منتديات ساحرة الأجفان

العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: اسرة مملكة ساحرة الأجفان ::.. > | مملكة الآسرة والتربية - كل ما يخص الاسرة والطفولة تجدوه هنا ... > قسم اكسسوارات 2018 , مجوهرات , أحذية نسائية , عطورات , ساعات نسائيه 2018 > قسم التسريحات , تساريح شعرطويل شعر قصير , زيوت شعر مجربه , صبغات شعر 2018

الملاحظات

قسم التسريحات , تساريح شعرطويل شعر قصير , زيوت شعر مجربه , صبغات شعر 2018 قسم التسريحات,تساريح شعرطوبل شعر قصير,زيوت شعر مجربه.قصات شعر قصير طويل , صبغات شعر ,ا خر صيحات القص والتساريح تجديها هنا

تجميل ,مستحضرات ,غسول الأعشاب 2015

قسم التسريحات , تساريح شعرطويل شعر قصير , زيوت شعر مجربه , صبغات شعر 2018

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-22-2015, 12:51 PM   #1
angle girl
✿ آلْ مؤسِس
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
المشاركات: 197,268
معدل تقييم المستوى: 217
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold
افتراضي تجميل ,مستحضرات ,غسول الأعشاب 2015

تجميل ,مستحضرات ,غسول الأعشاب 2015 </STRONG></STRONG>

هناك العديد من العوامل الخارجية التي تتسبب في إتلاف الشعر كالحرارة، الطقس الجاف، صبغات الشعر، أنواع الشامبو، وأدوات التصفيف. تتسبب تلك العوامل في تقصف النهايات، تكسر الشعر، توقف النمو، الجفاف والضعف. وغسولات الأعشاب من الوسائل الطبيعية الغير مكلفة للعناية بشعرك وعلاج مشكلاته الشائعة. حيث تساعد على تقوية الشعر وفروة الرأس من خلال احتواءه على المكونات الطبيعية المختلفة والتي قد تجدينها في مطبخك.
تساعد الأعشاب الطبيعية على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، كما تساعد على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي لنمو الشعر. إلى جانب ذلك، فتتميز بعض الأعشاب بقدرات فعّالة لإصلاح مشكلات فروة الرأس الشائعة كقشرة الرأس، الحكّة، وتوقف النمو.

إليكِ 7 وصفات طبيعية لتحضير أنواع مختلفة من غسول الأعشاب لشطف الشعر
1- غسول المريمية لتطهير وتنشيط فروة الرأس
تساعد عشبة المريمية على تنظيف الشعر وفروة الرأس من الزيوت الزائدة وترسبات منتجات العناية المختلفة لتحصلي على شعر صحي أكثر حيوية.
أضيفي 2 ملعقة كبيرة من المريمية المجففة أو ½ كوب من أوراق نبات المريمية الطازجة إلى 2 كوب من الماء المغلي. تغطى جيدًا وتترك حتى تبرد تمامًا. بعد ذلك، يصفى الغسول جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله بالشامبو. ولا تنسي تدليك فروة الرأس جيدًا.
2- غسول خل التفاح لتنظيف فروة الرأس وإزالة الرواسب
غسول خل التفاح لشطف الشعر من أبسط أنواع غسولات الشعر الطبيعية الشائعة. فيساعد على التخلص من رواسب منتجات العناية بالشعر من الشامبو، البلسم، جل التصفيف وغيرها. كما يضفي اللمعان والنعومة لشعرك، وهو أيضًا علاج فعّالة لقشرة الرأس.
أضيفي ¼ كوب من خل التفاح مع كوب من الماء الفاتر واستخدميه لشطف شعرك بعد استخدام الشامبو.
3- ماء الشعير لشطف الشعر ولمعانه
فيعمل ماء الشعير كغسول طبيعي يساعد على استعادة حيوية الشعر ونعومته. كما يضفي لشعرك اللمعان الطبيعي ويساعد على تغذيته مع فيتامين b.
يمكن إضافة كوب من ماء الشعير مع ربع كوب من الخل الطبيعي وكوب من الشاي الأخضر واستخدامه لشطف الشعر.
4- غسول البابونج لتهدئة فروة الرأس ولمعان الشعر
منذ قرون وقد استخدم البابونج لتهدئة الأعصاب والتخلص من الأرق. وهو أيضًا فعّال لتهدئة حكّة فروة الرأس والتهاباتها. ويساعد كذلك على علاج المشكلات الشائعة كقشرة الرأس، الجفاف والإكزيما.
أضيفي 2 ملعقة كبيرة من البابونج المجفف إلى 2 كوب من الماء المغلي. يغطى ويترك حتى يبرد تمامًا، ثم يصفى جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد غسيله. تأكدي من تدليك فروة الرأس جيدًا لتنشيط الدورة الدموية. لكن احذري، فقد يتسبب البابونج في تفتيح لون الشعر.
5- غسول الشمر لشطف وتعطير الشعر
أضيفي ½ كوب من بذور الشمر إلى لتر من الخل الأبيض ويحفظ الخليط في زجاجة ذات غطاء محكم. ترج الزجاجة جيدًا لعدة مرات وتترك لمدة 3 أيام مع الرج. بعد ذلك، يضاف نصف كوب من الخليط الناتج لكوب من الماء الفاتر ويستخدم لشطف الشعر. فيساعد على تنظيف فروة الرأس من الترسبات والزيوت الزائدة، كما يمنحه رائحة عطرية مميزة.
6- غسول الليمون وزيت شجرة الشاي لعلاج قشرة الرأس المفرطة
عصير الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس، لكن يراعى الحذر، فقد يتسبب في جفاف الشعر. كما يتسبب كذلك في تفتيح لون الشعر، خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس.

أضيفي 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج إلى 2 كوب من الماء الساخن مع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. يصب الخليط فوق الشعر مع تجنب العينين. يتم تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. ويتبع باستخدام بلسم مرطب لحماية الشعر من الجفاف.
7- غسول النعناع للمعان وتعطير الشعر
يتميز النعناع باحتواءه على بعض الزيوت العطرية ذات الرائحة الجذابة لتعطير الشعر ومنحه رائحة منعشة لا تقاوم. كما يساعد كذلك على استعادة لمعان الشعر وتحفيز فروة الرأس.
أضيفي 4 ملاعق كبيرة من النعناع المجفف إلى 2 كوب من الماء المغلي، ثم يغطى جيدًا ويترك ليبرد تمامًا. ثم يصفى جيدًا ويضاف ملعقة كبيرة من خل التفاح للخليط الناتج ويحفظ في زجاجة محكمة الغلق لمدة 48 ساعة. بعد ذلك، يستخدم لشطف الشعر.

angle girl متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-22-2015, 07:12 PM   #3
عاشق الهدوء
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 6,968
معدل تقييم المستوى: 15
عاشق الهدوء has a spectacular aura aboutعاشق الهدوء has a spectacular aura about
افتراضي

وافر الشكر على المجهود
عاشق الهدوء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, مستحضرات, الأعصاب, تحميل, عصوم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:58 AM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

شد الترهلات

شات دردشة تعب قلبي - شات كتابي- شات دردشة الشلة - دردشة كتابية- دردشة الخليج - شات كتابي خليجي- شات دردشة الرياض الصوتية - شات سعودي- شات-