منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

أنواع الإجهاض وأعراضه العامة

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2014, 06:34 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,272
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي أنواع الإجهاض وأعراضه العامة

أنواع الإجهاض وأعراضه العامة

أنواع الإجهاض وأعراضه العامة


القاهرة / يعرف الأطباء الإجهاض بأنه فقد الجنين أو موته قبل بلوغه عشرين أسبوعاً من الحمل ويقدر الإجهاض بحوالي 15- 20% من مجموع الحمول التي ثبت حدوثها بالتحاليل والأشعة الصوتية، إلا أن الإجهاض التي يحدث قبل عمل الأشعة أكثر بكثير بحيث تصل النسبة إلى إجهاض واحد من كل أربعة حمول.
ويكون الإجهاض كاملاً إذا تم إسقاط كل من الجنين والمشيمة وغير كامل إذا سقط الجنين وبقيت المشيمة.

وللإجهاض عدة أنواع أهمها :

إجهاض المهدد وهو الذي يسبب نزفاً مهبلياً وأحياناً آلاماً في أسفل البطن والظهر وعند الفحص المهبلي يتبين أن عنق الرحم مغلق، والإجهاض الكامل ويكون عنق الرحم مغلقاً بالإضافة إلى حصول الأعراض المصاحبة للإجهاض المهدد والنوع الثالث هو الإجهاض الفائت أو المخفي ويعني أن الحمل توقف لكنه لم يُجهض.


وللإجهاض من وجهة نظر الطب عدة أسباب منها:

ما يعود إلى حدوث خلل في تكون الجنين في مراحله الأولى مثل الخلل في عدد الكروموسومات، وفي هذه الحالة يكون الإجهاض مبكراً، كما ويحصل الإجهاض نتيجة إصابة الأم والجنين بأمراض معدية أو التهابات مثل الإصابة بالحصبة الألمانية أو التوكسوبلاسما، كذلك تسبب بعض الأدوية إسقاط الجنين في بداية الحمل.
بالإضافة إلى هذا ترجع بعض أسباب الإجهاض المتكرر لوجود عيوب في الرحم أو لخلل في الهرمونات لدى السيدة الحامل، كما تؤدي أمراض المناعة الذاتية لحدوث الإجهاض عند كثير من السيدات الحوامل، ويعتبر اختلال هرمون الغدة الدرقية أحد الأسباب المهمة لحدوث الإجهاض.


أعراضه :

هي نزف مهبلي تتفاوت شدته من كمية قليلة من الدم لنزف شديد، ومغص في أسفل البطن أو الظهر، وإسقاط أجزاء من الحمل كالجنين أو الأغشية أو كامل الحمل من المهبل.



مضاعفاته :

فلا تتعرض أكثر السيدات لحدوث مضاعفات نتيجة الإجهاض وتمر العملية بسلام، وبعض السيدات يتكرر الإجهاض لديهن ويعود ذلك لوجود بعض العيوب في الرحم أو لاختلال مستوى الهرمونات في الدم، كما تتعرض بعض السيدات بعد الإجهاض لاستمرار النزيف المهبلي ومن ثمّ لفقر الدم أو لحدوث التهاب في الرحم والمناطق المحيطة.


طرق العلاج :

وتختلف طرق العلاج حسب نوعية الإجهاض، وعمر الحمل، ففي حالة الإجهاض المنذر تحتاج السيدة إلى الراحة إلى أن يتوقف النزيف، أما عندما يصبح النزيف مؤكداً فلا يكون هناك أمل في إنقاذ الحمل والجنين ويكون لابد من سقوطه، وقد يسقط الجنين تلقائياً مع بقايا الحمل، أو أنه يحتاج إلى إسقاطه طبياً كما هي الحال في الحمل الفائت، وتحتاج السيدة المجهضة غالباً للمساعدة الطبية للتخلص من بقايا الحمل وخاصة إذا كان الإجهاض مبكراً ويتم ذلك جراحياً بتوسيع عنق الرحم وتفريغ الرحم من البقايا تحت تأثير المخدر، بالإضافة للعناية بتخفيف الألم وتعويض الدم المفقود والراحة في السرير لمدة يومين أو ثلاثة بعد التنظيف.




الله يسهل على كل مسلمة حامل ويرزقها بالذرية الصالحة

angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أنواع, العامة, الإجهاض, وأعراضه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:56 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-