العودة   منتديات ساحرة الأجفان > مملكة التواصل الأجتماعي لأعضاء المملكة > بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

الملاحظات

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017 قسم عن بحوث علميه , برامج مدرسيه , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , عروض بوربوينت , قسم حل التمارين المدرسية , وحل اسئله للجميع المراحل المدرسيه , درس , بوربوينت - ف2 , ف1 , الفصل الاول , الفصل الثاني , جميع دروس , شرح , حل تمارين , دروس جديدة , اسئلة , اختبارات , حل , مناهج , بحث , تحميل بحث , pdf , يوتيوب , يمنع منع المنقول .رسالة مايجستير 2017مميزة - حل دروس المرحله الابتدائية 2018-2017 - حل دروس المرحلة الاعدادية 2017- 2017 - حل دروس الثانوى العام 2017- حل دروس الثانوى الصناعى 2017 - الثانوى التجارى 2017 - امتحانات الصف الابتادئى 2017- امتحانات وحلولها 2017 دروس في كل المستويات 2017,بحوث في كل الاختصاصات, رسالة الليسانس ,رسالة ماستر , اختبارات وحلول لمستوى الابتدائي,الاعدادي,الثانوي,تعليم لغات اجنبية

أفكار و ابتكارات و بحوث علمية رائعة وجميلة في مجال الموجات الكهرومغناطيسية وتأثيرها على حياتنا pdf رابط مباشر

بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-18-2014, 07:14 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي أفكار و ابتكارات و بحوث علمية رائعة وجميلة في مجال الموجات الكهرومغناطيسية وتأثيرها على حياتنا pdf رابط مباشر

أفكار و ابتكارات و بحوث علمية رائعة وجميلة في مجال الموجات الكهرومغناطيسية وتأثيرها على حياتنا pdf رابط مباشر



عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد

أبحاث جديدة تثبت تأثير الموجات الكهرومغناطيسية في صحة الإنسان

أ. د. عوض بن خزيم آل سرور الأسمري
(أثبتت الدراسات أنه عندما يستخدم الهاتف النقال لأكثر من ست ساعات يوميا لمدة خمسة أيام متواصلة يسبب قصوراً جنسياً لدى الرجال).

تعرف الموجات الكهرومغناطيسية electromagnetic waves بالموجات القصيرة المدى Microwave تنشأ نتيجة اهتزاز المجال الكهربائي والمجال المغناطيسي. لدى هذه الموجات القدرة على الانتشار في الفراغ، إذ إنها لا تحتاج إلى وسط مادي لكي تنتقل خلاله. وتعتمد الموجات الكهرومغناطيسية على ثلاثة متغيرات أساسية التردد، طول الموجة، والطاقة. التردد frequency: الذبذبات التي يحدثها الجسم المهتز في الثانية الواحدة، ويقاس التردد بوحدة تسمى هيرتز Hz.

الطول الموجي wavelength: المسافة بين أي قمتين متتاليين أو قاعين متتالين ويقاس بالمتر وأجزائه.

الطاقة Energy: وهي القدرة على انتشار الموجه لمسافات طويلة وتقاس بوحدة الواط Watt. هناك تناسب عكسي بين التردد و الطول ألموجي. فعند زيادة التردد يقصر طول الموجة . الطول الموجي لموجات الميكروويف أقصر من المتر و أكبر من الملليمتر وهذا يعني أن ترددها يراوح بين 300 ميجا هيرتز 300 MHz و 300 جيجا هيرتز 300 GHz. الجدير بالذكر أن هذا المجال الترددي يعد من الإشعاعات غير المؤينة . إذ إن الإشعاعات المؤينة أعلى ترددات. الأشعة السينية على سبيل المثال: يصل ترددها إلى ألف جيجا هيرتز 1000 GHz. بهذا التعريف البسيط نستطيع أن نقول إن إشعاعات الهواتف النقالة وأبراج الجوال والميكروويف لا تندرج تحت الإشعاعات المؤينة، فهي أقل خطراً منها .

هل الموجات الكهرومغناطيسية تؤثر سلبيا في صحة الإنسان؟

مما سبق ذكره نجد أن الترددات العالية جداً تؤثر في صحة الإنسان، وذلك لأن الطول الموجي لتلك الموجات أصغر من قطر الخلايا الحية، وهذا قد يؤثر في نواة الخلية.

أوضحت الدراسات أن هناك عددا من العوامل يزيد من تأثر الجسم بالموجات الكهرومغناطيسية ومنها على سبيل المثال : طول الفترة التي يتعرض لها الجسم، لأن ذلك يعرضه إلى امتصاص كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية ، وازدياد الذبذبات مثل الأشعة السينية و الإشعاعات النووية . وينصح العلماء بارتداء ملابس خاصة عند التعرض أو القرب من منطقة الإشعاع، وينصحون كذلك بأن تكون المنطقة المعرضة للإشعاع ذات تهوية جيدة لكي تسهل حركة الهواء، والذي بدوره يقلل من تأثير الإشعاعات المنبعثة. إذ إن هناك تجارب واختبارات معملية أثبتت أن المناطق الرطبة تزيد من تأثير الإشعاع، وخصوصا في المناطق والأنسجة والأعضاء التي تقل فيها كمية الدم مثل الأذنين والعينين.

موجات الراديو RF يمكن أن تؤدي إلى إصابات مختلفة عند التعرض لها بكثافة عالية، مثل حروق في الجلد، ونوبات قلبية، وعتمة العين، وقد تظهر أعراضها في صورة صداع، وقلق نفسي، مصحوبا بالأرق، وعدم القدرة على التركيز، والشعور بالإعياء معظم الوقت، وهذا ما نلحظه جميعاً عندما نتعرض لإشعاعات الهاتف النقال لساعات طويلة.

ولكي تتضح الصورة أكثر، فإنه يجب قياس كثافة الأشعة التي يتعرض لها الجسم أو المنزل المعرض للإشعاع - مثل تلك المنازل التي تقع في مسار إشعاعات أبراج الهاتف النقال - ، فقد أورد العلماء والباحثون أنه عند التعرض لهذه الأشعة بكثافة عالية تصل إلى 100 ملي واط لكل سنتيمتر مربع 100 mWatt/cm ولفترات طويلة، فإن احتمال الإصابة بالسرطان كبيرة.

قامت الوكالة الدولية لبحوث السرطان بدراسة شملت 4500 شخص لمعرفة العلاقة بين نشوء أورام سرطانية في الدماغ واستعمال الهاتف النقال، ولوحظ أن الأورام تنشأ في الدماغ على جانب الرأس الأكثر تعرضاً لموجات الهاتف النقال. كما أن هناك دراسات أثبتت أنه عندما يستخدم الهاتف النقال لأكثر من ست ساعات يوميا لمدة خمسة أيام متواصلة تسبب قصوراً جنسياً لدى الرجال. إذ إن السائل المنوي يفقد نحو 30 في المائة من الخلايا النشطة، وعلى هذا الأساس حذر العلماء من حمل الهاتف النقال في المناطق القريبة من الجهاز التناسلي حتى لو كان في حالة سكون ( خامد).


المخترع عبدالخالق آل زنان يشرح كيفية عمل الجهاز المبتكر


نجح المخترع السعودي عبد الخالق آل زنان الغامدي من ابتكار جهازا ينبه المصلين بغلق هواتفهم الجوالة عند دخولهم المساجد، حتى لا تزعج رناتها -التي لا تتناسب مع قدسية بيوت الله- المصلين، وخاصة بعد زيادة هذه الظاهرة في الأيام الأخيرة، وتم تسجيل الجهاز كبراءة اختراع تحت اسم "جهاز التنبيه بإغلاق الجوال".

