العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2017

هل تأخر نمو الجنين في الرحم له خطورة على الحامل والجنين

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-23-2014, 10:11 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl غير متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي هل تأخر نمو الجنين في الرحم له خطورة على الحامل والجنين

هل تأخر نمو الجنين في الرحم له خطورة على الحامل والجنين


تأخر نمو الجنين في الرحم يدل على صغر حجمه مقارنة بالحجم الطبيعي المتوقع خلال اسابيع الحمل. وفسر الدكتور اسامة صالحة، استشاري امراض النساء والولادة واطفال الانابيب:

- الجنين في هذه الحالة لا ينمو بداخل الرحم بالمعدل المتوقع. وعادة ما يكون وزن هؤلاء الاطفال اصغر من المتوقع عند ولادتهم. ومن المهم توضيح انه ليس كل الاجنة الصغيرة تعاني من تأخر في النمو، فثلث الحالات التي تولد وهي صغيرة الحجم لديها حالة تأخر في النمو داخل الرحم، اما الباقي فهم صغار الحجم بحسب بنيتهم الطبيعية والوراثية.

ورغم الخوف الذي يحيط بهذه الحالة، الا ان الاشراف الطبي يفيد فيها كثيرا. ولا يجب ان تقلق السيدة كثيرا على جنينها، فعادة ما يلحق الطفل متأخر النمو بأقرانه الطبيعيين مع بلوغه السنة الثانية من عمره ليصبح مساويا لهم في الوزن والتطور.



أسبابه

اسباب تأخر نمو الجنين داخل الرحم كثيرة، أهمها يرجع الى وجود خلل في المشيمة، وهي العضو المسؤول عن تغذية الجنين، وقد يعزى ذلك الى وجود تشوهات خلقية في الجنين وآفات وراثية. كما ربطت الابحاث بين تأخر نمو الجنين واصابة الام بحالات التهابية او ارتفاع في ضغط الدم او تدخينها بشكل مباشر او غير مباشر، او تناولها بعض انواع الادوية.


هل الحامل السبب؟

معظم حالات تأخر نمو الجنين لا تكون الام مسؤولة عن حدوثها، ولكن اذا كانت مدخنة او تتناول نوعا من الادوية من دون اشراف طبي، فقد تكون السبب في تأخر نمو الجنين داخل الرحم.



أدوات التشخيص

تخضع الحامل لعدة فحوصات لمراقبة صحة الجنين وتطوره. والفحص الرئيسي لتقييم معدل نمو الجنين داخل الرحم هو التصوير بالموجات فوق الصوتية (السونار). وفيه يقوم الطبيب بقياس حجم رأس الجنين والبطن والفخذ، وهي قياسات تحدد إن كان ينمو بمعدل طبيعي. كما يسمح الفحص بقياس كمية السائل الامنيوسي المحيط بالجنين في الرحم. ويعرف بأن كمية هذا السائل تنخفض لدى بعض الاجنة المصابة بتأخر النمو. وبما انه يمكن اعادة فحص السونار بأمان للحمل، يمكن للطبيب ان يراقب نمو الجنين ليشخص بدء نموه وصغر حجمه، ويطمئن على صحته من فترة الى اخرى.



فحوصات أخرى

من احد الفحوصات المهمة لهذه الحالة هي تخطيط قلب الجنين. وفي هذا الفحص يطلب من الحامل الرقود على السرير لمدة 20-30 دقيقة ويحاط بطنها بحزامين، احدهما لتسجيل دقات قلب الجنين والآخر لتسجيل تقلصات الرحم او انقباضاته (ان وجدت)، ويمكن ان تسمع الحامل دقات قلب جنينها خلال الفحص.

