منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

الملاحظات

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة قسم يختص بجميع المواضيع العامة | مواضيع حوارية عامة , مواضيع عامة متنوعة , نقاشات عامة , مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة

ظاهرة الحضيض القمري, ما المقصود بـ الحضيض القمري

مملكة القسم العام - حوارات عامة - مواضيع عامة - نقاشات عامة - مقالات عامة - مواضيع هادفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2014, 09:05 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,272
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي ظاهرة الحضيض القمري, ما المقصود بـ الحضيض القمري

ظاهرة الحضيض القمري, ما المقصود بـ الحضيض القمري ؟؟




الحضيض القمري, ما المقصود بـ الحضيض القمري, صور الحضيض القمري




الظاهرة كما يشرحها علماء الفيزياء الفلكية هي وصول القمر الى أقرب مسافة له من الأرض ، مسافة يصبح معها بعيدا 356 ألف و522 كيلومترا عن الأرض، كما حدث آخر مرة في 1992 حيث يقول "المأساويون" المؤمنون بما يسمونه "لعنة الحضيض القمري" انه كان أسوأ أعوام التسعينات. أما حاليا فالاقتراب الأقصى كان موعده في 19 الشهر الجاري وهو يوم السبت قبل الماضي، حيث بدى القمر أكبر مما اعتدناه بنسبة 14% وأشد لمعانا وبريقا بنسبة 38% تقريبا.
والبعض ربط بين الظاهرة وبعض الأمور المأساوية التي حدثت على كوكب الأرض مثل ما حدث في 1938 مثلا، حدث "حضيض القمري" أقصى، وجاء بالكوارث على منطقة نيو أنغلاند في أقصى الشمالي الأميركي عند الحدود مع كندا، حيث زارها ضيف دموي سموه "إعصار نيو أنغلاند العظيم" وكان أول إعصار يضربها بعد آخر سبقه في 1869 فعبث وتركها قاعا صفصفا. أما إعصار 1938 فولد في إفريقيا، وعندما اشتدت عزيمته عبر القارة الى أميركا، فدمر 57 ألف بيت وقتل 750 شخصا في نيو أنغلاند، وتسبب بخسائر مادية بلغت بأسعار اليوم 5 مليارات دولار وأكثر.
وفي 1955 أحدث "حضيض قمري" مماثل نكبة بكل معنى الكلمة في أستراليا، حيث فاضت الأرض والسماء باجتياحات مائية وفيضانات انتهكت ولاية "نيو ثاوث ويلز" عن بكرة أبيها وأحدثت فيها المآسي والخراب.
ومثلها لجهة التدمير أحدثه إعصار اسمه "هنتر فالي" تزامن مع "حضيض قمري" أقصى في 1955 فقتل البشر واقتلع الحجر والشجر. وما أن مرت 19 سنة حتى أقبل إعصار آخر سموه "تريسي" في 1974 وفي يوم "الحضيض القمري" بالذات، فيدمر مدينة داروين الاسترالية وتركها كما الهيكل العظمي. ومن بعدها أطل إعصار مع "حضيض قمري" في 2005 على ولاية كاتارينا الأميركية فأتى على معظمها، وفي العام نفسه قتلت الزلازل والتسوناميات مئات الآلاف في إندونيسا ودول الهند الصينية ودمرت وبثت الخراب.
وبالنسبة للكوارث المسجلة في 1992 ففي فبراير/ شباط من ذلك العام أقدمت قوات أرمينية على ارتكاب مجزرة بقتلها لأكثر من 700 مدني أذربيجاني في اقليم ناغورني كاراباخ.
وفي أبريل/ نيسان بدأت الحرب الدموية الطاحنة في البوسنة والهرسك وتم حصار سراييفو. وفي اليوم نفسه كان الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، مسافرا مع مرافقين على متن طائرة خاصة وسط عاصفة رملية فوق الصحراء الليبية، فسقطت وقتل كل من كان فيها، وبقي وحده على قيد الحياة، ولم يتعرفوا الى مكانه في الصحراء الا بعد 12 ساعة أمضاها متألما من رضوض وجروحات كادت تقضي عليه.

وفي يونيو/ حزيران من ذلك العام اغتيل الرئيس الجزائري، محمد بوضياف، ومن بعده عصف إعصار مدمر اسمه "أندرو" واجتاح ولاية أريزونا الشمالية في أميركا فقتل الكثيرين وأوقع خسائر بأكثر من مليار دولار. وأيضا من بعده، أي في 12 اكتوبر/تشرين الأول تهتز مصر بزلزال قوته 5،8 درجات في فيقتل 370 شخصا ويصيب 3 ألاف آخرين ويخرب ويدمر. وبعده في 22 ديسمبر/كانون الأول تسقط طائرة مدنية ليبية قرب مطار طرابلس الغرب، ونتيجتها كانت كارثة: 157 قتيلا.
وفي 1992 أيضا يوم تاريخي لن ينساه أحد، ففي 29 ديسمبر قام تنظيم "القاعدة" بأولى عملياته: هجوم مزدوج بالقنابل على فندق موفنبيك بعدن، وآخر على مرآب للسيارت تابع لفندق غولدموهر.

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, المقصود, الحضيض, القمري, بـ, ظاهرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:38 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-