يقول المخترع الذي يعمل فنيا في القاعدة الجوية بالظهران: "لاحظت أن مرتادي بيوت الله قد ينسون إغلاق هواتفهم الجوالة، وقد يأتي اتصالا لهم أثناء صلاتهم أو وجودهم داخل المسجد، وأحيانا ما تكون رنات تلك الهواتف مزعجة أو بها موسيقى وأغاني لا تتلاءم بالطبع مع حرمة المساجد، ولكن في الوقت الذي يضع فيه القائمون على بيوت الله لافتات تنبيه إلا أن الظاهرة لا زالت موجودة".

ويضيف آل زنان: "نعلم أن التنبيه الصوتي أكثر جذبا للانتباه من التنبيه المكتوب، لذلك فكرت في اختراع ذلك الجهاز في شهر رمضان من العام 2006، وأتممته والحمد لله وتم تطبيقه في مسجد عمارة بين شبيب بالدمام، وبرمجته على عدة لغات وليس العربية فحسب، والحمد لله لاقى الاختراع استحسانا وقبولا منقطع النظير".

يقوم الجهاز الجديد بإطلاق عبارات تحذيرية إلى المصلين قبل دخولهم المسجد من قبيل "لو سمحت أغلق جهازك الجوال"، هذا مكان للعبادة فلا تنس أن تغلق الجوال"، و"ضع جوالك على الصامت" وغيرها من العبارات التي قد لا تسمعها إلا عندما تهم بالدخول إلى المسجد.

وعن الجهاز وكيفية عمله يقول الغامدي إن الجهاز (ستريو) يتألف من نظام تسجيل وكاسيت عادي وقرص صلب تم عليه تسجيل الكثير من العبارات التي تنبه بإغلاق الجوال قبل الدخول للمسجد بعدد من اللغات كما يتكون من عدة سماعات وضعت على مداخل المسجد حيث يتم من خلال هذه السماعات إصدار الرسائل الصوتية بعدما يتم تشغيله بالتحكم عن بعد وبمجرد ارتفاع صوت الأذان يعمل الجهاز.

وينهي المخترع عبدالخالق آل زنان كلامه بقوله: "أتمنى أن يعمم الاختراع في كل بيوت الله في العالم ولا أطلب إلا رضا الله عز وجل".




ابتكر شاب سعودي جهازا يفصل دواسة بنزين السيارة عن العمل عند استخدام الجوال أثناء القيادة،

حيث تقوم الذبذبات داخل الجهاز بإرسال إشارة إلى الدائرة الكهربائية داخل السيارة، وبدورها تقوم بتحويلها إلى إشارة أعلى منها لتصل إلى القاطع الحركي، ومن ثم ينفصل عمل دواسة البنزين عن العمل مباشرة، ما يجعل المركبة تسير ببطء، أو أن يختار قائد المركبة إنهاء المكالمة، أو رفضها، وبالتالي تعود الدواسة إلى العمل بشكلها الطبيعي. ويقول المبتكر أسعد بن مطلق الشمري "26 عاماً" منذ سماعي بخبر منع استخدام الجوال في مقر عملي قررت أن أجد حلا لهذه المشكلة، إضافة إلى معاناتي من قلة التركيز أثناء القيادة عند استخدام الجوال". وأضاف في لقاء أجرته معه مجلة "جبين " التي تصدر عن الهيئة الملكية للجبيل وينبع ". بعد هذه الدوافع انطلقت لأجمع الأفكار والرؤى والحلول، وتشكلت لدي الفكرة من خلال عمل العديد من الرسومات والمجسمات والتصاميم، إلى أن توصلت إلى هذا الاختراع، الذي بدوره أنهى مشكلتي تماما، مضيفاً إنه لم يتأخر في جمع مكونات الابتكار التي بلغت 50 ريالاً.
وأفاد مبتكر الجهاز بأن آلية عمل بسيطة، وتعمل تلقائيا بعد رنين الهاتف الجوال واستقبال ذبذباته، وأضاف عند قدوم أي مكالمة على جوال قائد السيارة تقوم الذبذبات بإرسال إشارة داخلية إلى الكنترول «الدائرة الكهربائية» التي بدورها تقوم بتحويلها إلى إشارة أعلى منها لتصل إلى أعلى إشارة لها عبر الدائرة، وبالتالي تصل إلى القاطع الميكانيكي، الذي بدوره يقوم بفصل عمل دواسة البنزين عن العمل مباشرة، ما يجعل قائد السيارة يقود سيارته ببطء أو إغلاق هاتفه الجوال من خلال رفض المكالمة، وتعود الحركة والعمل لدواسة البنزين بشكل طبيعي مرة أخرى".




يضل لهذه الاختراع سلبيات ويحتاج تطوير


لان اتوقع مو بس بيمنعه هو يتحدث بيمنع اي راكب معاه وهالشي مو شي

بدوره يقوم بفصل عمل دواسة البنزين عن العمل مباشرة، ما يجعل قائد السيارة يقود سيارته ببطء أو إغلاق هاتفه الجوال من خلال رفض المكالمة

برضو هذي سلبيه فرضا دق جواله وهو بتقاطع غصب السياره بتبطأ والا يطلع جواله عشان يرفض المكالمة >> تشتييييييت
غير انه مو لحاله بالشارع وممكن يتسبب بحوادث له ولغيره





سعوديات يقمن باختراع يمنع التصوير بالجوال << شيئ يرفع الراس

وضعت أربع طالبات سعوديات حداً لمتاعب الفتيات مع عيون كاميرات الهواتف الجوالة وتوصلن إلى اختراع أقراط ( حلق )تمنع تصويرهن على غفلة
واستخدمت نوف وسارة وحليمة وهاجر من منطقة جازان مهاراتهن في الكومبيوتر في إنهاء معاناة النساء مع الكاميرات الفضولية

تقول نوف ورفيقاتها :- ( إن القرط مزود بقطع إلكترونية تصدر ذبذبات خطية واهتزازات يتراوح مداها ما بين ثلاثة آلافوخمسة آلاف موجة وتؤثر على مصدر الالتقاط وبالتالي تصبح شاشة

الهاتف الجوال غير مستقرة ويستحيل معها التقاط صور ثابتة أو متحركة وإن اقتراب مصدر الالتقاط من المستهدف بالصورة لاكثر من مرتين قد يصيب الجهاز الجوال بالعطب )

وتقول رفيقاتها :- ( إن مصدر الذبذبة لا يشكل أي ضرر على المستخدم كما انه لا يعيق عمل التلفزيون أو الكومبيوتر )

وتعتزم الطالبات الأربع تقديم الاختراع إلى مؤسسة الملك عبدالعزيز لرعاية الموهوبين لتسجيله ونيل براءة الاختراع

ماشاء الله عليهم والله شي الواحد يفتخر به ويرفع رأسه .. لو تم تسجيل براءة الاختراع وتم تبنيه من قبل شركة تقوم بتصنيعه بشكل متطور ويتم تسويقه أعتقد انه سيحل أزمة كبيرة في السعودية بالذات ..
يعني بس وفروا لهم وهيئوا لهم اجهزة كومبيوتر ويستطعن الخروج بفائدة لهم ولاسرتهم ولمجتمعهم بشكل عام .
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 11-18-2014, 09:20 AM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : بحوث علميه , وظائف شاغرة , مطويات مدرسية , اذاعه مدرسيه , امتحانات سابقة , ملخصات 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مباشر, ليال, أفكار, الموجات, الكهرومغناطيسية, ابتكارات, بيوت, حياتنا, رابط, رائعة, pdf, عملية, على, في, وتأثيرها, وجميلة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:06 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -