العودة   منتديات ساحرة الأجفان > ..:: البــدآيــة ::.. > قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

الملاحظات

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017 قسم يهتم بإاحدث الاخبار العربية والاخبار العالمية، جرائم، اغتصاب،سياسة،حروب،مشاكلـ، خبر عاجل،صحيفة الكترونية، صحف، مجلات، تحرير، أخبار , وكالة معا الاخبارية, فلسطين الان , فلسطين للحوار , فلسطين اليوم , فلسطين برس , قسم جرائم _ حوادث _ اخبار محلية وعالمية 2017

اسماء وصور المرشحون لخلافة ملك السعودية . من مرشحون لخلافة ملك السعودية

قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-23-2015, 02:33 AM   المشاركة رقم: 1
angle girl

البيانات
angle girl متواجد حالياً
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 1045
الدولة: gين مآتروح تلقآنيـے
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 715
angle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to beholdangle girl is a splendid one to behold


المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي اسماء وصور المرشحون لخلافة ملك السعودية . من مرشحون لخلافة ملك السعودية

اسماء وصور المرشحون لخلافة ملك السعودية . من مرشحون لخلافة ملك السعودية

ن سيخلف ملك السعودية؟".. السؤال المثير للجدل الذي تناقلت الصحف العالمية الإجابة عنه، منذ أن تدهورت صحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، البالغ من العمر 91 عامًا، حتى استدعت بقاءه بالمستشفى منذ أواخر شهر ديسمبر.

ويتحدد اسم الملك الذي سيتربع على عرش المملكة العربية السعودية، من خلال البيعة، التي تأسست بأمر من الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ونص أمر تأسيسها بأنها تتكون من أبناء الملك عبدالعزيز، أو أحفاده في بعض الحالات التي يحددها النظام، بالإضافة إلى اثنين يعينهما الملك، أحدهما من أبنائه والآخر من أبناء ولي العهد، وتعتمد "البيعة" على أنه عند وفاة الملك تتم الدعوة إلى مبايعة ولي العهد ملكًا على البلاد، وحسبما نص عليه نظام الهيئة يختار الملك بعد مبايعته وبعد التشاور مع أعضاء الهيئة، مَن يراه مناسبًا لولاية العهد، على أن يعرض بعد ذلك اختيار الملك على الهيئة لترشح واحدًا منهم، وفي حالة عدم ترشيحها لأي منهم فعلى الهيئة ترشيح من تراه مناسبًا لولاية للعهد، وفي حالة عدم موافقة الملك على ترشيح الهيئة، تقوم الهيئة بعملية تصويت بين من رشحته والآخر يختاره الملك، وتتم بعد ذلك تسمية الحاصل على أكثر الأصوات وليًا للعهد.

وهناك 5 أسماء مرشحة لخلافة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وهي:

1- الأمير سلمان بن عبدالعزيز



ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، 79 عامًا، المرشح الأول لخلافة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، تقلَّد منصب الرئيس السابق للمخابرات السعودية، إلا أنه لا ينظر إليه على أنه الوريث الحقيقي ويعاني سلمان من المرض فى ظل كبر سنه.

ويعد سلمان هو الابن الخامس والعشرون من الأبناء الذكور للملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، كما أنه أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية، إذ هو أمين سر العائلة ورئيس مجلسها، والمستشار الشخصي لملوك المملكة، كما أنه أحد من يطلق عليهم "السديريون السبعة" من أبناء الملك المؤسس.

2- الأمير مقرن بن عبدالعزيز



ظهر اسمه كمرشح ثانٍ لتولي المُلك السعودي، يبلغ من العمر 70 عامًا، ويتولى منصب رئيس الاستخبارات السعودية، كما أنه معروف بقربه من الملك عبدالله، وتشير التقارير إلى أن إذا اعتلى "مقرن" العرش ستواجه السعودية تحديًا كبيرًا في اختيار الخليفة التالي من الأحفاد، وستثار تساؤلات حول شرعية الخلافة الملكية في السعودية، وفي شهر مارس 2014، قام الملك عبدالله بتعيين "مقرن" في منصب ولي العهد، نظرًا للحالة الصحية المتدهورة للأمير سلمان.

3- الأمير متعب بن عبدالله



أحد أعضاء الجيل القادم في العائلة، ونجل الملك عبدالله، برز مرشحًا في لعبة الخلافة، ويترأس حاليًا منصب رئيس الحرس الوطني منذ عام 2013، ويؤدي متعب دورًا لافتًا في الحياة العامة، خاصة منذ مرض والده العام الماضي، حيث ناب عنه في عدد من المناسبات العامة، وقاد وفودًا لزيارة دول عربية وغربية.

ويقول الخبراء بالشأن السعودي إن صعود الأمير متعب، 61 عامًا، للحكم سيمنح البلاد استمرارية واستقرارًا، خاصة أنه يمثل مدرسة والده في الإصلاح السياسي والاجتماعي المحدد، ولديه خبرة 30 عامًا في السلك العسكري.

4- الأمير محمد بن نايف



الأمير متعب ليس وحده مرشح الجيل القادم، فهناك وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، 59 عامًا، ولديه علاقات قوية مع المسؤولين في دول الخليج، وينظر إليه على أنه المرشح الأجدر بعد الأميرين سلمان ومقرن.

أنصار الأمير نايف داخل العائلة المالكة هم من المخالفين للأمير متعب، الذين يتهمون الملك عبدالله بمحاولة بناء "وراثة عائلية"، وهو ما يعدونه خرقًا لتقاليد الحكم في البلاد، حيث يتم تداول الحكم بين الإخوة.

5- الأمير أحمد بن عبدالعزيز:



الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري، ووزير الداخلية السابق، الذي يرى البعض أن الملك عبدالله قد تجاوزه في تعيينات ولي العهد، رغم أن من حقه تولي العرش.
ووفقًا لكل تقارير وسائل الاعلام العالمية ومراكز الدراسات فإن الأمراء الأكثر حظًا لتولي حكم المملكة العربية السعودية، خلفًا للملك عبدالله، هم الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ومن بعده الأمير مقرن بن عبدالعزيز، إلا إذا حدثت مفاجأة واعتلى أحد أعضاء الجيل القادم للعائلة المالكة كرسي العرش.



















من مواضيع angle girl
عرض البوم صور angle girl رد مع اقتباس
قديم 01-23-2015, 01:21 PM   المشاركة رقم: 2
ĄĐM̲ήt»7̴βk

البيانات
ĄĐM̲ήt»7̴βk غير متواجد حالياً
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 1841
الدولة: هناك
أخر تواجد [+]
عدد النقاط: 442
ĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really niceĄĐM̲ήt»7̴βk is just really nice


كاتب الموضوع : angle girl المنتدى : قسم جرائم _ حوادث _ اخبار فلسطين - اخبار مصر - اخبار تونس-اخبار محلية وعالمية 2017
افتراضي

يعطيك العافية على الطرح
















من مواضيع ĄĐM̲ήt»7̴βk
عرض البوم صور ĄĐM̲ήt»7̴βk رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ملك, لخلافة, مرشحون, من, المرشحون, السعودية, اسلام, \صور


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:52 PM



SEO by FiraSEO v3.2 .
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

هذا الموقع يستعمل منتجات MARCO1

منتدى روعه احساس -