبد الرحمن القاضي" صوتية




"أهمية الأسرة في الإٍسلام – رعاية الإسلام لحاجة الإنسان إلىالزواج – ظاهرة تأخر الشباب والفتيات عن الزواج – خطر هذه الظاهرة – وأهمية علاجها – أسباب هذه الظاهر وسبل العلاج - واجب الآباء والعلماء والمجتمع. "

مقومات اختيار الزوج لزوجته "ماجد بن عبد الرحمن الفريان"



"1 ـ أهمية الحديث عن آداب الخطبة. 2 ـ عناية الإسلام بالأسرةالمسلمة وكيفية تكوينها. 3 ـ أسس ومعايير اختيار الزوجة. 4 ـ الجمال ودوره فياختيار الزوجة. 5 ـ آداب الخطبة."



مقومات اختيار الزوجة لزوجها "ماجد بن عبد الرحمن الفريان"



"1 ـ أمور هامة في تزويج البنات ينبغي التنبه لها. 2 ـ معاييراختيار المرأة لزوجها. 3 ـ واجبات الولي تجاه موليته."



ظاهرة العنوسة والعزوبة "عبد الرحمن السديس إمام الحرم"



"1ـ أهمية الترابط الاجتماعي. 2ـ أثر المتغيرات الحضارية فيخلخلة الروابط الاجتماعية. 3ـ بعض الآفات الاجتماعية المنتشرة في هذا العصر. 4ـاستفحال ظاهرة العزوبة والعنوسة. 5ـ أسباب هذه الظاهرة: التذرع بإكمال الدراسة، عضلالنساء، غلاء المهور، الإسراف في نفقات الزواج. 7ـ كلمة للدعاة والمصلحين ورجالالإعلام وغيرهم. 8ـ الحل والعلاج."



ظاهرة عضل النساء "صالح بن عبد الله بن حميد"



"1- المرأة في الجاهلية. 2- تكريم الإسلام للمرأة. 3- حقيقةالعضل. 4- من صور العضل وأنواعه. 5- تصرفات تؤدي إلى العضل. 6- مفاسد العضل وما يقعبه من جناية. 7- سقوط ولاية العاضل وتعرّضه للفسق."




منكرات الأفراح (1) "عبد المجيد بن عبد العزيز الدهيشي"


"1- عقبات وضعها الناس في طريق النكاح. 2- عضل البنات والأخواتعن الزواج. 3- إكراه النساء على نكاح بعض الخطاب. 4- أظفر بذات الدين . 5- رؤيةالمخطوبة. 6- آداب حفل الزفاف. 7- منكرات حفل الزفاف."



الهدي الملائم في الزواج والولائم "عبد المحسن بن محمد القاسم"



"1- الأسرة أساس المجتمع. 2- حسن اختيار شريك الحياة. 3- منأحكام الخطبة. 4- من أحكام المهر. 5- التحذير من التبرج وكشف العورات. 6- زينةالمرأة المسلمة. 7- من منكرات الأفراح. 8- التحذير من الإسراف والتبذير. 9- حقيقةعقد النكاح. 10- ضرورة العناية بالمرأة. 11- هدي الإسلام في الخطبة والعقدوالوليمة. 12- التحذير من عضل النساء."



أبغض الحلال "عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ"



"1- فضل شريعة الإسلام على قوانين البشر. 2- عناية الإسلام بقضيةالطلاق. 3- حرص الإسلام على الحياة الزوجية السعيدة. 4- الطلاق عند غير المسلمين. 5- سدّ الذرائع المفضية إلى الطلاق. 6- مشروعية الطلاق وبيان شروطه. 7- مفاسدالطلاق. 8- أسباب كثرة الطلاق."



معصية الزنا "عبدالعزيز بن الطاهر بن غيث"



"1- بيان خطر الزنا وأسبابه وعقوبته. 2- الزنا وآثاره السيئة علىالأفراد والمجتمعات. 3- حد الزاني والزانية. 4- الوقاية من الزنا."



العفّة والعفاف "صالحبن محمد آل طالب"



"1- فضل العفّة والعفاف. 2- حقيقة العِفّة. 3- من قصص العَفاف. 4- صيانة الأعراض. 5- مفاسِد الإباحيّة وأضرارها. 6- الحرية الحقيقية. 7- من آدابالإسلام في الستر والعفاف. 8- الرد على مزاعم دعاة التحرر. 9- خطورة الإعلام. 10- سبيل العفة والعفاف."



من مقاصد الزواج "عبدالكريم بن صنيتان العمري"



"1- ترغيب الإسلام في الزواج وحثه عليه. 2- الزواج من هديالمرسلين. 3- من مقاصد الزواج: صيانة المتزوج نفسه، حصول الأنس والمودة، تكثيرالنسل، حصول الأجر والثواب، توثيق العلاقات بين سائر أفراد المجتمع."

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2014, 01:27 PM   #3
انفاس الشوق
افتراضي

الْلَّهِ.. يُعْطِيَكَـ ي.. الْعَافِيَهُ
عالطرحـ الجميل
مَانُنَحْرِمَ.. مِنْ.. رَوْعِـــةِ.. جَدِيْدَكَـ

مَوَدَّتِـــيُ ..}
انفاس الشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
محفلية, الزواج, جدا, خطبة, عن, قصيرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:21 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-