منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

الملاحظات

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018 أزياء الحوامل - أعراض الحمل والوحام -أنواع الحمل - حوامل ثلاثة شهور الأولى - حوامل من الشهر الرابع إلى الشهر السادس - حوامل المرحلة الأخيرة من الحمل - مشاكل الدورة الشهرية - أمراض الرحم - موانع الحمل - علاج العقم و تأخر الحمل - الحياة الزوجية - أسرار البنات - أزياء حوامل وكل مايتعلق في عالم الموضه ازياء حوامل الجديدة وتلبى جميع احتياجات للحوامل - والولادة 2018

متى يصبح طفلي جاهز لمرحلة الفطام

قسم ازياء حوامل - اعراض الحمل والولادة - فساتين للحوامل 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-02-2015, 07:01 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,127
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي متى يصبح طفلي جاهز لمرحلة الفطام

متى يصبح طفلي جاهز لمرحلة الفطام


سيؤدي تقديم الأطعمة الصلبة للطفل إلى جانب حليب الأم إلى تزويده بطاقة ومواد مغذية إضافية تعزز نموه وصحته وتطوره.

عزيزى العضو \ الزائر لايمكنك مشاهده الروابط الا بعد الرد


كما أن مرحلة الفطام من شأنها أن توفر فرصةً للطفل يتعرّف فيها على مذاقات ومواد جديدة في فترة من حياته يتميّز فيها بقدرته على تقبّل كل جديد.

في أي عمر يصبح طفلي جاهزاً لتناول الأطعمة الصلبة؟

لا يبدي معظم الأطفال أي انزعاج من جرّاء الانتظار طيلة الأشهر الستة الأولى من حياتهم حتى يبدأوا بتناول الأطعمة الصلبة، وفي هذه السن، يمكنهم تعلم المهارات اللازمة لتناول الأطعمة الصلبة بسرعة شديدة. يمكنك البدء بتقديم هذا النوع من الأطعمة عند بلوغ طفلك الستة أشهر. ويختلف معدل التطور والنمو من طفل إلى آخر وقد يكون بعضهم مستعداً لتناول الأطعمة الصلبة قبل بلوغ الستة أشهر. يُستحسن عدم إعطاء الأطفال طعاماً آخر غير الحليب قبل بلوغهم الشهر الرابع، بسبب عدم اكتمال نمو الكليتين والنظام الهضمي في هذه المرحلة.


إشارات تدل على جهوزية الطفل لمرحلة الفطام:
  • بات باستطاعته الجلوس مع إسناد الرأس والتحكم بحركته بشكل جيد – هذا الأمر يعني أنه لن يتعرّض للغصّ أو الاختناق عند تناول الأطعمة الصلبة.
  • يكتشف الأجواء المحيطة به بوضع الألعاب والأشياء في فمه. يدل هذا الأمر على أنه سيشعر بالسعادة عند اختبار أحاسيس جديدة، مثلاً عندما تضعين الطعام في فمه أيضاً.
  • ينظر إليك باهتمام عندما تتناولين الطعام.
  • يبدو غير راضٍ عن تناول الحليب فقط.
الاستيقاظ خلال الليل لا يعني بالضرورة أن الطفل جائع

إذا بدأ الطفل بالاستيقاظ خلال الليل بينما كان في السابق يسترسل في النوم، لا يمكن اعتبار ذلك بمثابة إشارة إلى أن الطفل جائع. يميل الأطفال إلى تغيير أنماط النوم لديهم في هذا العمر. وتختلف درجات النوم بين النوم العميق والنوم الخفيف، كما قد تتضمّن فترات قصيرة يستيقظ خلالها الطفل ويبكي لإثارة اهتمام أمه. فالبكاء لا يعني بالضرورة أن الطفل جائع.

في حال عدم تأكدك من الفترة التي يُستحسن فيها بدء مرحلة فطام الطفل، يُرجى استشارة الطبيب. كما يمكنك إعطاء ملعقة الفطام لطفلك لكي يمسكها ومعرفة إن كان سيضعها في فمه.

الأطفال المولودون قبل أوانهم: يجب أن يتم تقييم حالة كل طفل على حدة من قِبل الفريق الطبي المسؤول عن رعايته. تُعتبر الفترة التي تمتد بين الشهر الخامس والشهر الثامن من تاريخ الولادة الفعلي الفترة المثلى لبدء فطام الطفل. ولكن، يُستحسن أيضا انتظار مرور فترة الثلاثة أشهر التي تلي تاريخ الولادة الذي كان متوقعاً إفساحاً في المجال أمام اكتمال تناسق العضلات. قد لا يكون بمقدور الطفل المولود قبل أوانه التحكم بحركة رأسه بشكل صحيح، لذلك ينبغي التأكد من إسناد رأس الطفل وعنقه بشكل جيد عند إعطائه الأطعمة الصلبة.


angle girl غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
لمرحلة, متى, الفطام, جاهز, حسبي, طفلي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:26 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-