منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

دليلك للتعرف على الوحمات الشائعة لدى الأطفال المواليد

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-27-2014, 05:06 AM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,127
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي دليلك للتعرف على الوحمات الشائعة لدى الأطفال المواليد

دليلك للتعرف على الوحمات الشائعة لدى الأطفال المواليد
الوحمات عبارة عن بقع ملونة تظهر على جلد الطفل، إلا أنها قد لا تظهر دائماً وقت الولادة فقد يحتاج بعضها إلى بضعة أسابيع للظهور، ومع أن بعض هذه الوحمات قد تبدو غير طبيعية أو منذرة بالخطر إلا أن غالبية أنواعها تعد غير مؤذية للطفل، كما أنها ستختفي مع نمو الطفل. وفي حالات معيّنة قد تحتاج بعض أنواع الوحمات إلى إزالتها طبياً ويعود ذلك إلى أسباب تجميلية أو لنموّها بشكل سريع جداً، في حين تحتاج أنواع أخرى من الوحمات للرعاية الطبية وذلك لأنها قد تنذر بوجود مرض غير ظاهر .

وسيساعدك الدليل التالي في تحديد نوعية الوحمة التي قد تظهر على جلد طفلك وما إذا كانت بحاجة للرعاية الطبية أم لا.

وحمات بِلون القهوة بالحليب
تعتبر الوحمات التي تظهر بلون القهوة بالحليب شائعة جداً، وتكون على شكل بقع مسطّحة على الجلد بلون يتراوح ما بين الفاتح والمتوسط الغمق والغامق، ومن المحتمل تواجد هذا النوع من الوحمات في أي مكان في الجسم، وقد تظهر وقت الولادة أو بعد ذلك خلال الأعوام القليلة الأولى من حياة الطفل، ولا يختفي هذا النوع من الوحمات مع الزمن، كما أن ظهوره بأعداد كبيرة على الجلد قد يدل على وجود أعراض جينية تشخّص على أنها ورم ليفي عصبي يسمّى بنيورفيبروماتوسيس "neurofibromatosis" لذا فإنه عليك مراجعة طبيب الأطفال إن وجدت أكثر من 6 بقع أو وحمات على جلد طفلك .


وحمة صبغية خلقية
تظهر الوحمات الصبغية الخلقية عند الولادة على الجسم إن كان على الرأس أو على جزء من أجزاء الجسم الرئيسية وتسمّى أيضاً بالشامة. وتظهرهذه الوحمات بلون بني أو أسود ويتراوح حجمها من 1 إلى 14 سم على سطح الجلد، كما قد يظهر على بعضها الشعر. وفي حين أن الوحمات الصبغية صغيرة الحجم تعد غير مؤذية، إلا أن كبر حجمها أو كثرة عددها قد يكون مؤشراً على احتمال إصابة الطفل بسرطان الجلد في مرحلة لاحقة لذلك فإنه من الضروري اصطحاب الطفل في هذه الحالة إلى طبيب متخصص بالأمراض الجلدية للقيام بالفحص اللازم. وعادة ما يُنصح بإزالة الشامات التي تستدعي الشك لتجنب الوقوع في المخاطر مستقبلاً؛ إذ يتم إزالتها من قبل طبيب أمراض جلدية مختص. وهنا قومي باستشارة طبيبك لتحديد ما إذا احتاج طفلك لفحوصات دقيقة أو إجراءات طبية معينة أم لا .


البقع المنغولية

وهي عبارة عن بقع تشبه آثار الكدمات على الجلد نظراً للونها المائل إلى الزرقة أو اللون الرمادي، وعادة ما تظهر وقت الولادة على منطقة الأوراك أو الظهر أو الساق أو الكتف، وتعد شائعة لدى الأطفال من الدول الآسيوية والإفريقية والهند. ومن الملاحظ أن هذا النوع من البقع يبدأ بالتناقص تدريجياً ويختفي تماماً خلال العام الأول من عمر الطفل، ولكنه قد يظهر لدى البعض بعد الولادة بفترة ليستمر وجوده إلى سن البلوغ .



الصبغات النبيذية / وحمات النبيذ


وهي علامات حمراء أو أرجوانية اللون تظهر على جسم الطفل وقت الولادة، وقد تتواجد على أي مكان في الجسم وهي دائمة ولا تختفي مع الوقت، وتتكون هذه البقع نتيجة لتوسّع الشعيرات الدموية، ومع أنها غير ضارة إلا أنها قد تسبب الانزعاج والإحراج للطفل مع تقدمه في العمر وخاصة إذا كانت على الوجه؛ حيث أن لونها يصبح أغمق وأكثر وضوحاً مع نمو الطفل. ومن الممكن معالجة هذه الوحمات وإزالتها بواسطة أشعة الليزر الخاصة بالصبغات Pulse-dyed laser والذي يتم لأغراض تجميلية بحتة. وفي بعض الحالات قد تظهر وحمات النبيذ مصاحبة لأعراض متلازمة ستيرج ويبير Sturge-Weber syndrome وهي من الأمراض الخلقية العصبية لدى الأطفال، كما أنها قد تظهر مصاحبة لمتلازمة كليبل ترينوناي Klippel-Trenaunay syndrome ، لذا فإنه من المفضّل أن يتم فحص الوحمات من قِبل طبيب مختص ومتمرس في مجال الأمراض الجلدية .



رقع السالمون
عادة ما تظهر رقع السلمون الوردية والتي تسمّى أيضاً ب"عضّات اللقلق" حول الفم أو الأنف، أو على الجبين أو الجفون العليا للعين، أو خلف الرقبة بالقرب من حافة الشعر، ويخف لون هذه الرقع مع مرور سنتين من عمر الطفل كما أنها قد تختفي تماماً، وفي معظم الأحيان يسهل ملاحظة هذه البقع عندما ترتفع حرارة الطفل أو عندما يبكي حتى وإن كانت قد اختفت. وتظهر هذه الوحمات بسبب تجمع الأوعية الدموية بالقرب من سطح الجلد، وهي غير ضارة ولكن تحتاج إلى العناية الطبية، وفي حال رغب أهل الطفل باتخاذ إجراءات تجميلية بهذا الخصوص فبإمكانهم اللجوء إلى الليزر الخاص بالصبغات pulse-dyed laser للتخفيف من لون الوحمة .


وحمات الفراولة
وهي عبارة عن مناطق منتفخة بارزة على سطح الجلد بلون وردي أو أحمر تظهر خلال العام الأول من عمر المولود، وقد تكون هذه الوحمات الدموية صغيرة بحجم النمش، أو أكبرمن ذلك بشكل ملحوظ، ولتطمئني بخصوص وحمات الفراولة الدموية، فإنها تزول من تلقاء نفسها في معظم الأحيان ببلوغ الطفل عمراً يتراوح ما بين الخمس والعشر سنوات دون ترك آثار على جلده. ولكن قد تحتاج وحمات الفراولة سريعة النمو إلى العلاج بواسطة الليزر، وبالتحديد إذا نمت بالقرب من العين أو داخل الحلق، وفي حال وجد لدى الطفل أكثر من وحمتين من هذا النوع فمن الضروري أن يتم اصطحابه إلى الطبيب لفحصه وتحديد ما إن وجد لديه وحمات داخلية أخرى والتي قد تسبب له مشاكل صحية، كما أنه من المهم أن تخضع هذه الوحمات للعلاج الطبي في حال لوحظ أنها تنزف بشكل مستمر أو في حال أصيبت بالتهاب أو مرض .

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعرف, مجد, المواليد, الأطفال, الشائعة, النجمات, دليلك, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 03:31 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-