العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

الوحمة- اسباب الوحمة بجسد المولود -اشكال الوحمة على جسد المولد

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2014, 05:01 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي الوحمة- اسباب الوحمة بجسد المولود -اشكال الوحمة على جسد المولد

الوحمة- اسباب الوحمة بجسد المولود -اشكال الوحمة على جسد المولد


ما هي الوحمة؟
الوحمة هي علامة جلدية أو تحت الجلد تكون موجودة عند الولادة أو تتكون بعدها بوقت قصير. بعض الوحمات يخفت بمرور الوقت والبعض الآخر يزداد وضوحًا. وتنجم الوحمة عن طريق صبغة زائدة بالجلد أو عن طريق أوعية دموية لم تتكون بشكل طبيعي. معظم الوحمات يكون غير مؤلم وغير ضار، ونادرًا ما تسبب مضاعفات أو تصاحب أمراض أخرى. جميع الوحمات ينبغي أن يقوم طبيب بفحصها.

لَطخة سَلمونية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
هي عبارة عن تجمعات من الأوعية الدموية تظهر على شكل علامات وردية صغيرة على الجلد تحدث تقريبًا عند ثلث الأطفال حديثي الولادة. عادة ما تظهر اللطخة السلمونية خلف الرقبة أو بين العينين أو على الجبهة أو الأنف أو الشفة العليا أو الحاجب. بعض هذه اللطخات يختفي مع السن لكن اللطخات خلف الرقبة عادة ما تستمر. لا تحتاج الطخة السلمونية إلى علاج.


ملَوَّن خمري
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
تبدأ كعلامة وردية ملساء عند الولادة ثم تزداد قتامة حتى تصبح حمراء أرجوانية مع تقدم العمر. معظمهم يزدادوا اتساعًا وسمكًا أيضًا. ويكون سبب الملَوَّن الخمري هو بعض الشعيرات الدموية المتمددة. وتشكل تلك الموجودة على جفن العين زيادة في احتمالية حدوث المياه الزرقاء. قد يشكل الملون الخمري إشارة على وجود مشاكل أخرى لكن في معظم الحالات لا يشير إلى أي مشكلة. العلاج يشمل الليزر وترقيع الجلد والإخفاء بمستحضرات التجميل.

بُقعة منغولية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
هي علامات مستوية وناعمة موجودة منذ الولادة تكون موجودة عادة على الأرداف أو أسفل الظهر ويكون لونها أزرق أو رمادي مائل إلى الزرقة. تشبه الكدمات إلى حد ما وتنتشر بين الأطفال ذوي البشرة الداكنة. عادة ما تذبل عند سن المدرسة لكنها قد لا تتلاشى تمامًا ولا علاج لازم لها.

بُقَع القهوة باللبن
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
هي بُقَع بيضاوية ملساء لونها يتراوح من الني الفاتح إلى البني الداكن وعادة ما تكون موجودة على الصدر أو الأرداف أو الأرجل. قد تزداد حجمًا أو قتامة مع العمر لكنها لا تشكل مشكلة في أغلب الأحوال إلا في حالة ما إذا كانت متعددة وأكبر من حجم العملة الصغيرة، يمكن حينئذٍ أن تشير إلى ورم ليفي عصبي أو متلازمة نادرة تسمى مكيون أولبرايت. في حالة ما إذا كان طفلك لديه العديد من هذه البقع يجب استشارة الطبيب

ورم وعائي شبيه بتوت الأرض
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
الورم الوعائي هو تجمع من الأوعية الدموية المتلاصقة. هذا النوع يظهر على سطح الجلد على الوجه وفروة الرأس والظهر والصدر. يكون لونها أحمر أو أرجواني كما يمكن أن تكون مسطحة أو مرتفعة قليلاً مع أطراف حادة. عادة ما تظهر هذه الوحمات بعد الولادة بقليل وتكبر حجمًا خلال العام الأول قبل أن تزول حول العام التاسع من العمر؛ وقد يتبقى مكانها تلون خفيف او تجعد بالجلد. لا تستدعي العلاج لكن حسب الرغبة قد يتم استخدام علاجات أو ليزر للتعامل معها.

ورم وعائي كهفي
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
تكون موجودة عند الولادة وتبدو ككتلة من نسيج إسفنجي مليء بالدم مائل إلى الزرقة تحت الجلد. قد يبدو الجلد فوقها سليم إذا كانت عميقة بما يكفي. عادة ما يظهر الورم الوعائي الكهفي في الرأس أو الرقبة وأغلبها يختفي عند سن البلوغ.

تشوه وريدي
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
يتكون التشوه الوريدي من أوردة متمددة وغير طبيعية الخلقة. على الرغم من وجودها عند الولادة غلا أنها قد لا تبدو لافتة غلا أثناء الطفولة او البلوغ. يظهر التشوه الوريدي بنسبة واحد غلى اربعة بالمائة بالأطفال؛ وعادة ما تظهر على الفك والوجنة واللسان والشفتين؛ إلا انها قد تظهر ايضًا على الجسد والأعضاء الداخلية كالمخ. تزداد هذه الوحمات حجمًا بمرور الزمن. العلاج قد يكون ضروري في حالة الألم أو تأثر وظيفة العضو.

وحمة مصطبغة (شامة أو حسنة)
تحدث الوحمة المصطبغة حين تنمو خلايا الجلد في شكل متكتل بدلاً من الانتشار، وقد تظهر في اي مكان بالجسم في شكل تجمعات او بشكل فردي ويكون لونها لون الجلد أو بني او أسود. قد تزداد هذه الوحمات قتامة عند التعرض للشمس وأثناء فترة الحمل؛ بينما تميل إلى الذبول وقد تختفي في السن المتقدم. معظم هذه الشامات لا يدعو للقلق، إلا أن بعضها قد يتحول لسرطان جلدي ولذا يجب أن يفحصها طبيبك إذا:
  • حدث تغيير في شكلها او لونها
  • بدت مختلفة عن باقي الوحمات
  • ظهرت بعد سن العشرين

الوحمة الخلقية
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
هي وحمات تظهر عند الولادة ويكون نسيج الجلد بها أملس أو مرتفع أو غير منتظم. تظهر بأي مكان بالجسم وتتراوح حجمًا ما بين سنتيمترات قليلة إلى أحجام كبيرة تغطي أكثر من نصف الجسد. تصل نسبة الوحمات الخلقية الصغيرة إلى واحد بالمائة في حديثي الولادة. لا تشكل خطورة ولكن يفضل الفحص بمعرفة الطبيب خاصة ما إذا كانت كبيرة في الحجم لأنها تزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الجلد

وحمة خلل التنسج (الوحمات الشاذة)
عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد
تكون أكبر من الوحمات العادية وتتميز بأطراف غير واضحة وغير منتظمة وقد تشبه شكلاً الوحمات السرطانية. قد تتكون من عدة ألوان مثل الأحمر والوردي والبني وعادة ما تكون وراثية. هناك احتمالية لتحول الوحمات الشاذة إلى ورم ميلانيني لذا تأكد من فحص أي وحمة يتغير شكلها أو تكبر حجمًا.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014, 06:21 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
-اشكال, المولد, المولود, النجمة, الوحمة-, اسباب, تجسد, حسد, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:33 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -