العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > | مملكة التواصل الآجتماعي - تهنئة الالفيات ، تواصل الاعضاء ، اهدائات الاعضاء ، اخبار الاعضاء > قسم الابراج اليومية 2017

الملاحظات

قسم الابراج اليومية 2017 ابراج اليوم حظك اليوم ابراج مكتوب ابراج طرب 2017 برجك اليوم ابراج اليوم حظك اليوم abraj 6rb maktoob 2017 برجك اليوم ابراج اليوم حظك اليوم برجك اليوم abraj 6rb maktoob 2016 ابراج 2016 حظك 2016 توقعات الابراج 2016 ابراج طرب ابراج مكتوب الابراج ابراج الحظ برج العقرب الجدي السرطان الدلو الاسد الثور السرطان الميزان الجوزاء العذراء القوس الحمل الابراج اليومية الابراج الاسبوعية السبت الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء الخميس الجمعةhoroscope daily today توقعات الابراج 2016 , الحسد , كيف بدي اعرف اني محسودة , كيف اعرف انى معمولى عمل ام لا , محسود مسحور معمولى عمل , السحر , كيف بدي اعرف معمولي سحر او لا

من هو سعد الموسى . السيرة الذاتية عبد العزيز الموسى ويكبيديا

قسم الابراج اليومية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-18-2014, 10:13 PM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم الابراج اليومية 2017
افتراضي من هو سعد الموسى . السيرة الذاتية عبد العزيز الموسى ويكبيديا

من هو سعد الموسى . السيرة الذاتية عبد العزيز الموسى ويكبيديا

من هو سعد الموسى . السيرة الذاتية عبد العزيز الموسى ويكبيديا من هو سعد الموسى . السيرة الذاتية عبد العزيز الموسى ويكبيديا من هو سعد الموسى . السيرة الذاتية عبد العزيز الموسى ويكبيديا من هو سعد الموسى . السيرة الذاتية عبد العزيز الموسى ويكبيديا

رجل الأعمال المعروف الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الموسى ويلقب ( أبو المساكين ) لحبه لأعمال الخير
ولد الشيخ عبدالعزيزالموسى عام 1350هـ, في قرية البير التابعة لمحافظة ثادق والتي تبعد عن الرياض, 130 كلم, وقد حفظ القرآن في الصغر وتعلم القراءة والكتابة والحساب, ثم توجه إلى العمل في الزراعة وهو في العاشرة من عمره.


وفي سن الثالثة عشرة, توجه مع أخيه سعد للعمل في الرياض, فعمل هناك في بناء بيوت الطين واللبن بأجر يومي لا يتعدى ريال واحد, وعلى الرغم من شظف العيش وقسوة العمل, فقد عرف مجتهدا عفيفاً صابرا لا يشكو حاله لأحد إلا لله, حتى أتقن عمله وبرع فيه ليصبح مقاولاً لبناء البيوت والقصور من الطين.



ولما عرف عن الشيخ الموسى بسماحته في التجارة وحسن إدارته, فقدحبه الناس وشاركوه بأموالهم, فبدأ أول مشاريعه, فكان مساهمة عقارية صغيرة, ومع تعرضه في بداية تجارته لنكبات وخسائر, لكنه واصل مسيرته بصدق وسمعة طيبة والتزام مطبقاً دائماً القول (بارك الله في من نفع واستنفع) الأمر الذي أكسبه توفيقاً ونجاحا منقطع النظير.
ومما عرف عن الشيخ الموسى أخلاقه العالية, وعشرته الطيبة فكان مضرب المثل بين تجار العقارفي الأمانة والنزاهة والصدق، وكان محل ثقة الجميع, كما عرف عنه شدة حرصه واهتمامه بالآخرين ممن يعرفهم ومن لا يعرفهم, وتلمس حاجاتهم والمبادرة إلى مساعدتهم, وكان حريصاً على مشاعر من يعملون معه وراحتهم,


ومن حبه للخير أنه كان يفرح جداً إذا عرف أن أحد التجار قد ربح من العقار الذي اشتراه منه, ومع علمه أنه لو أبقاه فإن ثمنه سيزداد, إلا أنه كان يؤثر البيع ليفيد غيره من التجار.


وكان دائماُ يوصي شركاه بالاستخارة, و دائماً ما يتحمل الفروقات بين الشركاء وقد تكون هذه الفروقات المالية كبيرة فيتحمها هو لكي تمضي الشراكة ومع ذلك تأتي حصته من الأرباح أكثر من غيره.


وإلى جانب ما يتصف به الشيخ من حسن إدارة وتصريف للأمور وعلى الرغم من اتساع رقعة أعماله وممتلكاته, فقد كان ديناً متواضعاً, و كان من أشد الناس حرصاً على الصلاة ومحافظة عليها وخاصة صلاة الفجر و إيقاظ أهله لها, يقول ابنه عبد الإله, منذ أن كنا صغاراً وحتى كبرنا أنا وإخوتي وتزوجنا ووالدنا رحمه الله يحرص على إيقاظنا لصلاة الفجر, ويمر على بيوته الثلاث, ليوقظ كل من فيها للصلاة,
أعماله الخيرية:


الشيخ عبد العزيز الموسى كان من رواد الخير, ساعده في ذلك حبه للمساكين, تماما كما أحبه المساكين, فلم يعرف أنه ردّ سائلاً سأله, فكان كثير البذل لمساعدة المعسرين, والشباب المتزوجين, والأرامل والأيتام, كما كان حريصاً على بناء الوحدات السكنية والتبرع بها للمساكين لتكون عوناً وستراً لهم.