وبعد الانتهاء من تسجيل معدل ورتم ضربات قلب الجنين، يفحصه الطبيب للتأكد من انه ضمن الحدود الطبيعية. وفي حالات نادرة قد تستدعي الضرورة اخذ خزعة من السائل الامنيوسي لفحصها والبحث عن اسباب تأخر نمو الجنين. ويتم هذا الفحص من خلال إدخال ابرة في جدار البطن الى داخل الرحم لسحب عينة من السائل الأمنيوسي. ويمكن لهذا الكشف ان يكشف عن الامراض الوراثية والالتهابات في داخل الرحم.



تكرار الحالة في المستقبل

بشكل عام لا يتوقع تكرار حالة تأخر نمو الجنين في حمل السيدة التالي، لكن قد يتكرر الامر بالنسبة لبعض من يعانين من سبب او مرض مثل ارتفاع ضغط الدم. وعليه، فإن السيطرة الجيدة على الامراض المزمنة التي تعاني منها الام قبل الحمل وخلال الحمل امر مهم لخفض احتمال تكرار حدوث الحالة.



البقاء في المستشفى

وحول اهمية بقاء حديث الولادة ممن عانى من مشكلة تأخر النمو في المستشفى، قال د. صالحة:

- قد يفضل بقاؤه في المستشفى، خاصة ان تم توليده مبكرا وكان ناقص الوزن حتى يمكن علاجه ليتمكن من التنفس والتغذية بشكل طبيعي. ويوضع تحت الاشراف الطبي، فيتم وزنه يوميا للتأكد من انه ينمو بشكل طبيعي. وعادة ما يبقى الطفل ناقص الوزن او متأخر النمو في المستشفى الى ان يبلغ وزنه 2.400 غرام.



الانتباه إلى حركته

أما بالنسبة لما يمكن للأم فعله لمساعدة جنينها اثناء الحمل، فبين د. صالحة أن أفضل امر هو الانتباه الى حركته:

- يتحرك الجنين الصحي 10 مرات يوميا على الاقل. والجنين الذي يتحرك بنشاط يكون اكثر صحة من الذي لا يتحرك او يتحرك بضعف، وقد يكون عليلا. واذا لاحظت الام نقصا في حركات جنينها عليها الاتصال بالطبيب فورا او قصد العيادة الطبية.

كما يجب عليها اخذ قسط كبير من الراحة وساعات النوم ليلا مع أخذ قيلولة (ساعة الى ساعتين) في فترة بعد الظهر والابتعاد عن الاجهاد، حتى تشعر بالعافية والصحة وتساعد جنينها على النمو. وعليها تناول وجبة كل 8 ساعات على الاقل.

وقد يطلب الطبيب من الحامل الدخول الى المستشفى للتأكد من انها تأخذ ما يكفي من الراحة والنوم ولمراقبة صحة الجنين عن كثب. واخيرا، يجب عليها الابتعاد تماما عن التدخين والمدخنين.



هل عليها الولادة مبكرا؟

وعن موعد الولادة المناسب للحالة قال د. صالحة انه يعتمد على حسن صحة الجنين وتطوره:

- اذا لوحظ استمرار الجنين في النمو واكتساب الوزن، فغالبا لا ينصح بالولادة المبكرة. أما لو لوحظ عدم نموه او وجود مشاكل صحية اخرى اضافة الى تأخر النمو فقد يقترح الطبيب توليد الجنين مبكرا (قبل الشهر التاسع من الحمل)، لما لذلك من فائدة للجنين او الام. ويمكن تحفيز الولادة بالمخاض الصناعي (الطلق الصناعي) مع مراقبة دقات قلب الجنين بشكل مكثف اثناء عملية المخاض والولادة.

لكن بعض الاجنة المتأخرين في النمو يكونون ضعفاء ولا يتحملون الضغط والشدة الناجمة عن المخاض الطبيعي، وفي هذه الحالة، فإن اظهرت دقات قلب الجنين بأنها غير طبيعية فقد تكون الولادة بالعملية القيصرية افضل حل للحفاظ على صحته.


















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 11-23-2014, 10:14 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
له, الحامل, الحنين, الرجل, تأخر, خطورة, على, في, هل, ومن, والحنين


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:06 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -