منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

إجهاض متكرر وجميع الفحوصات سليمة

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2014, 08:52 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,216
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي إجهاض متكرر وجميع الفحوصات سليمة

إجهاض متكرر وجميع الفحوصات سليمة

إجهاض متكرر وجميع الفحوصات سليمة





يعتقد أن حوالي نصف حالات الإجهاض خاصة في الشهور الثلاثة الأولى هي بسبب وجود خلل ما في الصبغيات أو المورثات المحمولة على الصبغيات, ويجب دوما عمل كل الاستقصاءات الممكنة لمحاولة البحث عن سبب تكرر الإجهاض قبل افتراض وجود خلل في الصبغيات.

بالنسبة لسؤالك عن صلة القرابة وعلاقتها بالإجهاض فالجواب في مثل حالتكما صعب، ولا أحد يمكنه إعطاؤك إجابة جازمة, لأنه ليس كل الأمراض الوراثية تظهر بأعراض واضحة, كما أنه لا توجد طريقة تكشف كل الأمراض الوراثية, والتي هي كثيرة جدا، وبعضها يكون سببه أكثر من مورثة, لذلك بعد استبعاد كل الأسباب المحتملة الأخرى للإجهاض يمكن الشك، (وأقول الشك) بوجود خلل ما، في الصبغيات.

علما أن الإجهاض المتكرر يحدث حتى عندما يكون الزوجان لا تربطهما صلة قرابة, وبدون أن يكون هنالك أمراض وراثية في عائلتيهما, وما زال العلم والطب رغم كل التقدم الحاصل, يجهل الكثير عن أسباب تكرر الإجهاض وكيفية تلافيه, وصدق الله العظيم حين قال في محكم كتابه: ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا).

لذلك أؤكد لك أيها الأخ الفاضل بأنه إن لم تكن هنالك أمراض وراثية واضحة في عائلتك وعائلة زوجتك, فسيصعب معرفة إن كان هنالك مرض وراثي ينتقل عبر الصبغيات يسبب تكرر الإجهاض, وذلك لأن الأمراض الوراثية والطفرات الجنينية كثيرة جدا، ولا يمكن حاليا رغم كل التقدم في علم الوراثة من كشف كل هذه الطفرات .

أريد أن أوضح لك بشأن ما قيل لك عن طريقة الفحص الجيني قبل عملية أطفال الأنابيب بأن هذا الفحص يتم في حالتين:

أولا: في حالة كان أحد الزوجين يحمل مرضا وراثيا مشخصا، ومؤكدا (وهذا لاينطبق على الحالة عندكما)، فهنا ينصح الزوجان باللجوء إلى عملية أطفال الأنابيب, وقبل عملية إرجاع الأجنة يتم عمل ما يسمى التشخيص الوراثي للأجنة أو preimplantation ، genetic diagnosis -PGD- وفيه يتم أخذ خلية من الأجنة الملقحة في المختبر، وعمل دراسة عليها لمعرفة هل تحمل في صبغياتها المرض الوراثي الذي يحمله أحد الوالدين أم لا؟ ثم يتم إرجاع الأجنة السليمة واستبعاد الأجنة المصابة, وهذه الطريقة فعالة جدا, وينصح بها الزوجان بشدة, في حال كان هنالك مرض وراثي مشخص ومعروف عند أحد الوالدين كما سبق وذكرت.

ثانيا: في حال لم يكن هنالك مرض وراثي واضح عن الزوجين، وكان تحليل الصبغيات عندكل منهما طبيعيا (كما هو الحال عندكما) فهنا الأمر مختلف عليه, فالبعض ينصح باللجوء إلى عمل أطفال الأنابيب، مع عمل طريقة ماسحة (وليست مشخصة) أي فحص ماسح للكرموزمومات من ناحية العدد والشكل أي فحص عام وليس تفصيليا, حيث لايوجد مرض معين يتم البحث عنه في هذه الحالة.

وهذه الطريقة تسمى preimplantation genetic screening -PGS- ، وهنا أظهرت الدراسات الحدثية بأن اللجوء إلى هذه الطريقة مع عمل أطفال الأنابيب عند زوجين طبيعيين لمنع تكرر الإجهاض قد لا تزيد في فرصة نجاح الحمل الجديد, أي أنها طريقة غير مضمونة, وإنما هي محاولة فقط، قد تنجح وقد لا تنجح, ولهذا رأيت أن أوضح لك هذه النقطة الهامة, فاللجوء إلى هذه الطريقة يحبذه بعض الأطباء, بينما يرفضه البعض الآخر, والقرار يعود إلى رغبة الزوجين في هذا الشأن.


عندما لايتم إيجاد سبب واضح فإننا نلجأ إلى المعالجات التجريبية, لذلك في حال قررتما عدم اللجوء إلى أطفال الأنابيب أنصح زوجتك باتباع التالي:

- البدء بتناول حبوب الفوليك آسيد حبة يوميا قبل حدوث الحمل والاستمرار عليها طوال الحمل.

- تناول دورة علاجية من مضاد حيوي مثل الاريثروميسين أو الدوكساسيكلين مدة 10 أيام للقضاء على أي التهاب كامن وغير مكشوف في عنق الرحم يسبب الإجهاض.

- البدء بتناول أسبيرين الأطفال حبة يوميا، مع إضافة إما إبر الهيبارين يوميا (بجرعة يحددها الطبيب) أو إضافة حبوب البريدنيزون بجرعة من 40-60 ملغ على شكل حبوب يوميا وذلك فور تشخيص الحمل الجديد باذن الله.

هذه العلاجات التجريبية قد أثبتت فائدتها بنسبة قد تصل إلى 80% بإذن الله في حال أعطيت بطريقة صحيحة وتحت إشراف طبي.

الخيار لكما في اختيار إما اتباع المعالجة التجريبية أو اتباع طريقة الفحص الماسح للصبغيات مع إجراء أطفال الأنابيب.

في كل الأحوال أدعوك وزوجتك إلى الصبر وعدم اليأس، والاستمرار في محاولة الحمل من جديد، فالفرصة في نجاح الحمل مجددا ما زالت موجودة بعد الأخذ بالأسباب، والاتكال على الله عز وجل.

والله الموفق.

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
متكرر, الفحوصات, سليمة, إجهاض, وجميع


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:33 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-