وساهم في بناء عشرات المساجد، وبناء محطات تحلية المياه للمحتاجين, فقد بنى محطات في 14 قرية لتصل لأكثر من 50 ألف مستفيد، وبنائه للمجمعات القرآنية كان آخرها مجمع بحي الشفا على مساحة أكثر من 9000 م، ومجمعات سكنية بالتعاون مع الجمعيات المعنية كجمعية الأمير سلمان للإسكان وغيرها.


ولحرصه على عمل الخير, ورغبته في تأصيله واستدامته , أسس مع أخيه سعد الموسى وقفاً خيرياً عام 1422هـ، فكان هو وأخوه يديرانه ويصرفان منه على المشاريع الخيرية حتى نهاية عام 1430هـ، بعدها أوكلوا إدارة الوقف إلى مجلس نظارة مكوّن من أربعة من أبنائهما وأربعة من القضاة وطلبة العلم، وأسّسا إدارةً للوقف في شهر صفر عام 1431هـ، واستقطبا نخبةً من القيادات المميزة.


وقد عمت أثار هذا الوقف في الداخل فلا تكاد تجد منطقة من مناطق المملكة , إلا وصلها من ريع هذا الوقف, حتى إن المشاريع التي دعمت من هذا الوقف بلغت 440 مشروعاً.


مشاريع نوعية:


ورغبة في النهوض بالعمل الخيري وفتح آفاق جديدة للمشاريع الخيرية سعى الوقف إلى اختيار مشاريع نوعية مثل مشروع صلاة المسافر والذي يهدف إلى تهيئة مساجد الطرق ومرافقها، وذلك بابتكار وتنفيذ نماذج مصمّمة تتواءم مع البيئة وسلوكيات المجتمع.


وقد نال هذا المشروع إعجاب الجهات الحكومية والخيرية سجلت براءة اختراع للمشروع في مدينة الملك عبد العزيز, كما وردت طلبات مع عدد من الجهات يرغبون في الحصول على هذه المعرفة المتعلقة بهذا المشروع,


ومن المشاريع النوعية أيضاً, نشر تطبيق القرآن الكريم على أجهزة الجوّال والحاسبات الكفية، وقد زاد عدد التنزيلات عن مليون نسخة إلكترونية من المصحف خلال نصف سنة فقط من انطلاق المشروع ومن المتوقع زيادة هذا العدد إلى الضعف في نهاية هذا العام.


وسعى الوقف أيضاً تأسيس جهات خيرية غير مسبوقة في بيئتها، مثل مركز جلوي بن عبد العزيز لتنمية الطفل في الأحساء، و جمعية الأيتام في نجران وأخرى في رفحاء. إضافة إلى أكاديمية عن بُعد للمسلم الجديد بلغ عدد المستفيدين منها خلال أول ستة أشهر أكثر من 2700 مسلم جديد، يتم تعليمهم العلوم الأساسية الشرعية.


قالوا عن الشيخ الموسى :


يقول الشيخ عبد الوهاب الطريري: عرفت الشيخ عبد العزيز الموسى من خلال مجاورتي له سنوات طويلة, لقد كان ذلك الرجل الذي أعطاه الله مالاً فسلطه على هلكته بالحق, فقد كنا نعرف بيت الشيخ الموسى من بين بيوت كافة الأغنياء من كثرة الفقراء وطالبي الإحسان عند بابه, فلم يكن يعرض عليه باب من أبواب الخير إلا كان مساهماً فيه إن لم يتوله كله, كما أني أشهد أن الله أغنى على يديه أناساً كثير قضيت حاجاتهم, وأغيثت لهفاتهم وفرجت كرباتهم, وعند وفاته رحمه الله تذكره كل من عرف إحسانه فأنطق الله الألسن بالدعاء والثناء, فكان في دعاء الناس له عاجل البشرى بإذن الله كالذي قال صلى الله عليه وسلم فيه, "أثنيتم عليه خيراً فوجبت له الجنة".


ويقول الداعية الشيخ الدكتور محمد العريفي " هذا رجل من المحسين الذين بكينا عليه بقلوبنا قبل أن نبكي عليه بأفئدتنا" .. فلا أذكر أنني دخلت عليه إلا وجدت عنده الكثير من الأشخاص, إما يطلبون كفالات لدعاة, أو طباعة لكتب, أو بناء لمساجد. دخلت عليه مرة من أجل مجموعة من الأيتام, فأعطاني مبلغاً لم أذكر أنه أحداً غيره أعطانيه ممن نطلب منه لمثل هذه الأعمال الخيرية.


ويضيف العريفي " حدثني أحد الإخوة أنه في الليلة التي توفي فجرها, كان قد اعتمد مساعدات لأكثر من 200 أسرة, ما بين تسديد لإيجار, ومساعدة لشباب مقبلين على الزواج".


أما الشيخ سلمان العودة فيقول بأن الشيخ عبد العزيزالموسى, كان وقفه في ثلاثة أوجه, فقد وقوف وقفاً مادياً والذي يصرف ريعه لأوجه الخير, وقوفاً معنوياً وهو القدوة الحسنة بأخلاقه, فقد كان تاجرا, ميدانه التجارة, ومع كونه من عامة المسلمين إلا أنه كان تعامل راق, ناضج, كما كان أمينا صديقاً ناصحا يحب الخير للناس والكل أثنى على طريقته في التعامل, ونحسبه ممن عمل في التجارية فصدق وبين فبوركت له في تجارته.
















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 12-18-2014, 10:16 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم الابراج اليومية 2017
افتراضي

يعطيك العافية
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
من, المنشد, الذاتية, الشجرة, العزيز, سعد, عبد, هو, ويكبيديا


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:26 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -